بين يدي التاريخ: من أتى بالزنداني من السعودية؟

الكاتب : أبو يمن اصلي   المشاهدات : 1,200   الردود : 23    ‏2006-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-28
  1. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    منذ بداية عمله العام كانت مهمة الزنداني هي تقديم الأمور السياسية بقالب ديني ليقنع به البسطاء ممن يمكن التأثير عليهم وإقناعهم بأي أمر سياسي إن تم ربطه بالدين وتقديمه في قالب ديني مهما كان. الثورة اليمنية لم تكن ضد الدين ولكن مهمة الزنداني الأولى في العمل العام كانت تقديم برنامج إذاعي ما أن تتأمل عنوانه حتى تدرك بأنها كانت بداية استخدام الدين لتبرير الأعمال السياسية وتقديمها في قالب ديني للضحك على الذقون. كان البرنامج هو "الدين والثورة". كانت المهمة الأولى هي تسويق الثورة كمنتج ديني!! . مسيرة استغلال الدين واستخدامه لأغراضٍ سياسية تخدم فئة دون أخرى استمرت مع الزنداني حتى وقتنا هذا, فهو يخرج تارة ضد الوحدة مستخدماً الدين وتارة مع الوحدة ضد الإنفصال مستخدماً الدين ذاته. تارة مع الحكومة ضد الإشتراكي بإسم الدين وتارة منقلباً على ذات الحكومة ذاتها وبعصى الدين ذاته.

    حين فقد الزنداني حظوته وبدأ الثوار يفهمون اللعبة واتضح للقادة أنهم ما كانو لينبذون حكماً كهنوتياً ليأتو باخر, ضاقت أرض الثورة بالزنداني فوجد في الشطر الجنوبي القابع تحت احتلالٍ صليبي ملجأً اّمناً له.

    حين عاد الزنداني بعد رحيل السلال وتولي قيادة أخرى لليمن, عاد ليعمل في المجال الأكثر تأثيراً وهو قطاع التعليم, وبدأ بنشاطاته السياسية بالتنظيم والتنظير للإخوان المسلمين في اليمن, ومتخذاً من سلطته في وزارة التربية والتعليم وسيلة لنشر أفكاره السياسية التي طعمها في كتب التوحيد التي شارك في تأليفها, وفي محاضراته وخطبه في ربوع اليمن.

    الخطوة المتوقعة كانت بانتقال الزنداني إلى الشقيقة (أوي) السعودية. فقد انتقل إليها ليعمل في رابطة العمل الإسلامي هناك. في هذه الفترة ابتعد قليلاً عن السياسة وبدأ نشاطه الفكري الإسلامي يؤتي ثماره في أمر أهم وهو الدعوة في سبيل الله عن طريق توضيح الإعجاز العلمي للقران الكريم, فترأس هيئة الإعجاز العلمي للقران الكريم وألف كتباً وألقى محاضرات وقاد مناظرات موفقة مع قساوسة مسيحين كان لها دوي في العالم الإسلامي ورفعت إسمه كداعية وإسم اليمن معه.

    لكن أنباء تقارب اليمن الشمالي واليمن الجنوبي في أواخر العقد الثامن من القرن العشرين لم ترق إطلاقاً للأشقاء (أوي) في المملكة الشقيقة (...) فبدأو يعدون العدة لإفشال تلك الإتفاقات. لا يمكنني الجزم بأن خطابات وخطب وأشرطة الزنداني اّنذاك كانت بدفع أو تحريض من السلطات السعودية الساخطة على الوحدة, لكن الحكم على الظاهر والظاهر يقول بأنه كان هناك وكانت رغبة الأشقاء ألا نتحد وجاءت أشرطته مصدقة لرغباتهم وداعمة لها. فقد أصدر عدة أشرطة وزِّعت وانتشرت بسرعة فائقة بين أبناء الشعب اليمني من قبل أيدٍ خفية, تعارض الوحدة مع "الكفرة" والملحدين الذين يبيحون الخمر ويؤمنون بألا إله والحياة مادة (العبارات الأخيرة مما زُعِمَ في تلك الأشرطة). هذه الهجمة الشرسة زعزعت قناعات الكثيرين من الإخوان المسلمين ومناصريهم في اليمن وبعض البسطاء حول الوحدة اليمنية, لكنها لم تكن كفيلة بفعل شيء ملموس على الواقع, فتمت الوحدة اليمنية المباركة وبدأ عهدٌ جديد. عهد التعددية السياسية وحرية التعبير والفكر, التي ترتعد لها فرائص دول مجاورة كما ترتعد لها أيضاً عمائم من يبنون مجدهم على تكميم الأفواه واستغفال العقول.

