لحم حلال وخالي من " السم " !!

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 3,486   الردود : 78    ‏2006-03-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-21
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0


    ....
    ...
    ..
    .

    ثمة أناس تجدهم يتحدثون في كل شيء , يلغون في في الفقه , وفي السياسة , وفي الإقتصاد , وفي الرياضة , وفي الفن , ينتقدون كل شيء , ويفتون في كل شيء , فيما هم وأخطاؤهم وخطياهم وممارساتهم ذوات مقدسة يجب الإبتعاد عنها ألف قدم !!


    هم الحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه , وهم الملائكة البررة , وهم الصواب المطلق , وهم سيوف الله في الارض , وجماعة الله المختارة والمصطفاة , فيما الآخرون فسقة وأحفاد أبو جهل وعملاء الغرب ودعاة إلحاد وأعداء الإسلام !!

    هم حماة الإسلام , وحاملين لوائه , وذروة سنامه , فيما الآخرين خناجر موجهة إلى صدر الإسلام وظهره !!

    فرمانات التحريم والتحليل عندهم تشبه تماماً فرمانات حكومتنا الرشيدة مفصلة تفصول !!

    مثلاً صوت المرأة عورة ـ في عرفهم ـ فيما هو حلال زلال لمسؤولها الحزبي , وفريضة شرعية , وضرورة بشرية , في المركز الإنتخابي ولفريق العمل الإسلامي هناك !!

    أحد الأصدقاء كان خاطباً لفتاة من هذا الفريق المبين ملامحه أعلاه , كان إذا ما اتصل لأمر ضروري وردت فإنها لا ترد السلام لأنه أجنبي حد قولها !!

    بينما في المركز الإنتخابي نجدها تستقبل مرشح الإسلام ومندوبيه بكل حفاوه , وصديقي المسكين يكاد تمييز من الغيظ , وأذكر ساعتها أن أحد الخبثاء نصح هذا الصديق أن يسبك " لحيته " ليصبح قيادياً في الحزب وليحظى بالحديث إلى خطيبته , وليطرب أذنيه بصوتها الجميل ..

    فريق عريض من المؤمنين وأولياء الله نصبوا أنفسهم وصاة يرسمون ويحددون ما يقال وما لا يقال وما يجوز وما لا يجوز , ويفرضون ذلك بفرمانات عليا , ويشنقون قناعات الناس ورؤاهم على جذع الصلاحيات !!

    في عرف هذا الفريق الآخر مدان عندهم إبتداء , علماني , فاسق , فويسق! كافر , عميل , وصفات كثيره تفرزها آلات صكوك الغفران , يفعلون كما كان يفعل القاضي التركي القديم الذي كان يحكم على المتهم بالإعدام ثم يقول وهو يفتل شاربه : والآن لنناقش الشهود !! وهم يكفروك , ثم يقولون لك تعال نتناقش ..


    هم الإسلام , وأخطاؤهم هي الإسلام , وسلوكياتهم هي الإسلام , فمن سيجروء على نقد الإسلام والرد عليه ؟!!

    كيف لك أن تجازف وتحاور شخص مستعد لأن يتعبد الله برأسك لأنك بنظره علماني , كافر لحمك مباح مكتوب عليه ( حلال وخالي من السم ) فلست واعظاً ليكون لحمك مسموماَ !!

    يتبع >
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-21
  3. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    .. تأكيد حضور ومتابعة للموضوع الشيق ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-21
  5. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    الاخ الكريم/عبد الرشيد الفقيه..
    انت هنا اتيت بامثله غايه في التطرف..واستثناءات لا يقاس عليها...

    صوت المراه عوره...كما تحدد هذه الآيه الكريمه.....(ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)....واحسبك ضليعا في اللغه العربيه...وتعلم المقصود بمعنى (ولا تخضعن بالقول)...

    اما اللحيه...في هذا الموضوع...فهي زائده حتى تكتمل الصوره التي تحاول ان ترسمها وهي صوره (فانتازيه)...وتذكرني بمواقف شرطه مكافحه الارهاب الفرنسيه اذبان ثمانينات القرن الماضي...وحوادث التفجيرات في فرنسا....حيث كانوا يوقفون كل صاحب لحيه..وكل من يملك السحنه العربيه...الى ان اوقفوا احد الاشخاص..وتبين انه ايطالي...ولسؤ حظهم تبين انه رجل ذو وزن مهم...لكن ملامحه الشرق اوسطيه(ان جاز لي ان استخدم هذا التعبير)..جعلته مشتبها به..

    مما اضطره الى تعليم(الجندرمه) درسا شديد القسوه في التمييز...بين الشكل والمضمون...

