اللواء ابو ساق يطالب بسرعة إنضمام اليمن لمجلس التعاون

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 409   الردود : 2    ‏2006-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-29
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الرياض – سبأنت: عارف الدوش
    طالب اللواء ركن محمد أبو ساق عضو مجلس الشورى السعودي المجلس بان تكون له توصية بضرورة قبول الجمهورية اليمنية في العضوية الكاملة لمجلس التعاون في اقرب فرصة ممكنة لمبررات استراتيجية هامة .
    وأكد في مداخلة قدمها خلال اجتماع المجلس لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الخارجية برئاسة الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس المجلس حول انضمام اليمن إلى أربع منظمات خليجية ان اليمن هو بلد من داخل شبه الجزيرة العربية الذي بقي خارج هذا التنظيم الاقليمي التعاوني ولا توجد دولة اخرى من دول الجوار لها
    نفس الميزات لتبرير قبولها أكثر من اليمن.
    وأشار اللواء ابو ساق عضو مجلس الشورى السعودي الى الاهمية الاستراتيجية والامنية في سرعة قبول اليمن للعضوية الكاملة لمجلس التعاون الخليجي.
    واضاف أبو ساق: ان مجلس التعاون الخليجي ليس تنظيما اتحاديا قد تصعب المشاركة الجديدة في عضويته ولا يخرج عن كونه مجلسا للتعاون متسائلا ماهو المانع من جلوس اشقائنا في اليمن وهم الجار القريب ليتعاونوا مع اشقائهم خاصة ان المملكة واليمن بينهما لجنة عليا للتنسيق السعودي اليمني.
    ودعا اللواء ابو ساق عضو مجلس الشورى السعودي الى سرعة الموافقة على اتفاقية انضمام اليمن الى بعض مؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي والذي تم عرضه على مجلس الشورى السعودي.
    وقال / انني اتمنى ان يتخذ مجلس الشورى السعودي مبادرة وموقفا متميزا في هذا الشأن يتضمن الموافقة على مشروع الاتفاقية .
    وأضاف اللواء ابو ساق : ان مجلس التعاون الخليجي له اياد بيضاء في دعم مسيرة التنمية وتقديم المساعدات لليمن ولذلك فان قبول اليمن في العضوية الكاملة يعتبر مطلبا ملحا وعاجلا لصالح هذه المنطقة وسوف ينعكس ايجابا على الامن والاستقرار في المنطقة ويسهم في دعم التنمية المتبادلة وخصوصا في اليمن التي فيها الكثير من المقومات التاريخية والطبيعية لمستقبل زاهر ويمن سعيد.
    يذكر أن مجلس الشورى السعودي كان قد استمع من قبل لجنة الشئون الخارجية فيه الى تقرير حول انضمام اليمن الى اربع هيئات خليجية بناء على قرار قمة مجلس التعاون الخليجي ال22 بمسقط عام 2001 م وهي مكتب التربية العربي لدول الخليج ومجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ومجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية و دورة كاس الخليج العربي لكرة القدم .. كما شكلت الامانة العامة لمجلس التعاون مع الهيئات اليمنية المختلفة /مجموعة العمل المشترك بين دول المجلس واليمن في اكتوبر عام 2002م لبحث سبل ملائمة التشريعات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين .
    المصدر: سبأنت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-29
  3. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    كلام للاستهلاك الإعلامي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-29
  5. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    الله يكثر من امثاله
     

مشاركة هذه الصفحة