لقاء الاخوّه... مشاكس والشاحذي

الكاتب : مشاكس   المشاهدات : 1,702   الردود : 36    ‏2006-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-27
  1. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عضاويض وشراشيف المجلس الاعزاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما اجمل اللقاءات الاخوية في المجلس اليمني.. سواء في الوطن او خارجه.. وكما عودكم مشاكس دائماً ان يكون السباق الى هذه اللقاءات (احم احم) :)

    في الساعة الثانية والنص تقريباً اتصلت بالاخ الشاحذي لاخبره انني في طريقي الى محافظة حجه لانجاز عمل .. ولن يستغرق سوى ساعة واحده بالكثير.. واخبرني انه سيكون في انتظار عند وصولي .. فلكم تمنيت ان التقي بالاخ العزيز علي الشاحذي.. فقد التقت افكارنا وارواحنا قبل ان نلتقي وجهاً لوجه..وكلانا يحب الاخر في الله..

    عند وصولي الى محافظة حجه سألت السائق عن مقر شركة سبيستل حيث يعمل الاخ علي الشاحذي.. وعند مرورنا بجوار الشركه لمحته وقمت بالاتصال به .. واخبرته بأنني قد مررت بجوار الشركه ورأيته وقد وصفت له ماذا كان يلبس (شميز ابيض) وقلت له انه كان بجواره شخص واقف.. واخبرني ان ذلك صحيح.. فسألني ان انتظرته .. ولكني كنت مضطراً ان انهي عملي الذي اتيت من اجله.. واخبرته انني ذاهب الى لانجاز العمل في المكان الفلاني..

    وبعد دقائق معدودات اتصل بي الاخ الشاحذي ليسألني عن موقعي .. فأخبرته بمكاني.. وما هي الا لحظات وكان امامي بطلعته البهيه (اشتي اشراف على الملاحظات).. وقد كان يرتدي بدله كحلي وشميز ازرق وكرفته كحلي.. (يعني كان عندي همى الوان لما قلت انه لابس شميز ابيض) :)

    بعد ان سلمنا على بعضنا وقد كانت فرحتي عارمة لمقابلتي للشاحذي ولا استطيع ان اصفها لكم.. لانها لا توصف.. فالشاحذي من اقرب المقربين الى قلب مشاكس (وهو يعلم ذلك).. وبعدها اخبرني الشاحذي انني ضيفه وقد اعتذرت له .. لانني مضطر ان اعود الى الحديده في نفس اليوم.. ولكنه اصرّ ان اذهب معه الى البيت لارتاح على الاقل.. ولم اكن اعلم انه يخطط لحجزي:)

    عندما وصلنا الى منزله قام بواجب الضيافه (همي بطني) :).. وبعدها اخبرته انني اريد ان اتصفح النت .. وسألته اذا ما كان هناك مقهى انترنت قريب.. فأخبرني انه هناك مقاهي في وسط المدينه وسنذهب بعد ان نتعشى (لم نكن قد تعشينا بعد).. وقبل ان نتحرك الى وسط المدينه تحدثنا عن المجلس وعن اعضاءه (بالخير) :)

    اتفقنا ان نذهب الى وسط المدنيه مشياً على الاقدام.. فقد كان الجو في قمة الروعه.. وكان الحديث مع الشاحذي اروع.. وبما ان مدينة حجه جبليه وكان منزل الشاحذي على قمة الجبل.. فقد كان النزول هروله.. وكانت متعة الحديث والجو بالاضافه الى منظر وسط المدينه من اعلى الجبل منظر يفوق الروعه..

    وبينما كنا نتمشى (هوبا) طفت الكهرباء.. وكأن محافظة حجه تقول (يا مرحبا يا مرحبا .. نورك طفى الكهرباء) :).. وتحول المنظر الرائع الى رعب من السقوط :D

    وصلنا الى مقر الشركه (معاهم مولد كهرباء) :).. تصفحنا الانترنت .. دخلت بمعرف مشاكس.. وفتحت للشاحذي كل مواضيعي في قسم الملاحظات من بداية تسجيلي في المجلس.. وقد ضحكنا من مشاكساتي في الملاحظات.. فقد كنت اتبع اسلوباً استفزازياً ساخراً (احم احم)..

