دعوة للتضامن مع الطفلة المغتصبة سوسن: عصابات الفساد الحاكم تزو ر تقريرها الطبي

الكاتب : r-s   المشاهدات : 2,192   الردود : 38    ‏2006-03-28
poll

ماهي برأيك اسباب استماته الفساد في جرائمهم في حق الامة واستماتتهم في الفاع عن انفسهم

  1. طغيانهم واستقوائهم بمقدرات البلاد واستباحتهم لكرامة الامة

    13 صوت
    59.1%
  2. ضعف الامة وعجزها عن مقاومة الظلم والاستبداد والفساد

    9 صوت
    40.9%
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-28
  1. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    الأمن السياسي يستدعي وكيل نيابة على ذمة قضية الطفلة سوسن.. وطقم عسكري لإحضار أولياء أمرها إلى إدارة الأمن
    يتوقع أن ينفي القاضي السرحي تصريحات صحيفة نشرت على لسانه.. والنيابة تماطل إعطاء محامي المجني عليها نسخة من التقرير الطبي الثالث، فيما وسيلة إعلام مؤتمرية قالت أنها حصلت عليه قبل يومين من الآن
    28/03/2006 م - 20:37:36
    http://www.eshteraki.net/index.php

    علم "الاشتراكي.نت" أن طقماً عسكرياً يتبع إدارة أمن مديرية "جبل عيال يزيد" حضر في الخامسة من عصر اليوم إلى منزل جد سوسن لاصطحابه وعمها إلى إدارة أمن المديرية لأسباب ما تزال مجهولة.
    من ناحيته استدعى مدير جهاز الأمن السياسي بمحافظة عمران صباح اليوم القاضي عبدالسلام السرحي وكيل نيابة "جبل عيال يزيد" في ضوء تصريحات صحفية نشرت على لسانه يوم أمس، وقالت مصادر مطلعة أنه طلب من وكيل النيابة نفي تلك التصريحات وتكذيبها.
    وكانت صحيفة "الأيام" قد نشرت في عددها يوم أمس تصريحاً للقاضي السرحي جاء فيه: "أن الطبيبة الروسية التي قامت بالكشف الطبي على الطفلة المغتصبة (سوسن) قد رفضت التوقيع على محاضر النيابة وأن عضو النيابة المحقق عبدالرحمن دبوان قد تصرف في القضية دون علمه أو إشرافه".

    وجاء في "الأيام" أيضاً على لسان وكيل النيابة: "ما الذي جعل عضو النيابة دبوان يقوم بإجراء فحص طبي بمستشفى السبعين للطفلة المغتصبة؟ علماً بأن هناك تقريرا طبيا صادرا عن مستشفى عمران العام يوجد في ملف القضية وهو يؤكد أن الطفلة (سوسن) تعرضت لحادث اغتصاب".

    وكان عبدالرحمن دبوان عضو النيابة المكلف بالتحقيق في قضية اغتصاب الطفلة سوسن (9سنوات) قد اصطحب الطفلة وجدها في 20 مارس الجاري إلى صنعاء لإجراء فحص طبي على المجني عليها في مستشفى السبعين دون إبلاغ محامي الطفلة الذي ظل متواصلاً معه حتى الليلة السابقة لاتخاذ عضو النيابة إجراء فحص طبي ثالث بعد شهر من الحادثة –حسب المحامي جمال الجعبي- رغم وجود تقريرين طبيين من مستشفى عمران العام أحدهما أجراه الطبيب المناوب ليلة إسعاف سوسن إلى المستشفى، والآخر أجرته طبيبة روسية تعمل في المستشفى، وأكد التقريران أن "سوسن" تعرضت للاغتصاب.
    وقال موقع "المؤتمر.نت:" في خبر نشره أمس الأول أنه حصل على نسخة من التقرير الطبي الثالث الذي أجري لسوسن في مستشفى السبعين بصنعاء، وأفاد "المؤتمر.نت" أن النتائج أشارت إلى عدم تعرض سوسن للاغتصاب.
    المحامي جمال الجعبي أوضح اليوم لـ"الاشتراكي.نت" أنه لم يتمكن حتى الآن من تصوير ملف القضية أو الحصول على نسخة من التقرير الذي حصل "المؤتمر.نت" على نسخته، بسبب ما وصف –الجعبي- أنها مماطلة من قبل النيابة.

    الاشتراكي.نت / خاص:
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    محامي سوسن : هناك ما يوحي بوجود قرار بتبرئة المتهم وأمل الباشا تؤكد الاستمرار رغم محاولات التمييع

    عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:
    http://www.al-ayyam.info/Default2.aspx?NewsID=f7cd7ed7-b871-4a88-88de-bef9f3045677

    كشف القاضي عبدالسلام السرحي، وكيل نيابة جبل عيال يزيد بعمران أمس أن الطبيبة الروسية التي قامت بالكشف الطبي على الطفلة المغتصبة (سوسن) قد رفضت التوقيع على محاضر النيابة وأن عضو النيابة المحقق عبدالرحمن دبوان قد تصرف في القضية دون علمه أو اشرافه.