    اما استحلال الدماء..فانت هنا تبالغ الى حد الشطط..وهذا يخرجك من عرض الموضوع للنقاش..الى الاستعداء...وفتح الباب للردود المتشنجه...

    قليلا من الموضوعيه والتجرد...من قلم مميز مثلك...سيفتح الباب لنقاش شديد الثراء حلو الثمار..

    تقبل تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-21
  7. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    ربما أشكل عليّ إدراك قصدك في هذه, خاصة وأنت تشير إلى ضلاعة الأخ في اللغة العربية. فهل تقصد أن هذه الاية دليل على أن صوت المرأة عورة؟ وهل في اللغة "الخضوع في القول" يعني إخراج الصوت فيكون النهي عنه دليلاً على أن الصوت عورة؟

    للتأمل:
    " يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن, فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً" -صدق الله العظيم.

    تحياتي للرشيد عبدالرشيد
    ولا للسموم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-21
  9. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    الاخ عبد الرشيد ، اشكرك على هذه اللفتة لمشكلة نعيشها فعلاً في واقعنا اليومي ، وقد كان الاخ الاحرار قد كتب مقالاً قريباً من مقالك ، فبالفعل هناك من هذه النوعية الكثير وللغرابة فإنها تدافع عن تناقضاتها تلك بإعذار لا يمكن لأي انسان عاقل ان يتقبلها .
    اخي الكريم اذكر قصة حدثت امامي في الجامعة في يوم من الايام ، فكانت هناك حصة للمناقشة والمحاظر يوجه السؤال لكل طالب على التوالي ، حتى وصل الى فتاة مختمرة ( اي لايظهر من جسدها شيئ ) ، فوجه لها سؤال فلم ترد ، فكرر السؤال ، فلم ترد ، فقال لها لماذا لاتردي فرفعت صوتها وقالت صوت المرأة عورة ، فقال لها لماذاً اذاً سجلتي قيدك في الكلية منتظمة وليس منتسبة وهنا يوجد ماهو اشد من عورة الصوت ، الا وهو الاختلاط ، فهل الاختلاط حلال والصوت حرام !!!!!!!!!!!!!!!!!! ، فلم ترد ، واستمرت في الدراسة حتى تخرجت وهي على مبدأ ان الصوت عورة والاختلاط جائز .

    أما أخونا المطرقة فقد أدهشني رده ، فقد استدل بدليل ليس له علاقة بنظرية عورة صوت المرأة ، فأقول للأخ / المطرقة أن تفسير الاية ليس كما تظن ، وفيما يلي انقل لك نص تفسير هذه الآية من تفسير القرآن لابن كثير ، وللطبري :
    يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعروفاً.

    التفسير لابن كثير :
    هَذِهِ آدَاب أَمَرَ اللَّه تَعَالَى بِهَا نِسَاء النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنِسَاء الْأُمَّة تَبَع لَهُنَّ فِي ذَلِكَ فَقَالَ تَعَالَى مُخَاطِبًا لِنِسَاءِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَنَّهُنَّ إِذَا اِتَّقَيْنَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ كَمَا أَمَرَهُنَّ فَإِنَّهُ لَا يُشْبِههُنَّ أَحَد مِنْ النِّسَاء وَلَا يَلْحَقهُنَّ فِي الْفَضِيلَة وَالْمَنْزِلَة ثُمَّ قَالَ تَعَالَى : " فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ " قَالَ السُّدِّيّ وَغَيْره يَعْنِي بِذَلِكَ تَرْقِيق الْكَلَام إِذَا خَاطَبْنَ الرِّجَال وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى : " فَيَطْمَع الَّذِي فِي قَلْبه مَرَض " أَيْ دَغَل " وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا " قَالَ اِبْن زَيْد قَوْلًا حَسَنًا جَمِيلًا مَعْرُوفًا فِي الْخَيْر وَمَعْنَى هَذَا أَنَّهَا تُخَاطِب الْأَجَانِب بِكَلَامٍ لَيْسَ فِيهِ تَرْخِيم أَيْ لَا تُخَاطِب الْمَرْأَة الْأَجَانِب كَمَا تُخَاطِب زَوْجهَا

    تفسير الطبري :وَقَوْله : { فَلَا تَخْضَعْن بِالْقَوْلِ } يَقُول : فَلَا تَلِنَّ بِالْقَوْلِ لِلرِّجَالِ فِيمَا يَبْتَغِيه أَهْل الْفَاحِشَة مِنْكُنَّ. وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 21713 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن سَعْد , قَالَ : ثني أَبِي , قَالَ : ثني عَمِّي , قَالَ : ثني أَبِي , عَنْ أَبِيهِ , عَنِ ابْن عَبَّاس , قَوْله : { يَا نِسَاءَ النَّبِيّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْن بِالْقَوْلِ } يَقُول : لَا تُرَخِّصْنَ بِالْقَوْلِ , وَلَا تَخْضَعْنَ بِالْكَلَامِ . 21714 -حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب قَالَ : قَالَ ابْن زَيْد , فِي قَوْله : { فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ } قَالَ : خُضْع الْقَوْل مَا يُكْرَه مِنْ قَوْل النِّسَاء لِلرِّجَالِ مِمَّا يَدْخُل فِي قُلُوب الرِّجَال .

