هذه( الديموقراطيه الأمريكيه )فكيف لانرفع الشعاركيف؟؟؟؟!!!!

الكاتب : علي مقلى   المشاهدات : 314   الردود : 0    ‏2006-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-24
  1. علي مقلى

    علي مقلى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-22
    المشاركات:
    385
    الإعجاب :
    0
    يبدو ان الولايات المتحدة مصرة على نشر الديموقراطية ومفاهيم الحرية والعدالة والمساواة في الدول الإسلامية الغير متحضرة بتاتا
    وإليكم أعزائي أبناء شبكة هجر هذه المقالة كهدية من العيار الثقيل والذي يفترض فيه ان يحمل تساؤلات في نفوس الشعب الأمريكي عند اطلاعه على هذه الأخبار... ما الفائدة من ارسال المجندات للقتال ؟؟ أو بالأحرى لماذا نرسل جنودنا لنشر الحرية والعدالة في العالم ونحن نعاني من مشاكل من هذا النوع................
    إليكم المقالة كما نشرتها العربية:
    ----------------------------------------------------
    لاحد 19 مارس 2006م، 18 صفر 1427 هـ
    اغتصاب وتحرش في معسكرات بالبحرين والكويت والعراق

    البنتاغون: ازدياد الاعتداءات الجنسية في القواعد العسكرية الأمريكية

    كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن ارتفاع نسبة الاعتداءات الجنسية في الجيش الأمريكي بنسبة 40 % خلال العام الماضي وذلك بعد إطلاق برنامج في الوزارة يساعد الضحايا على تقديم تقارير وكشف ما يتعرضون له. وذكرت الوزارة أن هذه الاعتداءات من تحرش واغتصاب وقعت في قواعد أمريكية في البحرين والكويت وأفغانستان.

    ووفق الإحصاءات التي جاءت في تقرير وزارة الدفاع الأمريكية، تم تقديم 2,374 شكوى حول الاعتداءات الجنسية الحاصلة في العام 2005 فيما كانت 1,700 حالة عام 2004 .

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أطلقت العام الماضي برنامجا للعناية بضحايا هذه الاعتداءات الجنسية وتشجيعهم على تقديم تقارير لما تعرضوا له ليخضعوا فيما بعد للعناية الصحية.

    وقال روجر كابلن، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن هذه "أبرز جريمة في المجتمع الأمريكي لا تصل تقارير عنها". وتابع " نحن نريد أن نقلل من نسبة ضحايا هذه الجريمة في الجيش وكلما وردت تقارير كلما استطعنا أن نتعرف على المذنبين ومعاقبتهم".

    وينتشر البرنامج الأمريكي للتحقيق في الاعتداءات الجنسية في المعسكرات الأمريكية حول العالم، وخلال العام الماضي حقق في قضايا كثيرة وصلت إلى 1400 قضية ولكن لم تتخذ إجراءات قانونية ضد 800 من المتورطين في هذه الاعتداءات بسبب عدم القدرة على توثيق هذه الحوادث، وأحيلت قضايا أخرى إلى محاكم عسكرية.

    ويشير تقرير البنتاغون إلى أن هذه الاعتداءات وقعت في معسكرات أمريكية في العراق والكويت والبحرين وأفغانستان. ولازالت أكاديمية الطيران في كولارادو تحقق في مزاعم حول تعرض طالبات الأكاديمية لاعتداءات جنسية وتعرضن للعقوبات عندما كشفن عما حصل لهن.

    ------------------------------------
    المقالة على الرابط التالي:

    http://www.alarabiya.net/articles/2006/03/19/22080.htm
     

مشاركة هذه الصفحة