إستقالة وزريرة خارجية السويد على خلفية الرسوم المسيئه

الكاتب : معاذ الوهباني   المشاهدات : 320   الردود : 0    ‏2006-03-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-21
  1. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام: قدمت وزيرة الخارجية السويدية 'ليلى فريفالدس' استقالتها اليوم الثلاثاء بعد الاتّهامات التي وجهت إليها بأنها تصرّفت بشكل غير دستوري عندما قررت إغلاق موقع يميني متطرف على الإنترنت أصر على نشر الرسوم المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
    وتأتي الاستقالة قبل ستّة أشهر فقط من انتخابات ستجري في السويد وسيخوض غمارها حزب الديموقراطيين الاجتماعيين الحاكم وسط توقعات من المحللين بأن تشهد منافسة مع قوى المعارضة الناهضة في السويد.
    وقالت وزيرة الخارجية السويدية المستقيلة في مؤتمر صحفي: 'في الظروف الحالية أجد أنه من المستحيل الوفاء بمهام عملي وأختار الاستقالة'.
    من جهته أعلن رئيس الوزراء السويدي جوران بيرسون أن فريفالدس، التي انتقدت على نحو واسع بعد ردّ فعل الحكومة غير المقبول في التعامل مع كارثة موجات المد المحيطية العارمة تسونامي الآسيوية التي قتل فيها خمسمائة سويدي، سيقوم بأداء مهام منصبها بشكل مؤقت نائب رئيس الوزراء بوسي رينغولم.
    وقال رئيس الوزراء الاستقالة: 'لقد كانت الاستقالة قرارها وحدها'.
    ودعا سياسيون معارضون ليلى إلى ترك منصبها متهمين إياها أنها أعطت معلومات مضللة عن حقيقة الدور الذي لعبته وزارة الخارجية في إغلاق موقع يميني متطرّف على الإنترنت ينشر الصور المسيئة لنبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.
    وتشير وكالة رويترز إلى أن فريفالدس أكدت في السابق أنها لم تعرف بأنّ وزارة الخارجية اتصلت بشركة استضافة مواقع الويب، لكن الوثائق التي نشرت هذا الأسبوع أظهرت أنّها كانت قد أُخبرت بأنّ مسئولاً في وزارة الخارجية تكلّم مع الشركة التي أغلقت الموقع على الإنترنت.

    منقول
     

مشاركة هذه الصفحة