    أخي المطرقة ، المرأة في عصر الرسول الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام ، قاتلت ، وعالجت المرضى وضمدت جراحهم ، وشاركت في الغزوات ، وركبت الخيول ، وقارعت بسيفها الاعداء ، وعلمت العلم للرجال ، وكانت فداءً للرسول ، وشاركت في البيعة ، وتحاورت مع الرسول والصحابة ، وانتقدت على الملأ كل عمل او قول خطأ ، فهل تذكر قصة المرأة التي راجعت سيدنا عمر وهو يخطب بالناس ، فقال عمر اصابت امرأة وأخطأ عمر ، فهل كانت صامتة وعمر سمعها بالالهام !!!!!!!!!!!!! ، وكذلك أمنا عائشة مثلاً التي روت الاحاديث عن الرسول وعلمت الرجال والنساء ، وكانت فقيهة زمانها ، فهل تتخيل أن النساء كانوا يقومون بكل تلك الامور وهن صامتات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ، وامنا عائشة كانت تروي احاديث النبي وهي صامتة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ، أخي ارحم عقلي ، فتخيل لو بعثت نساء الرسول والصحابة وسمعوا هذه الاقوال في المرأة ، ماذا كانوا سيقولون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

    والســــــــــــــــــلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-21
  11. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,713
    الإعجاب :
    427
    الرشيد عبد الرشيد تابع فكلنا لك اذان صاغية....ولي عودة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-21
  13. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    عبد الرشيد المحترم
    انت تعرف ان هذه النوعية من البشر نادره في اوساط مجتمعاتنا الاسلامية والنادر لايقاس عليه !!!!
    وكما أننا نشكوا من هذه النوعية من الناس أيضا نشكوا في الجانب الآخر من الذي يريد تفريغ أوامر الشرع من مضمونها 0
    فكما أن هناك فريق يقول أن صوت المرأة عوره في كل الأحوال فهناك فريق آخر يريد خروج المرأة كاسية عاريه !!!!!!!!
    المشكلة أننا قد وقعنا بين الفريقين أحدهما متشدد والآخر متفلت !!
    ولكن عزاؤنا أن اصحاب الوسط هم السيل الجارف الذي بإذن الواحد الأحد لن يفت عضده ولن
    يضرّه ذينك الفريقين 0
    فكن مطمئنا فلابد لكل مجتمع من هكذا ظواهر والا أصبح المجتمع مجتمعا مثاليا لا يوجد الا في الاحلام 0
    ولك التحية والتقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-21
  15. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0


    أخي الكـريم... عـنـدما يكـون الكـلام ممـزوج بين العمـوم والخـصوص يكـون من الصعـب الرد
    عـليه بوضوحية كامـلة فهـو في حكم المبهم , فمن كـلامك نستلخـص مـا يلي :

    1_ أن هـنـاك مـن يقحم نفسه في كل شيء , ولم تستشهـد حتى توثق كـلامك
    2_ أنهم يحـرمون الشيء عـلى غيـرهم ويحـلونه لأنفسـهم
    وقـد إستشهـدت بخـطيبة وخـطيبهـا , فكيف تجعـل النادر في حكم العـام
    3_ هناك من يوزعـون صكـوك الغـفران , ولم تستشهـد حتى تـوثق كـلامـك


    وإن شـاء الله سـأرد عـليك بعـد أن يوفى الكيل حـقـه

    والله المستعان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-21
  17. عضو قديم

    عضو قديم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-03
    المشاركات:
    114
    الإعجاب :
    0
    حبيبي عبد الرشيد..

    أزكي بهذا الكلام :)،،

    مع أني لم أكن لأدخل لولا أهمية هذه التزكية الواقعية..

    أبو حذيفة:

    ذر التراب على العيون هذهِ الأيام أصبح صناعة محلية وليست أمريكية فقط..

    الله يعينك..


     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-21
  19. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    عندما لا يسعفك الكلام
    تلجاء الى نظرية المؤامره
    وسلامة عيونك من التراب المتطاير!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة