إمرأة يمنية تناشد المنظمات الدولية بالإفراج عن إبنها المخطوف في شبوة

الكاتب : الغيث   المشاهدات : 997   الردود : 14    ‏2002-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-10
  1. الغيث

    الغيث عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-09
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    ناشدت مواطنة يمنية منظمات حقوق الإنسان بالعالم مساعدتها بالإفراج عن إبنها المخطوف منذ اكثر من عام بعد أن عجزت أجهزة الأمن اليمنية عن تنفيذ هذه المهمة على حد تعبيرها0
    وتقول الدكتورة حليمة حمود البعداني ان ابنها محمد عامر البعداني البالغ من العمر 16 سنة تم خطفه من وسط العاصمة صنعاء في الأول من مايو 2001 من قبل شخص يدعى علي بالخير القفان والذي يوجد في محافظة شبوة 0

    وقالت الرسالة ان الخاطف يطالب بدفع مبالغ كبيرة كفدية لا تستطيع الأسرة الإيفاء بها وكان الخاطف قد سبق وان خطف زوج حليمة البعداني قبل عامين وتم الإفراج عنه بعد جهود من وزارة الداخلية والعدل 0
    وذكرت الدكتورة بان توجيهات عليا من الرئيس صدرت إلى اجهزة الأمن بالعمل على الإفراج عن إبنها إلا إنها لا تعرف السبب الذي أدى إلى عدم القبض على الخاطف على الرغم من أن اجهزة الأمن تعرف محل إقامته في شبوة 0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-10
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    بسيطه يا عزيزي غيث

    السبب معروف تلاقي الخاطف يا انه ابن شيخ يا عضو في مجلس النواب

    او عضو في الحكومه اليمنيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-10
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ياجماعة معقول

    لمدة تزيد على سنة وهذا افتى مخطوف ؟

    هل انتقلت عصابات آل جابوني المرعبة إلى بلدنا 00

    لا أصدق بأن توجيها عليا صدرت ولم يتم تنفيذها 000 معقول يا أجهزة الأمن اليمنية إذا لم ينفذ أمر الرئيس فمن ننتظر أن تنفذوا امره 0؟

    الله يصبر أمه وأهله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-10
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اذا عرف السبب بطل العجب !! فتش عن المتنفذين

    اخواني

    الخاطف تعرض لعملية نصب كبيرة جرت فصولها في صنعاء وفقد على اثرها 240 مليون ريال يمني هي كل راسماله في مشاريع مقالاوت شاركه فيها أبناء الفئات المتنفذة وسحبوا البساط من تحت رجليه وأخرجوه فقيرا ومديونا وتسببوا في سجن ابنه بأحد سجون صنعاء على ذمة العجز المالي .

    كعادة أبناء القبائل اتفق مع المرتزقة من عبدة الدرهم والدينار لخطف ابن المقاول الذي تسبب في خسارته وتم الاختطاف فعلا قبل سنة تقريبا وعجزت قوات الأمن عن مطاردته حيث التجأ الى ما يحيط بقريته المسماه نوخان الواقعة على بعد 20 كيلومترا شرقي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوه من جبال وشعاب وطالب بالافراج عن ابنه واعادة أملاكه المنهوبة ظلما وعدوانا كما يدعي .

    اليس من الأجدر بنا البحث عن السبب الرئيسي في القضية ومن ثم الحكم على حيثياتها ؟

    من سيعوض الخاطف في ابنه المسجون وماله المفقود ؟ سؤآل يجب أن يجيب عليه ذوي المخطوف قبل أن نستمع الى مناشدة والدته .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-10
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    أمسك بالجرم المشهود

    المتشرد أنبرى اليوم للدعوة في البحث عن المسببات التي نتج عنها الاختطاف ، وهو من كان ينكر ذلك على غيره.
    تدرون لماذا ؟
    لأن الخاطف من شبوة وليس من مأرب.
    منطق كل يجر الجمر لقرصه ياصاحبى.
    ســــلام.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-10
  11. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    لا حول ولاقوة الا بالله العظيم
    قد حولوا جنوبنا الآمن الوادع الى صقلية أخرى وزعامات مافيا وعائلات تظهر اشبه بالمافيا الإيطاليه ( آل ماركوني ) وأل ( انطوني )!!!
    وهذا الخاطف طلع من - آل القفوني - وبكره يطلع خاطف من - آل دحبشوني - وبعدها من ( آل لحمروني ) وفقدت البلاد الأمن والأمان في ظل اوضاع عدم السيطرة على زمام الأمور ..!!




    .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-10
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    حلال عليكم وحرام علينا

    القبيلي سهيل اليماني

    فرق بين أن تقوم قبيلتي بني ظبيان و جهم باختطاف السياح لغايات ابتزاز الحكومة أو المراهنة على إطلاق سراح مجرمين من قبائل خولان وبين من أصبح بين عشية وضحاها فاقدا لثروته مضافا اليها سجن ابنه لأجل غير محدد إن لم يسدد مبالغ طائلة والمسألة في هذه الحالة تعني ذهاب الجمل بما حمل وقد اعتقد شركاءه من المقاولين أن عدم وجود رافد قبلي له في مناطقهم سيجعله يخرس الى الأبد عن ماله وسجن ابنه متناسيين أن المكاييل القبلية واحدة ومثلما تطول أياديهم محافظات الجمهورية دون تحديد فان أيادي الغير لا تعاني هي الأخرى من شلل أو رعاش .

    أخي القبيلي

    أشتهر أبناء قبيلة آل خليفة التي ينتمي اليها الخاطف بالثراء المادي ولم يسبق لهم أن تدخلوا في الشأن الحكومي وأغلب مشاكلهم القبلية محصورة في إطار قبيلتهم وللعلم فان أفراد القبيلة تلك ومن ينتمي لها من تحالف قبائل بني هلال أعلنوا وعلى رؤوس الأشهاد عدم وجود علاقة لهم بالخاطف رغبة منهم في درء ما قد تقدم عليه قوات الحكومة من مضايقات لهم أو جرهم للدخول في مصالحة قبلية معها ستنتهي حتما بالرضوخ الى إطلاق سراح المخطوف مع عدم تعويض الخاطف عن أمواله المنهوبة وبقاء ابنه في السجن .

    المسألة بالمختصر المفيد أيها القبيلي المتمصلح تتلخص في أننا لا نقبل بأن تكون حلال عليكم ابتزاز الحكومة ظلما وعدوانا وحرام علينا المطالبة بحقوقنا المنهوبة مع أن من أقدم عليها تصرف بشكل فردي كردة فعل لما نابه ولم تسانده قبيلته أو تجمعه القبلي كما هو حالكم ، وما أعلمه أن الخاطف هدد في حينه بقتل المخطوف إن جرت ملاحقته في الشعاب والوديان ولم يأبه للتهديدات المستمرة للضغط عليه بقتل ابنه في السجن بواسطة أعوان مافيا المقاولات المرتبطة ارتباطا وثيقا بالمتنفذين .

    لماذا لا تسوى قضيته كما تسوى قضايا جهم وبني ظبيان فورا أم أنها خيار وفقوس ولجوء الى منظمات دولية للمطالبة بإطلاق سراح المخطوف دون النظر في أصل المشكلة ومسبباتها ؟ منطق كل يجمر على قرصه لاتفكر فيه قبائل شبوه والمسألة لها ما يبررها وتخاذل الحكومة تحت ضغط المتنفذين لاستعادة المخطوف والفوز بما غنموه من أمواله وسجن ابنه لاشك أنها إجحاف بحقه ولا ترضي كل ذي بصر وبصير ممن لا ناقة لهم ولاجمل فيها فكيف بصاحب الشأن نفسه .



    أبو عوض الشبامي

    الخاطف من خليفه وخليفه من بني هلال الرجل قبيلي مش مثلك ياشاة من كلها .

