لحوم العلماء على موائد الحوار

الكاتب : العرقبان   المشاهدات : 1,120   الردود : 15    ‏2006-03-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-21
  1. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    لحوم العلماء على موائد الحوار

    كانت احد المواقع الإخبارية قد حاولت الإساءة إلى الشيخ عبد المجيد الزنداني ، وتقديمه قربان للظهور وبلوغ مسامع الناس بحكم أن الناس فضوليين ويبحثون حتى عن من يغني نشاز أو يغرد خارج السرب بغية إطراب الشواذ

    لا شك أن ما يحدث في هذا الشأن في منتديات أخرى يخرج من مشكاة واحدة، وهي المشكاة السوداء
    التي تتزمل وتتدثر بحرية الرأي والكلمة ، وتتحجج أن الشيخ رجل سياسي معرض للنقد !
    وما هذا التحجج والتدثر إلا لكسب الأنصار الطيبين المغدور بهم ، الذين يُحتال عليهم بهذا التذرع
    نحن نعلم جميعا أن لا قداسة ولا عصمة للشيخ أو لغيرة، ولكننا نرفض الإساءات إلى علماءنا
    حتى وان كانت هذه الإساءات "بالتوكيل"، ونرفض تصوير ذلك على انه جاء نتيجة موقف أو حدث
    بينما الحقيقة تختلف تماما.

    ولأننا مدركين تماماً، أن الأمر مبيت، وأن القلوب الحاقدة على الشيخ لا تجد الراحة إلا حين تقدم لحمه على موائد الحوار , صحيح أنهم قد يضيفوا عبارة (مع احترامنا للشيخ ) أو دعوتهم المتدثرة وراء الحقد ( حفظ الله الشيخ )
    ولكن هيهات أن يبلغوا بغبائهم الضحك على الذقون ! وهيهات أن ينالوا من عالم مثل الشيخ الزنداني .

    فـ للناس أعين ، ولم يعد احد بتلك الساذجة التي يتوهمونها ، فنحن نعرف الموكَل والموكِل
    وندرك العلة التي من اجلها خلع البعض حياءه وخوفه من الله ، حتى أصبح الشيخ الزنداني
    صيد ثمين لجلب المغانم والمنافع ، ولعل السباق على نيل الجائزة قد أسال اللعاب في فم المسعورين
    المتهافتين على تقديم الشيخ كما قدم العنسي "الشيخ المؤيد" ، ولذلك بذلت الجهود باسم التقارير والتحاليل
    فكانت قطعة اللحم أكبر من أن يبتلعها الفم الجشع المتلهف، لأن لحوم العلماء مسمومة،
    وقد صعب ازدرادها ، مما جعل الغصة والمعاناة في حلوق اللوؤماء، فلم يهدأ لهم بال ولم يغمض لهم جفن
    إنها قصة معاناة لن تنتهي، وكفيلة بقتل صاحبها.

    انه الخسران لهم، ودفاع الرحمن الذي يدافع عن أولياءه، سيتكفل بفضح الزيف، وسيجعل الحقد
    يقتل الحقد، والنار تأكل بعضها، حتى تصبح هشيما تذروه الرياح، ولن ينالوا خيرا

    قبل هذا كان أحد المدعين، الذي أطلق على نفسه "كاتب" في "شؤون الإرهاب" زوراً وبهتانا
    كان يحمل راية الأسانه والإساءة والمغالطة ، وحمل إلينا رسالة لا يعرف فحواها ولا محتواها
    وكان حواره أشبه بحوار الأطرش ، لأنه لم يكن إلا حامل عهده وأمانة قذرة ، ألقاها على رؤوس الأشهاد هنا
    وقد اتضح من خلال تناقضه مع نفسه ومغالطته بأنه لم يكن سوى رجل مأجور ، ويؤدي ما يكفل ارتزاقه
    فحاوره الجميع حتى كشفت سوأته ، ورحل خائبا

    جاء بعد هذا الموكل ، موكلون ، موشحين بالسواد ومتخفين وراء الحوار بقبح لا يخطئه العاقل
    وبزعم الحوار أغروا الكثير من الطيبين، الذين لم يطلعوا على الجزء المستور من الخلاف
    ولم يدركوا من الخصم الحقيقي والمحرك لهذا العبث .

