ماذا قدم الحزب الاشتراكي لليمن

الكاتب : الحمادي2   المشاهدات : 1,356   الردود : 19    ‏2001-02-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-02-21
  1. الحمادي2

    الحمادي2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-01-31
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    ماذا قدم الحزب الاشتراكي لليمن خلال فترة حكمه ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-02-21
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    تحيه طيبه

    يعجبني هذا الأسلوب وهذا النوع من الطرح هو ما نستطيع أن نتناقش به علنا نصل إلي الحقيقة الغائبه .

    من خلال ما طرحت أنت من تساؤل يعطي أنطباع أن الحزب لم يقدم شىء لليمن أو لم يفعل شىء .

    نعرف أن 86م هي مرحلة أنتكاسه في الحزب بعد أن كان له وجود قوي وفعال وله تاثير ظاهر على مستوى الجزيره العربية وتلك المرحلة الدمويه أثرت سلبا على الرفاق من كل النواحي ، وبالتالي اثرت على اليمن بشكل عام .

    أما ما قدم الحزب لليمن ، فتستطيع أن تقارنه بالوضع الحالي ، وكم هو التردي واضح وبين للكل ، ولظهر تميز الحزب الكبير من النواحي الأمنيه والمدنيه وأخراج شعب واعي بعيد عن تخدير القات وتخلف القبيله ، إضافة إلي توفر لقمة العيش ألتى اصبحت حلم يراود الكثير الآن .

    الحكم الشيوعي أنتهى والحقبة الماضيه أنتهت ولن تعود ، والحزب الآن أكتسي بثوب علماني ديمقراطي رائع وبدأ يغير منهجة الماركسي وبذلك أصبح أفضل الموجود على الساحه السياسيه ، لذا فأن اجترار الماضي لن يجدى ، واري من الأفضل أن نركز جهودنا على وضع حالي سىء يحاول قدر المستطاع ان يسرق منجازات يمنيه ويسعى بشكل كبير أن يكرس النظام الشمولي وتخليد حكم فردي متوارث .

    الأجترار للماضي لن يحسن وضع حالي ولن يغير ما حدث والتعلق به هو أكبر ما يريده النظام ليشغل الناس ويعطي إيحاء بأنه أفضل مع أن العكس هو الحقيقي .


    [معدل بواسطة بن ذي يزن ] بتاريخ 21-02-2001 [ عند 04:09 PM]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-02-21
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    توسيع الهوة ،،، أحسن ما قدمه الحزب الاشتراكي

    سيدي الفاضل بن ذي يزن ،، تعقيبك يشبه إلى حد كبير تلك المحاكمات السينمائية البعيدة عن الواقع والتي يحاول المحامي الشاطر فيها أن يقدم مبررات تخفف عن المتهم التهمة الثابتة بحقه ويحصر جرمه فيما أحاطت به من ظروف وملابسات كانت أقوى منه ولم يستطع مقاومتها وعليه يلزم الغفران والتجاوز بعد تعديد المناقب .
    من باب الأمانة في التحليل كرد على مقارنتك للحزب بالوضع الحالي أرى أنك تضرب عصفورين بحجر كما عهدتك وهذا مالا أوافقك عليه لأن التشبيه ليس في محله ومع أني لا أستسيغ سياسات حزب المؤتمر الشعبي العام في إدارة بلادنا وتحايله المستمر على النهج الديمقراطي بشتى الوسائل والسبل أرى أن المقارنه ستكون عادلة إن رجعنا القهقرى إلى ما قبل عام 1990 عندما كان هناك يمنان شمالي وجنوبي لنتبين ماذا قدم الحزبان الشموليان الحاكمان في شطري اليمن وبتحكيم العقل لا العواطف سنخرج فعلا بنتيجة تقول أن كفة المؤتمر كانت أرجح في اعتماد سياسة تتسم بقليلا من الانفراج وتغليب مصلحة شعب اليمن على ما سواها في حين أعتمد الحزب النظرية الأممية ولم يفلح في انتشال أبناء الجنوب من الفقر ، ووضعه لوسائل الإنتاج تحت تصرفه حسبما تنادي بذلك النظرية الماركسية وان أشبعت الأفواه الجائعة وخلقت الاتكالية المطلقة على الدولة تظل عاملا رئيسيا في ما نعيشه من تخبط في المحافظات الجنوبية والشرقية لتخلفنا عن مجاراة الركب من جميع النواحي ويأتي في مقدمتها الجانب الاقتصادي وهو الجانب الأهم في الاختلالات القائمة التي تعزى إلى فساد السلطة الحالية ، وهذا وان كان صحيحا إلا أنه ليس مبررا لانه وفي ظل الفساد أو الكساد مجتمعين نرى أن الأخوة في المحافظات الشمالية تمتعوا بمميزات سبقت الوحدة لم تكن متوفرة جنوبا .
    أرى بعد هذا التعقيب المبسط أن الحزب الاشتراكي اليمني لم يقدم شيئا خلال فترة حكمه ولو فاز أحد مناوئيه كجبهة التحرير مثلا بالاعتراف البريطاني لتم التعجيل بإعادة الوحدة اليمنية منذ الثلاثين من نوفبمر 1967ولما شهدنا مآسي عديدة ولاختفت مصطلحات متداولة حاليا من الساحة كالمواطنة الغير متساوية أو المصالحة الوطنية .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-02-21
  7. عرب

