التفرقة في المواطنة تصل الى المعلمين في المحافظات الجنوبية

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 187   الردود : 11    ‏2006-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-22
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    سلطات النظام السنحاني المحتل

    قامت امس في المحفاظات الجنوبية وهي

    عدن عاصمة الجنوب العربي المحتل .. باعتقال 25 معلما .

    وفي
    وشبوة

    اعتقلت ثلاثة وكلاء اضافة الى معلمين لم يحدد عددهم .

    اضافة اعداد اخرى في باقي المحافظات الجنوبية لم تحدد حتى الان
    على خلفية الاضراب المفتوح الذي بدأ يوم امس .


    وقال النقيب احمد الرباحي في مؤتمر صحفي اليوم ان السلطات الامنية في عدن وشبوة اعتقلت العشرات من المعلمين في المحافظتين ، اضافة الى المحفاظات الاخرى حضرموت والمهرة وابين ولحج.

    علما بان الانظمة الديقراطية تسمح لاي مواطن بالاعتراض او لاي نقابة بالاحتجاج بالطرق السليمة ، ولكن لحساسية كون هذه المناطق تعاني من الاحتلال البغيض ، وكون هذه الاضراربات تكرس حقيقة واقع بان هناك تفرقة عنصرية بين التعامل مع الاحداث في المناطق الجنوبية والاخرى الشمالية . تجعل النظام يقوم بمافي وسعه لقمع مثل هذه الاحتجاجات وان كانت سلمية .

    ان ما تمارسه الأجهزة التنفيذية للمستعمر السنحاني ضد المحتجين في الجنوب يعتبر انتهاكا صارخا للحقوق الدستورية والقانونية والانسانية للموظفين في القطاع التعليمي ويتنافى مع النهج الديمقراطي الذي تدعيه الحكومة مع ابسط القواعد الديمقراطية وانتهاجا مزدوجا لقانون الاجور والمرتبات والحقوق القانونية المكتسبة للمعلمين في عدم منحهم المرتبات التي تنص عليها القوانين والانتهاك في معاقبتهم او منعهم من ممارسة حقوقهم القانونية في الاحتجاج السلمي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-22
  3. ملازم ركن

    ملازم ركن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    اخرط لك اخرط​
    :d :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-22
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0

    طالما انت ...

    فراش ركن ............. في زرايب سنحان لابد .. ان تدافع عنهم

    خذ راحتك .. قال ملازم ركن قاااااااال ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-22
  7. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    هههههههه انت ملازم ركن ههههههههههههههههه

    انت ملازم الاركان في لشوارع ...........
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-22
  9. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    المعلمون في اليمن من أقصاها الى أقصاها مستهدفون

    22/3/2006

    تعرضوا للإعتداء والإعتقال واتهموا بالحوثية والإرهاب والسعي لقلب النظام.. ساعات ساخنة تشهدها الساحة التعليمية في اليمن في أول أيام الإضراب الشامل للمعلمين

