اخر الفضائح

الكاتب : butheyab   المشاهدات : 546   الردود : 9    ‏2006-03-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-30
  1. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    على ذمة الكاتب


    تكذبني وتصدق حماري

    علي محمد يحيي:


    علي محمد يحيي
    كثر اللغط منذ أمد. ومعظم هذا اللغط من الكلام سمعناه ونسمعه كثيراً في مجالس القات والمنتديات وغيرها، من أن اليمن تصدر الذهب إلى بورصات الذهب في الخارج.. وكان بديهياً أن يكون المتحدثون والمستمعون بين مصدِّق ومكذب. المصدقون يعزون قناعاتهم إلى أنهم سمعوا هذا الإشاعة من أناس يثقون بهم ولا دخان من غير نار. والمكذبون متوجسون من صحة الخبر، لأن لا حديث ولا تصريح للحكومة عنه، ولا لأي جهة معنية بالثروات المعدنية يؤكد توجسهم أو ينفيه.

    المصدقون لهذه الأخبار عن صحة وجود الذهب في بلادنا وعن تصديره يزيدون في الحديث أن مناجم «وادي مدن» للذهب هي المكمن الرئيس في البلاد غير مواقع أخرى لا يعلم عنها المواطن.. لأن الدولة تعتبرها ضمن دائرة أسرارها العليا (Top Confidential) ولا يمكن أن يتداول معلوماتها إلا القلة القليلة أو المحظيون عندهم وهم قلة أيضاً لا يزيد عددهم على أصابع اليد الواحدة.

    في يونيو 1999م، كنت في زيارة عائلية لدولة الإمارات.. خلال صيف دبي التي صنفها خبراء بيوت المال التجارة في العالم مجمعين على أنها ضمن أهم مدن العالم للتجارة والمال، وأولى مدن العالم بالنسبة للذهب، وقد أطلق عليها منذ زمن مدينة الذهب. كما أعلنتها حكومة دبي أيضاً ورسمياً مدينة الذهب، أي البورصة العالمية لتجارة الذهب.

    وعند تهيؤي للعودة إلى أرض الوطن، وفي مكتب طيران اليمنية بجانب دوار الساعة في وسط المدينة، وأنا أقوم بإجراءات الحجز .. لفت انتباهي مجلة دورية تصدرها إدارة البحوث والدراسات بغرفة التجارة والصناعة بدبي اسمها «مجلة التجارة والصناعة» عددا إبريل/ مايو المدمجان لعام 1999م المجلد (24) العددان 279/280. وأثناء تصفحي لها إلى حين يأتي دوري لاستلام تذكرة السفر بعد التصديق عليها للعودة، وقع بصري على الصفحة (34) من النسخة الإنجليزية تحت عنوان (مؤشرات سوق دبي- أسواق دبي بالأرقام - فبراير 1999م) وفي أسفل الصفحة مربع معني بواردات الذهب إلى دبي صادرة معلوماته عن «إدارة جمارك وموانئ دبي» وقد بلغ إجمالي وارداتها- واردات دبي - لشهر فبراير 1999م من الذهب الخام 482.22 كيلوجراماً من خمس عشرة دولة تحتل اليمن المرتبة العاشرة في التصدير إلى دبي، وقدر حجم التصدير للذهب اليمني للشهر ذاته بنحو 131 كيلو و520 جراماً، أي ما يوازي 1578 كيلو جراماً من الذهب لتلك السنة، إذا كان معدل التصدير الشهري بالوتيرة نفسها، أي إذا لم تطرأ أي زيادة في حجم التصدير خلال بقية أشهر العام نفسه.

    هذا الخبر الصاعق في دورية تجارة وصناعة دبي يجرنا لان نتساءل اليوم.. منذ متى ونحن نصدر الذهب؟ ماهي التطورات التي طرأت في زيادة وحجم هذا التصدير؟ ولم لم تعلن الحكومة عن هذه الثروة وما تصدره منها؟ وأين يذهب ريعها، الا يحق للإنسان اليمني أن يفرح ويصدق المكذبون منهم عن وجوده؟

    وبعد قراءة هذه الدورية.. من نصدق؟ ومن نكذب؟ يبدو أننا مجبرون أن نأخذ بالمثل القائل «تكذبني وتصدق حماري».





