الفـاتـحــه علـى روح الـزبـيـري (جـواب مـحـمـد الـنـصـيـري)

الكاتب : محمد النصيري   المشاهدات : 2,765   الردود : 53    ‏2006-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-28
  1. محمد النصيري

    محمد النصيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,714
    الإعجاب :
    0
    طبعاً بما أن شاعرنا الزبيري او كما يدعي ابو الاحرار بينما ان اقول انه غريب الاطوار
    قد تمادى في ذكر قبيلتي التي كان من المفروض ان تكون بعيدةً عنه وعن اي نزال دائر .. قررت ردعه بعض الشيء او كما يقول المثل( سوينا له براس العصى ) لكي يحذر مرةً أخرى ولا يذكرها الا وفي فمّه عسل .






    بدع الزبيري




    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/95.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]قال الزبيري يالحداء لا تـــــزعلي = لا تزعلي لا تحنقي لا الذيب شل
    شل الزبيري ظهر بالنـــور الجلي = شل النصيري من رُباكي واتــكل
    شله طمع من بينـــكم وتوكــــــلي = شله رهينه وادرجه بالمُعتقل
    واتتم بتدعوا يابن علـــوان الولي = كيف أنسي شل البطل زِبن العول
    وبعد ما راح أنتـــحب دمــع الهلي = ولا أحد منكم مسح دمع المُغل
    قيدكم الموقف وصـــيحة ذي ولـي = بسطوته من بينكم شل البطل
    خلف الأُفق غَيب بطـــــلكم راحلي = إمامكم وأنتم بدوشات الجدل
    حد منكم قال إبن عـــــــبدالله علي = بانبلغه عن ما جرى عن ما حصل
    با نشتكي له عن مُلـــثم عـــــبدلي = أو يافعي أو عولقي ما له مثل
    غريب لكن مـــا نظنه ســــــــاحلي = بل فارس الفرسان واغوار الجبل
    والبعض قـــالوا يالقبــــــايل هللي = شوفوا لنا غير الشكاوي اي حل
    وعيب نشكي للـــرئيس المُــــعتلي = في سُلطته وحنا هُنا باربع دول
    خذ جرملك ياذا ونا أخـــذ جــرملي = نعيد صاحبنا رَضا ولا زعل
    أو سِقنا الجُـــبر لهذا المُــــــــبتلي = مع مأئة ألي ومد أربع نصل
    قد ربما الفـــديه بــــــــــها بايقبلي = من أجل إرجاع النصيري للمحل
    وإن قال لا شلي رضـــاء وتحملي = يا سادة أبناء الحداء ما بش فعل
    إبن الزبيري واقبلي وتقــــــــــبلي = سطوة بطل ما هوا بُسينه أو ثعل
    ولا أجمعي كُل القبايل واقبـــــــلي = بأل حاشد وأل خولان الطِيل
    واليافعي والعبدلي والعوذلــــــــي = ونهد في الصحرى وسُكان السيل
    قولي لهُم يا غارة الجود إقبـــــلي = من أجل ردع إنسان حَمل ذي حَمل
    هُنا نقف والأمر لم يتحلـــــــــحلي = باقي كما هوا والنصيري مُعتقل
    والختم صلواعد ما الفرع إسـبلي = وعَداد ما الماطر من المُزنه همل
    على النبي في يوم ذا يقبل خلــــي = وذا من أوزاره حمل جور الثقل





