الى هنا وكفاية ؟

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 726   الردود : 13    ‏2006-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-29
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    شهدت بعض المحافظات اليمنية حركة تجارية دون غيرها من المحافظات الاخرى وتحديدا حضرموت بلد البترول والثروة السمكية الضخمة .

    حضرموت اليوم توقف فيها كل اشي ، وكأنها شاخت وهي في عز شبابها ، فثروات حضرموت النفطية والسمكية وحتى فيما يتعلق بالاراضي والمواقع الاستثمارية فيها تعرضت لنزيف كبير لم تشهده اي محافظة يمنية على الاطلاق ، حتى تكاد حضرموت ان تخر صريعة جراء هذا النزيف المتعمد والمدروس لكل ثرواتها في باطن الارض وفي البحر وفوق الارض .

    حضرموت شهدت منذ اعلان الوحدة ثورة معمارية ، ساعدها في ذلك ازمة الخليج التى تلت الوحدة مباشرة وعاد الكثيرين من ابناء حضرموت اليها ، فبدوا ثورتهم العمرانية الكل كان يبحث له عن سكن في مطرح الرأس ، عاد البعض اليها وهو لم يعرفها من قبل ، وكانت فرحة العودة كبيرة وبدأء الكل يشيد العمران ويفتح أبواب التجارة في مجالات متعددة وبدأت النشاطات على مختلفة الاصعدة ، ولكن قبل ان يكمل البعض حلمه في انشاء بيت له في حضرموت ، انطلقت شرارة الغدر من صنعاء لتقضي على طلائع قواتنا المسلحة في عمران ومعها كانت الطلقة التى قضت على ثورة العمران والحلم بوطن آمن في حضروت لابناؤها . فنهار الحلم وعاد البعض مسرعا تارك كل اشي خلفه ، وقسم اليمين ان لا يعود اليها ابدا .

    حضرموت المحافظة العصامية كان لسؤ حضها ان يكون ابناؤها في رأس السلطة عندما وقعت الحرب فلملمت جراحها النازف ، بصفتها المحافظة الوحدوية الكبيرة ، وحافظت على حلم الوحدة وفتحت المنافذة لابناؤها (الحكام) ليخرجوا حتى تبقى الوحدة الكيان الكبير الذي كان جزء من حلم ابناء حضرموت ، وتجرعت الالم والمرارة على فراق احبتها وبكت وحدها دون غيرها ليالي كثيرة حسرة على فلذات كبدها وهم يغادرون مهزومين ، ورغم هذا كانت المحافظة شجاعة ضحت بالغالي والنفيس من اجل الوحدة الحلم . ولكن حضرموت لم تكافي على هذا الموقف بموقف مماثل يوازي تضحياتتها . بل وصل اليها مدعي الشرعية واثخنوا ثغرها الجميلة بطعنات الغدر والخيانة ، فنهبوا خيراتها حتى اصبح راسها اصلع بلا شعر .

    حضرموت الابية ، قاومت ببسالة جيوش اللصوص من ابطال النصر حسب تعبير الجهات المنتصرة في صنعاء ، ولو محافظة اخرى تعرضت لما تعرضت له حضرموت من نهب لكل شي جميلة فيها لما بقيت صامدة حتى اليوم ، ولكن حضرموت تاريخها واصلها وحبها لاهلها جعلها تضحي وتنزف تقاوم الى اليوم لعلى وعسى أن يفرج الله همها وهم اهلها وهمموم ابناء الجنوب واهله وهموم اليمن عموما .

    حضرموت منذ الحرب يأتي اليها الجياع من مختلف المحافظات تفتح لهم ذراعيها ، ويعودون من حيث اتوا محملين بالخيرات ، منهم من اشتغل وعرق واخذ القرش الحلال ، والبعض الآخر من اوصلتهم السلطة الى مواقع النهب مثل المحافظين والعسكر الذي اتوا وهم لا يعرفون كيف يجمعون المائة الف ريال ، وفجاءة اصبحت في حساباتهم الملايين ، اقول هذا ليس من باب المبالغة ولكنها الحقيقة في صورتها الكاملة ، واخوننا الذي قدموا من الشمال هم يعرفون هذه المواضيع جيدا اكثر من غيرهم .

    وحضرموت اليوم مثل غيرها من المحافظات الاخرى واضعه يدها على قلبها من اجل الوحدة ويدها الاخرى على ما تبقي من خيراتها لكي يعيش بسلام فوق ترابها الاجيال القادمة ، لان ما نهب من ثرواتها في حضرموت خلال الفترة الماضي كان يكفي ليعيش اجيال قادمة لمدة 500 عاما . ولكن الوسائل التى استخرجت بها مثل هذه الثروات كانت كيدية بغرض افراغ الارض من خيراتها ومحتواها ليبقى جيلنا القادم بلا ثروة وبلا خيرات .

    حضرموت اليوم تنظر لما يحدث على الساحة اليمنية من استبداد قاسي من المؤتمر وانفراده بكل شي واخذه كل اشي ، ونظرته الحاقدة على الاخرين ، فحضرموت تستغرب موقف المؤتمر وهو الذي يملء الدنيا صراخاً بانه هو من حافظ على الوحدة المجيدة ، ولكنها تتسأل كيف يسرق وينهب خيرات الوحدة من يقول ان هو من حافظ على الوحدة ؟ ومنحها بحب لفئة وبسخا معينة دون آخرى . والشعب العظيم هايما على وجهه بين الحدود السعودية يبحث عن ما يسد به رقمه ، فتاتي آنات القهر من حضرموت الوحدوية الصادقة ، وتنظر بعين حارة الى ما يحدث وتلعن بينها وبين نفسها المؤتمر والوحدة التى يدعيها .

    حضرموت اليوم ترتسم امام عينيها صورة من ماضينا القريب .. من ماضينا العربي ، فالرئيس العراقي وسقوطه المدوي امام كاميرات العالم ماثل امام حضرموت وامام كل ابناء اليمن ، اضافة الى وجوده مقيد بالسلاسل امام المحكمة كل هذه الصور ماثلة امام حضرموت واخواتها الاخريات من المحافظات الاخرى المغلوبة على امرها ، ياترى هل هذه الصورة ماثلة امام من يحكم صنعاء ؟

    حضرموت اليوم بمزاجها ، فاتحة عين ومقفلة الثانية وهناك محافظات اخرى مثلها ، فالعقل يقول والمنطق يقول بانه بعد 28 عاما خلاص يجب ان ينتهي كل شي ، فلو كان عاشقين مغرمان في بعضهم لايمكنهم ان يعيشان اكثر من هذه السنوات .

    حضرموت تقول بصوتها اليوم ... على الحبيب الرحيل ، حتى لا يتكرر مشهد بغداد وحتى لايضحك علينا العالم ... الى هنا وكفاية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-29
  3. the exposer

    the exposer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    196
    الإعجاب :
    0
    كذبت يا مسيلمة حضرموت لم تشهد النهضة العمرانية ولتحول الحقيقي إلا بعد عام 1994م أي بعد خروج قوى الشر والظلام

    اقرأ الأحداث صح يا أحول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-29
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي

    لا تغير الموضوع ، ادخل وناقش في صلب الموضوع ، ولا تتهم .. وعليك ان تفهم بان مسيلمة حضرموت الذي تقوله عليه هو في عينك انفصالي ، انما مسيلة صنعاء الذي كذب على الرسول عليه الصلاة والسلام فهو شرعي .

    هذا مبداكم انت .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-29
  7. the exposer

    the exposer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    196
    الإعجاب :
    0
    إذا أردت المناقشة فلا تكذب
    كلامك كله كذب من أوله إلى آخره أضف إليه الكلام الذي يدل على مرضك المناطقي البغيض

