ميناء عدن .....والعسكر

الكاتب : butheyab   المشاهدات : 366   الردود : 0    ‏2006-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-26
  1. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    اغلاق ميناء عدن بسبب شجار على كرة قدم

    عدن «الأيام» خاص:

    علمت «الأيام» من مصادر متطابقة أن ميناء عدن أغلق مساء أمس السبت بعد أن منعت قوات خفر السواحل سفينة مصرية من الخروج بالقوة,وقال لـ «الأيام» موظفون في الميناء إن منع السفينة أتى على خلفية مشاجرة بين بحارة من السفينة المصرية (سيناء) وجندي تابع لخفر السواحل.

    وبحسب المصادر فقد كان البحارة يلعبون كرة القدم على الرصيف مساء الجمعة عند نحو الساعة الحادية عشرة مساء, وهو أمر طبيعي في كل موانئ العالم, عندما توجه نحوهم جندي وتشاجر معهم وأخذ الكرة منهم، وتختلف الروايات عما حصل بعد ذلك حيث يؤكد قبطان السفينة والبحارة ان الموضوع انتهى عند هذا الحد فيما يؤكد الجندي انه ضرب.

    وأكدت مصادر امنية ان قبطان السفينة والبحارة توجهوا الى خفر السواحل عصر يوم أمس وتم الصلح وتعانق الطرفان وتبادلوا القبل واعتبر الموضوع منتهياً.

    لكن القبطان فوجئ عند محاولته الخروج من الميناء بسفينته مساء أمس بقيام افراد من خفر السواحل بمنع فك السفينة من الرصيف بالقوة وباءت جميع محاولات سلطات الميناء حل الازمة بالفشل فأمر قارب الارشاد بالعودة واغلاق الميناء عملياً.

    وعبر عدد من العاملين في الميناء عن استيائهم من تصرف خفر السواحل الذي وصفوه بانه «ليس اول مرة» حيث إنه هيئة تنفيذية ليس لها سلطات في الميناء بينما تم ضرب اوامر سلطة الميناء عرض الحائط.

    وقال احد العاملين «يشتوا يخربوا سمعة الميناء وكأنه مش كفاية كل الي حصل» واضاف «كل السمعة الطيبة التي تحصلت عليها سلطة الميناء في انقاذ بحارة الباخرة الكورية قبل يومين مسحوها اليوم».
     

مشاركة هذه الصفحة