طفشتونا

الكاتب : Wado   المشاهدات : 558   الردود : 3    ‏2006-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-24
  1. Wado

    Wado عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-06
    المشاركات:
    493
    الإعجاب :
    0
    طفشتونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
    يقولون بانها ازمة تفكير تحنط العقول وتجعلها اسيرة لموروث ماضوي قديم يجب علينا اعاده التفكير في مدى صحته واهليته من حيث انتسابه الى الدين في حين انني ارى بانها ازمة (عقول صغيرة ) لا تعي الحقائق بقدر ما تدرك تأثرها بافكار معينه تبدو في نظرها صحيحة ومقاربة للحقيقة فيما ما سواها مما لا يحتكم الى نظرية (العقل المطلق) ليس بصحيح واصحابة غير منطقيين ومتسلحين ببندقية الكلاشنكوف والكلام البذئ الذي يخرج صاحبة من معادلة (القول الحسن) الى نظرية (جمود العقول والتفكير بالمقلوب)
    عكرتم امزجتنا يا هولاء ... ما كل هذا الزعيق والنعيق يا (اصحاب الكلاشنكوف) ويا اصحاب (العقل المطلق) ... جئت الى هنا بدعوة من صاحب (عقل مطلق) لنستمتع بقليل من نسمات حرية التعبير ونرى ونتحاور مع بعضنا البعض فوجدتها (صياحا وكلاما كثيرا غير ذي جدوى) ... جئت لانتفع قوجدتها مسألة تصفية حسابات شخصية وليس من دليل اكبر من عبارات بذيئة وردود اتعس منها .
    قالوا بان (المتأسلمين) زيدوا بها وجعلوا المجلس اشبة بمزرعة تفريخ لافكارهم خصوصا مع وجود مشرفين يدعمون مثل تلك المواقف ... ثم ذهبوا بعيدا ... لماذا تهربون ؟ لماذا تبتعدون عن استحقاقاتكم ؟ الستم اصحاب فكره ومبدأ ؟ لماذا تبتعدون عن مكان كنتم تضعون فيه افكاركم وتناقشوها مع غيركم حتى وان كان غيركم لا يدعم مثل تلك الافكار والرؤى؟ اليس هذا هروباً من الاستحقاق ؟ اليس ضعفاً وجبناً من المواجهه ؟ ثم ماذا يعني ان يصب عليك احدهم وابلاً من الشتائم تجاه رأيك وفكرتك اليس هذا دليلاً على وجودها وكينونتها ؟ دافع عنها اذا وبـ(الحسنى) ايضاً بدون ان تخطئ على فلان او علان ... دع غيرك يشتم ويخطئ ويسحق فكرتك كيفما يعتقد فيما تترفع انت بها الى السماء بموضوعيتك وطرحك الهادئ الباحث عن الحقيقة ...
    هل سمعتم يوما عن صاحب فكره تركها وقعد في بيته يبكي وينعيها ... لا مبرر لهذه الحالة الا سببين :
    1/ الاول انكم غير مرغوب فيكم هنا في المجلس وباعتقادي هذا خطأ لان المجلس مفتوح للجميع ليعبر عن رأيه والكل يقول ما يريد في اطار احترام الاخر وبما لا يمس العقائد.
    2/ الثاني انكم تكتبون لمجرد الكتابة فقط فلا فكرة تدافعون عنها ولا يحزنون فاذا ما قابلتم نقداً حتى وان كان بذيئاً بدأ الشرر يتطاير من اعينكم وبدأت اسطوانة (هؤلاء التكفيريون) اصحاب (الحوار بالكلاشنكوف) , (ملاَك الدين) تدور , مالكم ولهم ايها الاحبه ؟ دعوهم يقولون ما يريدون .. هم احرار في تلطفهم في الرد واحرار ايضاً في بذائتهم ان كنتم ترون ما يصدر منهم فقط بذائه !!!
    اما ان تتركوا المكان بهذه الحجة فهذا ليس بالفعل الصحيح وليس بالقول الصائب وفيه تكريس للهروب من الالتزام الذي تتحدثون عنه وهروب ايضاً من الاستحقاق الذي يصوره لكم (الكبار) من الاصدقاء اصحاب الشأن في الكتابة وكأنكم من ستاخذون بزمام هذا الاستحقاق مستقبلاً .
    ... ليس من الحرية ان تعتقد ان غيرك يفتقد مهارة الرد باحترام فيما انت تفتقد اليها ولو بقليل ... رأيناكم تولولون على بعض (الشتائم) فيما كلتم (مثلها بل احسن منها) , لعل هذا يقع ضمن ميزان (حقنا حق وحق الناس مرق) ...!!!
    فلان الاول يقول ان الصحيفة الفلانية صفراء (هذا عيب ومشكلة كبيرة لانه يتحدث عن احدى اكثر الصحف انتشاراً) فيما فلان الثاني يقول بان فلان الاول بطل من ورق (في اشارة واضحه الى الاستخفاف به) فهذا عادي ومش مشكلة لانه (احنا تنويريون) (ومدافعون عن الحق في مواجهة الكنيسة) فيما هم (ظلاميون وتكفيريون ومتسلحون بالكلاشنكوف) .. ولا ادل من ذلك ما نراه في منتيدات المستقلة والتي قصدها معظم الاحبه الكرام الذين غادرونا وافتقدناهم بأمانه حيث نراهم امتطوا صهوتها للحديث عن شخوصهم ومشاكلهم مع المجلس اليمني وبعض رواد المجلس وهذا مالم اكن لاتوقعه ... اقول لهم اذا كنتم قد ذهبتم الى هناك لتأسيس مكان جديد يتسم بالحرية التي لم تجدوها هنا فلا تصيروه مجالا لتصفية الحسابات وابدأو في تاسيس مكان جميل ينعم بكل ما اردتموه له .
    كلمة اخيره ... المجلس اليمني صرح شامخ فيه العشرات من الاشخاص الاوفياء والحريصين على الكتابة الحقه ولن يطلب من اي احد ان يعود اليه طالما خرج بارادته ... كما لا يعني بانه بخروج بعض الاعزاء اصحاب الاقلام الحره والجرئية فانه (يهوي) فمن يعتقد ذلك فهو اما (مغالط او كذاب) !! ... المجلس باق ببقاء من اراد البقاء ... ساحة مفتوحة لكل الشرفاء .
    ورسالة الى من ذهبوا ... لا تتركوا افكاركم تضيع هباءاً منثورا .. دافعوا عنها حتى تستحقونها ... هل يظن احدكم بانه سيفتح باب منزلة كل صباح ويخرج الى الناس ليجد الجميع يمد اليه اليدين مصافحا والاحضان متلقياً ... عودوا الى ادبيات من يدخن السيجار الكوبي الفاخر في صورة تلتصق بجانب معرفات بعضكم لتروا الفرق بين ما فعل وما تقولون.
    كل الود لكم ...​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-24
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    هو ما قلت...وانا اؤيد رؤيتك....فالمأزق الذي يتحدثون عنه هو مأزقهم وليس مأزق المجلس اليمني....وهذا المجلس-انا شخصيا- تعلمت منه الكثير..تعلمت اسلوب الحوار ممن هم افضل مني...وتعلمت كيف الجم غضبي..ممن هم اشد حلما مني...وتعلمت ان اصمت متى ما كانت حجه غيري داحضه...وتعلمت ان اتلطف في السؤال اذا لم يسعفني الفهم للفكره...
    كل يوم في هذا المجلس..يزداد علمي..بفضل غيري...فهل اكون من الجاحدين!!!

    نصيحتي: من اراد ان يغادر فليرحل بصمت...بدل ان يزرع الشك والفتنه...ويقطع على نفسه الطريق اذا القت به المقادير مره اخرى الى هذا المجلس....كثير من الاقلام الرائعه غادرت او احتجبت...لكننا لا زلنا نتمنى عودتها..ونذكر لها تميزها...لكن بالمقابل...نكتشف اقلاما جديده تتوهج وتضيئ المجلس...وتعوض من فقدناهم...وهذا هو سر هذا المجلس...الاستمراريه في المدد..ان غاب قلم..ظهر غيره...

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-24
  5. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    الأخ الغالي
    الأحــــــــــــرار

    كلامك اتى في الصميم _أو باليمني في النقع _ هذا مانريده
    لا داعي للحديث عن مواضيع ما منها فائده سوى الشك والفتن

    لنجعل ما نكتبه عن آراء شخصيه أو عــــــــــــامه لا عن مواقف وآراء من الناس ومن الأشخاص الذين نختلف أو نتفق معهم,بورك فيك.



    تحية حب وشوق



    أســــــــــــ الشوق ــــــــــــير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-25
  7. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    للتثبيت


    تحية حب وشوق


    أســـــــــ الشوق ــــــير
     

مشاركة هذه الصفحة