اللقاء المذهل بين مدمن منتديات السياسة وصديقة ...

الكاتب : ابن الوادي   المشاهدات : 1,196   الردود : 16    ‏2006-03-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-19
  1. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    [السيد ( ق ) احد الاصدقاء الذين تستهويهم متابعة المنتديات السياسية والاخبار والصحافة مقيم في المهجر ويستشف الاخبار عبر المنتديات اليمنية من ضمنها المجلس اليمني ويشارك في الحوار ويتنقل
    من منتدى الى اخر بحثا عن اخر الاخبار واخر التحليلات عن الوطن ... ولا ينسى صحابنا ايضا من متابعة الاخبار والحوارات في المحطات الاخبارية !!!!

    في الاونة الاخيرة لا اخفيك اصيب صحابنا (ق ) بنوع من الياس والاحباط وحتى توقف عن الاستمرار في مواصلة البناء في منزلة الكائن في حي البساتين في عدن .. لانة بصريح العبارة قد احبط من تلك الاخبار والتقارير التي اطلع عليها وما تتناقة التحليلات والتصريحات

    فالاخبار كلها لاتسر
    التقارير الدولية تؤكد انهيار الدولة والطريق الى الصوملة
    الصراع يشتد على السلطة
    الازمة بين السلطة والمعارضة تشتد وتصل مرحلة الا عودة
    البطالة .والفساد واخبار عن مجاعة وهناك من ياكل من القمائم
    الانفصال في الطريق
    لحمر يعتكف .. وفلان يعزل ووزير ينقل ومحافظ يستهدف
    ومطار يهمش ..
    الحرب القبلية على الابواب والصراع سينفجر
    الدولة تمارس الارهاب وامريكا تهدد
    والخليجيون ينبذون ابناء اليمن
    والمتنفذون في الوطن يبعيون المواني والنفط والبحار
    والعساكر والامن في اليمن على اهبة الاستعداد
    يا للهول
    اليمن الى الانهيار ...اين المفر ؟

    الدنيا سوداء في عين ( ق ) وهو في الخارج فمابالك الذين في داخل الوطن الله يعينهم .
    يسمع صحابنا (ق ) بان صديق عمرة ( ولا على بالة ) قادما من اليمن وهو طبعا من نفس المدينة والحي للزيارة في البلاد التي يقيم فيها (ق ) مهاجرا .. وبفرح ممزوج بالقلق طار صحابنا (ق ) لملاقاة
    (ولا على بالة ) في الفندق الذي نزل فية ..متلهفا ان يسمع من صديقة المستجد من الاخبار والاحوال المتردية في الوطن ..

    وكان اللقاء مع صديقة ببدء السؤال المعتاد عن الاحوال وكان (ق ) متلهفا ليطمئن عن الاحوال فقد كان راسة ممتلئا بما شحن من الاخبار .!!
    وبعد عبارات المجاملة المعتادة وبينما كانت تبدو علامات التوتر والتلهف على محيا اخونا (ق ) كان
    ( ولا على بالة ) يضح محياة بالفرح والمرح وبادر (ق )
    - جبت لنا معك قات معك والا جيت تهز ؟

    ق _ عادك مفتهن الا تدري ان القات ممنوع هنا
    ولا على بالة _ ادري ولكن اعلم انك تخزنون بالله اتصل لنا بواحد علشان نريح ونبعد الطفش
    ق _ طيب باتصل خبرنا عن الاخبار كيف الاوضاع
    ولا على بالى _ كل شيء تمام القات هذة الايام سعرة بالنازل
    ق _ تخبرنا عن القات اش اخبار الشارع اليمني وكيف وصلت الازمة
    ولا على بالة _ اش من ازمة الله يشلك الكهرباء قدها من زمان تتقطع
    ق _ انا كلمك عن الازمة السياسية سمعت النشرة البارحة
    _ ولا على بالله _ بالله خلي حالي الازمة في راسك اتصل بالرجال حق القات
    ق _ شفت التلفزيون البارحة
    ولا على بالله _ شفتة وكان احلى برنامج سهرة الاربعاء كان الفنان المبدع والرقص على كفيك
    بس بصراحة البرنامج وقتة قصير مفروض يكون اطول من كذا
    ق يتصل الى صديق بالتلفون من اجل ان يحضر لهم قات ويتابع الحوار
    ق _ انا اقصد نشرة الاخبار والتصريح الاخير
    ولا على بالله _ ما سمعت النشرة ولا اسمع لها دوخونا بالاعلانات وادي فاطمة وزيت الهناء
    ق _ طيب شفت قتاة المستقلة
    ولا على بالله _ انا مااقراء جرائد
    ق _ اقصد قناة المستقلة والحوارمع تاج
    ولا على بالله _ ايش من مستقلة وايش من قناة مالك اليوم واش جاب معجزات الدنيا السيع وايش جاب تاج الهند مالك تخبط الدنيا اتصل ثاني مرة بالرجال
    _ ق طيب ايش اخبار الاستثمار هذة الايام في البلاد ..يعني الاعمال
    ولا على بالة _ كل شيء تمام انا اخذت مقصف واشتغل فية انا ومحمد ابني والحمدالله الامور سابرة