    لقد نعمنا في ظل حكم الحزب الاشتراكي بالأمن والأمان واستعضنا عن حمل البنادق بالعصي وعادت ريما لعادته القديمة في ظل حكومة الوحدة اللارشيدة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-10
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا متشرد

    أهل الخليفي في معظمهم تجار ويلعبون بالبيضة والحجر على حد علمي وهم أجرأ بكثير من بقية بني هلال 0
    ثم إن مجاورتهم لخمر قد أكسبتهم خبرة كافية وخصوصا في طريقة جمع الدنانير فعندهم الدينار قبل كل شيء والقصة التي أوردتها بأن الشخص مظلوم ماهو الدليل على ذلك وهل معقول خليفي حد يضحك عليه بالفلوس 0000؟

    يمكن الرجال شطح قليل وحب يتكرم على مبدأ قانون الروافع اضغط بقوة 1 كيلوا باليمين تحصل على 100 كيلو بالشمال 00

    الخليفي يبدو بأنه اندفع قليل وحاول ان يتقرب من الحيتان الكبار ومايدري إنه لكل هارش قارش 0

    طيب ما دخل الشاب البعداني
    هل والده هو الذي خدع الخليفي ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-10
  17. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    لا ادري ياسيدي لماذا تحاول أن يستعصي عليك فهم ما أطرحه مع أنه واضح كل الوضوح ، هل تنظر الى المسألة من زاوية شخصية أو قبلية أو حتى شطرية ومن تلك النظرة تتجاهل كل الحقائق وتشطح عن الموضوعية .
    لقد ذكرت في تعقيبات سابقة من أنني ضد الاختطافات من حيث المبداء سواء قام به زعطان أو فلتان من الناس مهما كانت أسبابه ومبرراته ، ولكني قلت أن ايجاد الحلول يتطلب النظر للامور من كافة الزواياء فالمظلوم وان كان المنطق يقر له بأخذ حقه ممن ظلمه الاّ أن الدول أو العقد الجمعي للافراد متمثل في الدولة هو من يقوم بأخذ حقه ، وهذا كان رايي ولم يكن ذلك الراي من منطلق حلال عليكم حرام علينا كما أنت ذكرت ، وقد حاولت عنوة تصوير طرحي من أنه دفاع عن الاختطافات وهذا قول يجافي الحقيقة ، وها أنت تسقط في نفس المطب الذي تتهم الناس به وكما تدين تدان لكن هذه المرة كانت ادانك دون مواربة ولا لبس فيها .
    نحن بالفعل نعاني من مشاكل الاختطافات ونعدها نقصاً وأساءة بحقنا ، أن كنت تظن أن اي قبيلة تقوم بما حدث لدينا سيرفع من شانها الى مصاف القوة التي تظنها في من يختطف فأنت واهم فالطريق السئ لايكون قدوة الاّ للسيئين فقط ، والخاطفين ليسوا سوى مجرمين بحق المجتمع سواء كان المخطوف أجنبي أو يمني .
    نحن كنا ولازلنا نحمل ما ينتج عن تلك الاعمال لمن يقوم بها وتشاركة الدولة بصفتها من يملك الوسائل القانونية والمادية لردع مثل تلك الامور ونقول أن هناك من يمثل الدولة لايقل سؤ وأجراماً عن هذه النوعيات من البشر أن لم يفوقها حيث يتغطى بالقانون ويستغل المنصب أو الوظيفة ويسئ الى الناس وقد تكون معظم تلك الافعال ردة فعل لما يقوم به هؤلاء المتنفذين ، لكن كل ذلك لايجعلنا نيأس من أصلاح الاختلالات ، وبالفعل قامت الدولة وبالتعاون مع القبائل بالقاء القبض على بعض الخاطفين وتمت محاكمتهم ومنهم من صدر حكم الاعدام بحقه والبقية تاتي وتلك بشائر خير للامل الذي لم نفقده بحكومتنا.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-05-10
  19. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [c]الخاطف يعتبر ارهابي بقظ النظر عن السبب الذي اجبره على الآختطاف

    لو ايدنا الخاطف صاحب شبوه بكره نؤيد الخاطفين من اصحاب مأرب

    الآمن قديكون معدوم تمامآ من محافظه شبوه ومحافظه مأرب هذه المحافظتين تختلف كثيرآ عن باقي المحافظات

    من حيث كثره المشاكل ولآختطافات والثار والنعرات القبليه وايوىء الارهابيين

    اتمنى ان يسود الآمن في تلك المحافظتين حتى ينعم اليمن بالآمن ولاستقرار

    [/c]
     

مشاركة هذه الصفحة