    حينها وحينها فقط عااااد الشيخ عبدالمجيد الزنداني إلى أرض الوطن. السؤال ما الذي أعاده؟ هل كُلَّف من قبل السلطات السعودية بالعوده للعمل ضد تيار الحرية والإنفتاح السياسي القائم في البلد؟ يا ترى لماذا ضحى الشيخ بسمعة طيبة بناها في مجال الإعجاز العلمي وتأثير واضح كان بدأ يؤتي ثماره في الدعوة الإسلامية ليعود إلى وطنٍ هو في أمس الحاجة إلى الإستقرار كما كان الحال في أوائل أيام الثورة اليمنية؟

    لا ننسى وقوف الزنداني في وجه شريك الوحدة (الحزب الإشتراكي) كخصم وعدو بين العداوة. قاد مظاهرات, نظم مسيرات, ألقى خطباً, فعل مهرجانات, عمل على قيام معسكرات تدريب لمجاهدين, حمل البيضة في جيبه وجاب بها محافظات الجمهورية حتى وصل إلى المخلاف (شرعب) حيث يقال بأن البيضة كانت قد فسدت وقرحت في جيبه (الأخيرة هذه طرفة تداولها أهل المخلاف :), حلف على رأس البيضة أن من رفع سعرها إلى ثلاثة ريالات هم الإشتراكيين, سعى وسعى وصال وجال. لم يهدأ أبداً إلا بعد أن قامت حربٌ بين شركاء الوحدة وبعد أن انتصر نصيره علي عبدالله صالح وبعد أن تنكر له نصيره وأقعده في بيته.

    المسلسل نفسه يتكرر فنجد الزنداني يخرج علينا في كل مناسبة بخطاب يربط الدين بنهجه السياسي أو نهج مناصره. ففي الحرب بين شركاء الوحدة كان دور الزنداني في أسلمة أجندة الشمال فتصبح الحرب حرباً دينية مقدسة. وفي كل أزمة نرى دور الزنداني سياسياً في محاولة حشر الدين الحنيف في الصراعات السياسية ليجعل وجهة نظره أو وجهة نظر من يناصر هي الدين وما عداها الكفر.

    هل يستمر المسلسل؟

    ملاحظة: أي تشنج في الردود من قبل أتباع الشيخ الزنداني هو دليل للفكر الذي يزرعه في البلد والذي ما كان لي أن أستدل به قبل أن يكتب. ومع هذا فأتمنى ألا يكتب هنا إلا من أراد أن يدلي برأيه في موضوعي هذا بهدوء واتزان. والله من وراء القصد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-28
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    لا يا عزيزي على العكس

    الرجل أصبح غير مرغوب به والمضايقات طالته من كل جانب بعد موقفه الذي يعرفه الجميع بعد حرب الخليج من إلزام الكفالة على المقيمين هناك.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-28
  5. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    ربما كان ذلك , وبالفعل غاب عن ذهني هذا الإحتمال أثناء كتابة الموضوع.

    لكن ما سبق حرب الخليج من إعلان للوحدة اليمنية والهجوم الذي كان قد بدأه قبل ذلك عبر الأشرطة ثم تأسيسه لجامعة الإيمان ربما يشير إلى أن عودته كان لها دوافع سياسية وايديولوجية. لذا أطرح التساؤل بين يدي التاريخ. فكلنا يعلم وزن الزنداني لدى السعودية وأهميته هناك, وبالتالي من غير المعقول أن يكون سبب عودته هو نفس سبب عودة سائقي الشاحنات وعمال الـ"خلطة" والصبة اليمنيين.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-28
  7. المنذر

    المنذر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-16
    المشاركات:
    357
    الإعجاب :
    0
    ملاحظة: أي تشنج في الردود من قبل أتباع الشيخ الزنداني هو دليل للفكر الذي يزرعه في البلد والذي ما كان لي أن أستدل به قبل أن يكتب. ومع هذا فأتمنى ألا يكتب هنا إلا من أراد أن يدلي برأيه في موضوعي هذا بهدوء واتزان. والله من وراء القصد.