    جواب محمد النصيري





    [POEM="font="Simplified Arabic,5,sienna,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/55.gif" border="double,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]قال النصيري لا افتخرت الفخرلي =في اعمق التاريخ يُضرب بي مثل
    من الحداء ذي داست الربع الخلي=بالسّك والجرمل وباذلاق النصل
    واصل الحداء تاريخها متسلسلي=بنوا سباء وابناء حمير ذي رحل
    سادة ملوك الارض من عهد اولي=ولم يزل تاريخها منذ الازل
    لو الوعَل فيه القٌبُل تتمثلي=تلقى الحداء متربعه قرن الوعل
    والقبـيـله لوهي جمل متعقلي=فهي سنام القبيله ذي في الجمل
    هي ضاو نجم سيهل لي به يشعلي=هي النيازك والشهب لاقد افل
    ولو لها في الجو قُدرَه تعتلي=لا احتلت المريخ واجتاحت زُحل
    من الحداء كل القُبل تتميلي=ومن وقف في صوبها جاه الاجل
    جبالها متحصنه مايسهلي=لأي غازي يكتسح منها جبل
    ومن يفكر او فقط يتخيلي=انه تطاء رجله بتربتها اندمل
    ياويل من حاول لها يتسللي=بآ تآكله لنمار قبل إنه يصل
    سل عننا في العصر قبل الجاهلي=مَن لي فتح مكه ومن كسر هُبَل
    من ذي نصر دين النبي المُرسلي=محمداً هو خير مبعوث ارتسل
    هاذي الحداء ذي اصلها متأصلي=ماهي كما من في تواريخه خلل
    =====================================
    اما الزبيري موتره قد هرولي=جاء يطلع الطلعه وماعنده دبل
    معتوه واهبل يحسب الطلعه دلي=مافكر انه ربما ينزل رُفل
    لا يآخذا العبره ولا يتمهلي=ولارضي يخرج من اخماج الوحل
    أُخّـّــّيّه بعض الناس ذي مايخجلي=ماشي معاه احساس او ذرة خجل
    لي منعكم عاد الزبيري ماحلي=خلوني اطرح طهمتي مادام زل
    باعطيه ردي من سلي مني سلي=ومن زعل يزعل بكيفه لو زَعَل
    بسقيه من كاس الصبر والحنضلي=والمر ... والعلقم ... معا حامض ... وخل
    الجيد طبعه جيد أما المفسلي=يبقى كماهو إن طلع والا نزل
    ابلاني الله في شويعر مصملي=كُل ساع جارد له صميلي ياعمل
    احترت في امر الزبيري ياهلي=لاهآجسي (مُـغْـطََـه) ولا هو له (تَـفل)
    إن قلت با اشوته وبارّكُل بارجلي=يردني أصلي ولا ارضى بالزلل
    ون قمت جاريته قلب لي صوملي=وش بايسكت صوملي لاقد هفل
    قصه غريبه جا بها يسترسلي=وحطني فيها بسجنه معتقل
    يقول جاني للحداء متشيلي=لشخصية عنتر تقمّص وانتحل
    وقال شليته على مُهر احجلي=قصه خياليه خُرافيه نقل
    والله وعشنا لّـيّنْ شفنا القُملي=اصبح كما ذيب العُول يصنع حيل
    لو قال بِـنـّه في المنام اتخيلي=ركب بساط أشعب وشاف انّه بطل
    معقول !!! او .. لو قال جاء متسولي=يبحث على شربه ولُقمه تؤتكل
    ماهو كذا ياناس جا يتبهذلي=ولو من الدنيا زهق روحه ومَل
    شليت من ياللي اساسك ملك لي=عقلك معك والا من الراس ارتحل
    هل !! قد سمعتوا ياعرب !! عن بُرغلي=بنحا اليمن ينهب دجاجه !! عالاقل
    او هل !! سمعتوا بًرغلي !! يتزوملي=ولا تهامي !! شل بندق !! أو زمل
    كلا ... وربي ذا الخبر مايُعقلي=مُحاااال..ماضن النمر مثل الحمل
    احنا الحداء ذي من تحداها بُلي=بالذات لا مكريبها الصَىَ واشتعل
    الصعب يتذلل لها يصبح دلي=والطاغيه قُدامها يهنع ... وذل
    كم من بطل جاها وروح مرجلي=وكم وكم عاصي على يدها امتثل
    ماتطلب الفزعه ولا تتوسلي=من حد معونه او إغاثه أو وسل
    ولا عتتنازل ولو لاحمد علي=ولا لدوله لو حصل مهما حصل
    عد كل واحد بندقه ذي تغتلي=والنار مصلوله بوسط الراس صل
    العقل قالوا مال ياعبد الولي=ومن عرف مقدار نفسه ما هَمَل
    مانته بمثلي لا ولا جدك غُلي=لو جيت ابيعك !! ماتجيب اربع !! هَلَل
    اياً زبيري !! قلت لي واياً !! طلي=انا النصيري !! فهموا عبده !! ربل
    لو قلت انا بالفعل بسحب واسحلي=الفين من مثلك كما سحب السُحل
    من عُقر دارك بآخذك واتحملي=غصبا على مرأى ومسمع من يصل
    ومن يعارض لا جوارك يدخلي=بآ اكبل ايداته ولا وسط الشُوَل
    ماهمني دمع الهلي لو يهملي=يآ مآآآ ومآآآ دمع التماسيح انهمل
    لن ارحمك لجله ولن اتنازلي=لو كل مُقله تذرف الدمعه سيل
    ولو يجو لك بالف جني عوبلي=يمين مابا يرجعون إلا وُصَل
    حتى ولو جا الصنبحي والمشئلي=والكازمي والمجربي..مالك مزل
    كلا ... ولو جا الشافعي والحنبلي=واهل المذاهب كلها ماشي أمل
    إلا..إذا جوني وفاء وإرضاء لي=بالفين دبابه حَكَم !! ما اقبل !! عَدَل
    في حينها بحكم وعاد الراي لِـــي=إن نفذوا حُكمي وجو لي به قَبَل
    با اقول وآ نا في شموخي معتلي=لجل الوجيه الحاضره عفوي شَمَل
    ون عادها والله وربي ما اقبلي=إلا بذبحه طالما إنّه ماعقل
    هاذي الحقيقه والذكي يتأملي=ردي وبدعه ذي ورد في المُستَهَل
    صلاه تغشى خير هادي مُرسلي=محمداً هو خير مبعوث ارتسل



    والمعذره من أي اخطاء املائية
    محمد النصيري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-28
  3. الجد زعطان

    الجد زعطان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-29
    المشاركات:
    107
    الإعجاب :
    0
    آآآآآآآآآآآآمين