    الصحوة نت - محافظات - مراسلون ـ خاص

    شهدت الساحة التعليمية في اليمن ساعات ساخنة خلال اليوم الأول للإضراب الشامل الذي بدأه المعلمون أمس الثلاثاء احتجاجا على اختلال النقل في هيكل الأجور.. فمعلمون كثير أودعوا السجون فيما آخرون تعرضوا للضرب وكثيرٌ هددوا إما بالاستغناء أو بالنقل أو بالخصم من رواتبهم وآخرون اتهموا بالإرهاب والحوثية والتآمر لقلب نظام الحكم.
    ففي محافظة شبوة قامت السلطات الأمنية في مديرية نصاب باعقتال محمد عبدالكريم رئيس اللجنة الأساسية لنقابة المعلمين بالمديرية و25 آخرون على خلفية تنفيذهم للإضراب. وأكد علي محمد عامر رئيس فرع نقابة المعلمين في شبوة لـ "الصحوة نت " أن النقابة لازالت تتابع مع مدير الأمن والمحافظة مسألة في البحث , مؤكدا إستمرار الإضراب.
    وقال أن اللجنة التنفيذية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة قررت أمس ألأول توقيف 14 من مدراء المدارس و 3 معلمين لقيامهم بتنفيذ الإضراب.
    أما في محافظة عدن فقد اعتقلت قوات الأمن ثلاثة من المعلمين مع بداية تنفيذ الإضراب الشامل صباح أمس واقتادتهم إلى مبنى الأمن السياسي للتحقيق معهم بتهمة تحريض المعلمين على الإضراب.
    وقال مصدر في نقابة المعلمين لـ " الصحوة نـت " أن المدرسين المعتقلين هم حبيب أحمد مهدي وجلال عبدالله عيسى من مديرية المنصورة وعبدالله مقبل من ثانوية عثمان عبده بالشيخ عثمان .
    من جهته اتهم عبد الحفيظ الحطامي رئيس نقابة المعلمين بمحافظ الحديدة محافظ المحافظة باقتحام مجمع النور العلمي التربوي وإنزال طاقم تدريس آخر إلا أن الطلاب رفضوا ذلك وقاموا برشق المدرسين بالحجارة حتى أخرجوهم من المدرسة – حسب قوله .
    وأكد لـ " الصحوة نت " أن المعلم حسن إدريس مدرس بمدرسة الشروق بمديرية الحالمة بالحديدة تعرض للاعتداء من قبل مدير المركز التعليمي ما أدى إلى كسر إحدى يديه وإصابته بضربة في فكه العلوي , مؤكدا بأن تسعة معلمين في مدرسة السلام ببيت الفقيه تعرضوا للتوقيف.
    وقال بأن مدير مكتب التربية بالمحافظة ونائب رئيس جامعة الحديدة قاما بإقتحام مدرسة الحراء للبنات وحاولوا إقناع المدرسات بالتخلي عن الإضراب إلا أنهم طردوا من قبلهن ، مشيرا إلى أن تهديدات عديدة تلقاها المعلمون في عدد من مديريات المحافظة .
    وكشف الحطامي عن نيته رفع دعوى قضائية ضد الخدمة المدنية وبعض الشخصيات المتنفذه في المحافظة لم يسمها .
    واشار إلى أن نسبة نجاح الإضراب تجاوزت 75% في معظم مدارس المحافظة .
    من جهته أكد رئيس نقابة المعلمين بمحافظة أبين أن نسبة نجاح الإضراب تصل إلى 70 % في عموم المحافظة , مشيرا إلى أن تهديدات تعرض لها معلمون من قبل مدير مكتب التربية بالمحافظة بالخصم من مرتبات المعلمين الذين نفذوا الإضراب .
    وفي محافظة المحويت أكدت عمليات فرع نقابة المعلمين بالمحافظة أن نسبة الإضراب تجاوز 70 % .
    وقالت أن تهديدات من قبل عادل القاضي مدير التعليم بالمحافظة الذي قام بالنزول إلى المدارس وتهديد المعلمين بالخصم من رواتبهم أو نقلهم.
    من جهته قال عبدالرحمن راشد عوض رئيس نقابة المعلمين بسقطرى أن نسبة نجاح الإضراب تصل إلى أكثر من 90 % , مؤكدا بأن مدارس حديبو عاصمة الجزيرة شلت بالكامل , لكن لم يشر إلى وجود تهديدات تذكر.
    نقابة المعلمين بأمانة العاصمة أكدت في بيان صادر عنها تلقت "الصحوة نت" نسخة منه أن انتهاكات عديدة ارتكبت بحق المعلمين منها تهديد معلمات الإحلال بمدرسة عائشة بإلغاء العقود إذا مارسن الإضراب , كما استدعى مدراء بعض مدارس الأمانة يستدعون الاحتياط لتغطية الحصص كما حصل في مدرسة هائل وعذبان والمحفدي والمتوكل وعمر بن عبدالعزي. بالإضافة إلى تهديد مدير منطقة الثورة بإلغاء مدرسة ابن الهيثم إذا نفذ الإضراب , والاعتداء على مندوب نقابة المعلمين في مديرية الوحدة من قبل مدير المنطقة , والاستغناء من قبل مدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز عن خمسة معلمين بمديرية بن الحارث , ومنع المعلمين والمعلمات من التوقيع في حوافظ الدوام في معظم مدارس الأمانة ورفع أسماء المضربين حالات غياب من قبل مدراء المدارس كما حصل في مدرسة هائل ونسيبة, والتهجم من قبل مديرة مدرسة عائشة على ممثل النقابة العامة للمهن التعليمية واتهامه برئاسة عصابة , وكذلك الاعتداء على الأستاذ خالد العقبي من قبل طقم شرطة بالضرب في شارع الستين وكان الطقم يحمل الرقم ( 6307) هايلوكس .
    وفي محافظة إب أكدت نقابة المعلمين أن مدير مديرية المخادر أرسل خمسة عساكر مع طلب للمدرسين وتم إحضارهم إلى إدارة المديرية، وأصدر أوامره بتوقيف أي مدرس يضرب وإحالته للتحقيق مع خصم عشرة أقساط عن كل يوم يضرب فيه – حسب أوامر المدير تلقت الصحوة نت نسخة منه.
    كما قام مدير المديرية بإرسال طقم عسكري إلى مدرسة ذو النورين لإرهاب وإخضاع مدرسي المدرسة لفض الإضراب – حسب النقابة , وفي مديرية القفر قام مدير المركز التعليمي بتوقيف عدد من المدرسين وإعادة توزيعهم إلى مناطق أخرى وقد – حصلت الصحوة نت على عدد من أوامر التوقيف والنقل على خلفية تنفيذ الإضراب.
    وكان نقيب المعلمين المينيين أكد للصحفيين أن اتهامات وجهت للمدرسين المضربين بأنهم إرهابيون وحوثيون ويريدون الإنقلاب على النظام على خلفية الإضراب الشامل.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-22
  11. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    اتهمت وزير التربية بالهروب من المسئولية وتسييس العمل التربوي..في مؤتمر صحفي: نقابتا المعلمين والمهن التعليمية تؤكد المضي في الإضراب الشامل، والسلطات المحلية تستعين ببدائل غير تربوية لمواجهة آثاره

