بسبب حرفة الطالحين وهواية الصالحين

الكاتب : رشيدة القيلي   المشاهدات : 2,625   الردود : 52    ‏2006-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-17
  1. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    بسبب حرفة الطالحين وهواية الصالحين بقلم / رشيدة القيلي
    * حينما يصير الحكم حرفة الطالحين ، والفُرجة هواية الصالحين ..

    * وحينما نقول عسى ظلمات النفق المظلم تنجلي ، فتقول السلطة هذا مبتداها ..

    * وحينما نطالب السلطة أن تخفض جناح التواضع للشعب (ولم نقل الذل) فتأخذها العزة بالإثم وتزداد علوا وفسادا في الأرض ..

    * وحينما يبلغ قبح السلطة قمته ، فتهدر ثروات الشعب على عمليات التجميل والديكورات..

    * وحينما تصبح الهيمنة الأمريكية هي مصدر الثواب والعقاب الذي يولِّي حكامنا نحوه وجوه الخوف والرجاء ..

    * وحينما يعتبر النظام الحاكم نفسه (احمر عين) و(عاصر شنبه) و(شاطر )و(رجّال) عندما ينجح في إدارة البلاد بالأزمات وإثارة الفتن ومعاقرة النقائض ..

    * وحينما يُغمى على الحقيقة لكثرة رؤيتها إمعات سياسية وحزبية واجتماعية وإسلامية وثقافية وإعلامية ومواطنية تردد أن اليمن ستذهب في ستين داهية إذا لم يستمر الرئيس وآل الرئيس في الحكم ..

    ** عندما يكون ذلك كله وما هو أكثر منه ..
    أفلا يكون سخفا أن يلوم اللائمون امرأة تمتلك شروط ومؤهلات الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية ، كأنما هي كاهنة تريد أن تنازع (أمير المؤمنين ) الحالي سلطاته وحقوقه ، وتريد أن تنافس (أمراء المؤمنين ) القادمين في الطريق إلى الرئاسة ؟!

    *** ختاما .. ما كنتُ لأجرؤ على المرور من أمام دار الرئاسة ــ إجلالا ومهابة ــ للذين فيه ، فضلا عن أن أقدم نفسي مرشحة لانتخابات الرئاسة القادمة ، لو أن شرع الله ودستور الشعب وقانون الدولة كان لهم صوتا مسموعا ، ولم يكونوا مجرد (عُكفة ) يسخرهم حكامنا في خدمة فسادهم وعلوهم علينا علوا مقيتا !

    **** قال احد الدعاة : امرأة صالحة خير من صالح يفسد .
    فتأملوا قليلا في قوله .
    =========
    الاستبيان الظريف!
    نشرت «الثورة» أمس ما تسميه نتائج استبيان أجراه فرعها في تعز يشير إلى ان 89% من أبناء تعز يطالبون الرئيس بالعدول عن قراره وترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية.

    وبقدر ما أن الخبر يدعو للاستظراف فإنه يدعو إلى التأمل في حالة الإفلاس والتخبط الذي يعيشه المستفيدون من بقاء الرئيس على سدة الحكم، إذ يصورون له الواقع على غير حقيقته، فالمعروف أن تعز التي قال عن أبنائها الشيخ الأحمر إنهم أكثر اهل اليمن وعيا وعلما هي من اكثر المحافظات معاناة من الفساد والتدهور والبطالة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يعيد أبناؤها تجريب المجرب للمرة السابعة،فلم يصلوا بعد إلى إدمان البقاء (مدعوسين مغمورين مقهورين).


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-17
  3. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    * نشد على يديك استاذة رشيدة القيلي على الثبات في مواصلة طريق النضال الوطني في مواجهة الطغيان والاستبداد والفساد الذي يقود امتنا الى الهاوية ونقول لك استاذة رشيدة ايضا ان امتك تتوق للحرية والخلاص من الديكتاتورية وان اليمنين وقواهم الحية تقف اليوم معك بكل امكاناتهم وطموحاتهم وامالاهم ودموعهم وعذاباتهم .

    * أستاذة رشيدة القيلي ان تضحيات اجيال اليمنين كانت من اجل حياة حرة كريمة واليوم اليمنيون اراذل أمم الدنيا فقرا ومرضا وحروبا وتخلفا وتشردا في وطنهم وفي اصقاع الدنيا تحكمنا عصابة فساد واستبداد نهبت ثروات الوطن وحولتها لارصدتها في بنوك الخارج واستبدت بكل شيء واليوم هم ينوون الانقلاب عن الثورة والجمهورية وتضحيات الشهداء والعودة بالبلاد الى عصور الملكية يعدون ويوطئون لتوريث الحكم بعد 27 سنة من النهب والفساد والحروب والتدمير .