    [POEM="font="MS Dialog,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/1.gif" border="none,5,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]وما من كاتب الا ويمضى ويبقى الدهر ما كتبت يداه = فلا تكتب بكفك غير خيراً يسرك يوم القيامة حين تراه
    أبو يمن نقلي أنت من أنت حتى تتبجح بان التاريخ بين يديك التاريخ لا يكتبه أشباه المتعلمين أو أنصافهم التاريخ لا يكتبه من حمل الفكر الفلاني او العلاني التاريخ يكتبه الرجال الصادقين او قل التاريخ يكتب نفسه فالتاريخ يعرف بالرجال لا العكس ، لذا فشهادتي او قل دفاعي عن رجل نحسبه عند الله من الصالحين لايحتاج الى سرد تاريخ وسيرة مغلفة بالحقد والكراهية والبعد عن الحقيقة نعم تاريخك الذي تدعيه زور وبهتان باطل وانت مسكين تحلم انك تكتب التاريخ فانت تدعي او مدعي على من هم اهل التاريخ -
    تستشهد بالتشنج في الردود وجعلها شهادة على ان كلامك واقعي هذا يدل على ضعف عقليتك المغسولة فانا من الاشخاص الذين لم يلتقوا بهذا الصنديد اليماني الا في المحاضرات الخاصة بالاعجاز العلمي ( في الغربة) فوجدته عالم جهبذ نسأل الله ان يسد افواه المنافقين المضللين آكلين عروض العلماء
    ابو يمن نقلي انت لو انت اصلي لكنت كتبت المقالات والتاريخ عن اهل التضحيات في فلسطين وسائر بلاد المسلمين انت لو انت تكتب التاريخ لكتبت عن اعمامك اكلين اموال الناس بالباطل الذين اصبحوا من كبار رجالات المال من جراء نهب الثروات بدعوى الحزبية انت لو انت تكتب التاريخ لاستشهدت بقادات الثورة السبتمبرية امثال الزبيري واتباعه ديننا الاسلامي هو الذي يجب ان يسود ولا يجوز المطالبة بالفصل لانه من العلمانية الكفرية ديننا الاسلامي هو الذي يجب ان يحكم ولا ضير في ذلك ام تريد ان نصبح الصين الشعبية الثانية او روسيا البيضاء .
    اتقوا الله وابتعدوا عن اعراض العلماء الشرفاء وسخروا اقلامكم في صالح اليمن لا في ايجاد الدسائس والمناوشات التي لاتصب الافي صالح اعداءنا دعوة اخيره لك يا كاتب التاريخ خليك يمني اصلي واكتب بما يمليه عليك ضميرك لا بمايمليه عليك حزبك

    انت تعلم بانك كتبت او ادعيت زورا ولذا نوهت على المعلقين على كتابك بعدم التشنج فانتظر وانت تستاهل كل ما سياتيك يا اصلي 0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-28
  9. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    الأخ المنذر
    يبدو بأن العنوان لم يكن واضحاً, فأنا لم أقل أن التاريخ بين يديّ, وإنما طرحت التساؤل بين يدي التاريخ, بمعنى أن التاريخ هو من سيحدد الإجابة على هذا التساؤل, ولم أدّعِ إطلاقاً كتابة التاريخ.
    بالنسبة لطرحي واستدلالاتي فلم أقصد بها كتابة التأريخ كما تبادر إلى فهمك وإنما مجرد قراءة في الأحداث. هذه القراءة لم تقد إلى نتائج معينة حتى أسميها تأريخاً وإنما قادت إلى تساؤل (مجرد تساؤل) وضعته هنا ووضعت معه رأيي الشخصي, مع ملاحظة أن رأيي الشخصي لم يكن أكثر من أن التاريخ وحده كفيل بأن يكشف المستور.

    بالنسبة للتشنج في الردود فلا أرى له حاجة هنا, وأما من لا يستطيع كف لسانه فهذا سيخدم الموضوع بتزويده بعينات من التطرف في الخطاب والتعاطي مع الفكر المغاير. ولأني لا أريد من هذه العينات غير الإستدلال فلن أرد عليها.

    والسلام عليكم :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-28
  11. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0


    بالتأكيد لو سألنا مسيلمة الكذابمن أين يستقي كل ما يقوله لقال لنا إن هو إلا وحي يوحى..لقد وضع نفسه في المنزلة ذاتها وبكلمتين..كذب مسيلمة وعرف بالكذاب ولكنه أبتدع مبدأ الكذب على الناس بإسم الله ورسوله وأن رسالته من عندالله..من بعده لم يكذبوا بأنهم رسل وإن فعلها أحد فهم لايستحقون الذكر ولكن هناك من كذب بطريقة آخرى وقال هذا ماجاء به محمد بن عبدالله وراح يستخدم الدين كيفما شاء...

