بلاتر يعلن الحرب على العنصرية في كرة القدم

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 372   الردود : 2    ‏2006-03-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-21
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    بدأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري / سيب بلاتر حربا ضد العنصرية في كرة القدم وتعهد بعدم السماح لأندية أو اتحادات بالتلكؤ في القضاء على العنصرية في صفوف هذه اللعبة الشعبية .
    وكان الفيفا قد أعلن - خلال اجتماع للجنته التنفيذية الخميس - عن إجراءات رادعة ضد أي أحداث تتعلق بالعنصرية ، بينما أكد بلاتر يوم الجمعة أن هذه الإجراءات ستنفذ على الفور .

    كما أكد بلاتر : " إنه ستتم معاقبة الدول التي تحدث فيها مخالفات من هذا القبيل بفرض عقوبات عليها خلال نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا في وقت لاحق من العام الحالي " .
    وحسب البيان الذي أصدره الفيفا : فـ " إن الأندية التي يرتكب مشجعوها أعمالا تدل على العنصرية أو التمييز ستواجه عقوبات تتراوح بين إلغاء المباريات وخصم النقاط .. وصولا إلى الهبوط إلى درجات أدنى أو حتى الاستبعاد من البطولات " .

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-21
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    صور المونديال ستنشر على الإنترنت

    اتفق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم أمس - الإثنين - مع الرابطة الدولية للصحف على السماح بنشر صور بطولة كأس العالم على شبكة الإنترنت وعدم فرض أي قيود عليها .
    وأفاد بيان صادر عن الرابطة ، أن رئيس الفيفا السويسري / جوزيف بلاتر أقر بأن نشر الصور والمقالات يأتي في إطار سياسة المعلومات التي تتسم بالشفافية والمتطابقة مع حرية الصحافة .
    وأكد رئيس الرابطة / تيموسي بالدينج : " إن الفيفا تراجع عن القيود التي فرضها بشأن نشر الصور على الإنترنت " ، مضيفا : " إن الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق " .
    وجاء الاتفاق بعد اجتماع بين بلاتر وبالدينج الذي مثل ائتلافا يضم عددا من أبرز وكالات الأنباء العالمية ، حيث عبر بلاتر عن ارتياحه لقدرة الفيفا على تعديل موقفه السابق وخضوعه للطلبات المبررة من جانب الرابطة العالمية للصحف ، بينما عبر بالدينج عن شكره لبلاتر على القرار الذي سيفيد عشرات الملايين من قراء الصحف على الإنترنت في العالم بأسره .
    يذكر ، أن الفيفا كان قد أصدر تعليمات بتحديد أعداد الصور التي تنشر حول مباريات كأس العالم على الإنترنت بخمس صور لكل شوط مع التشديد على أن يكون النشر بعد ساعتين من انتهاء المباريات ، وادعى الفيفا أنه يحافظ بذلك على حقوق الجهات الراعية للبطولة ؛ وخصوصا حقوق البث عبر الهواتف المحمولة التي تبث الفيديو والصور .
    وتمثل الرابطة العالمية للصحف - ومقرها العاصمة الفرنسية باريس - 18 ألف صحيفة ، وتضم 73 رابطة وطنية للناشرين والصحف ومدراء الصحف في 102 بلد - إضافة إلى 11 وكالة أنباء و9 منظمات للأنباء المحلية والدولية .

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-24
  5. Wajqop

    Wajqop قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-14
    المشاركات:
    2,694
    الإعجاب :
    0
    المفروض من زمـــــــــــــــــان... لكن خطوه جيده.
     

مشاركة هذه الصفحة