    * استاذة رشيدة القيلي وقد نذرت نفسك لاجل قضية امتك الحقة في نيل حقوقها وحرياتها وخلاصها من الاستبداد والطغيان فاننا نشد عليك على الثبات فكل امال اليمين وتضحياتهم على مر التأريخ اليوم هي في مواجهة حاسمة مع طغيان الاستبداد الذي استباح الامة وحقوقها وكرامتها وحياتها ومقدراتها ولقمة عيشها واستفرد بكل شئ في الوطن .

    * استاذة رشيدة القيلي لا تأبهي ولاتعيري ادنى اهتمام لمرتزقة الفساد ودهاقنة الاستبداد ومروجي الانبطاح للجور والطغيان فليسوا هم الا مجرد اجراء في بلاط أسيادهم يكتبون لقاء ما يعطونهم من المال الحرام مال الامة المنهوب لا أكثر ولا اقل ... وما يبدي الباطل وما يعيد .


    * استاذة رشيدة القيلي انت اليوم ضمير شعبك وامله في مواجهة الطغيان والاستبداد بعد ان أثر كثير الصمت و السلبية و اللامبالاة ...

    فلا تخذلين امتك ؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-17
  5. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    ( القيلي ) تصم الأحزاب بالركود وتنصح الرئيس بعدم مصادرة إرادة الجماهير

    الأربعاء 15 مارس 2006 صحيفة الوسط


    (أعلنت الكاتبة الصحفية رشيدة القيلي نيتها للترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في سبتمبر القادم وفي سؤال لـ(الوسط) عن دوافعها للترشيح قالت: «أحد دوافعي لإعلان الترشيح هو أن القي ( حجر إدانة ) في البركة الراكدة للأحزاب، فأنا وجلة من أن تحمل لنا الحسابات السياسية والكولسة الحزبية مفاجأة صاعقة مفادها أن الرئيس هو الأقدر
    على قيادة اليمن وأنه هو مرشح الإصلاح أو المؤتمر أو.. أو.. كما حدث ذلك في الانتخابات الرئاسية السابقة حين اعلن قيادي إصلاحي أن الرئيس هو مرشح الإصلاح ولا يعرف من الذي سيكون مرشح المؤتمر! وهو التصريح الذي ما زال (يحرق) قلبي منذ ذلك اليوم، وأكيد نفس الحال بالنسبة لقلوب الأغلبية الجماهيرية، حينما تتخلى القيادات الحزبية والوطنية عن التعبير الصادق عن هموم وتطلعات الناس فإذا ما حدثت هذه المفاجأة القاتلة فمن حق أمثالي أن يعتبروا أنفسهم الأحق بأصوات جماهير اللقاء المشترك لا سيما الإصلاح وسيجد القارئ في مقالي المنشور في صحيفتكم في هذا العدد أيضاحاً أفضل لبقية الدوافع».

    وعن إمكانية أن تحكم امرأة اليمن في ظل التعقيدات القبلية أشارت القيلي الى أن الحكم التعميمي على المجتمعات وفي كل القضايا ليس منطقيا، لكن هناك رواسب عاداتية تدثرت بدثار الدين قد تكون معيقة إلى حد ما، وبالنسبة للقبول هذا وارد، لأن روح الشعب بلغت الحلقوم جراء فساد السلطة الحالية، مما يؤكد رغبة الناس في التغيير والخلاص ولو عبر شخصيات وطرق غير مألوفة عند أغلبيتهم.. دعني أقول بصراحة (آخر الدواء الكي) وحكم المرأة هو الكي الذي لابد منه طالما ان الحكم صار حرفة الطالحين، والفرجة هواية الصالحين.

    وما إذا كانت تعتقد أنها قادرة على تجاوز نسبة الـ5% الخاصة بإقرار ترشيحها للرئاسة قالت «يمكن ان تقول أن هناك وعوداً بتقدير جيد جدا من بعض الاخوة في مجلسي النواب والشورى في مسألة التزكية، وأيضا وعود بالدعم من قوى سياسية وقبلية وفكرية، وحول مصادر تمويل الحملة الانتخابية فإن حملتي الانتخابية ستدعمها الدولة بموجب القانون في حال قبول ترشيحي وحصولي على التزكية».