    الصحوة نت - محافظات - مراسلون - خاص

    اكدت نقابتا المعلمين والمهن التعليمية على ضرورة الاستمرار في مواصلة الاضراب كخيار وحيد حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة للمعلمين وذلك بعد استنفاد كافة الإجراءات التي اتخذتها النقابتين مع الحكومة دون التوصل الى حل .
    وقال احمد ناصر الرباحي نقيب المعلمين اليمنيين في مؤتمر صحفي عقدته النقابتين صباح اليوم لم تلجأ نقابتا المعلمين والمهن التعليمية للاضراب الا بعد استنفاد كافة السبل في الوصول مع الحكومة إلى تحقيق المطالب القانونية العادلة للمعلمين ، مضيفاً " حاولنا تحاشي تنفيذ الاضراب رغم قانونيته واعطاء مهلة للحكومة لمدة وصلت إلى ثلاثة اشهر وخلال هذه المدة تم تنفيذ العديد من الفعاليات وتواصلنا مع الجانب الحكومي الا أن مطالبنا قوبلت بالتجاهل وعدم الاهتمام مما اضطرنا إلى تنفيذ الاضراب المفتوح الشامل.
    وحذر نقيب المعلميناليمنيين السلطات الإدارية والمحلية من ممارسة التعسفات وكافة اساليب الضغط والارهاب الوظيفي ضد المعلمين ، داعيا السلطات إلى أن تقف موقفاً مسئولا وتتعاطى بإيجابية مع هذه الاحتجاجات للوصول إلى حل للمشكلة بدلا ًمن تعميقها .
    وفي رده على اتهامات وزير التربية والتعليم حول وجود دوافع حزبية وراء الاضراب قال الرباحي أن هذه وسيلة من وسائل الهروب من المسئولية ومحاولة لإثارة الحساسيات وتسييس العمل التربوي .
    ونفى نقيب المعلمين نفيا قاطعا أي تدخل للاحزاب أو تأثير لها في هذه المطالب وأضاف اننا ننطلق من منطلق حقوقي مهني صرف وهذا نهجنا وهذه مطالبنا عادلة ومشروعة ، كما اقر بذلك الوزير نفسه وكل من اطلع على مطالبنا .
    من جانبه ادان الأخ عبدالباسط طارش المسئول الاعلامي بنقابة المهن التعليمية تصريحات الوزير وقال للأسف اقولها بكل صراحة الأخ الوزير يعتقد أن المعلم اليمني مغفل لا يعي حقوقه وهذه محاولة من الوزير للتضليل على الرأي العام ، وهروبا من المسئولية ، مضيفاً " ما يقوله الوزير مجرد شائعات وأضاف هذه مجرد شائعات سياسية نحن لم نطالب بتغيير النظام السياسي ولا نطالب الحكومة بما هو مستحيل وبما يفوق طاقة الحكومة والميزانية الحكومية انما نطالب بتحسين الظروف المعيشية للمعلم وتحقيق حياة كريمة يتفرع منها لأداء رسالته التربوية كما ينبغي .
    وحول استمرار الضغوط التي تمارسها السلطات المحلية على المعلمين اجاب نقيب المعلمين أن هذا لن يوقف الاضراب لعمق المعاناة التي يعيشها المعلمين ومشروعية المطالب التي نطالب بها ، وأضاف أن هذه التعسفات التي تمارسها الحكومة لن تفلح في وقف الاضراب وان هذه خطوة غير موفقة من الحكومة ودعا المعلمين في عموم المحافظات الجمهورية التحلى بروح نضالية وعدم الرضوخ والاستسلام للضغوطات حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة للمعلمين .
