ايهما اكثر تلاعبا بالمشاعر الرجل ام المرأه؟؟؟؟؟

الكاتب : الشميـــــري   المشاهدات : 2,556   الردود : 17    ‏2006-03-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-19
  1. الشميـــــري

    الشميـــــري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0
    خلال رحلتي على النت وهبوطي على احد الانديه قرأت موضوعا انال اعجابي فاحبت ان لا احرمكم منه وفكلرته تتلخص في السؤال التالي ايهما اكثر تلاعبا بالمشاعر الرجل ام المرأه؟؟؟؟؟
    لا تنسوا أن لكل قاعدة شواذ ولكن قاعدة النساء تمتلئ بالمخلصات ؛ لما ؟
    لأنها تظل تبحث عن شخص تحبه وتقضي حياتها بحثاً عنه وعندما تعثر عليه تتشبث به فلا تفكر في غيره لأنها تخشى أن تفقد قلبها بفقدانه وان حصل وخانت الفتاة من تحب فإنها تشعر بوخزات الضمير وقد تخون بسببه هو فقد قيل

    كل خطيئة للمرأة . . ترجع لحمق الرجل
    أما هو فقد يخون بلا أدنى شعور بالتأنيب فهو يعلم لن علمت هذه بخيانته فلديه تلك والأخرى فهاجس العاطفة لا يشكل لدى الرجل سوى العشر أما المرأة فعاطفتها تشكل كل حياتها وقد قيل :
    الحب هو حياة المرأة كلها أما الرجل فهو جزء منه بدليل انه لو حصل خلاف بينهما ترى المرأة حزينة منكسرة وينعكس ذلك على تصرفاتها وتتأثر حتى يتصالحا أما هو فيمارس حياته طبيعية بلا منغصات فيفصل بين حبه وبين حياته أما هي فلا ترى سواه في حياتها لأنه هو حياتها
    وقد جمعت بعض أقوال ومواقف لمشهورين تثبت صحة ما أرى :
    * تجوع الحرة ولا تأكل بثديها . ( مثل عربي )
    *إن جميع الفتيات اللواتي عرفتهن يردن – باستماتة – أن يكن مخلصات وان يكون لكل واحدة منهن شخص واحد فقط تثق به وتخلص له إلى الأبد . ( آن مورو لندبرج )
    رأيت بالبادية إعرابية لا تتكلم فقلت أخرساء هي ؟
    فقيل لي : لا , ولكن زوجها كان معجباً بنغمتها فتوفي فآلت أن لا تتكلم بعده أبدا . ( الأصمعي )
    * المرأة ترى الخيانة انكساراً والرجل يراها انتصاراً . ( أوجين سر )
    * لما قتل عثمان بن عفان – رضي الله عنه – حزنت عليه امرأته نائلة بنت الفراصة الكلبي حزناً شديداً
    وكانت لا تزال شابة فقالت : إني رأيت الحزن يبلى كما يبلى الثوب وقد خفت أن يبلى حزن عثمان في قلبي فدعت بفهر فكسرت به أسنانها وقالت والله لا يقعد رجل مني مقعد عثمان أبدا وخطبها معاوية فبعثت إليه أسنانها وقالت : أذات عرس ؟ وقالوا : لم يكن في النساء احسن منها ثغراً . ( أخبار النساء - بتصرف )
    ولي هنا مقاطعة ومن دليل وفاء المرأة إنها إذا توفي زوجها قد تبقى عليه ولا تتزوج وهذا حتى في عصرنا الحاضر وقد عايشت قصصاً كثيرة تتمنع المرأة عن أي رجي لأنها كانت تحب زوجها
    أما الرجل فقد يبقى أربعة اشهر إذا طالت المدة ثم يتزوج والأدهى انه يتزوج بعد موتها بعدة أسابيع .
    * ليست خيانات النساء هي التي تجعلنا نحذرهن . . بل خيانتنا نحن ! (بورجي )
    * الضمير يولد في قلب المرأة ويموت في قلب الرجل . ( اثيان راي )
    * النساء اعظم استعداداً للوفاء والثبات على العهد . ( ستندال )
    * أن تشعر وتحب وتتعذب وتخلص : حياة امرأة . ( قالوا – أنيس منصور )


    ولكن هناكَ منْ البشر من هوايتهم التلاعب بمشاعر الآخرين , فتجدهُ مثلاً
    يقولُ لِفُلانة أُحبّك , ثمَّ يذهب إلى فتاةٍ أُخرى ويقولُ لها نفس الكلام
    ثم يتنقّل بين الفتيات كالبستاني الذي يتنقّلُ بين الورود !!... ويسمي حاله جامع الزهور

    ويقطف برسائله البنيات فيسميها القطفة الأولى والثانيه والثالثه
    هؤلاء النوعية من البشر هم كثيرين جداً ولا حصرَ لهم , ولكنْ باعتقادي
    الشخصي أنَّ هؤلاء لديهم نقص عاطفي وعقدة نفسية ......


