بإشراف الفيفا.. إنتخابات شبه هادئة والتزكية سيد الموقف.. العيسي رئيسا لإتحاد الكرة ا

الكاتب : Mansour Sharha   المشاهدات : 654   الردود : 8    ‏2006-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-20
  1. Mansour Sharha

    Mansour Sharha عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    بإشراف الفيفا.. إنتخابات شبه هادئة والتزكية سيد الموقف.. العيسي رئيسا لإتحاد الكرة اليمني , والعوج نائباً أول والشريف نائباً ثاني

    الفيفا يشرف على انتخابات الإتحاد ( تصوير عبد العزيز عمر)

    العيسى الفائز برئاسة الاتحاد ( تصوير عبد العزيز عمر)
    سبأ نت : العزي العصامي
    أشاد السيد بول موني صامويل مدير مشروع الهدف في قارة آسيا رئيس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) المشرف على إنتخابات مجلس إدارة إتحاد الكرة اليمني بالصورة الديمقراطية الحضارية للإنتخابت الكروية
    التي جرت اليوم بمقر الاتحاد العام بصنعاء في ظل أجواء تنافسية لفتت الأنظار.
    وأكد بول موني لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن الكرة اليمنية بانتهاء هذه الإنتخابات "بنجاح كبير" قد اكتسبت وضعاً أفضل في إطار الأسرة الدولية لكرة القدم وجددت عضويتها في الفيفا بقوة أكدت قدرة اليمنيين على تجاوز أقوى الصعاب وتوحيد الرؤى والأهداف لما يخدم كرة القدم اليمنية ويجعل شأناً عالمياً .
    وأشار إلى أن إنتخابات اليوم كانت أفضل إنتخابات شهدتها الرياضة اليمنية على الإطلاق بشهادة الجميع وبحسن تنظيمها وديمقراطيتها وسلامة الإجراءات فيها والتنافس الشديد بين المرشحين الذين وصفهم بأنهم من افضل الكفاءات والقدرات في اليمن , بالإضافة إلى الوعي الكبير الذي لمسه من قبل الجميع بهدف إخراج الكرة اليمنية من ازمتها .
    مؤكداً تواصل دعم الفيفا للكرة اليمنية في شتى المجالات ومنها استكمال مشروع الجول في مرحلته الثانية المتمثلة بإقامة فندق خاص للمنتخبات مع ملعب للتدريب إلى جانب المرحلة الأولى المتمثلة بالمبنى النموذجي الخاص بإتحاد كرة القدم الذي جرت الانتخابات فيه .
    وكانت الإنتخابات أسفرت عن تزكية أحمد صالح العيسي رجل الأعمال المعروف مرشح نادي " هلال الحديدة " رئيساً للإتحاد في دورته الجديدة بالتزكية وبإجماع كل أعضاء الجمعية العمومية الذين حضروا الإنتخابات والبالغ عددهم 57 مندوباً من اصل 58 عضواً القوام الكامل للجمعية العمومية لإتحاد كرة القدم وفقاً للئحة النظام الأساسي التي صادق عليها الفيفا , فيما تم إنتخاب الدكتور نجيب العوج مرشح نادي " اتحاد اب "
    نائباً أول لرئيس الإتحاد بالتزكية وبإجماع أعضاء الجمعية العمومية , وانتخاب حسين الشريف مرشح أندية الدرجة الثانية بمحافظة مأرب نائباً ثانيا.
    كما أسفرت إنتخابات أعضاء مجلس ادارة اتحاد لثمانية مقاعد والتي تنافس عليها 17 مرشحاً بعد انسحاب 12 مرشحاً في الفترة القانونية المحددة للإنسحاب , أسفرت عن انتخاب كل من اللاعب الدولي السابق ابو بكر الماس مرشح اندية الدرجة الثانية بمحافظة عدن , وسالم صالح عبد الحق مرشح نادي شعب حضرموت , واللاعب الدولي السابق جمال الخوربي مرشح وحدة صنعاء , وسالم محمد عزان مرشح نادي شباب البيضاء , وعبد المنعم ناصر شرهان مرشح أندية الدرجة الثانية بمحافظة ذمار , ولبيب عبد الله المهدي مرشح اندية الدرجة الثالثة بمحافظة تعز واللاعب الدولي السابق حسن رشدي مرشح اهلي صنعاء وحسام السنباني مرشح أهلي تعز , فيما اعتبر الأخوان علي محمد زيد مرشح تضامن شبوة وباكر علي باكر مرشح اندية محافظة عمران عضوان إحتياطيان بناءً على عدد الأصوات التي حصلا عليها .
