انتخاب الاتحاد اليمني لكرة القدم الجديد بعد غد الاثنين.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 560   الردود : 1    ‏2006-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-18
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    مرحلة جديدة بعد انعطافات خطيرة .. انتخابات اتحاد كرة القدم يوم الاثنين القادم
    صنعاء- سبأنت: تقرير- ريام محمد مخشف
    تدخل الكرة اليمنية بعد غد الاثنين بأقامة انتخابات مجلس ادارة الاتحاد العام لكرة القدم الجديد مرحلة جديدة بعد انعطافات خطيرة مرت بها كرة القدم أبرزها العقوبات الشهيرة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القد/الفيفا/ في أغسطس الماضي على خلفية انتخابات اتحاد الكرة في يونيو والتي لم يعترف بنتائجها وعلى أثرها تم تجميد عضوية اليمن في الاتحاد الدولي.
    وبعد تدخل القيادة السياسية والرياضية في بلادنا على رأسها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي طلب من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام، التدخل لدى الفيفا لرفع العقوبات عن الكرة اليمنية رفعت العقوبات مؤقتاً في أواخر أكتوبر الماضي بعد التوصل الى اتفاق لحل الخلاف بطريقة افضل.
    ويأتي انعقاد انتخابات اتحاد الكرة الجديد غد الاثنين وفق شروط ومبادىء ولوائح الفيفا ، كخطوة مهمة في طريق انفراج أزمة الكرة اليمنية الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ و بصورة نهائية.
    ويترقب الشارع اليمني بمختلف شرائحه إجراء هذه الانتخابات التي أصبحت رئاسة الاتحاد تنحصر على شخص واحد هو رجل الأعمال المعروف الأخ / احمد صالح العيسي الفائز في الانتخابات السابقة التي لم يعترف الفيفا بشرعيتها ، وذلك لعدم وجود أي مرشح يرغب بمنافسة العيسي.. في حين بلغ عدد المرشحين 35 مرشحاً ثلاثة مرشحين لمنصب النائب الأول ومرشحان لمنصب النائب الثاني و29 مرشحاً لعضوية الاتحاد.
    ومن المنتظر ان يؤكد الشيخ أحمد صالح العيسي فوزه من جديد برئاسة الاتحاد بالتزكية ، فيما انحصرت المنافسة على منصب النائب الأول بين الأخوين د. نجيب العوج نائب رئيس الاتحاد السابق ممثل نادي اتحاد اب وجمال عبدالواسع " اليرموك ، فيما يتنافس على منصب النائب الثاني كل من الزميل الصحفي عادل الأعسم ممثل ( أندية الثالثة بشبوة) والشيخ حسين الشريف ممثل ( أندية الثالثة بمأرب) وزيد النهاري عن نادي " الصقر " .
    واللافت للنظر بصورة غير مسبوقة في تاريخ انتخابات اتحاد الكرة منذ قيام الوحدة اليمنية عام 1990 دخول عدد من الوجوه ذات الكفاءة والتاريخ الطويل والحافل في الساحة الرياضية.
    وابرز هذه الوجوه التي تدخل غمار المنافسة على عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة لأول مرة في تاريخها من نجوم الكرة اليمنية في عصرها الذهبي أمثال لاعب القرن ابو بكر الماس وعمر البارك وجمال الخوربي ومنير زين وحسن رشدي وخالد الناظري ، إلى جانب الشخصيتين البارزتين في العمل الإداري في الأندية الدبلوماسي المخضرم حميد الشيباني وحسام السنباني، إضافة إلى دخول شخصيات من الوسط الصحفي الإعلامي لأول مرة مثل عادل الاعسم والمذيع عادل الحبابي.