    يقرع الباب ويدخل شخصا حاملا لهم القات .. وتبدأ السمرة ويحلى الكلام وريقات القات الخضراء

    يتبع غدا


    [/
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-19
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    في الانتظار الجزء الثاني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-19
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي نجيب
    منتظرون باقي القصة ... وسوف ندعو الشعب أن لايتابع ألأخبار أو الأنترنت أو الصحف ،
    متضامنون معاك ومع أخينا (ق) ;) ونقول له عليك بالواقع على ألأرض دون أن تلتفت للأخبار وقيل وقال ، ;)
    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-19
  7. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ترانا مستعجلين على الجزء الثاني مثل (ق) اوعه تكون مثل الواصل ما تواصل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-19
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    واصل يا نجيب واصل

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-19
  11. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0

    اخي الحبيب الصحاف
    كنت من قبل قد جهزتك ضمن موضوع ( من كتاباتكم نحدد مؤلفاتكم ) ولكن غيابك تلك الفترة وعدم
    وجود الاشارة والسماح جعلني احجم !!!!
    اما بالنسبة لموضوع اليوم ارجو ان لاتفهم خطأ بانها دعوة لعدم متابعة الاخبار والاطلاع والا لكنت اولهم انا ..ولكن الامر مجرد سرد قصة ولعلمك حقيقية ومن ارض الواقع مع التصرف بما يستدعي
    مقتضيات الكتابة للوصول الى الهدف !!!! وقد يكون اهم الاهداف هو الدعوة الى موضوعية الكتابة
    وعدم تهويل الاخبار ... بالاضافة الى اعطاء صورة من الشارع اليمني الذي تشغل غالبيتة امور
    حياتة المعيشية بعيدا عن السياسة ..كما انها في الاخير مجرد حكاية فردا وكلا يفسرها حسب مايراة
    فاذا راى احد منها انها صورة غير واقعية .. في هذة الحالة يعتبرها حالة شاذة .!!!

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-19
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الحبيب / نجيب
    لك أن تتصرف بما تراه مناسبا ً بالنسبة لما ذكرت رغم أني تابعت تلك الحلقات واحدة تلو ألأخرى إلآ أنني أحيانا ً أمر في ضروف قاهرة لعدم التفاعل أو المشاركة ،

    بالنسبة لهذا الموضوع نحن منتظرون للبقية وفعلا ً القصص كثيرة في زمن جعلنا نهرول خلف رغد العيش والبحث عن سد رمقنا ، ثم بعدأن نجد المادة نبحث عن القات :)
    تحياتي لك ​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-19
  15. صقر ود حمود

    صقر ود حمود عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    الله يرعاك ياخي الدنيا سودت اكثر ماهي مسوده
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-19
  17. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    الجزء الثاني

    اسندت المساند واتكى الرفيقان في الوضع المألوف لمثل هذة الجلسات .. وبدأ وعلى بالة ساخطا على
    نوعية القات الرديء والمعفن حسب قولة ..كما انة وضع يدة على راسة عندما ذكر لة فرق السعر فقد كان يمثل 15ضعفا من قيمتة في اليمن ..!!! واخذ يلوك وريقات القات بنوع من الامتعاض والاشمئزاز
    ولكن الجود من الموجود حسبما قال لة (ق ) وما معنا الا الحاصل !!!
    وبينما كان اخونا ( ولا على بالة ) يبحث في حقيبتة الصغيرة ..كان (ق )قد بدا بالبحث بواسطة الريموت عن القنوات الاخبارية مثل الجزيرة والعربية والمستقلة ..!!!

    واخرج ( ولى على بالة ) اشرطة الكاسيت ووضعها في المسجل وصدح فيصل علوي بصوتة (على بالي مكاني ما نسيتك )واخذ ولا على بالة يدندن ويحرك اصابعة مع الموسيقى ...وخطف الريموت من يد (ق ) وهو يصرخ نحن نشتي نجلس والا تشتي لك خبابير بالله عليك خلينا في الجؤ !!!!

