رشيدة القيلي ب عن..قرار إعفاء العفو العام! واشارة الى العلماء الديلمي ومفتاح

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 430   الردود : 3    ‏2006-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-29
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]الأربعاء 29 مارس 2006

    * كما ان لصنعاء اسماء أخرى مثل: آزال، سام فهناك أيضا أسماء أخرى لما يسمى زيفا قرار العفو العام الذي اصدره الأخ / رئيس الجمهورية مثل قرار (اعفاء العفو العام من التنفيذ) قرار (العفو عن المكارم) قرار (الذين يقولون ما لا يفعلون)!

    غير أن هذه الأسماء الأخرى هي الأقرب إلى الحقيقة، فمثلا ما يخص حرب 1994م صدر قرار عفو شامل ما عدا قائمة الـ (16) الذين شملتهم المكرمة الرئاسية فيما بعد.




    ثم جاءت مكرمة رئاسية أ خرى بالعفو الشامل والكامل فيما يخص حرب صعدة غير أن العفو عند السلطة يختلف عن مفهوم العفو في بلاد العالم، فالعفو المتعلق بحرب 1994م لم يعد المبعدين إلى وظائفهم ولم يرد إليهم اعتبارهم كمواطنين يمنيين، لهم كامل حقوق المواطنة فالطرد والإبعاد ما زال لازما لكثيرين منهم ولعنات الانفصال والخيانة العظمى والتمرد على الثوابت الوطنية وتهديد مصالح البلاد العليا والإساءة إلى الوطن والعمالة للأجنبي!!

    ما تزال طاغية على الخطاب الاعلامي للسلطة بأقسامة الثلاثة الرسمي والحزبي والموالي.

    بل إن هذا العفو المفرغ من محتواه لم يشجع الكثيرين على العودة إلى اوطانهم، وتصريحات على ناصر وحيدر العطاس تشير إلى ذلك.. ففي حوار قريب مع (الوسط) قال العطاس عن أسباب عدم عودته إلى الوطن: كلما لاحت بوادر للانفراج تعود كلمات المنتصر والمهزوم تتصدر قاموس النظام، وفي ممارسته اليومية في كل ما يمت بصلة للجنوب، وهنا مرة أخرى يغيب الصدق والإرادة السياسية في معالجة آثار كارثة حرب 1994م.

    * وأما ما يخص حرب السلطة ضد مواطنيها في صعدة فإن هذا العفو المزعوم استثنى الكثيرين الذين يرزحون في السجون التعسفية، ولم يسر إلا على فئة قليلة كل ذنبها أنها رددت ذلك الشعار الجميل في صلوات الجمعة.

    والذين نالوا احكاما جائرة ظالمة كالعلامة الديلمي ومفتاح لا تريد السلطة الخوض أو التطرق إلى شمولها بالعفو، وهكذا رغم قرارات العفو تظل كل التهم الفظيعة تلاحق المعفي عنهم مجازاً لا حقيقة، وتظل الممارسات القمعية والملاحقات المادية والمعنوية توشك أن تجعلهم مواطنين من الدرجة (البدون) ولان اشعال الفتن يحتاج إلى جنان وسفاهة فقد وضعت السلطة كل ثقلها من أجل ذلك عبر صحيفة سوقية أسمها (الدستور) المتخصصة في اثارة النعرات بكافة اشكالها.

    نصيحة خاصة للرئيس:

    إذا كنتم تبحثون عن أسرع الطرق في انهيار نظام حكمكم فلا تطيلوا البحث، كل ما عليكم فعله هو استنساخ عشرين رجلا من امثال سلطان البركاني ومحمد علي سعيد، وهم سيقومون بالواجب على شرما يرام.


    --------------------------------------------------------------------------------

    r5r51400@yahoo.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-29
  3. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    بالفعل فبطانة الرئيس من أسوأ مايمكن تخيله وهي التي ستسير به للهاوية ، نسأل للرئيس الهداية ، فالاعتراف بالخطأ والعمل على إصلاحه أفضل من الاستمرار في الخطأ .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-29
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0


    الرائعة .. رشيدة

    الجنة مثوى من اطلق عليك هذ الاسم ، فهو اسم على مسمى ...
    كل الرشد فيك .. وكل الفكر النير تفكيركِ ..

    سيدتي ..
    لا يختلفان اثنان من اقصى الريف اليمني على بلطجية البركاني ، فمبالك باللاحبة المثقفين في ربوع السعيدة الذين في صدروهم الشي كثير عن هذا الموضوع ولكنهم يخفون هذا الالم بحزن كبير ، ولا يملكون الا ان يتفرجوا عن المهزلة التى هو بطلها هذا البلطجي المدعو البركاني في ضوء السلطة والرضى الذي يمنحه اياه القصر الجمهوري .

    ولا يقل عنه استعباطا المدعي رئيس تحرير المؤتمر نت اللي هو (علي سعد) ، فهؤلاء الاثنين اكبر من يسيئء لليمن كأرض طيبة واهلها طيبون ويسيء لكل جماهير الشعب .

    ولكن لا يوجد في النظام اليمني او في المؤتمر (رجل رشيد) ، رشيدة في اليمن وحدها لاتكفي ، فاين عقلاء اليمن من مهازل المهازيل اي البركاني ورئيس التحرير اياه .

    هذا اولاً

    ثانيا :
    هناك قرارات صارمة فيما يتعلق بالعفو اتخذت ضد ابناء الجنوب ، وهذا الامر غير عادل بالمرة .

    ورغم ذلك ...
    لماذا لا تصدر قرارات اخرى قوية ومشددة ضد المفسدين في اليمن ، والكل يعرفهم في اليمن القاصي والداني حتى من يسكن الارياف يعرف الحرامية ..

    ايعقل أن الرئيس لا يعرفهم واجهزته القمعية والرقابية وكل هذا الجيش الجرار الذي يصرف له اكثر من نصف دخل البلاد ؟ ايعقل هذا ؟.

    الحيرة تاخذ العقل يا سيدتي الرشيدة في زمن الا رشد .

    متى نسمع تفعيل شي من قرارات العفو على واقع الارض ، ومتى نسمع قرارات اخرى صارمة تجاه من يسرق قوت هذا الشعب العظيم بقوة السلطة والمشيخة .؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-29
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    تحية الى الرائعة رشيدة مرة اخرى ومرات .. الموضوع يستحق الرفع .
     

مشاركة هذه الصفحة