هل اصبحنا قاب قوسين او ادني من صناعة مجد جديد ؟!

الكاتب : خالد السروري   المشاهدات : 454   الردود : 4    ‏2006-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-25
  1. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    يقول الحق سبحانه وتعالى ( وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ)(الشورى: من الآية38) صدق الله العظيم .

    نحن كمسلمين أمام أمر رباني واضح للجميع .....الشورى " الديمقراطية ".............والأوامر الربانية قاهرة للناس ........ ونحن ندرك جيدا ماذا يعني الأمر القهري من خلال دور الدولة ،،,,,, تارة نراه في علاقة القائد العسكري بالجنود او علاقة الرئيس بالوزراء والمحافظين ،،، وتارة نراه في علاقة الدولة بالمواطن ،،،،،،،، ومن تلقى أمر قهري "" ما يسمى بالأمر المباشر "" من المسئول المباشر ينفذ وإلا تعرض للعقوبة ومن صدر بحقه من المواطنين أمر قهري يعلم أن السلطة التنفيذية حتجيبه يعني حتجيبه إما حيا او ميتا .
    فالأمر القهري الهدف منه جعل الأمور تسير في سياق نظامها الطبيعي ،،،، وإذا افرغ الأمر القهري من محتواه يفقدنا القدرة على التحكم بالنظام الذي وضعناها ..... بتالي يفقدنا الشرعية والهيمنة .......... ( على كل مؤمن ان يتأمل جيداً في هذه النقطة ........ واذا ما فقهه المعنى عليه ان يحدد موقفه من هذه القضية بوضوح ).

    والسؤال الذي يطرح نفسه أمام المؤمنين بالله ::: هل نستطيع رفض الأمر القهري الذي صدر ألينا من ربنا الأعلى العظيم ــ الانقياد لقانون الشورى " الديمقراطية " في الحياة السياسية من دون ان يترتب على ذلك أي عقاب من القاهر فوق عبادة معنوي او مادي ......... ونحن نعلم أن الإنسان أمام الأمر القهري الصادر من المسئول على الإدارة والتحكم بالنظام يكون أمام خيارين لا ثالث لهما ـ التنفيذ من دون قيد او شرط أو تلقي أقصى العقوبات ؟!!

    وبما ان التحقق من مسألة الإيمان بالله بالنفي او الإثبات مستحيل بالنسبة لنا فلن نستطيع ان نشق صدر كل إنسان لنتحقق مما يقول .................... سوف اطرح هذا السؤال بصورة مختلفة متعدد وغير مباشرة .

    هل رفضنا للشورى يعتبر دليل على نية مسبقة بمخالفة الدستور و القوانين ؟! ( عقوبة ربانية معنوية )
    هل رفضنا للشورى مؤشر قوى على أننا غير مؤهلين بما يكفي لإدارة شئون البلاد والناس ؟! ( عقوبة ربانية معنوية )
    هل الرفض للشورى دليل على رغبتنا في ممارسة الفساد وفي حماية الفاسدين ؟! ( عقاب رباني معنوي ومادي )
    هل تستطيع القيادات السياسية ان تضمن علاقة حميمة فيما بينها من ناحية .... وحسن أداء الناس العاملين في مؤسسات الدولة من دون ان تستعين بالشعب كشريك قوي و اساسي لها في معادلة الحكم ؟؟! ( عقاب رباني معنوى ومادي )
    هل الرفض للشورى يعني للناس أننا نريد مزيد من الفتن والحروب والانقلابات بتالي عدم استقرار دائم ؟! ( عقاب رباني مادي ومعنوي )
    هل رفض الشورى دليل على رغبته القيادات الحاكمة بالعيش في المنفى هي وبقية أفراد الأسرة في حالة استحواذ قيادات أخرى على الحكم ؟! ( عقاب رباني معنوي ومادي قد يتطور الى محاكمة تنهي بسجن ومصادرة الممتلكات او الاعدام )

    بالنسبة لي الشورى هي الديمقراطية والعكس .

    والان هل سنقبل الاحتكام للشورى " الديمقراطية " لننعم بالسلام والازدهار ؟ ام ان هناك قناعات اخرى ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-25
  3. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم

    يبدوا يادكتور اننا كشعب لم يعد تهمنا الديمقراطيه او الشورى اتعرف لماذا؟؟؟؟طبعا ليس العيب في الشعب او مفهوم الشورى و الديمقراطيه
    ساقول لك لماذا
    لاننا لم نعرف الشورى والديمقراطيه الا ما لقتنه لنا النظام الحاكم لمفهوم الشورى والديمقراطيه
    بمعنى اخر
    عرف النظام الحاكم الديمقراطيه والشورى لنا كشعب ومواطنين ذالك التعريف الذي يفيده و ينفعه كنظام حاكم
    بينما لم يقم مثقفونا وادبائنا وساستنا وعلمائنا ومن هم خارج منظومة النظام الحاكم بتعريف حقيقي للديمقراطيه وتعريف فقهي وسياسي لمعنى كلمة الشورى لم يعرفوا لنا بل سكتوا عن التعريف للشورى والديمقراطيه الذي عرف لنا الحاكم لهما ( والسكوت علامة الرضى ) من قبلهم لتعريف الحاكم لتلكما الكلمتين
    اننا لانزال يا دكتور قاصرين لم نبلغ الحلم بعد لكي نعرف مامفهوم الشورى والديمقراطيه وماهي علاقة الحاكم بالمحكوم من منظور شوروي وديمقراطي
    فلا تعيب علينا دكتور كسواد اعظم من ابناء الشعب اذا كنا بلهاء او غير مهتمين او منجرين لما عرف لنا به النظام او مؤمنين بقناعة النظام
    ام تراك دكتور لك قناعات اخرى ههههههههه(حبيت ان امزح معك )
    معا خالص حبي لك ولمقالاتك

    والسلام ختام ابو زينه​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-25
  5. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم ابو زينة .
    الاحتقان السياسي والظلم الاجتماعي والتدهور الاقتصادي مرض خطير أصاب هذا البلد منذ زمن ،،،، والسبب الرئيس في هذا المرض واستمراره هو رفض القيادات السياسية السابقة واللاحقة تحكيم قاعدة الشورى في مؤسساتهم الحزبية و في مؤسسات الحكم ............... فدخلوا في صراعات عنيفة قتلت الكثير وشردت كثير وظلم بسبها الكثير ......... ونتيجة لذلك دخلنا في دائرة الظالم والمظلوم فدارت على الجميع ،،، حولت المناضل إلى خائن ،،، والخائن إلى مناضل وهكذا دواليك ....... فانتشر الفساد ........ واختلت منظومة القيم الدينية والاجتماعية .......... فارتفع شأن أصحاب النفوس الخبيثة ليقفوا أمام من تبقى من الصالحين ......... لان كلمة الحق أصبحت هى المشكلة التي تعيق المناضلين من صناعة المنجزات !!!!! وأصبحت كلمة الفسوق هي المطلوبة ليتمكن المناضلون من تحقيق أهدافهم النبيلة !!!! .................. وانتشر الخوف في القلوب فعجز الناس عن قول كلمة حق خوفا من أن يصيبهم عقاب الظلم او انتقام المظلوم ......... ثم تحول الخوف والعجز الى ثقافة يحملها الجميع .......... ومرت سنوات والناس مازالت ترفض استخدام العلاج الوحيد للمشكلة ............... فازداد غضب ربنا علينا ............. فصار الجميع ينام بعين ويفتح عين ................. حتى جاء الـ 22 من مايو ففرض العلاج على الجميع من خلال المواد الدستورية ........... ولكن ما زالت ثلة هنا وثلة هناك لا ترغب الاحتكام الى الشورى ......... ونحن نقول ما فيش عندنا مانع ان تبدأ دورة جديدة لدائرة الظالم والمظلوم ،،،، لأننا لم نعد نخشى ما سينتج عنها ،، ولأننا نعلم بيقين انها ستكون الاخيرة ....... بمعنى شعبي الذي ما يشتي يفهم طز فيه ........ ........... فالدنيا لم تخلق ليعبث فيها فاسد من هنا ومغفل من هناك .......... وليذهب الى الجحيم كل من يرفض الانقياد لسنن رب العالمين .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-25
  7. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0

    نحن نتمنى ان توصل القيادة الى قناعة فتسلم السلطة عبر انتخاب صناديق الاقتراع ودون تزوير أو تدخل أو استخدام السلطة والنفوذ والمال العام وعندها سنقبل بالنتيجة حامدين الله وشكره في اختصار المسافات والسنين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-25
  9. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    طبعا اخي ابو عصام هذا مرادنا من القول ................ على الجميع ان يدرك ان الطريق الوحيد الى الخير والفلاح هو الاحتكام الى الشورى ............................. والنجاح مضمون لكل من يبذل جهد اكبر ويبادل الناس بصدق اكثر ................... يجب ان لا نخاف من نتائج الانتخابات ونحن نعمل بجد واخلاص ..................... من يخاف نتائج الانتخابات يقدم على نفسه اعتراف ضمني بانه لا يريد الخير للناس من حوله .............. المهم ان ندرك جميعا ان الاحتكام الى الشورى فيه الخير لكل الاطراف .......... والمسؤولية الاكبر اليوم تقع على عاتق الحزب الحاكم ليتترسخ العملية الديمقراطية ............ فنحن ما زلنا في بداية الطريق ....... وما زالت الثقة بين الحزب الحاكم والمعارضة ليست بالمستوى المطلوب .......... واذا ما توفرت الايراده السياسية لدى القيادات العليا سنتمكن من تجاوز الصعوبات وستترسخ الثقة فيما بيننا وسنقطع دابر المفسدين .
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة