يمنيون يحرقون المستشفى السعودي الألماني رفضاً للوجود السعودي في اليمن ؟

الكاتب : الاهوار   المشاهدات : 380   الردود : 0    ‏2006-03-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-23
  1. الاهوار

    الاهوار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-28
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    استطاعت فرق مكافحة الحريق بإدارة الدفاع المدني في العاصمة اليمنية إخماد حريق شب في صالة العرض والاجتماعات في الدورين الأخيرين من مبنى المستشفى (السعودي) الألماني خلال الأيام الماضية. وشاركت خمس آليات عادية في عملية الإخماد، في الوقت الذي لم يشهد الحريق أي إصابات بشرية.
    وقال مدير عام الدفاع بوزارة الداخلية إن أسباب الحريق لا زالت غامضة، وتتكفل بتحديدها الجهات الأمنية المختصة".
    وأشار سكرتير مدير عام المستشفى- أن التجهيزات الخاصة بمكافحة الحريق داخلياً مازالت في طور التنفيذ مع المراحل الأخيرة لإنشاء المستشفى وتجهيزه قبل الافتتاح الذي كان مقرراً رسمياً في مايو القادم. وأوضحت معلومات أن سبب الحريق ماس كهربائي حصل في غرفة الاجتماعات حسب قوله ليمتد الحريق إلى الأخشاب في الدور الرابع، وهو ما خلّف خسائر فادحة.
    من جهته أكد مصدر طبي في المستشفى أن الحريق أتلف غرفة السينما الطبية التي تكلف ما يقارب (4 ملايين دولار)، وخلف وراءه أضراراً بالغة في منشآت المستشفى قدرت قيمتها بـ(5 ملايين دولار). ويتكون المستشفى من ستة أدوار، ويتسع لثلاثمائة سرير، وست وحدات سكنية خاصة بسكن الأطباء وموظفي المستشفى، وتبلغ تكلفته الإجمالية مائة مليون دولار.
    المعلومات الأخيرة التي تحصلت عليها (اليمن الكبرى) تفيد أن حريق المستشفى هو من فعل مجموعة مجهولة من اليمنيين المناوئين لنظام آل سعود والرافضين لسياسته في المنطقة وتدخله المباشر في السياسة الداخلية والخارجية لليمن .
    ومن المعلوم أن نظام آل سعود يعامل اليمنيين المقيمين في السعودية على أنهم عبيد وخدم ولا يحق لهم العمل أو الإقامة داخل السعودية .
    والمعرف أن مستشفيات (السعودي –الألماني) تملكها عائلة البترجي المقربة من نظام آل سعود التي تستثمر في بلدان مختلفة، ويأتي إحراق هذا المستشفى رفضاً للوجود السعودي في اليمن الذي يسعى للسيطرة اقتصادياً وسياسياً على الشعب اليمني .
    نقلا عن موقع اليمن الكبرى http://www.yemenonline..html
    الاهوار
     

مشاركة هذه الصفحة