انهم يبيعون لنا الوهم في عقر دارنا

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 2,199   الردود : 31    ‏2002-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-06
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    مــــــــــدد يا ميناء عدن الحر ....... جلبت لنا المصائب .

    ليتك بقيت على سابق حالك الذي تركك عليه الحزب الاشتراكي اليمني :)


    مسكين ياشعب اليمن ....... انهم لصوص المتعة يبيعون لك الوهم في عقر دارك ويسلبون فصيل معيّن من أبناءك تحويشة العمر من الريالات ذات القيمة الشرائية المتدنية بما يرسمونه لهم من نعيم موعود .

    التفاصيل غدا ان كان في العمر بقية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-06
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ربنا يعطيك طوله العمر الى بكره يامتشرد

    على شان نسمع التفاصيل

    ليتك بقيت على سابق حالك الذي تركك عليه الحزب الاشتراكي اليمني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-07
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أفراد قبيلتك حققوا رقما قياسيا في شراء الوهم ياصلاحي

    أخي الصلاحي

    أفراد قبيلتك وأقصد ( يافع ) هم من اشتروا أكبر كم من الأوهام وبددت أموالهم على طاولات الخمر والداعرات في فنادق عدن .

    أدعي لي بطولة العمر ياحبيب الشعب وترحم على الحزب الاشتراكي وعلى قانون صيانة الوطن ان كنت لا زلت تذكره ، ولولا أن النوم بدأ يداعب عيوني لأشبعت فضولك الآن ولكني أستميحك عذرا لأن النوم سلطان .:)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-07
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ولماذا لاتقول افراد قبيلتك ياحبيب الشعب او افراد الشعب اليمني

    دعيت لك بطوله العمر الى بكره فقط الى حين نسمع التفاصيل وبعدها لآعمار بيد الله ياصديقي


    ولكن الظاهر ليس عندك اي معلومات حقيقيه طال وما انته بدئت من يافع النوم افضل لك ياعزيزي المتشرد وتصبح على الف خير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-08
  9. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    ليجعل الله لك الحياة زيادة في كل خير والموت راحةً من كل شر

    نسأل الله لك طول العمر إن كنت ستأتينا بالجديد المفيد كما عهدناك قلما مميزا,,أما إن كان أنتظارك للغد لتأكل فيه لحوم اخوانك , فنسأل الله أن يحول بينك وبين ذلك الذنب وياسعد من مات خفيفا من الذنوب ,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-09
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    المتشرد

    يا أخي عدت هذه المرة تحمل عقدة نفسية صرت تفرزها علينا وتخاطبنا بلغة تشبه لغة اصحاب الشطحات الصوفية كالحلاج.وبن الفارض . يأخي نحن رضينا نتعايش معك التعايش السلمي الذي كنت عليه قبل السفرة التي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نحن على استعداد معك لنقد الفساد نقطة نقطة بشرط ان تكون غيرتنا لله أولا ثم للوطن ثانيا . وليس للحزب ولا انفسنا هل توافقني بإعادة النضر في مسار كتاباتك . ولنبدأ من هذا الموضوع ان كان للخير فيك بقية ما لم فعلا الدنيا السلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-09
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    تكلم على كيفك يا متشرد

    يافعي ولا جني من الجن

    الفاسد فاسد وأرجو بأن تشرّح أي شخص يجلب الفساد لليمن ويا حبذا أن تكون الموضوعية هي ما يسود في كلامك ولو عندك أدلة يكون أحسن وخير ويا ريت تورد اسماء مسؤولين متورطين مهما كانوا 0

    يالله هات ماعندك 000
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-09
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [c]يا سرحان
    المتشرد لاعنده موضوع ولا حاجه

    بس همه يريد يشرشح من يوقف امامه يافعي او حاشدي

    دعيت له بطوله العمر على شان كنت مشتاق بجد لسماع الموضوع

    واليبداء من يافع اذا كان هناك فاسدين او ضحايا

    سلام[/c]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-09
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    40 ألف ريال فقط رسوم التأشيرة .... عروض مغرية