    وفي بيان صادر عن النقابة قال البيان ومع نهاية فترة الاضراب الجزئي وفي ظل مكابرة الحكومة وعدم تعاطيها مع المطالب والاحتجاجات التي تعم الساحة التربوية فليس امامنا الا التأكيد على بدء الاضراب المفتوح والشامل من يومنا هذا بالتوقف الكامل عن العمل في ساحات المدارس والمرافق التربوية وعدم الخضوع للضغط والتهديدات مهما كان حجمها وشكلها أو مصدرها ، وخاطب البيان المعلمين أن تحقيق مطالبكم المشروعة هو مرهون بثباتكم وصمودكم في الاضراب .
    وحمّل البيان الحكومة المسؤولية الكاملة عما يلحق بالعملية التربوية من اضرار .
    الجدير ذكره أن الاضراب الشامل بدأ اليوم في عموم محافظات الجمهورية بعد انتهاء فترة الاضراب الجزئي مما ادى إلى اصابة العملية التعليمية بشلل تام وتوقف الدراسة في معظم محافظات الجمهورية .
    مادفع السلطات المحلية إلى ممارسة التعسفات والاعتقالات وكافة انواع الضغوط على المعلمين لإثنائهم عن الاضراب في العديد من محافظات الجمهورية ، ففي محافظة الحديدة قام صباح اليوم محافظ المحافظة بالنزول إلى المدارس ومارس الضغط والتهديد على المعلمين فيما هدد مدير مكتب التربية بالمحافظة المضربين من المعلمين بتحويلهم إلى سجن جوانتناموا ، وفي أمانة العاصمة تم نزول عدد من المسؤولين إلى المدارس للضغط على المعلمين كما حصل في مدرسة هائل حيث تم التهجم على المعلمين واتهامهم بالحوثية والارهاب وتهديدهم بالاستغناء عنهم ونقلهم إلى محافظات نائية، وفشلت كل هذه المحاولات ما دفع السلطات إلى اخراج طلاب معهد الارشاد والاستعانة ببدائل غير تربوية للتغطية في المدارس .
    وفي محافظة شبوة تم صباح اليوم اعتقال رئيس اللجنة النقابية محمد عبدالكريم تغلب وتحرك اطقم عسكرية إلى المدارس في محاولة لوقف الإضراب .
    كما صدرت قرارات من مكتب التربية بمحافظة شبوة بإيقاف 14 مديرا ووكيل مدرسة وثلاثة مدرسين وتهديدهم في محاولة لوقف الاضراب .
    وفي عدن اعتقلت قوات الأمن ثلاثة من المعلمين مع بداية تنفيذ الاضراب الشامل صباح هذا اليوم واقتادتهم إلى مبنى الأمن السياسي للتحقيق معهم بتهمة تحريض المعلمين على الاضراب .
    وعلمت "الصحوة نت" بأن المعتقلين هم حبيب الدمهوي وجلال عبدالله عيسى من مديرية المنصورة وعبدالله مقبل من ثانوية عثمان عبده بالشيخ عثمان .
    وقال مصدر نقابي بعدن بأن ملاحقات من قبل قوات الأمن تلاحق الأستاذ عبدالله الخامري عضو الهيئة الإدارية بنقابة المعلمين بعد أن كانت مديرة التربية بالمعلا قد رفضت تسليمه للأمن على اعتبار انه في داخل الحرم المدرسي كما لا زال الأمن يلاحق أحد أعضاء النقابة تمام اللحجي من مديرية المنصورة ويتوقع أن ترتفع وتيرة الإعتقالات هذا اليوم بعد أن لوحظت العديد من الاطقم العسكرية المرابطة أمام عدد من بوابات المدارس بعدن بناء على توجيهات أطلقها رئيس المؤتمر بعدن نائب محافظ عدن إلى الجهات الامنية تقضي بإعتقال كل من يقوم بتنفيذ الاضراب .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-22
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    على خلفية الإضراب.. الأمن يعتقل ثلاثة معلمين ويلاحق آخرين بينهم قيادات نقابية في عدن