    وحين فشل الأمر ، ولم يبلغ السقامى مآربهم ، كشفوا عن وجوههم ونفثوا سمومهم في كل صفحة ، وأصبح السعار
    والهيجان يجعلهم يعضوا على كل حجر وحصباء ، نعم فلم يبقى سبب للتخفي والتخلق وإدعاء وتصنع الطيب والخلق
    ولا أظن المجلس ممثلا في إدارته ومشرفيه وأعضاءه الكرام ، لا أظنهم في غفلة عن ذلك
    الإخوة الكرام جميعاً، إن ما حدث هنا ما هو إلا امتداد وتصدير لخبث منبته هناك في قلب اسود آخر
    أن ما شاهدناه هنا ما هو إلا ذيل الأفعى، أما رأسها فهناك، في مكان آخر، في موقع آخر

    وحين يشتد الخطب ويتبلد الخصم ، ستكون سياطنا أكثر إيلاما ، وسنكشف العورات المشوهة
    وسنأتي بالسطور الدالة على كل عفن ، لنري الناس عفانته وقباحته حتى تسوء وجوه الذين ظلموا

    الله الله يا المجلس اليمني، يا مجلس الشموخ، لا يمرر عليكم هذا، فأنتم أصحاب الحكمة، ولا أظن بكم سذاجة أبداً

    ولكم تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-21
  3. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل اخي العرقبان بس ما زالت اللغة التي نعاني منها تسيطر على جل ما يطرح من المواضيع وفي هذا الباب بالذات فالشيخ عبد المجيد رغم كل ما يقال عنه هو بشر وموقعه يجعلة عرضة للنقد اكثر وكل من كان في هذا الموقع سيتعرض حتما لذلك بحسن نية وبغيرها فليس هناك داعي لعرض الامر بطريق يشعر اولا ان كل من ينتقد الشيخ صاحب غرض وثانيا ان الشيخ دائما ما يحالفه التوفيق في كل خطوة يخطوها ولا معنى لاي نقد في هذا الجانب ومع كل هذا فانا اعرف جيدا تداعيات هذه الثورة منك اخي واعرف مدى الغيرة التي حركتك حين تطاول اصحاب الاغراض والمقاصد السيئة على الشيخ ليس للنقد وانما للتشويه مستغلين اي تواجد للشيخ في اي قضية لتصبح هذه القضية قضية الزنداني اولا واخيرا رغم انها كانت في البداية منفصلة
    شكرا اخي العرقبان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-21
  5. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    نعم أخي شبيب

    الشيخ عبد المجيد الزنداني ليس فوق النقد ابدا
    ولكن النقد لهدف ، يختلف عنه لغرض
    وهذا ما فهمته أنا من الكاتب ، يبدو ان نقد الشيخ هو نقد مجير .

    مع خالص تحيتي ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-21
  7. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم شبيب الشيباني
    المشكله ان القضيه تصفيه حسابات من بعض الاشخاص
    والأحقاد لا تزول الا بزوال صاحبها
    فلهم محاولات وسوف يحاولوا النيل من العلماء
    اننا في وضع غير طبيعي لا تعرف من وين تنضرب من الامام ام من الخلف
    واضرب لك مثال العلماء السنه في العراق مستهدفين من الأمام الأمريكان ومن ضهورهم الشيعه
    ويمكن يجي اليوم الذي نوصل فيه الى ما وصلوا إليه إخواننا في العراق
    نسئل الله ان يحمي علمانا في اليمن والعراق وكل بلاد المسلمين
    ولك تحياتي الحاره
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-21
  9. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    لا ننكر هذا يا ابن عباد أنت أوغيرك لن تستفيدوا من المهادنه
    فيه مثل يقول قل للأعور اعور ولم من شق عينه وانت كم لك في المهادنه
    يا اخي الساكت عن الحق شيطان اخرص ما اريدك تفضل تتسمع والناس تنهش في علماها
    عليك بتغيير مبداء المهادنه الذي يزيد التمادي ويزيد الطين بله..
    ولك تحياتي الحاره
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-21
  11. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    قال تعالى
    ( اذا حكمتم بين الناس احكموا بالعدل )

    وقال الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم
    (حب لاخيك المسلم ما تحب لنفسك ) مش ماتحب لنفسك تكرهه للاخرين

    وكما يقول المثل الشعبي القديم
    (عس قلبك وقلب غيرك مثلك)
    يا العرق بان وما ردك على شيبان الشيباني وكلمتك تلك الا
    كلمة حق يراد بها باطل
    واينك انت من العراق وعلماء العراق
    هاه وصلت الرساله كما عوتمونا دائماوابدا انكم والنظام الحاكم وجهان لعمله واحده


    يا اخي خلي خلق الله على الله
    ولا تكن ملكي اكثر من الملك


    لحوم علمائك مسمومه اذا تناولتها الاقلام بالنقد او الاستفسار او المساله
    بينما هناك علماء ذبحوا وعلماء شردوا وعلماء سجنهم النظام
    اينك يا اخي الفاضل من العلامه الزاهد العابد السيد / بدر الدين بن امير الدين الحوثي
    امام مذهبه واحد ثلاثه مراجع للمذهب الزيدي في اليمن
    ياترى هل لحم الشيخ اكثر سمية من لحم العلامه / بدر الدين الحوثي الذي قتل على ايدي جلاوزه النظام
    نعم الشيخ حرام علينا ان ننتقده او نوجه له سؤال او استفسار ( لحمه مسموم )
    بينما غيره من علماء باقي المذاهب الاسلاميه يقتلوا يذبحون يسجنون ( لحومهم حلال على طريقه النظام )وطريقة الاخ العضو العرق بان

    وبعدين بتهدد وتتوعد وكأنك وكيل ادم في عياله
    يا خبير لست الا مجرد عضو منتدى
    وارحم مقاتيلك حق العام الماضي
    ولو عاد يسلموا لك الداخليه او المخابرات او الفرقه كيف عتسوي بباقي خلق الله من الفرق الاسلاميه والمذاهب الاخرى الموجوده في الساحه اليمنيه
    يا حسبي بالله

    الحمد لله الذي ابعد عن خلق الله حكمك وحكم امثالك
    ويوم ما تحكموا وتتولوا السلطه والرئاسه عيجعل لنا الله من عنده اللطف والسلامه


    والسلام ختام ابو زينه ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-21
  13. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0



    يا أخي ترجيناك أكـثر من مـرة أن تـصغـر خـطـك

    نحـن لا نحـل لحم الحـوثي ولا غـيـرة


    والله المستعان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-22
  15. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    اولا انا ( العرقبان) وليس العرق بان , وإذا هوا كما تقول فهوا بان ويعرفوا الناس منهوا ( العرقبان )
    واما في قول الله سبحانه وتعالى (اذا حكمتم بين الناس احكموا بالعدل) والله ما اقول الا ما اريته حق
    وليس لي عداوه أو كره لشخص إلا غيرة على علمانا , وما قاله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    (حب لاخيك المسلم ما تحب لنفسك ) فأنا احب لأخي وأخواني في كل مكان في العراق وباكستان وفلسطين وكل مسلم في اي بلد متمسك بسنة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وأما الحوثي فهوا مسلم وعالم للشيعه والخلاف مصتعصي ولن نخرج معك إلا طريق ولكن لم نمسه بشي اذا كان الخلاف مع الدوله على ورث الكرسي فهذه مصيبه فالدولة هيا المسؤولة عن حماية الشعب من الإنفلات وإلا كل واحد سواء له دوله في اليمن واسباب تمرده كان يريد نصيبه من اليمن وكأنه وريث شرعي والكلام كثير في مطالبه اضافه الى المخالفات الكثيره للشيعه مع الدوله اتمنا انك تقتنع ان ما قلته هوا ما أومن به ويؤمنوا به كل الشعب اليمني فلا لكم مخرج أو حجه انما نفوسكم مريضه..
    نسئل الله لنا ولكم اتباع الحق والثبات عليه.. والسلام عليكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-22
  17. الثوره

    الثوره عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    748
    الإعجاب :
    0
    تحذير حكومي :
    يمنع منعاً باتاً التعرض للنظام السنحاني ومن اليه المستبد بالحكم فى اليمن لما فى ذلك من مخالفه للديمقراطية وحقوق الأنسان .
    التوقيع :
    1- الملك المفدا /علي عبدالله صالح الأحمر.
    2- ولي العهد الهمام/ احمد علي الأحمر.
    3- رئيس الديوان/علي محسن الاحمر.
    4-الامام/ عبدالله بن حسين الأحمر.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-22
  19. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    شوف اخي انت وانا وكل واحد لو حكم سوف يكون حاكم مستبد في نظر الناس
    شكرا لك على المرور
     

مشاركة هذه الصفحة