    وبعد ان مضى الوقت ونحن نتصفح المجلس ومنتديات الساخر (اعلان مجاني).. اتفقنا على العوده الى المنزل.. وفي طريق العوده .. قال الشاحذي: نركب مواصلات؟..فقلت له الجو جميل والافضل ان نمشي.. فأخبرني اننا سنطلع (الله يعينك على الطلوع اما النزول هروله:)

    وكان هنا الانتقام من الشاحذي لحجزي في حجه .. فقد كان الطلوع متعب جداً.. ولكم ان تخيلوا الشاحذي وهو في قمة التعب وكنتُ كذلك ولكن حب الانتقام:).. وعدما وصلنا الى منزله استأنفنا الحديث عن المجلس واعضاءه.. فقد تمحور جُل حديثنا عن المجلس (حلوه تمحور وجُل) :)

    وفي صباح اليوم التالي اتجهت الى الحديده بعد ان التقطت بعد الصور لي وللاخ الشاحذي.. وسأنزلها لكم غداً بإذن الله في موضوع منفصل:)


    في الاخير احب اخبركم ان لقائي بالشاحذي كان تعزيز للاخوّه والمحبة التي تجمعنا.. وستبقى كذلك ان شاء الله..


    ودمتم بخير..

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-27
  3. اليمني الجريح

    اليمني الجريح قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    16,214
    الإعجاب :
    0
    ماأجمل تلك الاخوة
    ماأجمل تلك اللقاءات
    ماأجمل تلك الروح الطيبة

    و
    ماأجمل سردك للقاء يامشاكس
    خاصة :

    (الله يعينك على الطلوع اما النزول هروله :))

    أبدعت كالعادة أخي مشاكس

    سلامي لشخصك الكريم
    و
    سلامي للغالي الشاحذي

    و

    دمتم بخير :)



    :)



    أخوكم


    [​IMG]

    اليمني الجريح


    :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-27
  5. بسيم الجناني

    بسيم الجناني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-16
    المشاركات:
    10,620
    الإعجاب :
    0
    الصراحة يامشاكس

    أحسدك على هذا اللقاء مع الشاحذي .. لأني متشوق أيضاً للقاءه :)

    لقاء أخوي أكيد جميل مادام هناك محبة وود وشوق مسبق

    حينها تكون اللقاءات ذات طابع خاص من سعادة وإنسجام

    وننتظر الصور أخي مشاكس ولك وللأخ الشاحذي كل التحية والتقدير

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-27
  7. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    يامشاكس ..
    أحاد عشر إبتسامة صفراء ... ليييييش ؟
    والله مصدقين أنك كنت مبسوط باللقاء :)
    إن شاء دائماً تتكرر مثل هذه اللقاءات الرائعة لتوطيد أواصر المحبة الأخوية
    دمت متألق باستمرار
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-27
  9. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    الله يديم المحبه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-27
  11. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    الأحباب الكرام :
    لو كنت حاولت أن أكتب لما تمكّنت أن أصف كما وصف الحبيب مشاكس روعة اللقاء, وقد قام الحبيب مشاكس بالوصف الدقيق لكثير من مفاصل لقائنا الذي كان كأنه ومضة خاطفة لسرعته.

    كان مشاكس على عجلة من أمره وهذا ما حرمنا كثيراً من التجوال والتعرف على المنطقة بشكل أفضل وكنت أتمنى أن يستمر معي أكثر فترة ممكنة ولكن يا للأسف .. فقد غادر سريعاً مثل كل شيء جميل :(

    حين رن هاتفي ورأيت اسم مشاكس توقعت أن في الأمر ما يتعلق بالمجلس فهو الجامع لقلوبنا دائماً , وكنت أتوقع أن شيئاً جديداً استجد ويريد عبد الرحمن أن يطلعني به, وحين أجبته فوجئت به يخبرني أنه قادم إلى مدينة حجة , في البداية ضننتها مزحة من مزحاته ولكني تلمّست من صوته الجدية خاصة وهو يسألني عن تفاصيل الطريق والمسافة والزمن , فأدركت أن مشاكس واثق من قوله..

