عيب استحوا مش من جاء قال ارشح نفسي للرئاسة !!!!!

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 433   الردود : 6    ‏2006-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-25
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    هذا المقال كتبه الصحفي محمد علي سعد في موقع المؤتمر نت
    محمد علي سعد - عيب استحوا ليس أي مواطن يصلح أن يكون رئيساً للجمهورية، بل إنه ليس أي مواطن يمكن حتى أن يترشح لمنصب رئيس الجمهورية، فالمسألة ليست "سبهللة" ولا هي أشبه بإعلان وظيفة بواب في صحيفة يومية.
    استحوا عيب على الأقل احترموا أنفسكم واحترمونا كشعب وكنظام وكدولة، واحترموا القوانين والدستور. احترموا الديمقراطية.. احترموا المنصب السيادي (رئيس الجمهورية)..
    ليس من العقل والمنطق أن يعلن أي واحد وفي أي لحظة أنه سيترشح لانتخابات الرئاسة.. وقبل أن نسأله نحن كشعب: ما الذي يملكه من خبرة وقدرات ويجب أولاً أن يسأل هو نفسه أسئلة بسيطة كهذه مثلاً:
    1- ما الذي يمتلكه من قدرات وخبرات وتجارب في مسائل إدارة شئون الدولة؟
    2- ما هو رصيده العملي واختصاصه وتخصصاته؟
    3- ما هو رصيده في العمل الوطني والسياسي وخبرته بهما؟
    4- العمر والتجارب والماضي المشرف والحاضر المحترم؟
    5- مكانته بين أسرته! وأناسه، ومحبيه.. وقناعات الناس به؟ وأشياء أخرى كثيرة وكثيرة جداً...
    عيب استحوا منا كشعب، فهل كل مواطن بلغ الأربعين عاماً ومن أبوين يمنيين يذهب ليعلن أنه سيترشح للرئاسة.. عيب استحوا منا كشعب لأن واحدة من المرشحات للرئاسة نشرت وبقلمها أن أصدقاءها نصحوها أن يختلقوا قصة اختطاف طفلها والتصاق التهمة بالنظام حتى يتعاطف معها الشعب وينتخبوها رئيساً للجمهورية.. تصوروا!!
    رشيدة القيلي تكتب أن (زوج وزوجة) من أصدقائها المقربين يقترحوا عليها الوصول لكرسي الرئاسة باختلاق جريمة وبمخالفة قانونية، وتكتب هي تفاصيلها بخط يدها.. فأي رشد عن مرشحة الرئاسة رشيدة؟!!
    عيب استحوا الأمر ليس كمن شارك في عمليات الكفاح المسلح لإخراج الاستعمار في نهاية الستينيات من القرن الماضي.. وتوقف مكانه بينما الوطن والعالم وكل الذين حوله ومن حوله قد تطوروا .. فجاء اليوم وبعد (39) عاماً على خروج الاستعمار ليقول: أنا مرشح للرئاسة لأننا في العام 1964م رميت قنبلة على دورية عسكرية بريطانية في عدن، ترد وبعدين.. يقول آن الأوان لأكون رئيساً لكم..
    الموضوع أكبر من هكذا قصة أو حكاية أو جنون وأكبر من هكذا طلب أو دعم أو إملاء فم أو الإعلان عن حالة ابتزاز مقرونة بقرار الترشيح للرئاسة.
    قلنا عيب استحوا العالم ينظر إلينا، ويرى من خلال مرشحين الرئاسة أين نقف وكيف نفكر، وما امكانياتنا كشعب في الولوج إلى مستقبل عالم يتطور كل ساعة.
    والخلاصة تفيد إننا مع الترشح لمنصب الرئاسة بأعداد معقولة وتنتمي إلى شرائح مختلفة وتمتلك كفاءات وقدرات وإمكانات وسجل ناصع البياض وقدرة في الفكر والرؤى وحتى في الحديث للناس.
    نحن مع الانتخابات الرئاسية ومع المنافسة النزيهة والشريفة والقوية بين مرشحي يملكون إرادة شعب ويمتلكون قدرة كبيرة على تحويل آمالهم وأحلامهم لأفعال وحياة تعاش.
    استحوا عيب التعامل مع موضوع الترشح للرئاسة وكأنه إعلان مبوب في أي صحيفة يومية، منصب رئيس الجمهورية (أرفع منصب في الدولة) عيب التعامل معه وكأنه شكل من أشكال الفوضى الانتخابية، وإلا انطبق علينا المثل القائل: (إذا لم تستحِ فأصنع ما شئت).
    نرجو أن تقف أحزاب المشترك والصفوة في المجتمع أمام الترشيحات الرخيصة والجائعة والنهمة والطالبة ملء معدة لا ملء فراغ!!..