    وأضاف القاضي السرحي في تصريح لـ«الأيام» قائلا: «ما الذي جعل عضو النيابة دبوان يقوم بإجراء فحص طبي بمستشفى السبعين للطفلة المغتصبة؟ علما بأن هناك تقريرا طبيا صادرا عن مستشفى عمران العام يوجد في ملف القضية وهو يؤكد أن الطفلة (سوسن) تعرضت لحادث اغتصاب».

    من جانبه شكك المحامي جمال الجعبي، في صحة ما تناولته بعض المصادر الصحفية حول صدور تقرير طبي ينفي تعرض الطفلة (سوسن) للاغتصاب، وأن الفحوصات التي أجريت على الطفلة في عمران كانت خاطئة، بحجة استناده الى ترجمة خاطئة للطبيبة الروسية التي أثبتت أن (سوسن) تعرضت للاغتصاب.

    وقال الجعبي في تصريح لـ«الأيام» ان ما جاء في تقرير مستشفى السبعين من رأي "تم الوصول اليه في غيابنا واستبعادنا بطريقة حرمت الطفلة وجدها من ضمانة وجود محام بجانبهم، وكل ذلك يدعونا للشك في المسار الذي يراد للقضية ان تتخذه».

    واوضح الجعبي قائلا: «لقد قابلنا رئيس النيابة الذي أكد ان ما قام به عضو النيابة المحقق كان بإشرافه، وقد كان هناك ما يوحي بان هناك قرارا بتبرئة المتهم وذلك وسط تغييب كامل لنا عما يجري».

    واضاف «لقد ابلغنا رئيس النيابة بعدم رضانا عن الأسلوب الذي أدار به عضو النيابة القضية وتشكيكنا في أي شيء يصدر منه في غيابنا».

    مؤكدا أنه في حالة وجود تقرير كهذا، «فإننا قد تلقينا وعدا بإمكانية توفير فحص طبي للطفلة (سوسن) في بريطانيا من منظمات حقوقية دولية، كما تلقينا وعودا بإمكانية أخذ عينات الدم التي تم تحليلها الى مختبـرات فـي المانيـا لإجراء الفحص عليها».

    من جهتها قالت الأخت أمل الباشا، رئيس منتدى الشقائق العربي لـ«الأيام» ان كل ما يحدث لن يثني منتدى الشقائق والمحامي جمال الجعبي عن الاستمرار في القضية «مهما كان الثمن ومهما كانت محاولات تمييع القضية».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-28
  3. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,718
    الإعجاب :
    431
    يا جماعة.... المتعارف عليه في مثل هكذا قضاياء تتعلق بغشاء البكارة فالواجب ان يتم الفحص من قبل ثلاثة اطباءعلى الاقل حسب علمي...سوف استشير استشاري طب شرعي وافيدكم بما يقول في هذه القضية... ولكني لا ادري ما هو السبب الذي يجعل الدولة تصر على تبراءة المتهم ان كان قد ارتكب الجرم...المصيبة ان هذه الطفلة هي التي سوف تدفع الثمن في مجتمع ذكوري لا يفهم الا ان تكون البنت عذراء في ليلتها الاولى والا.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-29
  5. ماجدولين

    ماجدولين مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    مسكينة:(

    مش مكفيهم الألم اللي هي فيه
    لا كمان فضحوها بالعلن وسيجعلوا العار رفيقها وإن لم تجرم

    كان من الأفضل لو تعاملوا مع الموضوع بخصوصية أكبر وستروها وذنبها في رقبة ذلك الذئب ورقبة أهلها قبل كل شي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-29
  7. alsaidy

    alsaidy عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-16
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0
    I agree with you
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-29
  9. ابو مهند

    ابو مهند عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-28
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقول وعلى بركة الله
    أنه لا توجد فضيحة ولا شيء فالطفلة قد اغتصبت ومن حق أهلها أن يأخذوا بحقهم ممن فعل هذه الجريمة أسأل المولى أن ينتقم منه عاجلاً غير آجل
    وأقول مصبراً الطفلة وأهلها ثقوا بنصر الله ووالله أن الله سيأخذ بحق الطفلة إن عاجلاً او آجلاً فليس عليهم أن يحزون وليوكلوا أمرهم إلى الله المنتقم الجبار الذي لا يحب الظلم لا لنفسه ولا بين عباده
    فأسأل الله الجبار المنتقم أن ينصر هذه الطفلة ممن اعتدى عليها وممن يريد أن يلغي القضية وكأنها لم تحصل فهو قادر على ذلك سبحانه آمين وأسأل الله أن يعوض على هذه الطفلة ما فقدته وأن يلهمها الصبر فإن نصر الله قريب
    ربي( إنها مغلوبة فانتصر) آمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-29
  11. ابو مهند

    ابو مهند عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-28
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    [SIZE="5"]بسم الله الرحمن الرحيم
    أقول وعلى بركة الله
    أنه لا توجد فضيحة ولا شيء فالطفلة قد اغتصبت ومن حق أهلها أن يأخذوا بحقهم ممن فعل هذه الجريمة أسأل المولى أن ينتقم منه عاجلاً غير آجل
    وأقول مصبراً الطفلة وأهلها ثقوا بنصر الله ووالله أن الله سيأخذ بحق الطفلة إن عاجلاً او آجلاً فليس عليهم أن يحزون وليوكلوا أمرهم إلى الله المنتقم الجبار الذي لا يحب الظلم لا لنفسه ولا بين عباده
    فأسأل الله الجبار المنتقم أن ينصر هذه الطفلة ممن اعتدى عليها وممن يريد أن يلغي القضية وكأنها لم تحصل فهو قادر على ذلك سبحانه آمين وأسأل الله أن يعوض على هذه الطفلة ما فقدته وأن يلهمها الصبر فإن نصر الله قريب
    ربي( إنها مغلوبة فانتصر) آمين
    [/SIZE]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-30
  13. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    تشكيل هيئة دفاع عن الطفلة سوسن الضلعي

    عشرات المحامون يتطوعون للدفاع عن طفلة عمران المغتصبة .. في حين يحذر عدد من الحقوقيين من محاولات نافذين لتمييع قضيتها
    29/03/2006 م - 18:51:34



    نص البلاغ الصحفي الصادر عن عدد من المحامين اليمنيين


    استشعاراً من العديد من الزملاء المحامين لمسئوليتهم الأخلاقية والمهنية في الدفاع عن المظلومين وضحايا العنف بجميع أشكاله، ورغبتهم في الارتقاء برسالتهم الإنسانية فقد تواصل معنا مجموعة من المحامين مطالبين بتشكيل هيئة للدفاع عن الطفلة/ سوسن صالح المضلعي (9سنوات) التي تعرضت لاغتصاب آثم في منطقة حظيرة حمامة بمحافظة عمران في شهر فبراير 2006م، وهي القضية التي ما زالت تراوح في نيابة محافظة عمران، وقد توافق المحامون على التطوع للدفاع عن الطفلة سوسن مساندين جهود منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان الذي ترأسه الأستاذة/ أمل الباشا، وبقية منظمات حقوق الإنسان المتابعة للقضية، وأعلن فريق الدفاع تطوعهم دون أي مقابل مادي ويكون التنسيق مع رئيس فريق الدفاع المحامي/ جمال محمد الجعبي، وناشدوا زملائهم المحامين للانضمام وإبقاء القضية في مسارها المؤدي للكشف عن الحقيقة لينال الفاعل جزاءه وفقاً للشرع والقانون.
    والمحامون المتطوعون هم الأساتذة:

    1- جمال الدين الأديمي
    2- محمد محمد المسوري
    3- فاطمة عولقي
    4- أحمد عرمان
    5- عارف أحمد علي الحالمي
    6- حزام محمد المريسي
    7- منير محمد الماوري
    8- علي محمد المسوري
    9- منير السقاف
    10- باسم الشرجبي
    11- شذى محمد ناصر
    12- فاطمة حرازي
    13- محمد محمد العكام
    14- فيصل الثوباني
    15- مختار الدقمي
    16- محمد محمد عوتن
    17- مروان المنصوب

    الاشتراكي.نت/ خاص
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-30
  15. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    الله اكبرعلى على هذا الذئب البشري

    وعلى كل من اعانه وناصره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-30
  17. gamallalsyani

    gamallalsyani عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    404
    الإعجاب :
    0

    تضامن كامل مع الطفلة البريئة

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-30
  19. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    http://www.alsahwa-yemen.net/
    30/3/2006

    ضمت أكثر من 15 محامياً.. الإعلان عن تشكيل هيئة قانونية للدفاع عن الطفلة سوسن

    الصحوة نت - خاص

    أعلن جمال الجعبي عن تشكيل هيئة للدفاع عن الطفلة سوسن مكونة من 17 محاميا ومحامية أعلنوا التطوع في الدفاع عنها.
    وأكد في بلاغ صحفي تلقت "الصحوة نت" نسخة منه أن تشكيل هيئة للدفاع عن الطفلة سوسن من محافظة عمران والتي تعرضت للإغتصاب في فبراير الماضي يأتي استشعارا ممن أعلنوا الدفاع عن الطفلة سوسن لمسئوليتهم الإخلاقية والمهنية في الدفاع عن المظلومين وضحايا العنف بجميع أشكاله ، ورغبتهم في الارتقاء برسالتهم الإنسانية.
    وأعلن فريق الدفاع تطوعهم دون أي مقابل مادي تجدر الإشارة إلى أن هيئة الدفاع التي يرأسها المحامي جمال الجعبي من بينهم :
    جمال الدين الأديمي , ومحمد محمد المسوري , وفاطمة عولقي , واحمد عرمان , وعارف احمد علي الحالمي ,وحزام محمد المريسي , ومنير محمد الماوري , وعلي محمد المسمري , ومنير السقاف , وباسم الشرجبي , وشذى محمد ناصر ,وفاطمة حرازي , ومحمد محمد العكام , وفيصل الثوباني , ومختار الدقمي , ومحمد محمد عوتن , ومروان المنصوب.
     

مشاركة هذه الصفحة