    الأخوة الأعزاء
    الصلاحي ، الذيباني ، أبو الفتوح ، سرحــــــان

    تصورتم أن نقدي سيكون موجها لاخوتنا أبناء المحافظات الشمالية وأنقسمتم الى فريقين كعادة أبناء اليمن أحدهم يستفزني للمسارعة بالقول مع تقديم الدليل والثاني يتهدد ويتوعد كعادته واضعا نصب عينيه غيرته لله وللوطن ومجردا لنا منها وكأننا لا غيرة فينا لله والوطن ونعاني من برودة الدم أو تجلطه في العروق الموقفة لدورته المعتادة .

    أخطأ الفريقين في استباقهم لما أريد طرحه ولم يحالفهم التوفيق وبان جليا للعيان أننا سنظل نعاني في يمننا الحبيب من عقدة الوطنية والوحدة والمواطنة المتمايزة والفساد والرشوة والمحسوبية لسنين قادمة من عمر دولة الثاني والعشرين من مايو ولن نتوصل الى مفهوم صحيح ومشترك لتلك المصطلحات إن استمرينا في تفسيرها وفقا لما يخدم أهواءنا الشخصية أو مواقفنا المناطقية والقبلية .

    ما سأطرحه يبعد كثيرا عن التصرفات الشائنة لذوي النفوذ والسلطان في بلادنا ولا دخل لهم فيه وينصب جلّه على طيبة المواطن اليمني ورغبته في تحسين مستواه المعيشي المرتبط في ذهنه بالهجرة الى خارج الوطن ويندفع تحت ضغط أعباء الحياة اليومية الى التعلق بأي بارقة أمل تلوح له في الأفق لانتشاله من حياة الضنك والكد الغير مجدي … من عاش منكم في عدن أو خبر دروبها ومناطقها لن يتوه عن الموقع الذي يتخذ منه ميكانيكيو وكهربائيو السيارات وبائعو قطع الغيار مقرا استراتيجيا لنشاطهم والممتد من الجهة المقابلة للطبيب الشعبي المشهور المعروف باسم ( المصعبين ) في الشيخ عثمان ويمتد عبر زقاق ضيق يصله بالمنطقة الصناعية المعروفة باسم الدرين ، ونسبة لأن بلادنا تضم وتستقبل بشكل يومي من خارج الحدود سيارات عتيقة إن لم تكن ( خرده ) فان العمل في المجالات سالفة الذكر يدر دخلا يعد الأكبر من نوعه في صفوف أصحاب المهن في اليمن عموما ومدينة عدن على وجه الخصوص .

    كمدخل لما أود طرحه تعلمون أن دبي والبحرين تعدان المواقع المفضلة لتفريغ شحنات الكبت والحرمان لدى الشباب الماجن القادم من السعودية ودخلت عدن في الفترة الأخيرة بقوة كمنطقة جذب - بعد إشهار ميناءها الحر - جديدة لأولئك الماجنين وأصبح الإقبال على زيارتها لقضاء الليالي الحمراء في كازينوهاتها وبين أحضان الداعرات يتصاعد بشكل ملفت للنظر نسبة لقلة مصروفاتها مقارنة بدبي والبحرين ،، انه أمر معتاد وجزء من ضريبة الحضارة وركن هام من أركان الانفتاح الاقتصادي دفعته مدن عربية في المنطقة وان كنا نرفضه إلا أننا نجد أنه لا مناص لنا من الإقرار به كواقع يجب أن يسود إن رغبنا في سير وتيرة التنمية الاقتصادية في عدن التي لا يستفيد منها أحد من أبناء شعبنا سوى الزمرة المتنفذة .

    أصبح الماجنون من الشباب السعودي الباحثون عن المتعة بدراهم معدودة تستنفذ في أيام محدودة يجوبون أزقة وحواري المناطق الصناعية في الشيخ عثمان والدرين ويقيمون جسور علاقات صداقة مع أصحاب المحلات عارضين عليهم المشاريع الوهمية في السعودية ومدعيّن أنهم بصدد فتح كراجات متكاملة وحاجتهم ماسة لمتخصصين في هندسة السيارات وحدت بهم الحاجة الماسة للعمالة الماهرة المتخصصة للقدوم الى عدن للتعاقد مع بعض منهم للعمل لديهم وعلى الراغب تسليم صورة عن جواز سفره ومبلغ لا يتعدى أربعين ألف ريال أي ما يعادل ألف ريال سعودي كرسوم للتأشيرة وتحت نشوة هذه العروض السخية التي يسيل لها لعاب الراغبين في الهجرة ممن لا يستطيعون دفع مبالغ تصل الى اثنى عشر ألف ريال سعودي مقابل إقامة في السعودية دون ضمان وظيفة تذكر يستصغر المهنيون تلك الرسوم ويقفون في طوابير طويلة لتسليم صور الوثائق والمبالغ بكل سخاء وتستكمل بريالاتهم بقية أنواع السهرات الماجنة في أرقى فنادق مدينة عدن يضطر بعدها أصحاب المشاريع الوهمية الى التسلل تحت جنح الظلام الى بلادهم لمعاودة الكرة بأسلوب جديد .

    كيف نستطيع قطع دابر هذا الداء الجديد الغازي لمجتمعنا تحت شعار عروض العمل السخية المرفوقة بالابتزاز المادي وبأي وسيلة سنتمكن من إقناع أبناء منطقة يافع الذين يشكلون السواد الأعظم من أصحاب المحلات التجارية بأن السعودية لم تعد كما هو مرسوم عنها في الأذهان منطقة جذب ومن ينسجون لهم الأحلام الوردية ليسوا سوى شباب ماجن لا يجد قوت يومه في بلاده شفع له انتماءه لبلد أشتهر بثراءه الضحك على دقون الغير وبيع الوهم لهم للاستمتاع بما يبتزونه منهم من مبالغ زهيدة بين قوارير الويسكي وعلب البيره والرقص الماجن وأحضان الغانيات تطبيقا للمثل القائل ( من ذقنه افتل له ) وأقصد به فتل الفتيلة لا سواها

    إنها رسالة تحذير مفتوحة لأبناء اليمن لأخذ حيطتهم وحذرهم من بائعو الهواء في القوارير الذين يجوبون مدننا عارضين تأشيرة للسعودية للانتشال من ربقة الفقر مع أن فاقد الشيء لا يعطيه وأصحاب المهن في بلادنا يفوقونهم دخلا ولكنه الطمع يعمي البصر والبصيرة في أحيان كثيرة .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-05-09
  19. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    مش معقول

    كلما اسمعه عن الفنادق ومايدور بها من الامور المخزية لايكاد ان يصدقها عقلي ويرفضها برغم شهادات الثقات الذي زارو عدن .

    لاادري لماذا ولاادري هل اصدق ان السلطة وقبل السلطة (الشعب) سيرتضي هذا العار ان يبفى على وجوهنا.

    فقد سمعت بعض ابناء الدول المجاورة انهم غيرو وجهات سفرهم الى بعض الدول المشهورة بالفساد قاصدين عدن(الحرة الأبية) فياترى ماذا يحدث؟ واين ذهبت الغيرة؟ واين الرجال الذين هدموا وثن الماركسية ؟ واين الذين حطموا مصنع الخمر في عدن وطهروها من رجسه ، ودنس الشيوعية اللعينة ؟

    اين ذهب احرار اليمن ليفجروا هذه الفنادق ،،،، اي والله يفجرونها قبل ان يسقط شرف كل يمني ويداس تحت اقدام ******** .

    *** الله شعباً يصبر على مثل هذا العار....... ويبقى مكتوف الايادي.


    ولاانسى انني لازلت غير متأكد مماقيل . وانني لم ارى بعيني مالم يصدفه قلبي.

    وكلامي ينطبق في حال وجود هذه المخازي.
     

مشاركة هذه الصفحة