هل بالغنا في وصف أمريكا من حيث التطور والثقافة والحرية؟ همممم أيش رأيكم؟

الكاتب : almsaodi   المشاهدات : 331   الردود : 1    ‏2006-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-24
  1. almsaodi

    almsaodi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    في الحقيقة، انا انقعطت لفترة طويلة من الكتابة أو حتى الرد في المجلس العام و اكتفيت بالقراءة، لأنه بالصراحة أحسست باليأس في بعض المناقشات نظراً للأسلوب الذي ينتهجه بعض الأخوة والأخوات، ولكن ما علينا.

    أنتهيت من قراءة موضوع الأخت يمنية بن بعيد وردود الأخوة، ونتاج تفكيري كان فكرة كتابة هذا الموضوع. فلطاما وددت أن أنقل إلى الأخوة في اليمن صور من المجتمع الأمريكي، ولكني دوماً اواجه بالإتهامات الغير مبنية على علم، مثل أنت متخلف، أنت معقد، أنت متشدد ... إلخ

    بعد تخرجي من الثانوية في اليمن اشتغلت مع معهد أمديست لفترة، وكنت أرى الأمريكان عباقرة، مجرد ما أرى شعر أصفر وعيون زرق أربط ذلك بشهادات الدكتوراه والوصول إلى القمر .. إلخ، وأذكر أن نائب مدير المعهد كان لديه جهاز Palm (منظم أعمال) وكان رابطه بجهازه المحمول. الصراحة في ذلك الوقت، كنت أتوقع أن هذا الرجل هو من أذكى الناس في اليمن، لأني كنت أتوقع أن هذا الجهاز ممكن يبرمج أي شي :eek: . المهم ما علينا، بعد ما جئت إلى أمريكا وبدأت أتعامل مع الناس وتعرفت على العديد من الأشياء والتقنيات، تغيرت نظرتي كلياً للمجتمع الأمريكي.

    السبب الذي دفعني لذكر هذا الشيء عن الـ palm، هو أني بالفعل كنت أحكم على شخصية هذا الرجل من التقنية الذي بيده، وهي في الحقيقة أشبه ما تكون بـ آله حاسبة عادية أو مرتب أعمال عادي جداً، ولكن بسبب جهلي، ظننت أن الرجل عبقري.

    المهم.. أول ما بدأت الدراسة في الجامعة أنصدمت من المستوى الهابط لدى الأمريكان عامة في الفهم وسرعة البديهة، والله يا شباب بدون مبالغة، الجماعة مقفلين (الأغلبية)، خصوصاً تقنياً. يعني الشباب والزملاء في اليمن كانوا فوق مستوى الشخص المتوسط العلم من حيث التقنية في أمريكا. كنت كل يوم أروح البيت أسأل زملائي معقولة الأمريكان مقفلين لهذه الدرجة؟؟؟؟؟ طيب كيف بلادهم متطورة والشعب مقفل؟

    إليكم إستنتاجي.. الشعب الأمريكي مبرمج لعمل أشياء مرسومة لهم من قبل القادة، وهذه البرمجة طبعاً مخفية وغير واضحة، يعني أسأل زملائي في الجماعة أيش ناوي تتخصص، يقول والله مش عارف؟ حبيبي سنة ثانية ولسه مش عارف وين رايح، وكلهم كانوا يقولوا لي يا أخي ما شاء الله عليك قررت أيش تتخصص.. يا أخي الشعب هذا يحتاج مساعدة في اتخاذ قرار والله !

    طيب، سؤال وجيه؟ كيف الدولة متطورة والشعب مقفل؟ تذكرت قول لا أحفظه لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه عندما صنف الناس إلى ثلاثة فئات: 1. علماء 2. طلاب علم 3. رعاع مقلدين
    فأني لأرى أن سبب تفوق أمريكا، هو أنهم وضعوا علماءهم في مناصب القيادة واتخاذ القرار، وهم من رسموا الخطط للرعاع ، واستغلوا طاقة الشعب لبناء البلد وتطويره، وفي نفس الوقت جهزوا طلاب العلم ليأخذوا مناصبهم، وهم بالتالي يترقوا لمناصب أفضل.

    ولكن يا ترى ما هو سبب فشل الأمة الإسلامية مؤخراً (( وأركز على هذه الكلمة مؤخراً ))؟
    آآآآآآآه آآآآآآآآآه ، والله إنها لحرقة في القلب، حينما ترى الرعاع في المناصب القيادية للدولة، والعلماء في الكراسي القيادية للتكاسي ! واااا عجباه!

    تعليقاتكم، ونقدكم!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-24
  3. Wajqop

    Wajqop قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-14
    المشاركات:
    2,694
    الإعجاب :
    0
    في رأيي سبب تطور الولايات يعود للأسباب التالية:
    1- مساحة الدولة الكبيرة و التوزيع السكاني المنتظم.
    2- الثروات الطبيعية الهائلة.
    3- الإدارة الناجحة التي يمكن أن تخلق من الناس الأغبياء (المقفلين) أُناس عباقرة و مبدعين في أعمالهم.
    4- معرفة الولايات لمصالحها الخارجية و كيف تتعامل مع كل دولة.
    5- هجرة العقول الأجنبية للولايات المتحدة و إبداعها هناك.
    6- زيادة الدخل الفردي للمواطن الأمريكي مما يدفعه إلى العمل بجهد أكبر.

    و يمكن أن أقول أن أسباب تخلفنا هو عكس النقاط السابقة تماماً ما عدى النقطة الثانية...
     

مشاركة هذه الصفحة