الزملاء العلمانيين : أربعوا على أنفسكم فقد ظهرت مشكلتكم مع الدين لا مع حامليه

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 533   الردود : 4    ‏2006-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-25
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    كثر الكلام والجدال على العلمانيين والليبراليين ومن شايعهم في مجلسنا اليمني الموقر ..ومن بين النقاط التي حاول أن ينكرها بعض أصحاب التوجه العلماني "أن العلمانيين ليست مشكلتهم مع حملة هذا الدين والتيارات الإسلامية (المتشددة) وضع خطاً تحت كلمة المتشددة ..وإنما مشكلتهم أصلاً هي مع نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة" .


    أنا أعلم أن هذا الكلام سيجعل أيديهم التي -ما فترت تكتب عن الدين باسم الإصلاح- ترتعش كما ترتعش –لا أقول أيدي الخائفين- بل أيدي العجائز ، وسينادون بصوت عالي يسمعه كل حي : يا جماعة اتقوا الله .. لا إله إلا الله محمداً رسول الله .. نحن مسلمون .. اتقوا الله فينا ... إلى غير ذلك من الكلام ذو النبرة الحزينة والكلمات العاطفية المعسولة ، ولكن بعد ذلك يذهب ويتباها بأفكاره "المتنورة" والتي لا أشك بأنها تخالف بعض نصوص القرآن .


    بعضهم يذهب إلى طريقة خبيثة ملتوية ينتقد فيها بعض أحكام الدين التي أتى بها القرآن الكريم .. مثل أن يقول أنا عندي تحفظ على مسألة الزواج بالأربع .. فإذا قيل له اتق الله يا رجل هذا موجود في القرآن ؟..قال : أعلم أن الحكم موجود في القرآن لكن النبي (ص) – ويكتفون بالصاد كناية عن التصلية والتسليم على الرسول – اشترط على علي بأن لا يتزوج على فاطمة !


    مثال ثان : بعضهم يكره وينبذ حكم السارق(قطع اليد) وحكم شرب الخمر (الجلد) وحكم القصاص من القاتل ، مع أنها أتت بها الشريعة الإسلامية السمحاء ولكنه خوفاً من فضح نفسه على الملأ لا يقول ويصرح بموقفه من هذه الأحكام الجائرة في نظره ، بل يذهب لطريقة خبيثة ملتوية ويقول : كيف ننظر لعدالة قطعت يد في ربع دينار والذي يقطعها (يعني الحاكم) قد سرق الملايين .. وكيف يكون العدل بجلد وسجن شار الخمر والذي يجلده هو من يستورده .. وكيف يُنفذ شرع الله في قاتل والذي سينفذه قد قتل وسحق الآلاف .!

    بهذه الطريقة يُشعر القارئ بأن هذه الأحكام هي من عند الحاكم أو الرئيس أو الملك ، ونحن نعلم وندري بأن الأحكام السابقة هي من شريعة الإسلام لكنه وكما قلنا لا يريد أن يصرح بعدائه للدين ونصوصه خوفاً من الفضيحة .
    ويذكروني موقفهم هذا من النصوص بالذي أتاه ضيف فيضرب الهرة ليفهم الضيف أنه غير مرغوب به .!


    حتى أن "وزغة" منهم قال معلقاً على حادثة ضرب المصلين بأحد المساجد لسارق من سرق الأحذية :" شيء طبيعي أن يكون الإسلام مصدر جهل إذا كان أتباعه مثل هؤلاء المصلين" .. هكذا بطريقة خبيثة ..!


    وبعضهم يعتبر من الظلم تعليم الصغير الصلاة وهو ابن سبع سنين أو ضربه عليها في العشر سنوات ، لكنه ولخبثه لا ينتقد الحديث الذي ورد عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ولكن يأتي إلى الأب الذي يلزم الولد فيصوره من خلال قصة أدبية أو شعر أدبي على أنه أب ذا لحية كثيفة يحاول عند الوضوء تخليلها بالماء والابن الصغير ينظر إليه فيلزم الأب الابن على الوضوء مثله والصلاة خلفه ، ويصورون معاناة الطفل من إيقاظ أبوه له في الفجر ليقوم معه بأداء الصلاة وينهالون ركلاً وضرباً على هذا الأب بلماذا ولماذا ولماذا ؟ ولا يجرؤن على انتقاد النص الشرعي الوارد في هذه المسألة ، إلا إذا سنحت لهم الفرصة .


    وبعضهم لا ينكرون بأنهم يعادون الإسلام و"المتأسلمين" ولا يتورعون من وصف الإسلام بالمتطرف وأنه مصدر الجهل والتخلف ولا يصلح لهذا العصر وأنه مرض خطير (إسلام فوبيا) !


    وهم كثير لا كثرهم الله في مجتمعاتنا وبعضهم زعامات أدبية يظهر نفسه بأنه هو الوحيد الذي يفهم الإسلام الصح غير الإسلام السابق الذكر ، وبعضهم يسخرون من القرآن الكريم علانية مثل هؤلاء المرفق صورة من منتداهم أدناه .


    مع تحيات
    المتطرف :) ! :
    سـيف الاسلام
    بن محمد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-25
  3. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-25
  5. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    في مثل يمني يقول "هرة البيت تجيب العناهش"
    بمعنى أن القط المنزلي مهما ربيته في المنزل إلا أنك لا تسلم أن يخرج للاصطياد من خارج ليعيد لك عقارب أو حيات أو ثعابين إلى البيت.

    أخي سيف الإسلام
    ابتسم أنت في المجلس اليمني, ولا علاقة له بالمنتديات الكويتية, أما تصدير مشاكل المنتديات الأخرى إلى هنا والتعامل معنا على أساس ما ينشره الإخوة الخليجيون فهذا ما نقصده عندما نقول لكم أنتم تستوردون مشاكل ليست مشاكلنا!!!

    ذكرتني بما ورد في موضوع الأخ واحد

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-25
  7. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    أهلاً بك أخي يمني أورجنل وأحب فقط أن أذكرك بكلامك الذي أعجب الكل مما يجعلك بعيداً عن هذا الصراع :
    http://ye22.com/vb/showpost.php?p=1622016&postcount=9

    أما عن ماسطرته يمينك فلا يوجد هناك من ينكر بأن العلمانية هي العلمانية والليبرالية هي الليبرالية..ومن لم يمت بالفول مات بغيره وتعددت الأسباب والفول الأسود واحدُ .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-25
  9. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    ثم اني لم آتي بصورة المنتدى لاستشهد به على أصحاب التوجه العلماني ولا نقلاً لأخبار الخليجيين وإنما لكي يعلم البعض أن الدين هو أحد المشاكل التي تواجه إخوانهم الذي يحملون نفس الأفكار ، وليعلموا أنه إن وجد ملمح فهناك مصرح .
    فـ أرى -عزيزي أبويمن- أنه ليس من الضروري إن لم يعجبنا الموضوع إحراف مساره ..

    أما عن توريد الأفكار فانظر أخي الكريم أفكار من هي الموردة ولا تنظر إلى الأخبار المستوردة وإلا فنحن كمسلمون تهمنا أخبار العالم الإسلامي بأكمله من المحيط إلى الخليج ..أما مدعي (التنور) و" العقل" فلا يتكلم أو يصيح إلا إذا دعست على قدمه ولو غير متعمد..فهنا تجده يفتح فمه ويخرج لسانه متر أو مترين !


    والسلام !
     

مشاركة هذه الصفحة