    وصفات روحية ومواقف سياسية ومصالح وتجارة ودعوات قتل وتكفير وسفك للدماء وإضرار بإستقرار بلد بأكمله ...أدوية وإكتشافات طبية صالحة لكل الأمراض لا تعتمد على السحر هذة المرة وإنما على العلم كما يقال وأين هي ؟

    إرتباطات أقليمة ومع المخابرات الإميريكية ومع من يعيثون بإستقرار الوطن فسادآ..أموال وتجارة طائلة مرتبطة بتنظيمات تعمل على العنف والقتل الجماعي والتكفير للإنسان المسلم ولا أحد يدري كيف ومن أين جمعت؟...تاريخ طويل من الخلاف مع كل القوى الوطنية من السلال والحمدي والإشتراكي وكل القوى الحرة في البلد...لا مواقف وطنية يمكن تذكرها غير إرتباط بأجهزة مخابراتية وبدول مجاورة يعمل لصالحها..أسئلة كثيرة وكثيرة يمكن أن تطرح للإجابة عنها وبحثآ عنها في التاريخ وفي أرشيف وعقول ومدونات الماضي القريب ليحكم من خلالها عن مسيرة إمتدتلأكثر من أربعون عامآ بدأت بالشعر والمدح كما يقال للإمام ومن ثم حكم بالجلد وفي حكم هو الأول من نوعه على صحفي...


    نحن هنا لا نقرأ البدع لأبو يمن أصلي وإنما تقرير للتاريخ يسجله كوثيقة للأجيال القادمة تتحدث عن نفسها وتؤرخ لرجل هو الشيخ عبد المجيد الزنداني..لندع إذآ الوثيقة تتكلم عن نفسها وبعلم من يعلم ومن لايعلم فليعلم ومن يعترض فليخرج الى النور وكلنا منصتين له..كونوا بعافية.

    ملاحظة للأخوة المشاركين
    من تجاربي السابقة فمصير هذا الموضوع هو التمزيق والحذف وأنصح الجميع بالإحتفاظ بنسخة من مداخلاتهم..​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-28
  13. بحر الحياه

    بحر الحياه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    3,622
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير على توضيحك التدليس الحاصل في الموضوع وللجميع
    واعتقد تهميش الموضوع احسن يعني لااحد يرد عليه لان كتب الموضوع لمجرد الكتابه والشهره وهذا غير الكتابه لمن يريد النقاش
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-28
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اخي ابو يمن اصلي
    لقد تغيرت كثيرا كثيرا خاصة في الفترة الاخيرة وزاد تطرفك الى اليسارهل يعود ذلك (لدراستك في الخارج ) الشيخ الزنداني اصبح دائما مادة دسمة لكم لكن لن يفلح الصغار في محاولتهم التسلق على العملاقة وان صاحوا وزمجروا :) ...ومقالك هذا هو ضحك على الذقون لان المسألة كلها هو تبرمك من الشيخ عبدالمجيد الزنداني حفظه الله من استخدامه للدين في كافة نواحيه ...



    على العموم سأعود اليك ان شاء الله ولو ان الموضوع لايحتاج للعودة واحسن ان يتجاهل لكن سأعود ان شاء الله

    [​IMG]

    ربما ستضايقك هذه الصورة لكن لابأس هي هدية مني احسن من الصورة للبائس الذي تحت اسمك :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-28
  17. ألحضرمي

    ألحضرمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,178
    الإعجاب :
    0
    هل تعلم ان مشائخ السعودية خالفوا الزنداني في كثير من خرافاته
    واهمها خرافة "اصوات القبر" التي استقاها من الروس
    والروس هؤلاء ملحدين ولأجلهم اصدر الزنداني والديلمي فتواهم بوجوب مقاتلة ابناء الجنوب لانهم كفرة وملحدين واتباع لينين !!!! والان يستشهد بأقوالهم ..

    الشيخ مقبل الوادعي كذلك في كتبه قال ما قال عن الزنداني وبدعه وكرهه لاهل السنة والجماعة !!


    الان سيتم الحذف لضيق "عقلية الفهم" التي يتمتع بها اصحاب الاخدود هنا !!

    خخخخخخخخخخخخخخ
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-28
  19. الصارم

    الصارم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    510
    الإعجاب :
    0
    ابو يمن .. تقليد ...

    انا اقول لو تمسك العود ..وتدندن .. أخرج لك من الكلام في العلماء ....
    شوف الصورة الي حاطها .. تعبر عن شخصيتك ..

    طيب يابابا ..
    وأبشرك .. الشيخ الزنداني حفظه الله ورعاه وأحسن له الخاتمة
    لا يدري عنك انت وأمثالك من الذباب ..
    فطنوا ودندنوا انت والمسمى الحضرمي زورا .. فما علمنا عن الحضارم إلا الخير

    ومرة ثانية شف مواضيع على قدك ..وياريت تغير الاسم وتشوف لك معرف جديد مناسب
    لك وللصورة المعبرة ..
     

مشاركة هذه الصفحة