    :confused: :confused: :confused:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-25
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي ياسر

    هناك تسريبات قوية تفيد بأن معظم من اعلنوا ترشحهم لمنصب الرئاسة مدفوعين من المؤتمر نفسه لتشتيت افكار الشعب اليمني يمنه ويسره 0000000 التسريبات قوية ونحن بانتظار القول الفصل من حزب المؤتمر الشعبي العام وموقف السيد الرئيس قاطعا بالنسبة لعدم ترشحه لكن هناك تحركات قوية قد تجعل الرئيس يتراجع عن قراره 0000 واعتقد بأنه كرئيس له مصداقية سوف يفكر الف مرة لكي يلغي قراره المتخذ وهو في أوج مجده السياسي000

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-25
  5. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    معاك حق اخي سرحان المرشحين كثروا ومعظم المرشحين غير معروفين وليس لهم اي تاثير في الساحه قد يكون الامر مقصودا ممكن !!!!!!!!
    يالله نترقب الجاي وانا اتمنى ان لايرشح علي عبد الله نفسه للرئاسه هذه امنيتي
    ومن ضمن ما اتمناه ايظا ان ترشح المعارضه شخصية وطنية مرموقه ومعروفه ولها تاثيرها حتى تكون هناك منافسه قويه ونفخر اننا بدءنا في التحول الديمقراطي من غير تدخل الدول الاجنبية
    تحياتي لك اخي سرحان وشكرا على مرورك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-25
  7. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    ما الذي يمتلكه من قدرات وخبرات وتجارب في مسائل إدارة شئون الدولة؟
    2- ما هو رصيده العملي واختصاصه وتخصصاته؟
    3- ما هو رصيده في العمل الوطني والسياسي وخبرته بهما؟
    4- العمر والتجارب والماضي المشرف والحاضر المحترم؟
    5- مكانته بين أسرته! وأناسه، ومحبيه.. وقناعات الناس به؟ وأشياء أخرى كثيرة وكثيرة جداً...
    عيب استحوا منا كشعب، فهل كل مواطن بلغ الأربعين عاماً ومن أبوين يمنيين يذهب ليعلن أنه سيترشح للرئاسة..


    نعم ليس كل من وجد في نفسه رغبة في الشهره او الحصول على المال
    ولفت الانتباه اليه دخل حلبة مصارعة السلطه
    ليحصل على كرسي الرئاسه
    ماذكرته هو جزء من قدرات ينبغي توفرها فيمن يرشح نفسه
    لكن ان نضرب عرض الحائط في كل مايقال وما يقره الدستور والقانون والشرع
    وما يتطلبه واقعنا من تغير واصلاح بمن هو كفوا لا من هو كفيف عن عيوبه فكيف يرى وطنه وما ينبغي ان يراه وهو كفيف خلقا وخلقا
    عن واقعه لايستطيع ان يحكم نفسه ومن حوله فكيف يحكم 22 مليون متناقض في التفكير والروئ والمصالح
    مع احترامي لشخصيه الحكيمي ليس لانه قريبي بلا وربي ولكن لاني اعتبره
    رجل دين وخلق عظيم قبل ان يترشح ويعلن نفسه
    للرئاسه ومع ذالك وحتى لاتهم اني معه واعتبره الاكفاء
    انا قلت انه افضل من ترشح الى الان
    على الاقل لديه نيه صادقه في التغير
    ومع ذالك
    انتظر ان يخرج من هذا الوطن من هو افضل واقدر
    فان خرج كنا معه لكوني مؤمنه ان
    الرئاسه ليست شهره ولا جمع مال
    ولاافتخار وتفاخر
    ولا اكاذيب نروجها من اجل الوصول
    السلطه هي (امانه )

    انا عرضنا الامانة على السموات والارض والجبال فابين ان يحملنها وحملها الانسان
    صدق الله العظيم

    فهل كل من رشح نفسه قوي امين كما اراد الله له؟؟

    وهل كل من اعلن او اعلنت عن نفسها يستحق ان يكون رئيسا؟؟؟

    براي الشخصي لابد من ان يحترم كل من قدم نفسه (نفسه)