    وأضافت رشيدة «انصح الرئيس وحزبه ومراكز قواه الحاكمة والنافذة بعدم المغامرة المتعسفة في كسر إرادة الجماهير ومصادرتها، لأن الوضع المحلي والإقليمي والدولي لم يعد مساعداً له على ذلك، ولو حصل منه ذلك فسيكون بمثابة انتحار سياسي بالغ المأساوية».

    وفي بيان الترشيخ الخاص بالقيلي قالت: «إنه إيمانا مني بواجبي الوطني - كمثقفة يمنية تحمل هموم شعبها وتقاسمة آلام معاناته وآمال تطلعاته- فإني أعلن نفسي مرشحة لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية القادمة».

    وذكرت القيلي ثلاث نقاط اساسية جعلت تحقيقها هدفا رئيسيا وهي: «فإذا مانجحت في انتخابات الرئاسة فإنها اسهاما في انقاد مسار النظام الجمهوري الذي بات مهددا باهواء الاستبداد من قبل العائلة الحاكمة المتصرفة تصرفا مطلقا بكل ثروات اليمن وخبراته، الأمر الذي جعل اليمن جمهورية المظهر ملكية الجوهر، حيث تسير السلطة الحاكمة في طريق التوريث للحكم على كل الاصعدة الممكنة.

    واسهاما في انقاذ مسار الوحدة التي اجتمع بها شمل اهل اليمن جميعا، فحولها الطغيان الحاكم إلى معول هدم يستهدف به كل كيان قائم بالتفريخ والتجنيح وفق سياسة (فرق تسد) و(إدارة البلاد بالأزمات) حتى وصل التشظي والتشطير إلى النفوس والمشاعر، حتى اوشكت على الانفجار براكين الدعوات الانفصالية والمذهبية والطائفية والمناطقية.

    اسهاما في إنقاذ مسار الديمقراطية والتي صار هامشها يضيق وبئرها تجف، وصارت السلطة الحاكمة تمنح صكوك الوطنية لمن يطبل لفسادها ويغض الطرف عن عبثها او لمن يسكت عن قول كلمة حق امام باطلها، ويؤثر سلامة النفس على سلامة الوطن».

    ودعت القيلي في بيانها كل الصالحين والأحرار والشرفاء في هذا الوطن «إلى تظافر جهودنا جميعا لتصحيح الوضع المعوج، وأن تجتمع اصواتهم المباركة لإيصال هموم الوطن التي أحملها إلى موقع القرار، حيث يكون لزاما على أي مؤمن مخلص ان يقرن القول بالفعل والإيمان بالعمل والشعار والتطبيق والوعد بالإتجار والعهد بالإيفاء».



     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-17
  7. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-17
  9. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الأخوة مشرفي المجلس السياسي المحترمون
    نرجو تثبيت موضوع الاستاذة رشيدة القيلي تعميما للفائدة
    وتقبلوا جزيل الشكر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-17
  11. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    نطالب بتثبيت الموضوع يا مشرفين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-17
  13. العسق

    العسق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    لو كانت حكومة اليمن تقوم بواجبها وتحرص على المواطنين بالداخل والخارج لما طالب الناس بتغييرها والا يريدون يحكون اليمن باسم الديمقراطية وهي منهم براء لازم تعرف حكومة اليمن بان كل شيء بهذه الحياة له مقابل وهم ياخذون من بلدنا وشعبنا بدون مقابل ومن غير العدل ان يستمرون على هذا النحو والشعب مستمر بسكوته فالحاجة ملحة والناس تساوت عندها الحياة والفناء فعلى ماذا نطالب ببقاء من يحرص على عدم بقائنا؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-17
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخت رشيدة رغم تحفظنا على كون من نشر نتيجة الاستطلاع هو جهة حكومية فهل يعني كلامك اعلاه بأن ما ورد بصحيفة الثورة كان غير صحيح ؟

    وماهي عوامل استطلاعات الرأي في نظرك ؟

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-17
  17. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0

    كلام صحيح 100%
    .. ونتمنى استمرار ظهور المرأة اليمنية في كافة الميادين للمساهمة في نهضة البلد ( اذا فيه نهضه بتجي أصلاً ؟؟؟ ) لكن الولاية العامة لا أعتقد أنه يجوز للمرأة توليها ويجب الرجوع في ذلك للعلماء ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-17
  19. صقر ود حمود

    صقر ود حمود عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    اخت رشيده يبدو اني ساتعلم منك الكثير
    لكني اجزم بل اراهن انه في حال وطلعتي فوق الكرسي ان كل ماسوف اتعلمه منك هذه الايام سيجعل مني اكبر المعارضين لك مستقبلا
     

مشاركة هذه الصفحة