    أخترت موضع واحد لترى كم أنت كاذب ومضلل........ تقول :
    (حضرموت شهدت منذ اعلان الوحدة ثورة معمارية ، ساعدها في ذلك ازمة الخليج التى تلت الوحدة مباشرة وعاد الكثيرين من ابناء حضرموت اليها ، فبدوا ثورتهم العمرانية الكل كان يبحث له عن سكن في مطرح الرأس عاد البعض اليها وهو لم يعرفها من قبل ، وكانت فرحة العودة كبيرة وبدأء الكل يشيد العمران ويفتح أبواب التجارة في مجالات متعددة وبدأت النشاطات على مختلفة الاصعدة ، ولكن قبل ان يكمل البعض حلمه في انشاء بيت له في حضرموت ، انطلقت شرارة الغدر من صنعاء لتقضي على طلائع قواتنا المسلحة في عمران ومعها كانت الطلقة التى قضت على ثورة العمران والحلم بوطن آمن في حضروت لابناؤها . فنهار الحلم وعاد البعض مسرعا تارك كل اشي خلفه ، وقسم اليمين ان لا يعود اليها ابدا ) والكل يعرف أن السنوات التي جاءت بعد الوحدة أي من 22 مايو 90 حتى 7/7/94 كان كل شيء معطل لا مشاريع قامت بنتفيذها الدولة ولا نهضة عمرانية قام بها العائدون من المهجر بسبب الأزمات السياسية المتلاحقة التي كان يفتعلها علي البيض بسبب وبدون سبب حتى أن طريق صافر سيئون بقيت في درج رئيس الوزراء حيدر العطاس ولم ترى النور إلا بعد يوليو 94 وميناء عدن بقيت على حالها كما جاء بها الاشتراكي وكذلك مصفاة عدن التي ورثناها من الإنجليز والتي وصلت طاقتها الإنتاجية في عهد الحكم الاشتراكي (الميمون :p ) إلى أقل من 30 من طاقتها بسبب الإهمال وعدم مقدرة الاشتراكي في تحديثها لأنه كان متفرغ لشراء الأسلحة, وغيرها من مشاريع بقيت حبر على ورق حتى جاء يوم الخلاص ورأينا بعدها المشاريع التي كانت حبر على ورق تنفذ ونشاهدها ونلمسها على أرض الواقع وعاد الكثير من أبناء حضرموت ليعمروا محافظتهم بكل حرية وبدون قيود أو خوف.

    هذه هي الحقيقة التي لا تجرؤ أنت ولا غيرك من خفافيش الظلام على إنكارها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-29
  9. الخـ فارس ـوف

    الخـ فارس ـوف عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    شيخ حضرموت من اراد ان **** نفسه فليكذب...


    تستحق وسام الكذب لعام 2006م
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-29
  11. الاشرف

    الاشرف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    قال شيخ قال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-29
  13. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    يبدوي لي انك فعلاً تريد المناقشه بدون كذب.......يا اخي خاف الله ((تأمرون الناس بالمعروف وتنسون انفسكم))........عن ماذا تتحدث عن طريق صافر الذي تعتبره منجز .والذي الجميع يعرف ان انشاءه لم يكن الا ليسهل وصول القوات الشماليه الى حضرموت في وقت الطلب ....ورغم فائدته للمواطنين لا ننكر ذلك ........لكن ان تتحدث عن مصفات عدن فكان عليك ان تتحدث عن ما وصلت اليه في عهد نظام اللصوصيه والفساد فحال مصفات عدن يرثى لها ........ودخها يذهب الى جيوب هؤلاء اللصوص .وحالته الفنيه متدهوره .وعليك ان تسأل اهل الاختصاص بذلك من المهندسين والموظفين.......اما ميناء عدن فيا لهول كذبكم على ما تعتبرونه من منجزاتكم ....فلم يخرج قرارا اعتبار عدن ميناء حر الا بعد جولات من المفاوضات قام بها حيد العطاس مع اصحاب المصالح من تجار صنعاء لان قيام ميناء حر يعتبرونه مضر بميناء الحديده الذي يعتبروه ملكيه خاصة بهم ........ولكن انظر الى الحال الان في ميناء عدن والفضيحة المدويه الدوليه .بموضوع ارساء المناقصه ادارته عبر طرق الاحتيال والفساد من قبل نفس عصابه الحكومه .واخر ما كشف عن الصفقه قول درهم نعمان رئيس المناطق الحره بإن الشركه التي سوف تدير الميناء ليست نفس الشركه الدوليه التي ارسي عليها المناقصه ......زالمهم في الاخير نريد منك اخي الانصاف والعدل في الطرح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-29
  15. the exposer

    the exposer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    196
    الإعجاب :
    0
    انظروا إلى هذه العقلية كيف تفكر وإلى أي درك سحيق هوت إليه!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-29
  17. غمدان

    غمدان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    2,571
    الإعجاب :
    59
    يا من تدعي الانتماء الى حضرموت انت لطختاسم حضرموت بانتمائك اليها كلامك يمثل نفس حقيره امارة بالسوء والفحشاء قبحك الله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-29
  19. ابوعلي الربيعي

    ابوعلي الربيعي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-22
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    يا اخوان ناقشوا في شي مفيد وواقعي من اجل الكل يستفيد ناقشوا بدون تجريح وكلام غير مفيد جزاكم الله خيرا الكل من اليمن الكل اخوان كلنامسلمين رسول الله (ص) قال :- قل خيرا او اصمت ) ربنا يهدينا الجميع .
     

مشاركة هذه الصفحة