وزارة الاتصالات تبدأ التفاوض مع عمانتل كمشغل ثالث للهاتف النقال في اليمن

الكاتب : الوحيد2000   المشاهدات : 501   الردود : 0    ‏2006-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-28
  1. الوحيد2000

    الوحيد2000 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    313
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------

    أكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن لقاء من المقرر أن يعقد السبت القادم بين الوزارة وشركة "عمانتل" البديلة لشركة "يونيتل" التي فازت في وقت سابق بمناقصة رخصة تشغيل الهاتف النقال بنظام " جي اس أم ".
    وقال نائب مدير العلاقات العامة في الوزارة عبدالرحمن البريهي أن اللقاء سيناقش الاجراءات العملية تمهيدا لتوقيع الاتفاقية مع شركة عمانتل" التي جاءت في المرتبة الثانية وفقا، عقب شركة "يونيتل" حيث قدمت 100 مليون دولار مقابل الترخيص في حين قدمت يونيتل 149 مليون دولار.
    وأوضح البريهي أن العقد بين شركة يونيتل والوزارة يعتبر لاغيا لعدم وفاءها بالتزاماتها للحكومة بدفع المبلغ.
    وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية قد وجهت الاسبوع قبل الماضي رسالة إلى الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" تطلب من إدارتها الحضور لليمن لمتابعة واستكمال إجراءات عقد المشغل الثالث لاتصالات الموبايل "g.s.m." باعتبار عطاءها المقدم أواخر العام الماضي 2005م بمبلغ 100 مليون دولار هو الثاني بعد يونيتل التي لم تستطع الوفاء بالتزاماتها منذ إعلان فوزها في أيلول "سبتمبر" الماضي .
    وقبلها رفعت الوزارة رسالة إلى رئيس الوزراء عبد القادر باجمّال تؤكد فيها عجز "يونيتل" عن سداد قيمة العرض المقدم في مناقصتها، رغم عدة تمديدات منحت لها، كان آخرها قد انتهى يوم السابع من آذار "مارس" الجاري.
    وتتنافس شركتا " سبأفون ، سبيستل يمن " التابعتان للقطاع الخاص على تقديم خدمات الهاتف النقال في اليمن بنظام الـ "جي إس ام " ، فيما تحتكر شركة "يمن موبايل " الحكومية تقديم خدمات الهاتف النقال بنظام الـ " سي دي إم ا ".
     

مشاركة هذه الصفحة