نائب السفير الأمريكي يزور الفرقة ويناقش مع علي محسن قضية الإرهاب وتجارة السلاح

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 578   الردود : 7    ‏2006-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-17
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    نائب السفير الأمريكي يزور الفرقة ويناقش مع علي محسن قضية الإرهاب وتجارة السلاح

    في خطوة تبدو مفاجئة وغير متوقعة قام نائب السفير الأمريكي نبيل الخوري والملحق العسكري بالسفارة الأمريكية بزيارة لمقر قيادة الفرقة الأولى مدرع صباح السبت الماضي واستقبلهما العميد على محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع واجتمع بهما في مكتبه لعدة ساعات وفيما لم يعلن عن الزيارة رسميا أو ماجرى فيها من مباحثات علمت الوسط أن اللقاء تناول قضايا الإرهاب وتجارة السلاح حيث طرح علي محسن مبررات لتجارة السلاح غير أنه أبدى تفهماً للقضايا ا لمطروحة.

    يشار إلى انه وقبل عدة اسابيع كانت صدرت توجيهات من قائد الفرقة بتجنيد ما يقارب 260 شخصا منهم عدد لا بأس به من طلاب جامعة الإيمان




    الذين توجهوا بعدها إلى مديرية عبس للتسجيل في المعسكر التابع للفرقة إلا أن احد هؤلاء قال لـ(الوسط) أنهم فوجئوا بعد وصولهم إلى المعسكر بعدم وجود أي أوامر بهذا الخصوص وكانت نقطة عمران العسكرية احتجزتهم ساعة أثناء عبورهم من النقطة إلى عبس بواسطة باصات نقل حينما عرف بانهم من جامعة الإيمان ولم يتم الإفراج عنهم إلا بعد تلقي النقطة اتصالا من قيادة الفرقة.

    هذا واعتبر مراقبون لقاء نائب السفير الأمريكي وعلى محسن الأحمر تطورا لافتا في العلاقة التي كانت تشهد توترا متبادلا بسبب اتهامات امريكية غير رسمية لعلي محسن بعلاقته بالارهابيين وكان من ذلك ما نشرته الـ(نيويورك تايمز) بعد تدمير المدمرة الامركية كول في ميناء عدن واتهمت الزنداي وعلي محسن بدعمهما للإرهاب.

    وجاءت زيارة خوري للفرقة الأولى مدرع بعد لقاء ضم السفير مع الزنداني بمبادرة من الرئيس والذي جدد فيها كراجسكي عدم علمه باي طلب امريكي للقبض على الزنداني مما دعا الرئيس إلى اسماعهم تسجيلاً لمكالمة هاتفية جرت بينه وبين مستشارة الأمن القومي وهي تطالب بسجن الزنداني.

    وكشف الزنداني في لقائه مع صحيفة القدس العربي ان الرئيس اكد للسفير ان معلوماتهم غلط وأن الحكومة اليمنية ستضمن الزنداني بل ان الرئيس اعلن استعداده لضمانه شخصيا.

    وكشف الزنداني انه سيرفض تلبية أي دعوة ستأتي إليه من أمريكا بعد ان كان الرئيس قد عرض استعداد الزنداني للذهاب حتى إلى امريكا وقبل ذلك السفير الأمريكي.

    واشار إلى غضب السفير ورفضه للتصوير حينما كان احد مصوري التلفزيون قد دخل لكي يصور اللقاء لاذاعته.

    نائب السفير الأمريكي نبيل خوري أعلن ان جامعة الإيمان جامعة مغلقة ردا على طرح الرئيس من انها جامعة خاصة ودعاه الرئيس إلى زيارتها إلا ان الشيخ بحسب طرحه اشترط على ان تكون الزيارة وفق الكتاب والسنة حتى لا يفهموا ان الزيارة هي للتدخل في مناهجها التعليمية.

    واعتبر مراقبون أن لقاء السفارة الامريكية بمن كانت تعتبرهم من داعمي الإرهاب هو اعتراف منها بالوجود القوي لهؤلاء ومدى تأثيرهم في مجريات الأحداث على الساحة المحلية والدولية.

    ويعد لقاء السفارة بكل من الزنداني وعلي محسن الأول منذ سنوات.

    یاتری ماذا جری؟؟

    http://www.alwasat-ye.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2133


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-17
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الموضوع يحتاج إلى إعادة ترتيب أفكار لفك طلاسم مثل هذه الامور

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-18
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    اخون اسرحان العقل المستنیر لهذا المجلس
    انا لم افهم ما قصدت وای طلاسم تقصد طلاسم علی محسن والخوری ام طلاسم هذا الموضوع؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-30
  7. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    أخبار: الفرقة ترد: زيارة نائب السفير الامريكي للفرقة روتينية والخبر يستعدي الأجنبي على
    http://www.alwasat-ye.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2167

    طالعتنا صحيفة الوسط في عددها (91) الصادر يوم الأربعاء الموافق 15/مارس /2006م بخبر حول موضوع الزيارة التي قام بها نائب السفير الأمريكي والملحق العسكري بالسفارة الأمريكية لمقر قيادة الفرقة الأولى مدرع «قيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية» وقد أوردت الصحيفة في هذا الموضوع الكثير من الأكاذيب والمعلومات المغلوطة والغير صحيحة والتي فيها استعداء الأجنبي على المؤسسة الوطنية الكبرى «القوات المسلحة» وقادتها...

    ونود هنا أن نبين الحقيقة في ما يخص هذه الزيارة.. فهي زيارة روتينية متبادلة تخص بعض القضايا تمت عبر اطر رسمية وهي وزارة الدفاع.




    أما ما ذكرته الصحيفة بخصوص تجنيد مجموعة من طلاب جامعة الإيمان في الفرقة الأولى مدرع فهي أيضا معلومة عارية من الصحة، فالتجنيد في القوات المسلحة يتم عبر معسكرات التجنيد للجيش، والفرقة تأخذ حصتها كسائر وحدات القوات المسلحة من هذه المعسكرات.

    ونحن نستغرب نشر مثل هذه المعلومات الخاطئة التي تسيء للصحيفة وشرف المهنة قبل أن تسيء للآخرين، وكيف تتحول هذه الصحف إلى معاول هدم للحقيقة ووسيلة استعداء الأجنبي على المؤسسة الوطنية الكبرى «القوات المسلحة» وأبنائها وقادتها فالركون على الأجنبي جناية على النفس قبل الآخرين.. وكثيرا ما تشوه هذه الصحف سمعة الوطن وابنائه من خلال شهادات الزور التي توردها في صفحاتها، والتي غالبا ما يصدقها الغير ويبني عليها تصورات خاطئة عن البلاد وإن كثيرا من السجناء المظلومين الذين يقبعون حاليا في سجون دول عظمى كان سبب سجنهم شهادات الصحف المأجورة التي تبيع بثمن وبلا ثمن تحت مبرر السبق الصحفي أو حرية الرأي والرأي الآخر، وأحيانا يكون المبرر تحاملاً شخصياً أو عمالة مقصودة وهذا ما لا يرضاه أي رجل شريف محب لوطنه وغيور عليه، فإذا كان هذا الخبر يأتي في صحيفة الوسط فأين الطرف.. إن هذا هو الانحياز والتطرف بعينه وليست هي الوسطية.

    إن على اصحاب الأقلام ان يتقوا الله في ما يكتبون في انفسهم وفي وطنهم وان يستغلوا المناخ الديمقراطي وحرية الصحافة في ما يبني لا ما يهدم.. والمرء يضع نفسه حيث يريد.

    وإنه لا يخفى على ذي بصيرة دور القوات المسلحة والأمن في محاربة الإرهاب بكل أشكاله وكبح جماحه والتصدي للتمرد ودعوات الفتن والخارجين عن الشرعية الدستورية وكل المحاولات للنيل من النظام الجمهوري والمساس بمكاسب الثورة والوحدة اليمنية المباركة وثوابت الأمة وأمنها واستقرارها ومصالحها العليا.

    إننا في هذا الوطن نسير في سفينة واحدة.. فلماذا لا تتشابك ايدينا ونلتفت إلى الوطن محافظين عليه رافعين من شأنه آخذين بيد كل من يريد خرق هذه السفينة والابتعاد عن الوقوع في مواطن الشبهات والوقوف ضد مصلحة الأمة ومؤسساتها الوطنية..

    لأن أمتنا اليوم هي بأمس الحاجة إلى لم الشمل ووحدة الصف لتدفع عن نفسها كل المؤامرات والاعتداءات التي حاقت بها وتستعيد حقوقها ومقدساتها المغتصبة.

    نسأل الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه وان يجنب اليمن كل سوء ومكروه.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    إدارة الإعلام والصحافة في شعبة التوجية المعنوي والسياسي بالمنطقة العسكرية الشمالية الغربية.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-30
  9. المحاور الحر

    المحاور الحر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    هذا مش جدید علینا زیارات السفراء الا مریکیین للمعسکرات فی الدول العربیه العربیه وهم الحکام الفعلیین لدولنا وشکرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-30
  11. بنت العلف

    بنت العلف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    134
    الإعجاب :
    0
    علي محسن يعمل مع الأميركيين لحماية رأسه صدقوني وربما يضحي بأخيه علي عبدالله صالح في سبيل أن يحمي رأسه صدقوني.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-30
  13. المحاور الحر

    المحاور الحر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    اختنا بنت العلف علی محسن یقول للا مریکیین انا اعطیت رتب للمتشددین وعسکرتهم علی اساس نمسکهم ونتکافا شرهم ویکونوا فی ایدینا ونسکتهم ویکونوا تحت الکنترول
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-01
  15. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    اختنا بنت العلف شکرا علی مرورکم الکریم فالسیا سه توقع مالا یتوقع فمن اجل الکرسی یمکن یضحی حتی با بنه
    تحیاتی
     

مشاركة هذه الصفحة