على ذكر المواقف في الغربة، إليكم موقف عجيب جدااااااا

الكاتب : almsaodi   المشاهدات : 356   الردود : 3    ‏2006-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-24
  1. almsaodi

    almsaodi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    سلام،

    طيب، أبدا بالخلفية، أول ما وصلت أمريكا حاولت أجد عمل مناسب لخبرتي ولكن للأسف رغم أني قدمت على تقريباً 200 وظيفة ( مش مبالغة )، لم أحصل على أي عمل، هذا وقد كان معي تقريباً 3 سنين من الخبرة في الإدارة والتكنولوجيا، بس ما علينا. لو قلت عنصرية، الجماعة بيقولوا متخلف، لكن ما يعرف حرارة الجمر إلا من داسها. بعد بحث شديد، اضطريت أعمل في محطة بترول (لأن ما في بابا وساطة خالو وزير عمو شيخ أحصل بها منحة ولو أن معدلي تسعينات علمي)، ما شاء الله نص الشباب في الغربة منح! ولمن رحنا ندور قالوا الرئيس نزل قرار.... أعذروني جالس أخرج من الموضوع، عفوا !

    المهم ، إليكم قصة تشرح لكم واقع لا ينكر في أمريكا...

    كان في رجل كبير في السن اعتقد اربعينات، يشتغل مع الجريدة الرسمية في المدينة، ومعاه سيارة يمر على الشركات والمكاتب التي تبيع هذه الجريدة ويوزعها كل يوم صباح بدري يعني الساعة 5 الفجر. المهم كنا نمزح كثير مع بعض، لأنه بصراحة شخص مرح ونشيط، المهم كل يوم كان لازم يمر عندي نشرب كابتشينوا مع بعض، وبعدين يقول لي يا أخي اخرتنا عن العمل ويدعس... المهم.. كنت أحكي له عن اليمن وأعرفه بالإسلام وأشياء ثانية، ووالله كان أحيا يجي وأنا متأخر في عملي، يعني لازم أنظف المحطة + سوبر ماركت ، واعبي الثلاجات عصير (لا تخافوا ما في خمر\ محطة شيخ لبناني) المهم.. كان يشوفنا حانب ويقوم يساعدنا بدون ما أطلب منه.. يعني بصراحة رجل محترم كثير

    فجأة.. انقطع عن المجيء ونسيته وقلت يمكن غير عمله، وبعد اسبوعين تقريباً جاء يمشي وشكله ضابح، قلت له وين السيارة (كان معاه سيارة مثل الهيلوكس بس أمريكية كبيرة، يعني حلوة) قال خربت والشركة طردتني من العمل لأنه ما معي سيارة، قلت له والحل، قال بأحاول أصلح السيارة. المهم كان شكله حراف.

    بعدها أنقطع كمان شهر، وجاء لي المحطة وكان شكله مجعجع يده محروقة، ووجهة أسود، وملابسه مبهذلة، والله انصطدمت قلت له مالك، قال زوجتي باعت سيارتي وأخذت الفلوس ومشت من البيت، وبنتي راحت مع حبيبها، وأنا بقيت من نفسي في البيت. وصاحب البيت يشتي الإيجار، وقطع عني الكهرباء وهددني بالطرد خلال يومين لو ما أعطيه الإيجار. وكان الراجل في حالة يرثى لها والله لأنه عارف إنه بيصبح مشرد لو ما يلاقي حل، وسبب أن يده محروقة هو أنه كان يطبخ أكله بالشمع؟؟

    المهم، سألته لو في معاه مبلغ موفره، أو معاه أصدقاء أو عائلة، قال يروح إلى زملائه لمن يشوفوه مبهذل ما يرتاحوا له ويبعدوا منه. المهم.. أنا كان وضعي أصلاً صعب، وما قدرت أساعده بأي شيء، فقلت الله يسهل له بس.

    يوم وأنا عادنا جائيي للعمل وخلال ما كنت أوقف سيارتي، شفت زملائي في العمل يصيحوا فوقه ويقولوا له يخرج من المحطة. والراجل كان يصيح بصوت عالي:
    " Why are you disrespecting me, I am a gentleman, do I look like a homeless, what is wrong with you, you cannot treat me like this, is it the money and apperance what makes you decide how to interact with others?"
    المهم صاحبنا اليمني، يحسب الراجل متشرد ومتصلبط، قام خرج له ودهفه دهفة قلبه 360 درجة وكان في ماء في الأرض، يعني الصراحة الراجل اهتانت كرامته، والله كنت خلاص بأبكي، وبالفعل الله هو الذي بيده الملك يعز من يشاء ويذلك من يشاء.

    بعدها أن حصلت عمل في الجامعة الذي أدرس فيها، وانقطعت أخبار هذا الرجل عني، لكن لا أستبعد أنه الآن متشرد في الشارع.

    أرجوا من لجميع أن يفكر في هذا الموقف ويراجع حساباته، ويقدر نعمة الأهل، الأصدقاء، الدين، والمجتمع الذي ننعم به في اليمن، صح إن الوضع في المدن بدأ يتحول مثل هذا الموقف، لكن لا زالت القبيلة موجودة والكرم والأخلاق.

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-28
  3. samyemen

    samyemen عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-18
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    but waht about you why didnt help him i am i qurba too but i never let my friends face problems like this and keep mum tiding my hands an say allah with them you if u r real qabily u might give him a hand!!!!!!!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-28
  5. بن حارث

    بن حارث عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-11-21
    المشاركات:
    1,287
    الإعجاب :
    0
    اخي قد الاخ مسعودي يقول لك حالته هو الثاني كانت صعبه وفعلاً اي شخص يروح امريكا ضروري مايتجعع في اول سنه وبعدين يعرف الناس سوى

    اخي المسعودي اشكرك على القصه ولكن في بلادنا تحصل مثل هذي القصص ومثل هذي الانتهاكات بشكل مستمر وكان الله في عون العبد

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-29
  7. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    لعلك دللته على ناس يأخذوا بيده إذا كنت غير قادر على ذلك ، إحدى الجمعيات مثلاً ..... ، الوحدة صعبة .
     

مشاركة هذه الصفحة