جزء من كلمة الرئيس : الوحــدة هــروب إلى ألأمام ... لماذا يقولها بهذا الوقت ؟

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 924   الردود : 10    ‏2006-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-26
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    جــــزء من كلمة الرئيس :​




    وقال فخامة الأخ الرئيس / إنشاء الله الأمور جيدة .. وقد حسمت قضية صعدة بشكل جيد عسكرياً والآن نعالجها اجتماعياً وثقافياً وسياسياً ولازم تعالج هذه القضايا مثلما تعالجت بقية القضايا .. والحقيقة أنه ما كنا نريد ان تكون هذه المشكلة عويصة في صعدة لكن إرادة القوى السياسية المسيسة التي عندما ترى رائحة كريهة تهب كالنسور .. انا اذكر الاخوة القادة اثناء ازمة 92 م و93م كانت هناك ما يمكن ان تكون نار تحت رماد بعد إعادة الوحدة المباركة في 22 مايو حيث بدأت خفافيش الظلام تتحرك وصورت للقيادة الانفصالية جو آخر .. بأنها قادرة ان تجهز على كل الانجازات وتستولي على كل شيء فتصاعدت هذه الخفافيش والقوى الرجعية المتخلفة من مخلفات النظام الامامي الرجعي فتحركت الى جانب القيادات التي هربت الى الوحدة إلى الأمام عندما رأت مصير تشاوتشيسكو في رومانيا.. عندما رأت المنظومة الاشتراكية والاتحاد السوفيتي انهار وكانت معظم القيادة لا تريد وحدة ولكنها هربت إلى الأمام.. وجاءت إلى الوحدة هاربة .
    فعندما وصلت وحصلت القوى الرجعية والقوى المتخلفة الامامية من مخلفات النظام الامامي صورت لها انها ستستطيع ان تقضي على الأخضر واليابس وأن تستولي على كل شيء وان تصيغ النظام السياسي بالطريقة التي يحلو لها ولكن إرادة المقاتلين وإرادة الشعب كانت إلى جانبكم والى جانب المؤسسة العسكرية والى جانب كل الوطنيين من سياسيين وعسكريين وأمنيين وتصديتم لتلك المؤامرة الفاشلة التي درت عليها أموالاً كثيرة جداً.. وكانوا يريدوا ان يعيدوا عجلة تاريخ الوطن اليمني الموحد الى الوراء .. ولكن الإرادة القوية والتصميم والمبادىء لم تنهزم أمام هذه المخططات التأمرية وكانت إرادة الشعب هي اكبر واقوى من كل هذه المؤامرات لأنه عندك قضية مش قضية مال ولا قضية سلطة ولا قضية كرسي عندك قضية مبدأ اسمها وحدة اليمن .
    وقال الاخ الرئيس ان أنجاز الوحدة ليست مفخرة لليمنيين فحسب بل للأمة العربية والإسلامية .. وهي مفخرة ، لأن الاتحاد السوفيتي الذي بني لمدة 70 عام كان ينهار .. نظام ماركس .. وانهار وتمزق واليمن توحدت .. البلد الذي يقال عليه انه قبلي وكل الحكي.. لكن بفضل إرادة المناضلين الصلبة ، والمبادىء .. استطعنا ان نوحد اليمن ، ودحرنا كل هذه المؤامرة ، نحن صحيح نصبر .. نصبر .. نصبر .. وتتسع صدرونا لكل هذا الكلام ، وكل هذه الفقاقيع لكن في حقيقة الأمر عند اللزوم .. نحن نحاسب كل واحد بحسابه .. يعني أبناء هذه المؤسسة الكبرى لا يفرطوا في المبادىء .. مهما كان .. التعددية السياسية هي وسيلة وليست غاية ، وسيلة من وسائل التعددية السياسية .. التنافس على البرامج، والتنافس من خلال البرامج لبناء الوطن .. وليس للكيد السياسي .. ليس للمكايدة .. ليس لشق الصف الوطني.
    واضاف: ان التعددية الحزبية انتهجناها في دستورنا ، لتقديم برامج يتنافس حولها الجميع نحو الأفضل ولكي تحد من السلبيات التي ترافق أعمالنا ، فما يحوز الكمال الا الخالق عزل وجل .. ومن المؤسف ان فهم بعض القوى السياسية للتعددية الحزبية بأنها حمل معول لشق الصف الوطني ، وهدم كل شيء جميل ، ومثل هؤلاء لا يهمهم الوحدة الوطنية .. ولا يهمهم وحدة اليمن ، ولايهمهم شيء ، يهمهم ان يحملوا معول للهدم .. معلوم أننا تركناهم عبر الصحافة الحزبية يتكلموا وينتقدوا ويتحدثوا ، ونالت اليمن اعجاب وتقدير العالم الخارجي فقط المشكلة ان انتم ليس دولة نفطية لو كنتم دولة نفطية يستفيد منها الغرب لجعلوكم في قائمة الدول في العالم .. في مجال التعددية السياسية ، واحترام حقوق الانسان وحرية وحق المشاركة .. أو السلطات المنتخبة سواء برلمانية أو محلية سيضعوكم في انظارهم شيء كبير لكن مشكلتنا اننا دولة فقيرة .