    وكذلك يوجد من (الفتيات) من هوايتهنَّ التلاعب بمشاعر الشباب والضحك
    عليهم , فينطبق عليها مثلما ينطبق على الشاب تماماً...... وقد تصل حقارتهم

    لاختطاف الرجال من صديقاتهم لاشباع رغباتهم وهم يعلمون تماما بعلاقه صديقتها ولكنها تستمر بالوشايه حتى تفرق بين قلوبهم لتسكن قلب الحبيب وتكسر قلوب منحتها الصدق والحب وهي بمنتهى الحقاره تدنس تلك العلاقات بسمومها كالحية السامه


    وفي رأيكم من هوَ أكثرُ تلاعباً بالمشاعر الفتاة أم الشاب ؟


    ماهو السبب الذي جعلَ هؤلاء يتلاعبون بمشاعر الناس ولماذا جعلوا
    من قلوبهم فنادق ذات ست نجوم فهي تتّسع لمجموعة أشخاص ؟

    هل البنت والولد نفس الشي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-19
  3. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1
    أهلا بالشميري..........

    استاذي الجليل.. اراك متحيزا الى صف النساء هذه المره.........

    لا أدري فعلا ماذا قد اقول لك.... هل اكون مجحفا لحق النسوه وأدافع عن الشباب في ماقلت....
    او اني استطرق الحديث عن مافعلت النسوه وعن جبروتها...اراني الآن اخطأت قليلا....

    أتذكر هنا المثل الأنجليزي الذي يقول(( تبحث المرأه عن الجنس لاجل الحب...ويبحت الرجل عن الحب من أجل الجنس))......

    فأيها تريد ان اخبرك عنه..........
    عن المرأه التي تعطي نفسها وقلبها لا لشيء وانما لاجل يحبها...
    امـــ تريد ان اتكلم عن الرجل الذي يبحث عن حب إمرأةٍ لا وجود لها اصلا في الدنيا.......

    ان المسئله أكبر مما نعتقد استاذي .......
    الأمر هنا اراه سؤاءً بسواء.............................
    والأمر حقيقه ليس تلاعب من احدهما...... وإنما اعطاء القلب مجالا آخر....
    وتسأل كيف؟؟؟؟؟
    اجيب عنك ان العلاقه قد تكون شبه منتهيه ولكن كلا الطرفين يحاول ابقائها.... ليس لشيء لكن لكي لا تنطبق عليه مقوله انه(( متلاعب)) او مثل ما قلت انت عليه.!!!!!!!!!!
    ==============
    دعني الآن اجيبك على سؤاليك......

    وفي رأيكم من هوَ أكثرُ تلاعباً بالمشاعر الفتاة أم الشاب ؟

    لا يوجد ما يسمى بأكثريه التلاعب.... لكن المر هنا يتحدد بالمرأه المحبه... والرجل والمحب...


    ماهو السبب الذي جعلَ هؤلاء يتلاعبون بمشاعر الناس ولماذا جعلوا
    من قلوبهم فنادق ذات ست نجوم فهي تتّسع لمجموعة أشخاص ؟

    هل البنت والولد نفس الشي؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    هذا ما يسمى ((****)) او ((ساقطه))..... واعذروني على اللفظ ..
    ؛؛؛
    ايامنا هذه كثر التلاعب وكثر التجريح.....
    خذ مني بعض القصص.......
    قابلتني زميله في الجامعه.....
    تقول لي يا ابا محمد ارأيت مافعل تقصد الذي احبته......
    واستهلت كلامها بالبكاء.................................... ماذا ارى؟؟؟؟؟؟؟ لست ادري...

    ؛؛؛
    يصادفني صديق لي ...
    يا ابا محمد ارأيت ما فعلت يقصد الذي احبها........

    ؛؛؛
    تقول لي دكتوره في المشفى وانا هناك قبل ايام.....
    ارأيت ماذا فعل ..................................

    وهكذا جاري التحقيق في الأمر... والتحقق منه.....

    الشاب يقول انها الفتاه.... وهي :انه الشاب........

    فالأمر اظنه سواء....................
    وهذا يتحدد بنوع اخلاق الشاب او الفتاه.........

    هذا ما ارى ولي عوده للمشاهده........

    استاذي/ الشميري............
    كنت جميلا..............
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-20
  5. الغزال الشمالي

    الغزال الشمالي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-15
    المشاركات:
    11,596
    الإعجاب :
    0
    اخوي الكريم الشميري....

    قد تكون فعلاً استطعت وصف ما تشعر به المرأة بشكل يجعلني لا أضيف شيئاً عليه .... ولكني أكذب إن قلت بأن جميع النساء مظلومات ...فمنهن الصالح ومنهن الطالح كل حسب التربية والأخلاق ...

    كما أنك وصفت الرجل ببعض الجمود ورميت عليه حمل خطأ المرأة ثم مالبثت أن دافعت عنه بشكل جميل ومنطقي....

    باعتقادي أخي الكريم بأن الطرفان مشتركان بالخطأ .... فقد تخطئ المرأة بسبب جذب الرجل لها أو استمالتها ووقوعها في باكه عندها يتحمل هو ذنب غوايتها وتتحمل هي ذنب المضي وراءه ومجاراته...
    وقد يخطئ الرجل ويقع في شباك هوى المرأة والتي قد تخدعه وتخونه .... وعندها تكون هي المخطئة بالسماح لها بتسليم نفسها له ويكون هو مخطئ بمجاراتها دون وعي أو تفكير ....

    نعم أخي الكريم...

    كلاهما مخطئ بنظري .... وكلاهما ضحية أيضاً ... فهما من سيعاني من ويلات ما قد يحدث ...
    فالمرأة التي يتم خداعها ستعاني من الضعف والانكسار والشعور بالخذلان والقهر ...
    والرجل الذي تم خداعه سيعاني من الألم حتى وإن نسيه بعد فتره ....

    تمنى أن أكون قد وفقت ولو بالشئ البسيط في الإجابة على استفسارك ....

    احترامي...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-20
  7. مكسيموس

    مكسيموس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-11
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    المرأة دائماً تلعب با المشاعر كما تريد


    وكأنها لعبة في يديها .. فعلاً ذكركن في القرأن مش من قليل


    بس يوجد نساء فيهن الخير الا من كان فيهن ذرة رحمة وتخاف الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-22
  9. الشميـــــري

    الشميـــــري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز اشكرك على المرور والتعليق
    انا اخي العزيز اوافق على ان العامل الرئيسي في هذه المشكله وكما قلت لنا هو الا خلاق وفي حالة ان يكون اي من الطرفين فاقد لهذا العامل فأنه ممكن ان يكون سببا في وقوع الطرف الاخر

    تحياتي لك
    اخوك شميركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-22
  11. الشميـــــري

    الشميـــــري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0
    الاموره غزال شمعة الاسره والمجتمع
    لك خالص الشكر والتقدير
    لقد اعطيتي كل احد منهم حقه وانا ارى معك ان كل منهما ممكن ان يكون سببا في ذلك والمقياس هو التربيه والاخلاق .
    تحياتي لك
    (وهاي المره من دون تركيز يا عمه (ههههههههههههههه))لغز التعقيب !!!!!!
    شميركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-22
  13. الشميـــــري

    الشميـــــري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0

    اخي الحبيب
    انت في هذه الحاله تحمل المرأه المسؤليه الكامله وراء كل ما يحدث وان كان الرجل هو السبب في بعض ذلك وانا ارى انه من العدل ان نقول ان اي منهما ممكن ان يكون سببا في ذلك .

    تسلم اخي العزيز على المشاركه
    تحياتي لـك شميركــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-23
  15. الأمير الحاشدي

    الأمير الحاشدي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-01-28
    المشاركات:
    37,736
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البدايه احب ان اشكر اخي الشميري على هذا الموضوع الرائع والذي نلاحضه او نسمع عنه بين الفينه والاخرى..

    وثانيا
    انا اوافق اختي الغزال في رائيها فكلاهما ا(الرجل والمراه) والسبب في ذلك بعدهم عن الله وثانيآ الاخلاق والتربيه وعدم مراعاه الله في المخلوقه الناعمه والحنونه التي هي المرأه
    ولكن لا نحمل الرجل كل الحمل
    بل ان النسآ كذلك فلهن الدور الكبير...
    مهما كانت الطريقه
    فمثلا لو المرآه استطاعت ان تملك قلب الرجل وتلبي كل احتياجاتة سوآ كانت عاطفيه او معنويه
    فمن المؤكد ان الرجل لن ينضر لغيرها...
    وكذلك الرجل لو استطاع ان يلبي كل احتياجات المرآه(المعنويه والعاطفيه بعيدآ عن الماده)
    فمن المؤكد ايضآ انها لن تنضر لغيره..

    وتقبل مني
    اطيب التحيايا
    ودمتم بخير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-24
  17. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    يا اخ شميري اظن لقب اخت يكفي و مابش داعي لاموره و غيره

    مايسبرش
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-24
  19. the transporter

    the transporter عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    haaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
     

مشاركة هذه الصفحة