    الصحوة نت - عدن - سمير حسن

    اعتقلت قوات الأمن في محافظة عدن ثلاثة من المعلمين مع بداية تنفيذ الاضراب الشامل صباح هذا اليوم واقتادتهم إلى مبنى الأمن السياسي للتحقيق معهم بتهمة تحريض المعلمين على الاضراب .
    وعلمت "الصحوة نت" بأن المعتقلين هم حبيب الدمهوي وجلال عبدالله عيسى من مديرية المنصورة وعبدالله مقبل من ثانوية عثمان عبده بالشيخ عثمان .
    وقال مصدر نقابي بعدن بأن ملاحقات من قبل قوات الأمن تلاحق الأستاذ عبدالله الخامري عضو الهيئة الإدارية بنقابة المعلمين بعد أن كانت مديرة التربية بالمعلا قد رفضت تسليمه للأمن على اعتبار انه في داخل الحرم المدرسي كما لا زال الأمن يلاحق أحد أعضاء النقابة تمام اللحجي من مديرية المنصورة ويتوقع أن ترتفع وتيرة الإعتقالات هذا اليوم بعد أن لوحظت العديد من الاطقم العسكرية المرابطة أمام عدد من بوابات المدارس بعدن بناء على توجيهات أطلقها رئيس المؤتمر بعدن نائب محافظ عدن إلى الجهات الامنية تقضي بإعتقال كل من يقوم بتنفيذ الاضراب .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-22
  15. ملازم ركن

    ملازم ركن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي مع ان كلمه شيخ كبيره عليك لكن سأنادياك بأسمك الشيخ الحضرمي !!!
    لماذا تحاولون زرع الفتن والتفرقه بين المحافظات الشماليه والجنوبيه هل لان عندك نقص في ذاتك ام كراهيه ام ماذا بالضبط ؟؟
    كلنا يمن واحد لا تفرقه بين اي محافظه سوى بعض الشراذم الانفصاليه التي تحاول ان تزرع التفرقه .
    حاولوا ان تصلحوا انفسكم قبل ان تحاولوا ان تصلحوا النظام ومعاتبه النظام .
    دائما تأتون بالكلام المغلوط وهاهو الاخ الكريم ابو حذيفة قد اتى بالخبر اليقين .
    كفاكم عنصرية وفتن بين أمة لا اله الا الله .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-22
  17. ملازم ركن

    ملازم ركن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    لن ارد عليك وذلك لغرض في نفس يعقوب .
    دمت بخير .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-22
  19. ملازم ركن

    ملازم ركن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0

    مشكور اخي الكريم الفاضل أبو حذيفة على تبيين المعلومات الصحيحة للاخوه الذين لا يفقهون .
    تقبل تحيتي .
     

مشاركة هذه الصفحة