ماذا يجرى فى سامراء! ولماذا؟

الكاتب : محمد دغيدى   المشاهدات : 469   الردود : 0    ‏2006-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-18
  1. محمد دغيدى

    محمد دغيدى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-26
    المشاركات:
    195
    الإعجاب :
    0
    ماذا يجري في سامراء ! ولماذا؟

    شبكة البصرة
    خليل السلماني
    قبل أسابيع قليلة مضت خرج على الملأ قوم لوط أعضاء حكومة البغي الحالية. وفي مقدمتهم سعدون المسمى وزيرا للدفاع. ليعلن للعالم اجمع أمام الفضائيات عن شكره وتقديره لأهالي مدينة سامراء وشيوخها على تعاونهم مع قوات الحرس الوثني ومغاوير الداخلية المرافقة لجيوش الاحتلال في مطاردة من وصفهم بالإرهابيين وتنظيف المدينة منهم بعد أن تم إلقاء القبض على أعداد كبيرة وقتل الآخرين. أكد المذكور أن قوات الحرس الوثني ومغاوير صولاغ وقوات الاحتلال تفرض سيطرتها على الوضع الأمني في سامراء وضواحيها بعد إن أقامت الحواجز والمتاريس ونقاط التفتيش وفرضت انتشار أفرادها ومعداتها في شوارع ومداخل ومخارج المدينة. هذا الأمر أكده المدعو وفيق المسمى مستشارا لرئيس الجمهورية على خلفية اجتماع جلال مع من أحضرهم وفيق بصفة رؤساء عشائر سامراء في أعقاب تفجير مرقدي الإمامين الجليلين علي الهادي والحسن العسكري رضي الله عنهما. لقد أشاد جلال ومن ثم وفيق بتعاون أهالي سامراء مع أركان وذيول حكومة البغي في مطاردة من أسماهم الإرهابيين. من جانب أخر أكد بعض أهالي مدينة سامراء الذين أدلوا بشهادات أبان حادث تفجير المرقدين الشريفين بأن قوات صولاغ والحرس الوثني تنتشر في شوارع سامراء ومحيطها وتفرض سيطرتها على مداخل ومخارج المدينة وتفرض حضرا للتجوال في وقت مبكر من ساعات الليل الأولى ولغاية الصباح.

    أذن وبعد كل هذه السيطرة لقوات الاحتلال وأعوانها على هذه المدينة المنكوبة كغيرها من مدن العراق الأخرى. ماذا جرى خلال اليومين الأخيرين لتقوم طائرات الاحتلال ودباباته وعساكره بمشاركة مغاوير الداخلية بمهاجمة المدينة وضواحيها بأوسع عملية عسكرية تقوم بها هذه القوات منذ تدنيسها بغداد عام 2003 كما وصف ذلك المتحدث بأسم وزير الدفاع المدعو محمد سيمون كما يحلو لاقرانه تسميته بهذا الاسم منذ سنين طويلة تعود إلى أيام الحرب مع أيران (بهذه المناسبة سمعت كلاما كثيرا قيل عن المذكور من أقرانه الذين خدموا معه في الجيش أدعوهم لعرضه على هذا الموقع وخصوصا لماذا ارتبط أسمه بسيمون).

    ماذا جرى في سامراء ليجري تدميرها بهذه الطريقة الوحشية الواسعة بعدما فرضت قوات الاحتلال وعملائها سيطرتها على المدينة وفقا للتصريحات الرسمية المشار أليها.

    إذا تم استثناء جريمة تفجير المرقدين الشريفين وهي جريمة تأكد أن عناصر اطلاعات الإيرانية من خلال واجهتهم المسماة منظمة الكوثر تقف وراء التفجير بغطاء حكومي وأمريكي وفرته مغاوير صولاغ وجيش الاحتلال بشهادة أهالي المنطقة القريبين من المرقدين الشريفين وبشهادة الدوافع الكامنة وراء جريمة اغتيال الصحفية أطوار بهجت وزميليها بعد أن صورت لقطات تؤكد ذلك. أقول إذا استثنينا تلك الجريمة فأن جبهة العمليات العسكرية المسلحة لرجال المقاومة الوطنية في محور سامراء تبدو هادئة كما نتابع ذلك من خلال وسائل الأعلام وهذا يعود كما ذكرنا إلى الانتشار الكثيف لقوات الاحتلال وعملائهم الأقزام داخل وفــي محيط المدينة.

