ماغير باروح لللغربه وانا مغصوب

الكاتب : abdulhamed moss   المشاهدات : 4,153   الردود : 32    ‏2006-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-18
  1. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    ماغير باروح للغربه وانا مغصوب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عجبتُ بهذه القصيده واحببت أنزالها الى المجلس .... ولكن لا أعرف من قائلها .....!
    فأتمنى من يعرف القائل ان يوافينا ... وأتمنى أن تنال أعجابكم
    .


    ماغير باروح للغربه وانا مغصوب
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,red,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/33.gif" border="double,4,green" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]باساير الوقت لاراضي ولا راغب = ماغير باروح للغربه وانا مغصوب
    كلفني الوقت أتغرب وانا تاعب = وافارق أهلي ودمعي ع الوجن مسكوب
    ظروف تحكم على الأنسان ياصاحب = صبرت نفسي ومثلي ماصبر أيوب
    باروح مُطر لا لاجي ولا هارب = أيش بايوطي جبل من قمته منصوب
    جربت لصحاب ذي بكره وذي باحب = ماواحد إلا وانا رسلت له مكتوب
    ولا بها من يلبي دعوة الطالب = يروح من راح لا حاسب ولا محسوب
    وأطفال ماليله أمسي عنهم غايب = يحن قلبي عليهم ماتحن النوب
    سنه وشهرين لا مهنه ولا راتب = محد لحظني بعينه ينقذ المحنوب
    ونته كذا ياشريك الروح والصاحب = يصعب عليا فراقك والوطن محبوب
    مهما تغربت ولا غبت ما واجب = منسى الحبايب ومن حب الوطن ماتوب

    مع التحيه للجميع
    عبدالحميد موسى ابو وائل
    كلفورنيا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-18
  3. عبيد Big Obaid

    عبيد Big Obaid عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-03
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو وائل السلام عليكم يسعدني ان اكون اول المعقبين على هذه القصيده التي نالت اعجابي
    فنحن اليمنين الغربه مقدره علينا وفيه مره سالوا واحد يمني في نيويورك كم عدد سكان اليمن فاجاب عليه قائلا واحد وعشرين مليون عشره في اليمن واحدا عشر مليون مغتربين خارج اليمن.........
    (وكما قال المثل الغربه كربه).

    وتقبل تحياتي ------ عبيد --------------- مشجن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-18
  5. هواجس ذهبيه

    هواجس ذهبيه شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    3,763
    الإعجاب :
    0
    ((((( با ساير الوقت ))))
    استاذي عبدالحميد تحيه شكر وتقدير وها انـت تـصكب
    كوزك البارد من على راس المجلس بهذه الكلمات كالمأ
    المبخر ( بحفرف~ب) بـمطل بيت قديم في قرية بــبلاد
    رداع حيث تستعمل كلـمت (با) كفعل مستـقبل (سوف)
    او ( شا) او(عا) في بعـض المناطـق وتحليلي مرجعـه
    تجده في البـيت الاول حيـث اُستعـملت (با) مـرتين في
    البيت الاول ~باسير~باروح~وفي البيت الرابع مرتين
    باروح~بايوطي~ والبيت الخـامس ~ باحـب~ هـذا ما
    جعلني احدد المنطقه لـكن الشاعر الله اعلم وممكن ان
    هذا يلفت النظـر للبحث عن الشاعر وارجو ان نـعـرفه
    (هناك لى ملاحظه ولكن عند وجود الشاعر)
    الكلمات شيئ في غـايت الروعة والجمال ونادرة نكهه
    لقد اشرت في مداخله سابقه لي حولما يحتويه ملفـك
    من قصائد واغاني تراثيه مهمه احب تسجـيل شكـري
    وإعجابي ياليت نعرف الشاعر وفي امان الله عـزيزي
    (((((( الـصبر مـفـاح الـفرج ))))))
    ~~~ شـاعـر شـعـبـي ~~~
    هـواجـس ذهـبـيـه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-18
  7. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    عزيزي عبده الحميد اشكر شخصك الكريم على انزال هذه القصيده الغزليه الرائعه
    ومن خلال كلمات هذه القصيده تدل على ان قائلها شاعر متمكن
    ويا ريت نعرف اسم الشاعر تسلم عزيزي على هذا المجهود
    ولك مني التحيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-19
  9. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0

    وعليكم السلام عزيزي عبيد اشكرك على مرورك واطلاعك على القصيده .. وصحيح معظيم اليمنيين في الغربه .. لك جم حبي واحترامي وتقديري .
    عبدالحميد ابو وائل
    كلفورنيا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-19
  11. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز الشاعر القدير هواجس ذهبيه أولاً اشكرك من اعماق قلبي على كل ما تقدمه للمجلس اليمني من مساهمات فعاله .... ومداخلات واقتراحات بنائه .
    ثانياً اشكرك على مرورك واطلاعك على القصيده هذه ... وانشاء الله نتواصل في قصائد اخرى .
    هذا ولك خالص تحياتي الحاره .
    عبدالحميد ابو وائل
    كلفورنيا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-19
  13. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    مشرفنا القدير ابو عيبان تسلم على مرورك واطلاعك على القصيده هذه .. كما اشكرك على جهودك الفعاله التي تقدمها للمجلس ومن خلالها نتعرف على كل جديد .... اتمنى لك مزيد من لتقدم والنجاح في كل اعمالك ... ولك السلام والتحيه .
    عبدالحميد ابو وائل
    كلفورنيا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-19
  15. صدق المشاعر

    صدق المشاعر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    1,514
    الإعجاب :
    0
    ياسلام على مدعين اليمن قصيده في منتها الروعه صح الله لسان قائلها

    وتشكر على هذا النقل الجميل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-19
  17. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    ابو وائل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القصيده مشبوهه وتحليلاة هواجس الذهب دليل على ان
    القصيده من مناطق جُبن الربيعتين او الشعيب لان لهجاتنا متقاربه!
    واضنها لمحمد عبد الله السقلدي ! ولولا كلمة الاولاد والخل فيها لقلت هذه من مقطوعاتي ! ولي قصيده بنفس القافيه لاكني لا اذكر هذه الكلمات با التأكيد تحياتي للجميع الاشول
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-19
  19. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    عزيزتي صدق المشاعر شكراً لمرورك واطلاعك على القصيده .... وانشاء الله نتواصل في قصائد اخرى ... وتقبلي تحياتي وسلامي .
    عبدالحميد ابو وائل
    كلفورنيا
     

مشاركة هذه الصفحة