    والا سنقول اذا لم تستحي فاصنع ماشئت

    واذا لم تقدر نفسك فالتهم فشلك

    ونصيحه اقولها لاتجعلوا كثرتكم وسباقكم في الترشح
    سبب كافي في بقاء الفساد

    مهما تفننتم في تقديم انفسكم ومهما قدمتم من اسباب

    نحن بحاجه ان نقف وقفة رجل واحد بيد من حديد مع من هو كفوءوامين وقادر

    وله نيه في التغير والاصلاح

    فانسحبوا خير لكم

    ومازلنا ننتظر المنقذ لانه هو الامل؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-25
  9. الشمس الأخيرة

    الشمس الأخيرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    292
    الإعجاب :
    0
    نعم استحوا ولا تدخلوا نفق الرئاسة وتصبحوا منسين مثل غيركم الذين سبقوكم وابائهم رؤساء وما نجحووووووووووووووووووووش

    وعلي وبس .....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-25
  11. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    يا رجل اتقي الله في وطن الـ 22 من مايو ..
    عليك يا محمد سعد أن تدرك أن الـ 22 من مايو العظيم نقطة تحول تاريخية في حياتنا ،،،، عنوانها وحدة الأرض والإنسان ،،،، شعارها الحرية والمواطنة المتساوية ،،،،، آلياتها الشورى " الديمقراطية " والتداول السلمي للسلطة .
    يا سعد الهباب الذي تكتبه يتعارض مع عنوان المرحلة ونقيض لشعار المرحلة ويتصادم مع آليات المرحلة .... ويقلل من عظمة العظماء .
    يا سعد ما تكتبه يدل على انك رجل تحقد على الوطن ولا تريد الخير والأمن الاستقرار يعم كل إرجائه ، ويؤكد انك تكره كل الناس حتى وان ادعيت انك تقف في صف البعض مدافعا عنهم .
    ولكن مصيبتنا ليست فيك ،،،،، مصيبتنا في من أعطاك الحق ان تتكلم باسم المؤتمر المؤتمرين ، ،،،،،،،، مصيبتنا في من فتح لك الباب على مصراعيه لتنشر سمومك في كل مكان ،،،،،،،، ما تكتبه يزرع بذور لفتنه قادمة ،،، ويهدف إلى إثارة فتنه هي نائمة واللعنة عليك وعلى أمثالك لأنكم تحاول بإصرار أن تيقظوها .
    وباسم كل مؤتمري شريف يدرك عظمة التحول التاريخي الذي حدث يوم الـ 22 من مايو العظيم أقول للجميع من أعضاء ورواد لهذا المجلس ــ أن ما تكتبه في صحف المؤتمر لا يعبر عن قناعاتنا ،، ولا يترجم مشاعرنا تجاه الآخرين ،، ونحن ندين كل كلمة تكتبها وتهدف إلى الإساءة لشركائنا في هذا الوطن سوى كانوا أحزاب او مفكرين أو كتاب او أفراد عاديين ....... فنحن لا نوافق على ما تقول لأننا قادرون على مخاطبتهم بلغة يحبها الله ورسوله والناس و تظهر للمواطن ما حققناه له وللوطن من دون أن نسيء لأحد ،، و نعرف أيضا كيف نتنافس معهم بشرف ،، وقادرين على تحقيق الفوز عليهم أيضا بشرف .
    واعلم يا سعد ــ فيك وفي أمثالك تكمن مشكلتنا الكبرى ،،،، فمنكم المنتفعون ومنكم الفاسدون ومنكم دعاة الفتن ............. وسيأتي يوم ان شاء الله تخرجون فيه مذمومين مدحورين ليحيا هذا الوطن ويعم الخير والسلام ،،،،،،،،،،،، فبلدتنا طيبة .... وربنا غفور .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-25
  13. نورية وابل

    نورية وابل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    للعلم ان هذا الصحفي هو من اولئك الرجال الذين ناصبوا الاخت العزيزة رشيدة القيلي عداوة كبيرة وحاقدة لامر بسيط وهو :


    ***










    ********











    ************











    *****************





















    **********************














    ********************








    لانها اعتذرت عن مصافحته في احد المؤتمرات في نادي ضباط الشرطة
    لقناعتها الشرعية بعدم جواز مصافحة الرجال .
    وسألتها ربما انك جرحتيه كثيرا واحرجتيه .
    فقالت الاستاذة رشيدة : ابد فقد اعتذرت له عدة مرات بمنتهى اللطف وقلت له هذه قناعة شرعية ارجو منك تقديرها .!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة