تحطم طائرة مصريه

الكاتب : بجاش صقر يافع   المشاهدات : 466   الردود : 0    ‏2002-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-07
  1. بجاش صقر يافع

    بجاش صقر يافع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-10
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    أعلنت قناة الجزيرة القطرية ارتفاع عدد ضحايا حادث اصطدام طائرة الركاب المصرية بتل عالية قرب مطار قرطاج الدولي إلى ستة وعشرين قتيلا على الأقل بالإضافة إلى إصابة عشرات آخرين.
    واوضحت وكالة الانباء التونسية انه رغم صعوبة الوصول الى مكان الطائرة التى تحطمت فى منطقة جبلية وعرة تتواصل عمليات الاسعاف بحضور وزيرى الداخلية والصحة وعدد من كبار المسئولين التونسيين حيث سخرت سيارات اسعاف ومروحيات لنجدة ركاب الطائرة كما تم استخدام الدواب لنقل الضحايا وإيصالهم الى سيارات الاسعاف بسبب وعورة المكان الذى تحطمت به الطائرة المصرية ورداة الاحوال الجوية .
    وحسب المعلومات التي اوردتها الوكالة فان الطائرة المصرية هى من نوع بوينج( 737) كانت قادمة من القاهرة فى رحلة عادية وتقل ستة وخمسين راكبا اضافة الى طاقمها المكون من ثمانية أفراد وكانت تتأهب للهبوط بمطار تونس قرطاج الدولى ثم اختفت فجأة من شاشات رادار برج المراقبة بعد توجيه نداء استغاثة .
    وقال السفير مهدى فتح الله سفير مصر لدى تونس فى اتصال هاتفى مع قناة الجزيرة إنه تم نقل المصابين الى المستشفيات لعلاجهم مشيرا الى أن قائد الطائرة قد نجا من الحادث بينما توفي مساعده .
    وأوضح السفير ان رجال الانقاذ التونسيين الذين هرعوا الى مكان الحادث يواصلون جهودهم لاخلاء الطائرة من باقي المصابين وحصر العدد النهائى للضحايا.
    وأعلن فتح الله -الذى انتقل الى مكان الحادث - أن الطائرة هبطت اضطراريا في منطقة جبلية يصعب الوصول اليها بشكل كبير جدا- على بعد عشرة كيلومترات من مطار تونس الدولى , وعلى متنها 55 راكبا اضافة الى طاقمها المكون من ثمانية أفراد .
    وأضاف السفير فتح الله انه يتابع اولا باول تطورات الموقف ومعه مندوب من الخارجية التونسية .
    وأرجع السفير المصرى فى تونس سبب الحادث الى سوء الأحوال الجوية بالعاصمة التونسية حيث كان الجو ممطرا جدا و يسوده الضباب وقال يبدو أن قائد الطائرة اصطدم بالجبل وهو يقترب من مطار تونس .

    سقوط طائرة صينية تقل 112 شخصا في البحر

    تحطمت مساء اليوم طائرة ركاب تابعة لشركة شمال الصين تقل مائة وثلاثة ركاب وطاقما من تسعة افراد فى البحر على بعد عشرين كيلو مترا تقريبا شرقي مطار مدينة داليان الشمالية .
    وذكرت وكالة رويترز ان برج المراقبة فقد الاتصال مع الطائرة - من طراز م.د 82 - بعد ان ابلغ قائد الطائرة عن نشوب حريق في كابينة الركاب ، الا انه لم ترد معلومات عن اعداد القتلى والمصابين .
    وكانت طائرتين احدهما روسية والاخرى مصرية قد تحطما اليوم ايضا ، حيث سقطت مروحية عسكرية روسية من طراز ميج 8 فى منطقة التاى الا انه لم يعلن عن مصير ركابها البالغ عددهم ثلاثة عشر عسكريا ، في حين لقي ثلاثة وعشرون راكبا مصرعهم من ركاب الطائرة المصرية التى تحطمت فوق احد الجبال بالقرب من مطار قرطاج الدولى في تونس والتي كان تقل خمسة وخمسين راكبا فضلا عن طاقم الطائرة
     

مشاركة هذه الصفحة