    أذن ماهي الأسباب التي دفعت هذه الأطراف السادية إلى القيام بعملياتها العسكرية الوحشية ؟ ما هو السبب وراء إعدام النساء والأطفال بضمنهم طفل رضيع رميا بالرصاص ؟ هل كان هناك تعتيم إعلامي قبل هذه العملية عما يجري في سامراء وأن تصريحات آل لوط من أركان حكومة البغاء كانت كذبا وزيفا ؟ أم أن هؤلاء وقوات الاحتلال أرادوا الانتقام من أهالي سامراء بسبب مواقفهم الثائرة ضد الاحتلال وأعوانه خلال الفترة الماضية ؟ أم أن هناك أسباب أخرى ؟ ثم لماذا تشارك قوات صولاغ إلى جانب قوات الاحتلال في هذه العملية ويستبعد الحرس الوثني ؟

    قبل أن نتناول الضروف المحيطة بهذه العملية والتي يمكن أن يكون أحدها سببا لشن هذا الهجوم الوحشي. أقول وليس من باب الاستنتاج إنما تؤكده الحقائق التي نعيشها كل يوم أن الدم العراقي ارخص من أي شيء أخر في عرف الاحتلال وأعوانه وتابعيه وأن من لايفهم ذلك لامكان له في ما يسمونه العملية السياسية التي يجري بموجبها تقسيم الحصص على أطرافها بضوء ما قام به من جرائم بحق الوطن والشعب. ولذلك فأن عامل الانتقام من أبناء العراق الذين أخزوا أمريكا بجبروتها بعدما أخزاها الله هو العامل المهم الحاضر في كل العمليات الوحشية السادية التي تنفذها قوات الاحتلال وأعوانها وتابعيها. أما إذا تتبعنا الأحداث نجد أن هذه العملية جاءت في أعقاب عدة تطورات منها :

    1. إصرار الحكومة الصفوية والأحزاب الصفوية المكونة لها بالسيطرة على مرقدي الإمامين الجليلين. هذا ما أثار رفض ومعارضة أهالي سامراء الذين خدموا سادتهم منذ أكثر من ألف عام ولم يدخلوا هذه الأضرحة إلا خاشعين ولم يمروا من أمامها ولو عن بعد إلا ملوحين بأيدهم سلاما على أهلها السادة الراقدين فيها.

    2. تصريحات عزوز وتأكيداته على المضي في جريمة تقسيم العراق فهل هناك نية لشمول سامراء بجريمة التقسيم التي يدعوا لها على ضوء مطالبته بالسيطرة على المرقدين الشريفين.

    3. اتصالات وتفاهمات بين دولة الاحتلال وإيران بحضور عزوز اللاحكيم بشأن الوضع في العراق، تم على أثر تلك التفاهمات استقدام اللواء الثاني من الحرس الإيراني إلى بغداد. فهل تتجه النية لتمكين هذا اللواء من سامراء بعد انتهاء العملية العسكرية.

    4. الهاء الأطراف الأخرى في المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة بتحالف مع مجموعة عزوز اللاحكيم وأغراء المتعطشين منهم إلى المناصب بحقائب وزارية اكثر يتم سحبها من غيرهم مقابل عدم استخدامهم ورقة ما يجري في سامراء وغيرها لصالحهم إعلاميا.

    أن سكوت الحزب الإسلامي وجبهة التوافق عن هذه الجريمة وسكوتهم عن الجرائم اللاحقة التي ستجري في أبو غريب وخان ضاري والزيدان والكرمة بضوء تصريحات صولاغ الأخيرة مقابل التصريحات النارية التي كانوا يطلقونها لتغذية الفتنة الطائفية خلال الأسابيع القليلة الماضية تفسر مضي هذه الأطراف أسوة بالآخرين في مشروع شرذمة العراق وشعبه الواحد.

    إن ما يحصل في سامراء وضواحيها جريمة وحشية بربرية جديدة ضمن مسلسل الجرائم التي اعتاد عليها الشعب العراقي المنكوب بالاحتلال أولا وبالقائمين على شأنه من أعوان الاحتلال وأذياله وأغلبهم لا يملكون حتى الجنسية العراقية. وليس أمام هذا الشعب الصابر المجاهد المحتسب إلا مزيدا من الصبر والمطاولة في دروب الجهاد حتى يتحقق النصر والتحرير بأذن الله قريبا .

    أيها الشرفاء ارفعوا أيديكم بالدعاء لسامراء ومدن العراق الأخرى وأحياءه وقصاباته وشعبه المجاهد الصابر

    اللهم اجعل النار بردا وسلاما على شعب العراق والمجاهدين الأشاوس اللهم كما جعلتها بردا وسلاما على نبيك إبراهيم.اللهم ثبت المجاهدين العراقيين ووحد شملهم وأنزل سكينتك عليهم وسدد رميتهم.

    اللهم عليك بالأمريكان وعملائهم وأعوانهم فأنهم لا يعجزونك ، اللهم أرنا عجائب قدرتك فيهم ، اللهم أرنا فيهم يوما اسودا ، اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وانزل سخطك وغضبك عليهم يارب العالمين. والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد واله وصحبه اجمعين.

    شبكة البصرة
     

مشاركة هذه الصفحة