    ويتنافس على عضوية الاتحاد المكونة من 8 مقاعد 31 شخصاً هم: خالد الناظري (22 مايو)، جمال الخوربي (وحدة صنعاء)، عبدالمنعم شرهان (أندية ذمار)، مراد شطارة (التلال)، أحمد مهدي سالم (حسان)، يحيى الدحامي (لجنة الحكام)، حسن رشدي (الأهلي)، علي صالح عباد (لجنة المدربين)، لبيب المهدي (أندية تعز)، محمد الشاحذي (أندية المحويت)، علي سعيد علي (الشعلة)، حسام السنباني (أهلي تعز)، محمد صالح طاهر (الشبيبة)، وليد بشر (الرشيد)، غازي محروس (سيئون)،حميد شيباني (شمسان)، خالد العبيدي (السبعين)، سالم عزان (شباب البيضاء)، أبوبكر الماس (أندية الثالثة عدن)، منير زين (الشرطة)، عبدالله سالم، باكرعلي باكر (أندية عمران)، راجح القدمي (شعب صنعاء)، د. بلال الردم (أندية صنعاء)،سالم عبدالحق (شعب حضرموت)، علي محمد أبوزيد (تضامن شبوة)، جميل حسين أحمد (أندية حجة)، ناصر المحويتي (شباب الجيل)، عمر سالم باشامي، وعادل الحبابي (أندية صعدة).
    ويعول المراقبون والمحللون الرياضيون كثيراً على نتائج هذه الانتخابات التي تأتي بعد انكسارات وانتكاسات وتقلبات في واقع اللعبة الأكثر شعبية على مستوى اليمن والعالم، في وصول كفاءات رياضية وطاقات قادرة على الخلق والإبداع والتي لا تفكر في نفسها قدر تفكيرها بمستقبل أجيال الكرة اليمنية ، بدلاً عن الوجوه التي فازت في انتخابات يونيو الماضي بجانب العيسي سيما انها أثبتت عدم كفاءتها في العمل الإداري وفشلت فشلاً ذريعاً.
    ويرى المراقبون ان الانتخابات المرتقبة ستكون محطة هامة في تاريخ الكرة في البلاد.
    وبهذا الخصوص أوضح الأخ / صادق حيد أمين عام اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة ان اللجنة استكملت كافة الترتيبات والتحضيرات المتعلقة لانعقاد انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد من خلال تجهيزها الاستمارات والوثائق والبطائق الخاصة بمرشحي الانتخاباتلمجلس ادارة الاتحاد.
    وأشار حيد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى ان اللجنة كانت اعدت برنامجا خاصاً لهذه الانتخابات بدءً من استقبال طلبات الترشيح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد التي أغلقت الأربعاء الماضي، إضافة إلى انها منحت ثلاثة ايام لعملية الطعون لبعض المرشحين لتقديم ملاحظاتهم انتهت بصورة نهائية اليوم السبت.
    وقال : ان الانتخابات سيشرف عليها خبراء من الاتحاديين الدولي " الفيفا " والاسيوي اثنان من الفيفا وثلاثة من الاتحاد الآسيوي.
    ونوه حيد إلى أنه تم إرسال كشف بأسماء المرشحين إلى الاتحادين الدولي والآسيوي اللذين أبديا إعجابهما بعملية الإعداد والتحضير للانتخابات التي اتسمت بالكثير من الدقة والتنظيم وكذلك للإقبال غير المسبوق على الترشح لمجلس إدارة الاتحاد والذي يعد مؤشراً أكيدا ًعلى الشعور بالمسئولية خلال الفترة المقبلة التي تتطلب بذل المزيد من الجهود التي تكفل رُقي الكرة اليمنية.
    المصدر: سبأ
    ===============
    نتمنا ان يكون ما مرت به الكرة اليمنية بسبب التدخل الحكومي في الانتحابات السابقة درس يستفاد منه وان تترك الانتخابات تسير بصورة طبيعية بحسب اللوائح التي رسمها لها الاتحاد الدولي الفيفا وان نحتكم لما ستفرزه صناديق الاقتراع.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-18
  3. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    مشكور ابن اليمن على طرح الخبر ... الانتخابات حلقه من حلقات تصحيح المسيره الكرويه اليمنيه التي تدهورت كثيراَ ... نتعشم خير في الايام القادمه
     

مشاركة هذه الصفحة