    اذا كان هذا صحيح لماذا لا تعلن الدوله انها تصدر الذهب الى الخارج ؟ ولما السكوت ؟والى جيب من تذهب العائدات؟ سرقه مابعدها سرقه؟ اعانك الله يايمن.هذه ثروه وطنيه لايحق لاي احد ان يمتلكها كائن من كان لانها ثروة الشعب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-30
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ماهو مصدرك اخي الكريم ومن هو الكاتب علي محمد يحيى ؟

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-30
  5. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    السموحه يامشرفنا الغلط مني نسيت الاشاره الى المصدر وهو صحيفة الايام في العمود للصفحه الاخيره الصادره اليوم 30/3
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-30
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شيئ طيب ولكن ماهو مصدر هذا الذهب ؟ هل هو من الثروات المعدنية لليمن ام من دول اخرى ويستخدم اليمن ترانزيت 00

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-30
  9. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    القصد واضح .اي ترانزيت بالله عليك يجي الى مدينة الذهب "دبي" عبر اليمن معقوله ياسرحان انته سررررررررررحان والا ايش الجماعه عندهم مناجم خاصه لايعلنون بها النص بالنص على قولة عادل امام الفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-30
  11. asd555

    asd555 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-24
    المشاركات:
    469
    الإعجاب :
    0
    بغض النظر عن صحه كلامك من عدمه أسألك سؤالوهو:
    كيف تريدنا ان نبحث ونراقب صادرات الذهب اليمني ونحن حتى الان لانعلم هل اليمن دوله منتجه للنفط ام لا وكم تنتج لان حامي اليمن ((سكت دهرا ونطق كفرا))يقول ان انتاج اليمن من النفط هو(380)الف برميل فقط لاغير ويريد منا ان نصدقه والغريب انه لايهمه ان نصدقه
    مارأيك؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-30
  13. الخـ فارس ـوف

    الخـ فارس ـوف عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0


    اذا كان هذا صحيح لماذا لا تعلن الدوله انها تصدر الذهب الى الخارج ؟ ولما السكوت ؟والى جيب من تذهب العائدات؟ سرقه مابعدها سرقه؟ اعانك الله يايمن.هذه ثروه وطنيه لايحق لاي احد ان يمتلكها كائن من كان لانها ثروة الشعب



    ---------------------------------------------------------------



    سوف تعلن الدولة انها تصدر الذهب الى الخارج بعد ما تكون دولة منتجة للذهب ...للوقت الحالي لا يوجد اي منجم باليمن حتى للحديد.. تاكد من مصادرك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-30
  15. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0


    كلا ياعزيزي يبدو انك ماعندك فكره الذهب موجود في انحاء كثييره من اليمن واخرها اتفاقية عمران مع الانجليز كما يوجد منجم كبير في محافظة حضرموت في وادي مدن كان قد عمل فيه الروس ايام "احتلالهم" للجنوب ابان حكم الاشتراكي وقدقاموا بنهب الاطنان من الذهب الخام "التربه الحاويه على الذهب ماقبل التنقيه"وكشفت في قناة السويس على ايدي المصريين .فلاتستغرب ان يفتح من جديد على ايدي نظام الفيد الجديد بشكل سري , اليس كما قال احد المشاركين نحن لانعرف كم برميل نفط نصدر حتى نعرف بالذهب ,سيدي النفط موجود في تزايد ولكن النظام يفرض عليه من السريه الشديده وانا رايت الحقول الجديده في حضرموت فكيف بدل ان يزيد الانتاج يقول انه ينضب وفهل يعقل ان شركات النفط تحفر وتظهر البترول وتقوم بالربط الى ميناء التصدير ويقولون البترول في تناقص وبدلا ان يزيد عن الكميه السابقه" 400"الف برميل نرى العكس لاتصدق هولاءاللصوص اللذين يفرضون العموله على شركات البترول بدون وجه حق بالملايين وماخفي اعظم واعظم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-30
  17. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    تقريبا في عام 1989 او 1990 مصر القت القبض على ناقله محمله بالذهب الخام واعادتها الى اليمن وكانت متجهه الى السوفيت في ذلك الوقت من مينا عدن والسؤال من اين تم تحميل هذه الناقله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-30
  19. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    من وادي مدن
     

مشاركة هذه الصفحة