    عرب مشرف_شبكة أفق

    التسجيل :
    ‏2001-02-02
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    سؤال للمغالطه

    مغالطات في مغالطات .. يغذيها اعلامنا والمحسوبين علينا كمفكرين ويرددها بعضنا عن جهل.. لقد شاهدنا بالامس السيدة جيهان السادات وهي تتخبط وتترنح تحت ضربات اسئلة "احمد منصور الجزيرة" ولكنها انتصرت عليه رغم قسوته بمغالطه كبيرة ابتكرها اعلام مصر حول نبوغ السادات حين سبق العرب للاستسلام لاسرائيل .. فكانت تكرر "السادات انفرد السادات مش عارفه ايه .. لكن المحصلة ايه .. رجع سيناء وكان داهية .. لانه سبق الجميع والدليل شوفوا العرب الان يتسابقون على عقد الصلح مع اسرائيل"
    والاغرب ان احمد منصور كان يلوذ للصمت كلما سمع هذه المغالطه واقول مغالطه لان مايجري الان سببه قبول السادات تحييد مصر في الصراع العربي الصهيوني وبالتالي اضعاف العرب ليتسابقوا فعلا على الاستسلام.

    ما اريد قوله هو ان السؤال الذي قام عليه الحوار في هذه القضية غير صحيح وغير معقول لان الرد عليه سيكون سهل جدا وهو ماذا فعل غيره لننتظر منه في طول الوطن العربي وعرضه.. ناهيك عن اليمن شماله وجنوبه.

    لقد كان الحزب الاشتراكي في الجنوب مثله مثل الاشتراكي في أي بلد عربي ومثله مثل المؤتمر العام في الشمال.. هذا اعضاءه امراء حمر وأولئك أعضاءه امراء من التخلف القبلي.

    وهذه حالة العرب ولايهمني ماهي الفكره التي ينطلق منها هذا اوذاك بل يهمني النتائج حتى لوكنت أؤمن بشعارات هذا الحزب او ذاك .. فاذا كنت قومي مثلا فلماذا احمل نفسي واحمل النظرية وزر سلوكيات هذا الحزب او شعارات ذلك الزعيم.

    لقد كان جمال عبدالناصر محيي فكرة القومية ومحرك الجماهير العربية ولكنه لم يكن افضل من خدم القومية والفكر القومي بل اخشى ان مسالبه كانت اكثر من مثالبه على الاقل في نظر البعض خصوصا القوميين الديمقراطيين.

    المراد: ان التعصب لهذا الحزب اوذلك الزعيم ينبغي الا يدفعنا للمغالطات كما يجب ان يكون اخلاصنا للنظرية وليس للاشخاص والاحزاب..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-02-22
  9. بهلول

    بهلول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-12
    المشاركات:
    339
    الإعجاب :
    0
    للجميع

    اخواني الاعزاء عليكم ان تنظرو للموضوع من زاوية مهمه هي ماذا قدمت السلطة الحالية لليمن وللمواطن اليمني وهل هذي هي الوحده التي كنتم تحلمون بها وهل استفاد اليمن من التخلص من الحزب الاشتراكي واذا قلنا ان هذا صحيح فا7يوليو قد مضى علية 7سنوات ماذا فعل النظام الحاكم الى الان ..مازل يرتكب الاخطاء تلو الاخطاء ويقول الحزب الاشتراكي هو السباب والان بدا يقول الحزب الاشتراكي والتجمع اليمني للاصلاح هم السبب هل يوج مع الرئيس شيى اخر يقولة غير ذلك .وماذا عن الحكومة الحالية التي اتعبت كاهل المواطن بالجرعات واين تذهب فلوس النفط واين واردات الدولة من العملات الصعبة ولماذا الغالا المعيشي مستمر في الارتفع ولماذ...الخ ..هل يستطيع اح الاجابة واتركونا بما كان في الماضي فقد مضى ولنرى الحاضر الى اي مستقبل سيقودنا ...وبعيداً عن المجملات نحن الشعب اليمني ينطبق علينا المثل القائل (( خرج من حفره وسقط في نقره ))
    ولكم تحياتي .
    _________________________________
    بهلول من مصر لان اليمن لم يعد اليمن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-02-26
  11. الحمادي2

    الحمادي2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-01-31
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    لم أجد جواباً للسؤال

    لقد قرأت كل الردود
    حول أحزاب النصارى واليهود
    فلم أجد لها في الواقع وجود
    وأكثرهم قد استطرد وأطال
    ولم يجد جواباً للسؤال
    فعلمت أن أغلب الحزبيين جهال
    بالواقع والحال والمقال
    وعندي لكم خلاصة ا لأقوال
    عن أخبار الحزب نسائه والرجال
    وأقول لمن تحدث إفكاً وقال
    بأن الأمن في عهده كان وارف الضلال
    وأعيدك إلى الورى إلى ما بعد الاحتلال
    عندما وضع القيود والأغلال
    على علماء الأمة ورجالها الأبطال
    وكم لاقى المواطنون من العذاب ألوان وأشكال
    سحبوهم بالسيارات فتناثرت أجسامهم قطعاً وأوصال
    فيضع الرفيق رجله القذرة على هامة الرجال
    فيلقي خطبة رنانة ارتجال
    لا صوت يعلو فوق صوت الحزب ومن خالف فلينظر إلى الحال
    فظائع وجرائم وأهوال
    لا يعملها إلا الجرمين الأنذال
    وتتبرأ منها الشياطين والدجال
    وأحداث يناير التي تقشعر لها الجلود وترتجف الأوصال
    اثنا عشر ألف قتيل من النساء والأطفال
    والانفصال وما أدرك ما الانفصال
    فقد ُقتل بسبه خيرة الرجال
    والجبهة الوطنية ودعاة النضال
    كم انتهكوا من الحرمات ونهبوا من الأموال
    أما الأخلاق فقد جعلوها أطلال
    اختلاط بين النساء والرجال
    خمر ورقص وطبال
    حتى أغرقوا الشعب في المستنقعات والأوحال
    وصدور التصاريح الرسمية لهذه الفعال
    لقد تم الكشف على فلانة ووجدت أنها خالية من العيوب وصالحةً للاستعمال
    أخلاق يترفع عن فعلها الحمير والبغال
    أما الاقتصاد فسأل عنه الكادحين والعمال
    الذين كانوا يقفون أمام الخباز والبقال
    من الصباح الباكر طوابير وأرتال
    ورغم سنين الحكم الطوال
    فقد تركوا المدن في غاية الإهمال
    وإني أكرر ألف مرة السؤال تلو السؤال
    ما هي المحامد والمكارم والخصال
    التي فعلها الاشتراكيون أحزاب ودوال
    لا تضعوا رؤسكم في الرمال
    ولن يفيدكم السب ولا الجدال
    فهي ليست من شيم الرجال
    لا تخجلوا وأجيبوا على السؤال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-02-27
  13. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    ماذا تقول .؟؟؟

    ؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-03-03
  15. حامل الرآيه2

    حامل الرآيه2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-03-03
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    س - ماذا قدم الحزب الاشتركي ؟

    ج - كل الدمار والذل والهوان لشعب الجنوب .

    س - ماذا قدم اصحابك حكام صنعاء يا حمادي ؟ ولا تريد نوكل زجل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-03-04
  17. الحمادي2

    الحمادي2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-01-31
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    أين عقلك يا أخي

    وهل يعني أنني امدح الوضع الحالي اذا تكلمت عن جرائم الحزب الأشتركي في الماضي إن هذا القياس سقيم ، ويا حامل الراية أفهم الغاية وعدد لي ما فعله الحزب الاشتراكي من مزاية . وارجوا أن تغار للحق كما تغار على الحزب واتمنى لك عيد سعيد .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-03-04
  19. حامل الرآيه2

    حامل الرآيه2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-03-03
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    صلي على النبي يا حمادي اليوم وقفه وبكره عيد
    انا اجبت على ما عمل الحزب افتح عيونك وأقرأ . وانت اجب عن السؤال لا تتهرب وتسمي نفسك شاطر يا بتاع الزجل .
     

مشاركة هذه الصفحة