    وعلى مضض وافق (ق ) وابدأ انة منسجم مع الجؤ الجديد وبعد برهة بدأ الحوار .
    (ق ) _ طيب وش اخبار الوطن وكيف ترى هذة الايام الشارع اليمني
    ولا على بالة _ الاخبار على ماهي علية والشوارع تحسنت بس الجديدة اما القديمة فلازالت كلها مطبات وحفر ..بس تعودنا .

    (ق )_اقصد الحالة السياسية في البلد الاوضاع
    ولا على بالة _ تقصد السياسة بدلوا لنا الكحلاني بدل الشعيبي بصراحة الشعيبي كان ممتاز بس الجديد عادنا ماعرفناة انشاء الله يكون مثل الشعيبي بس بالله ارفع الصوت قليل حق المسجل

    ق _ بس يقولوا ان هناك احتقان
    وولا على بالة _ اسكت اسكت من ناحية الاحتقان صحيح مع كثر السكان في عدن كثرت انفجار
    البالوعات بصراحة الشبكة محتاجة تجديد

    (ق ) _ يا اخي اقصد الاحتقان السياسي
    ولاعلى بالى _ ايش من احتقان سياسي الله يشلك ويحقنك
    (ق )_اقصد الشعب يغلي
    ولا على بالى _ يا اخي صلي على نبيك محتقن يغلي ليش حد قالك نحن ايش اسماك والا دجاج مندي
    (ق ) يا اخي افهم الاخبار تقول اننا بنكون مثل الصومال حروب وصراعات
    ولا على بالة _ والله ما سمعت منك نستفيد ..هات لنا من خبابيرك
    (ق)ويقولوا ان المطالبين بالانفصال اتسعت رقعتهم
    ولا على بالة _ بالله عليك؟.... فين ؟
    (ق ) ويقولون ان تاج بدات تستقطب الكثير
    ولا على بالى _ يا اخي ايش من تخريف الشعب ما يحصل حق الاكل وانتة تقول يسافر تاج محل
    (ق ) مش تاج محل الذي في الهند تاج منظمة تدعو للانفصال
    ولا على بالة _ ما سمعت بها وبعدين انفصال ايش
    (ق ) انفصال الجنوب عن الشمال
    ولا على بالى _ ينظر مبحلقا ومشدوها وبعد برهة استدرك عادك فاكر ان في شمال وجنوب بالله خلي لي حالي ..خذ الشريط بدلة امل كعدل ( لية يا المحبوب ) ووصي لنا بيبسي ودخان ..وصدحت امل كعدل بصوتها الرخيم يملاء الغرفة الصغيرة
    وكانت وريقات القات قد اخذت تعطي مفعولها !!!!
    وبينما كان اخونا (ق ) يبحث حتى يسمع اخبار الجزيرة اثناء التنقل صادف فيلما هنديا في احد المحطات
    وصاح ولا على بالة بان يخلي محطة التلفزيون على الفيلم ..وكان لة ما اراد ..
    بعد برهة
    ق_على فكرة من هو مرشحك للرئاسة
    ولا على بالى _ عاد الانتخابات باقي لها 7 شهور
    ق _ بس الاستعدادت بدات والمرشحون بدأوا يعلنون عن اسمائهم
    ولا على بالة _ وطيب وايش نعملهم نخرج نرقص
    ق _ لا بس من الان نختار ونقف وراء مرشحنا
    ولا على بالة _ يا اخي لا تدوشني ما انا فاضي لهذة الخبابير ويوم الانتخاب اذا حصلت فرصة
    رحنا واشرنا على الطارف
    (ق ) انتة عارف المرشحون
    ولا على بالة _ قلت لك يوم الانتخابات بنتعرف

    على فكرة اعطني التلفون باتصل بالولد اذكرة يحجز الروتي حق المقصف لا يكون نسى وبازكن علية
    يقوم بدري ويتناول التلفون وهو يقول على فكرة الولد طالما انا هنا ما يروح المدرسة لما اجي لانة مشغول بالمقصف ..لانة لو توقف يوم حد يخطفة علينا !!!

    والجلسة لازالت مستمرة



     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-19
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    اخي نجيب ما تسمعة من زعيق ونعيق ما احد داخل الوطن يعيره اهمية لان الشعب قد شبع حروب واحتقانات واصبح يقول المثل اليمني المعروف (جني تعرفه خير من انسي ما تعرفه ).
    اترك هذه الشلة تقول ما تريد فليس لها صدى الا في رؤوس القلة التي ليس لها مهره ولا عمل لعلها تقتات على الابواب.
     

مشاركة هذه الصفحة