اجراءات عقابية غير مبررة ضد سجناء الرأي الديلمي ولقمان ومفتاح

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 332   الردود : 1    ‏2006-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-20
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    حبس انفرادي بسبب اجوبة عن الطهارة والصلاة
    اجراءات عقابية غير مبررة ضد سجناء الرأي الديلمي ولقمان ومفتاح


    الشورى نت-صنعاء ( 19/03/2006 )




    عاقبت ادارة السجن المركزي كلا من سجيني الرأي العلامة يحيى الديلمي والقاضي محمد لقمان بوضعهما اليوم في زنزانة انفرادية .

    استغرب اقارب السجينين اجراء ادارة السجن وقالوا في بلاغ صحفي انه اجراء غير مبرر موضحين انهما وضعا في زنزانة انفرادية لمدة خمس ساعات عقابا على ما بررته ادارة السجن بإجابتهما على سؤال من احد النزلاء حول امور تتعلق بالطهارة والصلاة .

    قال البلاغ ليست هذه المرة الاولى التي يتعرض فيها السجينان لاجراءات عقابية بمبررات مفتعلة وهو ما يتعرض له سجين الرأي الثالث العلامة محمد مفتاح . واوضح البلاغ ان ثلاثتهم سجنوا انفراديا عدة مرات كما منعت عنهم ادارة السجن "معظم حقوقهم كسجناء امعانا في تعذيبهم نفسيا ومعنويا كسياسة اعتمدت حيالهم منذ نقلهم للسجن المركزي بعد الاخفاء القهري لهم في زنازين الأمن السياسي والبحث الجنائي" وبالاضافة إلى "نقلهم بشكل مستمر من عنبر إلى آخر في فترات وجيزة بهدف ارهابهم نفسيا فانها تمنعهم من الصلاة في مسجد السجن وتحول دون تواصلهم مع السجناء كما تختلق بيئة عدائية حولهم من خلال تحريض بعض المتشددين ضدهم باعتبارات مذهبية وطائفية"حسب البلاغ الصادر اليوم.


    ناشد اهالي السجناء الثلاثة الرأي العام والمنظمات الحقوقية والمدنية التدخل لايقاف استمرار سلطات السجن في انتهاكاتها الفاضحة لحقوق سجناء الرأي محملين وزارة الداخلية المسئولية المباشرة عن ممارسات ادارة السجن باعتبار الوزارة الجهة المشرفة على ذلك.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-20
  3. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    وضع سجينا الرأي العلامة يحيى الديلمي والقاضي محمد لقمان أمس الأحد في زنزانة انفرادية لمدة [​IMG] خمس ساعات عقابا لهما –حسب مبررات إدارة السجن المركزي بصنعاء- بحجة أنهما أجابا عن سؤال وجه إليهما من أحد نزلاء السجن حول أمور تتعلق بالطهارة والصلاة.
    وناشد بيان صادر عن أهاليهما نسخ إلى "الاشتراكي.نت" الرأي العام والمنظمات الحقوقية والمدنية التدخل لإيقاف استمرار سلطات السجن في انتهاكاتها بحق سجناء الرأي "الديلمي" "مفتاح" "لقمان".
    وأشار البيان أنها ليست المرة الأولى التي تمارس فيها إدارة السجن انتهاكات بحقهم إضافة إلى سجين الرأي الثالث "العلامة محمد مفتاح" إذ يخضعون دائماً لإجراءات عقابية بمبررات مفتعلة، وتمثلت تلك الانتهاكات في سجنهم انفرادياً عدة مرات ومنعهم من حقوقهم كسجناء "إمعاناً في تعذيبهم نفسياً ومعنوياً كسياسة اعتمدت حيالهم منذ نقلهم إلى السجن المركزي بعد الإخفاء القهري لهم في زنازين الأمن السياسي والبحث الجنائي" –حسب البيان-.

    يذكر أن "ائتلاف المجتمع المدني لمناصرة الحقوق والحريات" عقد أمس بصنعاء حلقة نقاش بحضور ممثلة عن "منظمة العفو الدولية" طالب المشاركون فيها إطلاق سراح كافة السجناء على خلفية أحداث صعدة وبالأخص سجناء الرأي الثلاثة "الديلمي" و"مفتاح" والقاضي"لقمان".

    الاشتراكي.نت / خاص:
     

مشاركة هذه الصفحة