    وقال الاخ الرئيس: ان انتاجنا من النفط حوالي 380 الف برميل منها 30 % تذهب لاصحاب الشركات والـ 70 % لصالح الخزينة العامة ،وعندنا جيش وامن وتنمية وجامعات وتربية وتعليم .. التربية والتعليم ، تأخذ موازنة ضعفي موازنة الجيش .. التربية والتعليم هذا الجيش الكبير رغم ان بعض القوى السياسية بدأت تتطاول نوع ما على المؤسسة العسكرية عبر الصحافة.. هذا فعلاً بداية خطيرة ، ان مديري الفتن والمتأزمين تأتي بما يسمى بالحمى السياسية .. حمى انتخابات قادمة .. رئاسية وبرلمانية فهم بدأوا مبكراً .. فهذه حمى .. معليش .. ينتقدوا الحكومة .. ينتقدوا البرلمان .. ينتقدوا مؤسسات الدولة .. لكن يوصلوا الى المؤسسة العسكرية التي حرمناها علي الحزبية ، ونحن تحدثنا مع المؤسسة العسكرية في وقت سابق بأن الحزبية محرمة طبقاً للدستور ومن اراد من العسكريين ان يتحزب عليه ان يترك العمل العسكري ويذهب الى العمل السياسي مع اي حزب يريد ،فكثير منهم ذهبوا الى العمل الحزبي والبقية التزموا بالحيادية .. وبقوا في المؤسسة العسكرية التي هي حزب الوطن .. لأنها حزب كل اليمنيين .. حزب الوطن.. فهي الحامي للدستور وللشرعية وللسيادة براً وبحراً وجواً .. هذه هي المؤسسة العسكرية .. وقد بدأت بعض الاقلام أو القوى المتأزمة تحاول أن تثير ما أثارته في عامي 1992م ، 1993م ، وأنا متأكد انه ستتحطم كل الافرازات على صخرة وعي المؤسسة العسكرية وإدراكها وحبها لهذا الوطن ، لأنها مؤسسة يهمها الوطن ، ومحبتها وولائها واخلاصها لهذا الوطن .. فالوطن فوق كل شيء لانه وطن بنيناه طوبة طوبة من الصفر من لا شيء الى أن وصلت مؤسساتنا الى ما هي عليه اليوم ثقافياً واجتماعياً وسياسياً وامنياً واقتصادياً وادارياً.. لم يأت هذا من الصفر أو هكذا جاء بالعافية أو ضربة حظ بل جاء هذا البناء على عرق وسهر وتفكير .. حتى بني هذا الوطن.
    وقال فخامة الاخ الرئيس : كان كرسي السلطة في عام 1978م ملغوماً .. ملغوماً .. وكنا نتودد ونبحث مع مختلف السياسيين عن من يمسك هذا الكرسي وكنا نقول تعاليا فلان يازعطان يا علان.. تعال امسك رئاسة .. وكان هناك موت .. سالم ربيع على قتلوه في عدن ، ابراهيم الحمدي قتل في صنعاء .. احمد الغشمي قتل في صنعاء.. من يمسك هذا الكرسي .. الان بدأت في ظل الأمن والاستقرار والتحديث وبناء المؤسسات بدأت تظهر قوى .. من حقها أن تظهر في ظل الأمن والأمان والاستقرار فقط بطرق شرعية .. وبطرق ديمقراطية ، وكما حددها نظامنا السياسي في الدستور.. وهي محددة كيف نتداول السلطة سلمياً دون المؤامرة على الوطن لأنه لانقبل في المؤسسة العسكرية عى الاطلاق .. المتآمرين ، لا نقبل أي متآمر وكل المؤامرات مصيرها الفشل الذريع ، على طول نحن فاتحين صدورنا ، نسمع كل ما يدور في الساحة ، لكن اترك لها مسافة فأنا ثقتي في الاخوة القادة أن يستوعبوا كل المتغيرات .. فلقد تحدث الاخ وزير الدفاع .. وتحدث الاخوة المتحدثين حول بعض القضايا يجب ان تعالج القضايا أولاً بأول .. يحرص على ممتلكات القوات المسلحة ومحاسبة القادة والضباط والأفراد ، والذين يتلاعبون بممتلكات المؤسسة العسكرية .. المؤسسة العسكرية لجمت كل عابث وحافظت على الأمن .. وهي صخرة قوية كلما حاولوا توجيه اللكمات لها اصطدموا بصخرة عظيمة ، من الوعي والقيادة والاخلاص .
    وقال الأخ الرئيس نحن كيف نحافظ على مؤسساتنا .. هنا نحرص على هذا الاجتماع نتكلم بشفافية وبصراحة ووضوح معكم ، كيف نتجنب أخطاءنا في المؤسسة العسكرية لكي لانتيح فرصة للقوى الظلامية والانفصالية والقوى المتآمرة أن تخترق هذه المؤسسة العسكرية .. يجب أن لا تخترقها لأن سلامتها ليس سلامة لعلي عبدالله صالح .. انما سلامة للبلد .. سلامة لأمن واستقرار 21 مليون ونصف مواطن . ​





    الكلمة تترجم نفسها لأن الوحدة بنظر الرئيس هروب إلى ألأمام وهذا يدل على أن تلك الإتفاقيات هشيما ً لا أساس لها فلماذا يسمي الوحدة هروب في هذا الوقت وماهي مناسبة ذلك ؟




    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-26
  3. صعداوي-X

    صعداوي-X عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-25
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    تحليل خاطئ
    هذه الكلمه انا سمعتها مره
    هو بس الرئيس ما عاد عنده كلام جديد
    ولما قال ان الوحده هروب هو بس كان يشتي يستعرض شويه بلاغه علي اللي قدامه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-26
  5. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    خطابات عسكر ي في معركة ؟


    لا يوجد شفافية في حديثة اللذي فهمتة البحث عن ازمة البحث عن خصوم


    تحريض المواسسة العسكرية ضد كل من يقول له لأ؟


    معنا ه الثورة حقة الوحدة حقة اليمن لا يوجد احد غيرة يحب هذ الوطن وحريص عليه؟

    انا لا استبعد انه في يوم بيقول الشعب اليمني انفصالي وملكي وخونة؟


    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-26
  7. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,716
    الإعجاب :
    431
    الخطاب واضح فهو يقول بوضوح ...ليس في البلد اشجع مني انا الذي توليت الحكم عندما لم يكن احد هناك مستعد لاخذ الكرسي...الهروب الى الامام كلمة يكررها فخامته دوما وابدا...وهو هاو للتكرار ..مثل الكلمة التي كان يرددها...الديمقراطية سيئة ولكن الاسواء منها الا تمارسها..او مصطلح النظارات السوداء والبيضاء...لهجتة تدل على تهييج وتحريض للعسكر على المعارضة وكل من يقول لا بل ويشير انه ليس هناك احد مؤهل غيره لحكم البلد...جعل المؤسسة العسكرية مقدسة وغير قابلة للنقد...بل وصل التحريض ان جعل سبب تعاسة العسكر يكمن في التربية والتعليم التي ميزانيتها كما يقول اكبر من ميزانية الجيش...خطاب مليء بالتحريض والتهييج وهي بداية لحملة الرئيس الانخابية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-26
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    أخي ما أستغرب له كثير من الساسة هو طريقة الخطاب ؟ لو فرضنا أننا نحلل الخطاب كيف نفهمه باطنيا ً ؟
    هل هو رسالة ؟
    هل هو تذكير على أنه ألأجدر وألأقدر ؟
    هل هو يرجع الفضل له في تحقيق الوحدة ؟
    هل هو رسالة تدل على أنه ماسك زمام ألأمور وكل من تسول له نفسه سوف ينال جزاءه ؟
    كثير من التساؤل يطرح !! ماهي تلك الرسالة التي يريد أن يوجهها ؟

    تحياتي لكم​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-26
  11. tarekkharazi

    tarekkharazi عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-03
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    اولا قبل ما تحللوا يا استاذي القدير......................اخلصوا النيه ولا تكونوش تدوروا بعد الفتن
    ((الفتنه نائمه..............*** الله من ايقظها))
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-26
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    سؤال ماهو اسمك
    (طارق الحرازي ) اليس كذلك ؟ حتى أعرف أرد عليك
    تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-27
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    حياكم الله وشكرا ً لمروركم
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-27
  17. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    خطبة الوداع اخي العزيز

    ماذا تنتظر غير الاضاليل

    تحياتي
    [​IMG]
    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة
    و
    سأظل أحفرفي الجدار
    فإما فتحت ثغرة للنور
    اومت على صدرألجدار
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com




     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-27
  19. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    يا صحاف يا بوس

    رجاء بعدم نشر خطب الرئيس على النت ... لان النت عم يرتج من خطابه العسكري

    لكن ويش نسوي عنها حلت علينا اللعنة بسبب هذا الشوم الادبر ... حتى السماء في

    عهده اسحت من المطر ... الله يرحمك يا امام .. كان ذمح علينا وعلى نفسه .. اما علي

    والله انه طلي بس ... طلي مقرن
     

مشاركة هذه الصفحة