    اعتذر لي عن مواصلة الحديث نظراً لظرف طارئ , ( بيني وبينكم اتوقعت إن مشاكس اتضارب مع صاحب السيارة ... :) ) وما هي غير فترة وجيزة حتى اتصلت به وأخبرني أن السيارة تحركت وأنه متجه الآن إلى منطقة الخشم , ولأني أعرف المسافة جيداً كنت أعلم أن مشاكس سيستغرق وقتاً وسيصل على مشارف المغرب , وطلبت منه حين يصل إلى المدينة أن يتصل بي حتى ألاقيه ..

    اتصلت به وهو في الطريق وأخبرني أنه على بعد ساعة إلا ربع من المدينة , وسرعان ما مرت تلك الساعة إلا ربعاً في الحقيقة كنت أرغب أن أستقبل مشاكس في ( الفرزة ) ولكني فوجئت به يتصل بي ويخبرني أنه شاهدني في فرع الشركة , وكنت ألاحظ أنه يرغب في أن يكمل عمله ومن ثم يطل عليّ طلّة ثم يرحل ..

    سألته عن وجهته ثم انطلقت إليه , ولما رأيته أمامي انتابني شعور أنني أعرفه منذ مدة كبيرة جداً , استرسلنا في الحديث وكأنها سنوات مرت علينا ونحن نعرف بعضينا , أنهى عمله عند صلاة المغرب , وكان يرغب في السفر , ولأنني كنت أعلم مسبقاً بأن محاولاتي ستفشل لو حوالت أن ( أحجز ) مشاكس عندي , فما كان مني سوى استخدام أسلوب الاستدراج , فطلبت منه أن يبقى لفترة وجيزة فقط حتى يرتاح من وعثاء السفر , وقبل مشاكس على مضض , وحين تحرك معي شعرت بارتياح إذ أن المخطط يسير وفقاً لما أرغب ..

    وصلنا إلى البيت وكما كنت أتمنى فقد ملأ مشاكس بيتي نوراً , ثم صلينا المغرب واستمرينا على حالنا ثم صليت العشاء وعدت إليه ( لأن المسجد بجوار البيت ) , وحين دخلت البيت كان الحديث لا ينقطع وكل الحديث ( ولن أقول جله ) بل كله كان عن المجلس وأعضاء المجلس , ولأن مشاكس يمثل ذاكرة المجلس إلى جانب هاتفه السيار الذي يخزن فيه أجمل لحظات المحبة والصفاء كان لنا سمر جميل . أثناء جلوسنا اتصل به رقم من الحديدة فتوقع أن المتصل أحد اثنين إما أن يكون الفوضوي أو سرمد , فناولني الهاتف فأخذته وأجبت على الفور : نعم , فسمعت صوت الفوضوي من الطرف الآخر : ألو , من معي ؟؟ فأجبته على الفور : من أنت ؟؟ فسكت برهة ثم عاود السؤال : من معي ؟ أين عبد الرحمن ؟؟ فأجبته : من عبد الرحمن؟ ولكن الفوضوي فطن ولماح فصاح على الفور :الأستاذ علي !!!! وهو مستغرب . فأجبته : نعم , فقال : أنا اتصلت لمشاكس كيف جاوبت أنت ؟؟ فقلت له : تأمل في الرقم على الكابينة يبدو أنك تريد أن تتصل بمشاكس ولكن لأنني في قلبك اتصلت بي عوضا ًعنه : فضحك وأجاب بدبلوماسية : بالطبع يا أستاذ , ولكن هل أنت عندنا في الحديدة , وعندها طلب مني مشاكس أن أنهي المكالمة ونتصل به نحن. اتصل به مشاكس من تلفوني فدهش الفوضوي حين سمع صوت مشاكس ثم بدأت الأسئلة والإجابات ؛ حتى تأكد الفوضوي من أن مشاكس فعلاً في حجة .

    وحنين مشاكس إلى المجلس لم يبارحه فرغب إلا أن يطل عليه , وحين خرجنا من البيت شعرت أثناء تجاذب الحديث مع مشاكس ببساطة هذا الرجل وطيبة معدنه وخفة روحه , وأن ما يكتبه في المجلس ليس تصنعاً فهذه هي روحه التي عرفته بها , استمرينا في المشي على الأقدام وأنا أذكر له أسماء بعض الأماكن المجاورة , وبينما نحن نستمتع بالجو الربيعي المعتدل وعلى ضوء مصابيح الكهرباء التي تلهب اسفلت الشارع بلهيبها ونحن نتذاكر المواقف المختلفة فنضحك تارة ونتألم تارة , بصراحة ذكر جمال عشال لم يغادرنا كثيراً , فجأة انطفأت الكهرباء عن المدينة برمتها , فضعنا في ظلام دامس , وعندها تلمست تلفوني لإضاءة ما حولي ولكني لم أجده فقد أنستني فرحة وجود مشاكس أن آخذ تلفوني معي , وهي من المرات النادرة التي أنسى فيها تلفوني , عندها امتشق مشاكس تلفونه السيار وأضاء لنا الطريق وبصراحة أحسست أن شعاع الود في قلبه هو الذي أضاء لنا الطريق كاملة , وعندها نسينا الطريق ونسينا الظلام وغرقنا في الحديث غير المنقطع , وعن المجلس أيضاً ..

    فجأة رن هاتف مشاكس وقطع علينا حديثنا وكان المتصل الحمادي , وكعادة مشاكس في خفة الروح التي لا تفارقه أعطاني الهاتف وطلب مني أن أجيب على الحمادي , فلما أجبت جائني صوت الحمادي ,فلما سمع النبرة المختلفة للصوت تريث قليلاً , ثم بدأ السؤال : أين عبد الرحمن ؟ وكانت الإجابة بالطبع : من عبد الرحمن ؟؟ فقال : من معي ؟ فقلت له : من أنت ؟ وساد الصمت لبعض لحظات , وقال / أنا الحمادي , أين عبد الرحمن , من معي ؟ فقلت له : علي الشاحذي , عندها ضحك , وسألني على الفور : أنت في الحديدة ؟؟ فأجبته : لا , فسكت قليلاً ثم قال : هاه أيش؟؟ قلت له : مشاكس عندي في حجة . فدهش الحمادي , ثم طفقنا نتحدث في موضع خاص ( ما فيش داعي تعرفوه , يكفي إن هيسم يعرفه بس ) .. :)

    كنا نحاول أن نتصل لسرمد ولكن للأسف كان هاتفه مغلقاً , واتصلنا ببسيم وكان هاتفه مغلقاً , وتوقعنا في أول اتصال أنه يصلي العشاء , ولكن في الإتصال الأخير بعد مرور ساعة من الاتصال الأول كان الجهاز لا يزال مغلقاً ..

    والبقية حكاها لكم مشاكس ..

    والسلام عليكم ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-27
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أما الآن مع الصور , والتي لم يشاهدها مشاكس حتى الآن , هو الآن نائم ويعتقد أنني سأرسلها له صباحاً , ولكني سأجعلها مفاجأة له ليرى الصور هنا وقد وضعت بفعل فاعل وفي ليل أليل :

    أول هذه الصور للحبيب مشاكس :

    [​IMG]

    والسلام عليكم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-27
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    وهذه صورة جمعتنا :

    [​IMG]

    والسلام عليكم ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-27
  17. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    وهذه صورة أخرى جمعتني به , في نفس المكان , وفي الركن البعيد الهادي .. :)

    [​IMG]

    والسلام عليكم ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-27
  19. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    وهذه هي الصورة الأخيرة وهي مسك الختام , وهي للحبيب مشاكس :

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة