تقرير أممي: الرسوم الدانماركية تكشف حقدًا موجهًا ضد الإسلام

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 337   الردود : 0    ‏2006-03-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-19
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    تقرير أممي: الرسوم الدانماركية تكشف حقدًا موجهًا ضد الإسلام!
    مفكرة الإسلام:
    19 مارس 2006م
    انتقد تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة موقف الحكومة الدانماركية من الرسوم المسيئة للنبي الأكرم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, واعتبر أن نشر هذه الرسوم يعد أخطر تعبير دانماركي عن حقد موجه ضد الإسلام والاستخفاف بانتهاك الأديان.
    وقال تقرير رفعه مفوض الأمم المتحدة لشئون العنصرية والتمييز العنصري 'دود دينه' لمفوضية حقوق الإنسان الدولية: إن الحكومة الدانماركية خرقت المواثيق الدولية برفضها اتخاذ أي إجراء أو موقف بشأن نشر الرسوم المسيئة لخير الخلق سيدنا محمد ـ عليه الصلاة والسلام ـ ورفضها لقاء سفراء الدول الإسلامية.
    واعتبر التقرير الأممي أن تقصير حكومة الدانمارك في اتخاذ موقف تجاه الرسوم كشف عن أن الإساءة للإسلام أصبحت متداولة بشكل طبيعي في المحافل السياسية الدانماركية.
    وأضاف أن الموقف الحكومي كشف أيضًا عن وقوع حكومة كوبنهاجن تحت تأثير مباشر من حزب الشعب الدنماركي اليميني المتطرف صاحب التوجهات المعادية للمسلمين, بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية 'بترا'.
    كما أعرب التقرير عن قلقه تجاه وضع الجاليات المسلمة والعربية في دول العالم, وخاصة تجاه وضع المسلمين في أوروبا الذين يعانون من موجة عداء متصاعدة للإسلام.
    وكانت صحيفة يلاندس بوستن الدانماركية قد نشرت في سبتمبر الماضي 12 رسمًا كاريكاتوريًا يسيء للنبي الخاتم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, ورفضت الحكومة الدانماركية الاعتذار عن هذه الرسوم أو اتخاذ موقف ضدها, متذرعة بما أسمته 'حرية الإعلام في التعبير'. ​
     

مشاركة هذه الصفحة