قبيله يمنية تخطف سعودي رب اسره كبيره وتطلب فديه كبيره

الكاتب : أنا أحلاكم   المشاهدات : 411   الردود : 3    ‏2006-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-25
  1. أنا أحلاكم

    أنا أحلاكم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-27
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    فشلت مفاوضات إطلاق سراح مواطن سعودي اختطفته قبيلة يمنية، وطالبت قبيلته بدفع فدية قدرها 715 ألف ريال.
    بدأت وقائع ما حدث عندما استدرج بعض اليمنيين المواطن قاسم موسى مسعود العكوي الغزواني قبل شهر و7 أيام إلى العين الحارة المحاذية للحدود السعودية - اليمنية ثم اختفى عن الأنظار.
    وتلقت أسرة الغزواني اتصالا منه بعد أسبوع، أكد فيه أنه تعرض للخطف من قبل قبيلة يمنية تطلب فدية لإطلاق سراحه قدرها 715 ألف ريال، بزعم أن هذا المبلغ حق لهم لدى أحد أفراد قبيلة مجاورة، يدعى جابر مفرح يحيى المشرفي الغزواني.


    ومنحت القبيلة الخاطفة قبيلة المخطوف مهلة شهرين من تاريخ خطفه لتدبير المبلغ.
    إثر ذلك، كثف مشايخ القبائل في الجانبين السعودي واليمني جهودهم في التوسط لإنهاء الأزمة حيث توسط العقيد أحمد دهباش مدير حرس الحدود في قطاع منبه وشيخ قبائل شعشع وأحد الأعضاء في مجلس النواب اليمني، غير أن القبيلة اليمنية زعمت عدم وجود المواطن السعودي لديهم، بل وعدم علمهم عنه أو معرفته. ووصلت المفاوضات خلال الأسابيع الماضية إلى طريق شبه مسدود مما جعل الإحباط والحزن يخيم على زوجته وبناته الأربع حيث لا يعلمن عن والدهن إلا أنه مخطوف، وقد يقتل في أي لحظة.
    "الوطن" ذهبت إلى منزل المخطوف في ريع مصيدة، والتقت بطفلتين من بناته الأربع (سمارة، رحاب، رانية، عائشة)، فيما رفضت زوجته الحديث. وقالت الطفلتان إنهما تنتظران وأختاهما عودة والدهن المخطوف. وقالتا إن أسرتهما تعيش في حزن وقلق وخوف على مصيره. كما التقت بأحد أقاربه ويدعى علي قاسم غزواني، الذي أكد أن القضية لم تعد سرا وأن جميع القبائل تعرفها. وأضاف أن القبيلة ترعى شؤون أسرة المخطوف التي تعيش حزنا يزيد تأثيره عليها يوما بعد يوم خاصة وأن المفاوضات القبلية انتهت إلى طريق مسدود.
    كما التقت "الوطن" بوالد المختطف الذي يسكن في أعلى قمة جبل مصيدة، وكان في وضع صحي سيئ. وأوضح الوالد أنه يعاني من عدم قدرته على السير على قدمه اليسرى وأنه يتعاطى علاجا مكثفا نتيجة إصابته بالسكر والضغط. وأضاف قائلا: أنا ووالدته المسكينة تدهورت صحتنا أضعاف عما كانت عليه سابقا بسبب خطف ولدنا دون سبب، فهو عاطل عن العمل يقضي معظم وقته ذهابا وإيابا من ريع مصيدة إلى جبل مصيدة ما بين بيت أسرته ومنزلي الذي يطل علينا فيه يوميا لقضاء احتياجاتنا.
    وقال إن علاقاته محدودة جدا، وبعد خطفه استنجدنا بالمشايخ للتدخل غير أنهم لم يصلوا إلى حل مع المختطفين الذين يطلبون فدية كبيرة لإطلاق سراحه بحجة أن هذا المبلغ حق لهم لدى شخص في القبيلة المجاورة لنا، وليس لولدي أي علاقة بذلك الشخص المدعو جابر مفرح يحيى المشرفي الغزواني والذي تربطه علاقة قديمة بالمختطفين، لا نعلم عنها شيئا. وقد كان ولدي صيدا سهلا بالنسبة للخاطفين لحسن نيته وثقته المفرطة. وأكد في اتصاله بنا أنه مخطوف من قبل شخص يدعى محمد أحمد عزيز لخولاني من قبيلة بني خولي من قبائل منبه والتي أنكرت عند وساطة المشايخ عدم معرفتها عن المختطف أو الخاطف أي شيء مما زاد قلقنا وخوفنا على مصيره خاصة وأن مهلة الشهرين انقضى منها شهر وسبعة أيام. وقد أبلغنا المحافظ والجهات المعنية غير أنني أناشد الجهات المعنية في الدولة بالتدخل لإنقاذ ابني من الخطف، وإرجاعه سالما لنا ولبناته وزوجته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-25
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    ان الخطف لمنكر ومهين وقبيح لا ترضاه
    الخلق ولا الدين ولا القبيله نسأل الله ا
    يفرج كربة كل محزون وكل مكروب

    ثم اين هي دولتنا اليمنية من كلما يجري؟

    وتأمل

    تحباتي
    [​IMG]
    ظلام الظلمة كله لن يطفئ شعلة
    و
    سأظل أحفرفي الجدار
    فإما فتحت ثغرة للنور
    اومت على صدرألجدار
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-25
  5. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    الخطف لسواح

    (سلع مستوردة )... هي عملية احتكار .. ليجني منها رؤساء القبائل .. الثمار


    قراءة من
    الباب الاول من الميثاق القبلي

    هاروت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-25
  7. أنا أحلاكم

    أنا أحلاكم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-27
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههه وربي بموت من الضحك عليك هاروت حلوه منك
     

مشاركة هذه الصفحة