    الله يرحمه كان رجال جيد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-28
  5. الطبيب الجيد

    الطبيب الجيد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-11
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    39
    (((ادون اعجابي وسجل حضوري)))
    ونعم والله يا شعار القبايل بـدع رائع وجواب اروع
    ولكم اخواني خالص ودي واحترامي وازكى تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-28
  7. انا الشعب

    انا الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-31
    المشاركات:
    1,470
    الإعجاب :
    0
    بدع جميل مختصر وجواب كالسيل الجارف

    شل الزبيري الى وادي بنا تحيات الشعب واعجابه

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="red" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ما اقبـل ولـو جـا الشافعـي والحنبلـي= واهـل المذاهـب كلهـا ماشـي أمــل
    ولـو يجـو لـك بالـف جنـي عوبلـي= يميـن مـابـا يرجـعـون إلا وُصَــل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-28
  9. محمد النصيري

    محمد النصيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,714
    الإعجاب :
    0


    اهلا وسهلا بالجد زعطااااااااااااااااااااااااااان حياك الله
    آنست وشرفت

    تحياتي لك يالغالي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-28
  11. محمد النصيري

    محمد النصيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,714
    الإعجاب :
    0


    الاخ الطبيب الجيد

    أشكرك على مرورك وتسجيل اعجابك ودمت بخير يالغالي

    ولاعدمنااااااااااااااااااااااااااك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-28
  13. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    قد اتا الزبيري بقصيده قل نظيرها وابداع اشفقت على النصيري منه
    وانتظرت الرد وهاو النصيري ينتفض انتفاضة بعثرت كل الأوراق
    وجلبت الى طريقها الدبابات والعوبلي والجرامل والكنيد والحيود
    وكل العبارات نثرها النصيري الذي استفزة الزبيري بكلام قوي


    اياً زبيري !! قلـت لـي وايـاً !! طلـيانا النصيري !! فهمـوا عبـده !! ربـل

    انا قلت فيك كلمتي يانصيري؟؟؟ شاعر لاغبار ولاهم يحزنون

    يـقـول جـانـي للـحـداء متشيـلـي لشخصيـة عنتـر تقـمّـص وانتـحـل
    شل يازبيري شل

    العقـل قالـوا مــال ياعـبـد الـولـي ومن عـرف مقـدار نفسـه مـا هَمَـل
    افكر يازبيري:
    ولـو يجـو لـك بالـف جنـي عوبلـي يميـن مـابـا يرجـعـون إلا وُصَــل
    قطع يابه قطع وصل النصيري عند الجن حق العوبيلي:

    إلا..إذا جـو بالوفـاء والـطـوع لــي والفين دبابه حَكَم !! مـا اقبـل !! عَـدَل
    سدو لاقد وصلت لا دبابات سدو

    اسجل كامل الأعجاب بدون نقصان فيكم شعراء عباقره
    واقدم لكم كل تقديري العالي على حرفكم القوي وشعركم المثمن
    عالياً ::::: تحياتي لكم اخوتاً لعزا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-28
  15. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0



    اذا كان هذا هو رد الغريم فماذا عسى ان اقول انا غير صح الله لسانك ياابو الشعار على هذا الرد
    واعتقد ان الزبيري يعرف املثل الذي يقول ما من صياد لبن والافضل يحاول مع غيرك

    اياً زبيري قلـت لـي وايـاً طلـي
    *******انا النصيري فهمـوا عبـده ربـل
    هههههههههههههه

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-28
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592







    الله يهديك يا زبيري قدك مسكه لك ولكن الله يعينك جبت لنفسك الهلاك وأنت في خير ونعيم إنما أيش نسوي لك أنت جبته لنفسك ... قلنا لك من البدايه أترك النصيري وشانه قلت لا با تروح تختطفه من دياره يا رجال ما فكرت ومن وين با تختطفه عاد شي معك عقل ولا إنجنيت لا حول ولا قوة إلا بالله .. خذ لك من ضربات الدول .. وكيف با نقيس البدع وكيف با تكون مقايسته بالجواب فرق السماء عن الأرض

    إنما لا تفكر أو تقول إننا أستهزئنا ببدعك ولكن كان بدع تحدي ومن إتحديت إتحيت النصيري والنصيري نعرفه ونعرف شعره ونحن من المقربين لهذا إلإنسان يا زبيري هذا إنسان شاعر وله ميدانه ولا باس في بدعك ولكن جوابه مزلزل يا زبيري تعرف (كلمة مزلزل )؟؟؟
    عموما هذا قولي ونصيحتي لك يا زبيري أختار لك شخص أخر غير هذا الغريم ولا تراك رحت في خرخير
    سلام
    مع تحيات الناصح
    مــــدرم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-28
  19. محمد النصيري

    محمد النصيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,714
    الإعجاب :
    0

    انا الشعب

    حياك الله اخي العزيز وأشكرك على مرورك الكريم وتسجيل اعجابك ودمت لنا ايها الشعب الابي

    ولاعدمناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
     

مشاركة هذه الصفحة