نقاط أخرى للتأمل

الكاتب : محمدمفتاح   المشاهدات : 262   الردود : 1    ‏2006-03-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-30
  1. محمدمفتاح

    محمدمفتاح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-11
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نقاط للتأمل
    وارد ومنصرف :
    * إذا اعتبر الداخلين إلى السجن هم الوارد والمفرج عنهم أو المنفذ بحقهم حكم الإعدام هم المنصرف فإن الوارد في تزايد كبير ومستمر مما قد يفاقم مشكلة ازدحام السجون ويعمق مشكلة تردي الخدمات فيها .
    * إن التطويل في إجراءات المحاكمة التي قد تصل إلى عشرين سنة أو أكثر كما في قضية بيت الريامي مثلاً ، والتأخر في تنفيذ الأحكام أو العجز عن تنفيذها ، والأحكام الجزافية التي تصدرها محكمة أمن الدولة ( الجزائية المتخصصة) بحق أعداد كبيرة ، وتزمت النيابات في كثير من الأحيان وتصرفهم بشكل غير مسؤول ، وتساهل الحكام في إصدار قرارات وأحكام بالسجن لأسباب تافهة ، واستمرار العمل بنظام الرهائن وإيداعهم في السجون ، ومخالفة بعض المتنفذين للنظام والقانون بوضعهم بعض الأشخاص في السجن كودائع ، وجنوح عدد متزايد من الأحداث والشباب نحو العنف والجريمة المنظمة . كل ذلك وأمور أخرى قد توجد مشكلة سجون خلال فترة وجيزة .!!
    نيابات ومحاكم :
    بعض السجناء لم يحكم عليه بسجن يوم واحد وإنما حكم عليه بسداد مبلغ مالي ، وقد قضى في السجن عشر سنوات (محمد غزوان) مثلاً ولم يستطع تسديد ما عليه والغريم لم تأخذه به رأفة، وقد تمر عليه عشر أخرى إن بقي حياً وهو لا يزال في السجن ، والمسألة بالعقل !! من أين له وهو داخل السجن لا يجد قيمة ملعقة صابون ينظف بها الخرق التي تغطي بعض جلده ونسميها تجوزاً ملابس ؟؟!.
    * بعض السجناء تمر عليهم عدة سنوات في المحاكم الابتدائية وأخيراً يصدر الحكم بسجنه لمدة عام !!وتستأنف النيابة أوالغرماء فيبقى في السجن حتى يأتي دور محكمة الاستئناف التي قد تمر عليها سنة أو أكثر وهي لم تطلبه وعندما تطلبه قد تستمر المحاكمة أكثر من سنة لتنتهي بتأييد الحكم الابتدائي !! بالله عليكم كيف سيكون شعور من قضى في السجن خمس أو ست سنوات والحكم عليه بسنة فقط ؟؟! وهل في الدنيا مهزلة أعجب من هذه ؟؟!!.
    * بعض السجناء عليه مبلغ متواضع وهو موظف ومستعد أن يقسط ما عليه من راتبه ولكن بلادة النيابة والقاضي ألقته في السجن وقد مرت عليه في السجن فترة كانت كافية لتسديد ما عليه بالتقسيط المريح . وللعلم أنه ليس محكوماً بالسجن ليوم واحد .
    * بعض السجناء أصحاب أعمال (ورشة حدادة كبيرة ) مثلاً وعليه مبلغ متواضع لتاجر كبير ومستعد أن يقسط ما عليه بأقساط مناسبة ولكن تعنت النيابة ومبالغتها في تقدير الأقساط ألقته في السجن وعطلت ورشته وحملته تكاليف إجارات كبيرة وحرمته وأولاده من سبب معيشتهم ، وقد مرت عليه في السجن فترة كانت كافية لتسديد أضعاف المبلغ الذي عليه وبأقساط مسهلة جداً .
    والأنكى في المسألة أن التاجر ينتقم من صاحب الورشة لأنه لم يسلم له مقاولة جزئية أخذها لتنفيذ بعض الأعمال في جامع الصالح .
    للإدارة الأمريكية :
    الحكم الأسطوري الذي حكمتم به على الشيخ محمد المؤيد ورفيقه محمد زايد فضيحة مدوية للقضاء الأمريكي ووصمة عار في تاريخكم الملطخ بدماء الأبرياء في نجزاكي وهيروشيما وفيتنام وفلسطين والعراق وغيرها وغيرها وستكون لهذا الحكم (الفضيحة) عواقب سيئة على العلاقة بينكم وبين الشعب اليمني وبقية شعوب المنطقة التي تستهينون بها وتمعنون في إذلالها واستفزاز مشاعرها . إنكم مهما طال الزمن ستندمون وستجنون ثماراً مرة لسياستكم العنصرية المتغطرسة والمستعلية والمستهينة بكرامة الشعوب والأمم .

    28 / مارس / 2006 م
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-31
  3. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    و الله انها نقاط تستحق التأمل


    اللهم اصلح الحال


    آآآآآآآآآآآآآمين
     

مشاركة هذه الصفحة