    وفي أول إجتماع لمجلس الإدارة الجديد برئاسة العيسي تم تعيين الدكتور حميد شيباني أميناً عاماً تنفيذياً للإتحاد والأخ خالد الناظري مسئولاً مالياً بالتخصص وفقاً للائحة النظام الأساسي
    وكانت جرت في يونيو الماضي انتخابات لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم وفقاً للائحة سابقة نظمتها وزارة الشباب والرياضة وفاز برئاسة الاتحاد أحمد العيسي , غير أن الفيفا رفض الاعتراف بنتائج كون لائحة اتحاد الكرة المعتمدة من قبل وزارة الشباب والرياضة لا تتوافق مع لائحة الفيفا الأمر الذي أدى إلى صدور قرار
    بتجميد عضوية الكرة اليمنية في الفيفا ومنع مشاركاتها في أي فعاليات تتبع اتحادي الكرة الدولي والآسيوي , حتى يتم إجراء انتخابات أخرى تحت إشراف الفيفا ووفقاً للائحة يقرها هو .
    وأثمر تدخل فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية عقب هذه الأزمة إلى قيام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بزيارة خاصة إلى اليمن واللقاء بفخامة الأخ الرئيس والقيادات الرياضية وقيادة وزارة الشباب والرياضة.
    وخرجت هذه المبادرة بالاتفاق على تدخل الاتحاد الآسيوي باعتبار اليمن عضوا فاعلاً في إطار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم, وتشكيل لجنة مؤقتة ومحايدة للتحضير لانتخابات جديدة وفقاً للائحة تتناسب مع لوائح الفيفا
    وتأخذ فيها خصوصية الرياضة اليمنية المتمثلة بالدعم والإشراف الحكومي عبر وزارة الشباب والرياضة , ليتم بعدها رفع عقوبة تجميد عضوية الكرة اليمنية , وفي السابع من مارس الجاري جرى إقرار النظام الأساسي لاتحاد الكرة تحت إشراف الفيفا الذي تابع كل خطوات التحضير للانتخابات حتى الانتهاء منها اليوم بنجاح كبير حسب وصف رئيس وفد الفيفا .
    وعقب الانتخابات التي جرت بصورة شبه هادئة على الرغم التنافس الشديد على عضوية مجلس غلإدارة للثمانية المقاعد , أكد الأخ أحمد صالح الرئيس الجديد لاتحاد الكرة اليمني أن هذه المرحلة مرحلة جديدة وهامة
    في تاريخ الكرة في البلاد تنتهي من خلالها الكرة اليمنية من جميع مشاكلها وصعوباتها التي عانت منها في السابق .. مشيراً إلى أن الاتحاد الجديد سيعمل في إطار العمل المؤسسي المنظم وبصورة عصرية تتناسب والتطور الذي تشهده لعبة كرة القدم في العالم ، وتحت إشراف الاتحاد الدولي " الفيفا " وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الداعم الأكبر الرياضة اليمنية.. موضحاً انه سيتم بناء الكرة اليمنية من الداخل وإعادة الاعتبار لها ، ورفع اسمها في المحافل والبطولات الدولية والإقليمية .
    مؤكداً أن الاتحاد سيعمل على الاستعانة بكل الخبرات والكفاءات التي توجد على الساحة الكروية في مختلف اللجان الفنية العاملة بهدف تطوير الكرة اليمنية وتطوير المنتخبات الوطنية وفرض مكانة أفضل لها على خارطة الترتيب العالمي.
    من جانبه عبر عبد الله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة عن سعادته لانتهاء أزمة الكرة اليمنية بسلام والوصل إلى المحطة الأخيرة من عملية الانتخابات بصورة ديمقراطية وحضارية عكست حرص اليمنيين
    كافة على توحيد صفوفهم والعمل على انتشال الكرة اليمنية من أوضاعها التي كادت أن تصيبها بمقتل في الفترة السابقة .
    منوهاً بالرعاية الكريمة التي تحظى بها كرة الرياضة وكرة القدم اليمنية من قبل رئيس الجمهورية الذي وضع مقترحات الحلول لمعالجة المشكلة عند لقائه برئيس الاتحاد الآسيوي , الأمر الذي حقق التفاهم الإيجابي بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم .

    مشيداً بجهود اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة التي تنهي أعمالها في الثلاثين من مارس الحالي وفقاً للاتفاق مع الفيفا , والتي قامت بجهود كبيرة في سبيل التحضير لهذه العملية , مؤكداً أنها كانت عند مستوى المسئولية والأمانة لأداء مهمتها الوطنية على أكمل وجه.
    وثمن عبد الله بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة عالياً جهود رئيس اللجنة المؤقتة إبراهيم صعيدي , واصفاً إياه بأنه أول رئيس اتحاد يأتي لوزارة الشباب والرياضة طالبا منها إخلاء عهدته وإبراء ذمته المالية قبلأن ينتهي موعد المهمة الموكلة إليه, وهو ما يؤكد حسن اختياره واختيار أعضاء اللجنة للقيام بهذا الواجب بغض النظر عن أي مكاسب قد يجنيها البعض ممن يطمح لمثل هذه الأعمال الكبيرة.

    وحضر المؤتمر الانتخابي لاتحاد الكرة محمد منصر وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع المنشئات والمشاريع, وعبد الحميد السعيدي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة وأحمد السياغي مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة وأعضاء وفدي الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم البالغ عددهم خمسة اعضاء .
    المصدر: سبأنت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-20
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    الحمد لله ان الامور مرت بسلام وانتهت الامور بشكل يرضي الجميع مع تمنياتنا للاتحاد الجديد بالتوفيق والنجاح باذن الله.0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-20
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الف الف مبروك للشيخ العيسي

    ونتمنى له التوفيق والنجاح وجميع اعضاء الاتحاد اليمني الجديد ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-21
  7. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    وين الصور يا أبو صهيب :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-21
  9. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    مبارك للعيسي

    ومن فاز معه من شخصيات لها مكانتها

    الله يوفق الجميع

    ......................................................................................................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-21
  11. Mansour Sharha

    Mansour Sharha عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0

    هههههههههه معليش سقطت سهوا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-21
  13. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    نحمد الله جات على مانتمنى
    الف مبروووووووووووووووووووووووك للاستاذ العيسى وارجو ان نسميه الاستاذ بدل الشيخ فاي شيخ لايحب الرياضة 00

    الف مبرووووك للعيسى والاعوج ورفاقهما
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-21
  15. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    مبروك للشباب ومبروك للاندية وللرياضة اليمنية الاتحاد الجديد وبعد مخاض عسير



    [​IMG]

    مبروك للشباب ومبروك للاندية وللرياضة اليمنية الاتحاد الجديد وبعد مخاض عسير

    تحياتي

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com




     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-23
  17. الشمس الأخيرة

    الشمس الأخيرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    292
    الإعجاب :
    0
    مبروك للشيخ العيسي ولجميع الأعضاء الذين تم اختيارهم
    والى الامام للنهوض بالرياضة اليمنية الى مصاف العالمية
    وبجهود الشيخ العيسي سنصل ان شالله
    ندعوا الجميع للتكاتف والتعاون مع بعض

    تحياتي

    الشمس الأخيرة
     

مشاركة هذه الصفحة