ماسات مواطن يمني .. في غياب مسئولية ولي الامر

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 428   الردود : 6    ‏2006-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-27
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0


    تابعنا عبر قناة المجد قصة افاضت لها العيون دموعا ودما .. بكيت انا وصغاري وزوجتي بدون شعور عندما وصلنا الى ختامة الحلقة الثالثة مساء يوم الاحد 26/3/200م .


    ما حدث للتايب / داود محمد فرحان

    هو شر ولكن ليس له اي دور فيه ، بقدر ماهو شر نشرته سلطة الرئيس علي عبدالله صالح ، والذي عم كل ربوع هذا الوطن . فالماساة بكبرها يتحملها ولي الامر .

    الثورة قامت من اجل تحرير اليمنيين من التخلف والجهل والمرض ، هذا احد شعاراتها العريضة ، ولكن عملت غير ذلك . حيث كرس حكم الفرد البغيض الذي مثله الرئيس علي عبدالله صالح طوال 28 عاما كرس الجهل والخرافات بين الناس والشعور بالقلق والخوف من المستقبل .

    طوال هذه الفترة صدرت اليمن ثروات طائلة من البترول ومن الثروات الزراعية والسمكية ، اضافة الى القروض التى لو قسمت على المواطن لاصبحنا اغناء من مواطني دول الخليج .

    ولكنه الفساد ...... الفسااااااااااااد .

    فهذا الرجل لم يصل النور الى قريته ولم تصل المدارس الى قريته فعاش في ظلم حتى خرج عن الملة واتبع الشيطان .

    وعندما قادته الظروف او قاده حلم ذات ليلة الى التوبة عندما راء والده يتعذب في قبره يتوضى من مياة تغلي في قدر ثم يصلي على سجادة من نار ..

    قام مفزوعاً ثم اهدى وعاد الى الطريق السليم تحت مظلة بعض الجمعيات الدينية الخيرية .

    ولكنه :

    فقد ابنه اول بسبب الشياطين حيث خرج روح ابنه امامه طلعت عيناه من راسه بفعل الجن ثم مات .. وهكذا بعدها بعشرين دقيقة جاء الدور على الابن الثاني ومات امامه . ثم ياتي الدور على زوجته والطفل الذي في احشاءها .. وماتوا .

    والرجل الان الله يديم عليه نعمة التوبة ..... حلمه بناء مسجد القرية وايجاد مساعدات للقرويين الذين لايوجد في بيوتهم حبات تمر تسد رمقهم .

    هل هذا حلم مستحيل .

    دعوة من القلب الى من لازال فيه الخير .. ان يفتح ايديه وقلبه لهذا الرجل ، حتى يواصل طريق التوبة وهو كذلك ان شاء الله . يقدم له المساعدة ولاهل القرية التى يسكنها وهي قرية قريبة من باجل .

    اخواني
    على النظام ان كانت فيه نخوة ... ان يقوم ببناء سكن خاص لهذا التايب او يمد يد العون لكل محتاج في القرى اليمنية ويبني المسجد وينير ظلمات هذه القرى بالنور .

    اخواني
    يقال لنا ولهم اطيعوا ولي الامر .. اليس ولي الامر مسؤول امام الله عن كل ما يحدث للرعية ؟

    اين الرئيس ونظام وعتاولة الكتاب في صحافة المؤتمر .. ليوصلوا مثل هذه الاحداث الماسوية الى النظام والى الدولة لكي تضع الحلول لها .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-27
  3. بحر الحياه

    بحر الحياه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    3,622
    الإعجاب :
    0
    [COLOR="Gre[LEFT]en"]البرنامج يشكل فضيحه الكل الان يقول اليمنيين سحره وعندهم السحر على مستوى العامه والاسلوب والتركيز اللي حصل على اشياء وصحيح الفقر يسبب اشياء كثير والظلم لكن ليس لدرجة بيع النفس والشرك[/COLOR][/LEFT]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-27
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    اخي قضية السحرة موجودين في كل مكان ..

    لكن في اليمن هناك ناس مؤمنين بربهم .... فيكون ولي الامر هو السبب في كفرهم كما هو حال هذا الرجل .

    لماذا لاتساعده الدولة وتفتح له ذراعيها .. الرجل تاب وبسبب التوبة .. فقد ابناؤه ... الاثنين واعمارهم من 6 - 9 سنوات وزوجته .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-27
  7. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا اخي الشيخ الحضرمي /
    نسأل الله أن يتوب عليه وأن يغفر له ذنوبه
    وفعلا صدق المثل الشعبي القائل :
    من دور(بحث) على الجن ركبوه

    كانت أخر حلقة محزنة جداً جداً
    خاصة عندما ذكر فقد أحبابه وزوجته
    والمحزن الأكثر حال القرية التي يعيشها وهو يتمنى مسجد مناسب يصلي عليه أهل القريه !!!!!
    اللهم تب علينا ياتواب يارحيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-27
  9. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    هذه مأساة مواطن يمني بدون أدنى شك ضمن آلاف آخرين .. بينما هناك كروشاً أخرى ممتلئه تعيش في قصورٍ بصنعاء .. والفساد في إستمرار يأكل الأشجار ويهلك الحرث والنسل .. حتى يُحرق ماتبقى من جمال بلادِ سبأ وحمير ..

    هذا الشاب قادته هداية الله إلى الطريق القويم .. إنما بخصوص المسجد فالرئيس علي عبدالله صالح مشغول ببناء مسجد "الرئيس الصالح" في شارع السبعين ولن يكون بمقدوره إستنزاف أموال أخرى لمزيدٍ من بيوتِ الله ..:):)

    نقطه أودُ أن أُشير إليها .. الكل مقرٌ بالخلل السياسي في اليمن .. ولكنه يبقى أهون الشرٌين .. أهون من نجمةٍ حمراء كانت قد سحلت في قديم الزمان من كانوا يعيشون تحت لهيبِ وطأتها ..

    أخي .. الشيخ الحضرمي
    لكَ العرفان والشكر ..
    أسمى آيات التقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-28
  11. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي عادل

    لو المبالغ التى صرفت على الارض وعلى مسجد الرئيس وزرعت لبناء مساجد في القرى المستحقه او وزعت على الجمعيات الخيرية في المناطق الفقيرة لكان ذلك افضل له ولليمن .

    ولكننا نجزم بانا لفلوس التى يبنى منها مسجد الرئيس ليست من ماله .. ولا من مال ابوه .. فهي سوف تذهب الى حيث اتت يعني فضلها لن يكون له ابدا .


    الشنيني
    فعلا الخاتمة كانت محزنة .. وكان من المفترض ان يتفاعل مع الموضوع ولي الامر الرئيس او رئيس الوزراء في بناء مساجد القرى ، ولكن لم يحرك البرنامج فيهم ساكناً .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-28
  13. شيخ المشايخ

    شيخ المشايخ قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    2,688
    الإعجاب :
    3
    لا حياة لمن تنادي سيضل الفساد حتى يموت الرئيس الذي تشعر عبر وسائل الاعلام بأنه شخص يحب اليمن ويحب شعبه وهو في الحقيقة ناهب الاخضر واليابس هو وخبرته اما عن المنجزات الوحدة ؟؟؟ كلها خرابط فاضية ماشفنا غير الاسفلت ماشاء الله احنا اكبر دوله في سفلتت الشوارع ثم تهديمها من جديد
     

مشاركة هذه الصفحة