ما هذا الغثاء ؟: مخرجة يمنية تكره النقاب وتصفه بالمخيف وتنصب له العداء !

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 2,619   الردود : 34    ‏2006-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-16
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    أعجبني كلام لأحد الأخوة وهو الأخ قتيبة مشرف القسم الإسلامي مفاده أن بعض نساء لا تستحي من التكلم في أمور الدين وبالذات الحساسة ويعجبها الكلام عن سماحة الدين وعفوية الإسلام وهي فاتحة لشعرها ووجهها فضلاً عن صدرها ونحرها !

    اطلعت اليوم على مقابلة أجرتها صحيفة الجمهورية في ملحقها الثقافي مع الدبلوماسية اليمنية أو من تسمى بسفيرة الفن اليمني وهي المخرجة خديجة السلامي ، والمتزوجة من شخص أمريكي يدعى " شارلز هوتس " جاء في العنوان البارز للمقابلة وبخط كبير : (خديجة السلامي : لا يوجد نص قرآني يدعو بتحول المرأة إلى خيمة متحركة )
    وفي مقابلتها هذه أكدت لـ الثقافية (ملحق مع الجمهورية وتوزع معها مجاناً) أنها لم تجد آية واحدة في القرآن الكريم تأمر المرأة بالنقاب ، بل زاد تطرفها النسوي المتحرر –وطبعاً هي لا تلبس حجاب ولا نقاب - إلى القول بأن النقاب شيء مخيف وأنها تكرهه من بعد حادثة حصلت لها وهي أن مجموعة من الرجال اقتحموا بيتها وأهلها متنكرين باللبس النسائي ومنقبين ، وبسبب هذه الحادثة كرهت النقاب !!
    ولنا أن نتساءل هل إذا نطح أحدنا الثور فأصابه ؛ له الحق بأن يعتبر الثور شيء مخيف ويستوجب علينا نصب العداء لكل أثوار العالم بسبب هذه الحادثة !

    هذه المرأة أثارت بعض وسائل الإعلام تصريحات لها تصف فيها الحجاب بـ الخيمة
    وقيل أنها هوجمت بسبب هذه التصريحات من خطباء جوامع صنعاء .. ثم بعد ذلك ادعت أن المشكلة كانت بسبب الصحفي الذي عمل معها المقابلة وأنها لم تقل الحجاب بل كانت تعني بالخيمة النقاب الذي يغطي الوجه تماماً أو الذي يسمح بإبداء العينين .

    ولنا هنا أن نتساءل ثانية هل النقاب بحد ذاته يعتبر خيمة عند هذه المرأة وبعض الأذناب المبهورين بكل حضارة تعادي الإسلام ، وهل المرأة التي تلبس بنطال وشرت قصير ثم تتنقب تعتبر لابسة لخيمة سوداء وهو لا يوجد في القرآن دليل واحد لتكون المرأة عبارة عن خيمة متحركة ؟

    لا شك أن جميع العقلاء لا يعتبرون قطعة النقاب التي لا تتجاوز النصف ياردة - على أكبر حجم له – خيمة متحركة أو واقفة أو حتى فقط التفكير بكونها خيمة ..
    وكلنا نعرف الخيمة.. فهي قد تكون كبيرة حتى أن العرب تسمي خيمة البدو بيتاً فهل يعقول أن هناك نقاب بحجم الخيمة ترتديه نساء المسلمين ؟ وإن كان هناك مثل هذا النقاب فليصفوا لنا مالكه لنذهب لنصحه ونقول هذا تشدد وتزمت ‘ ولهم جزيل الشكر والامتنان !

    ونحن هنا نلوم الأخت لكونها تابعت في كلامها هذا أعداء الحجاب اللذين دائماً ما يصفونه بالخيام المعلقة على الرقاب ، ولكنهم تشجعوا حين جبنت هي ولعل هذه منقبة لهم - إن كانت لديهم ثمة مناقب - وعلت أصواتهم التي تدعو النساء لخلعه حتى ضاعت أصوات المصلحين وكذلك ضاعت أصوات من يعنون بالخيمة النقاب .

    قال الشاعر :
    إنا سمعنا أختنا شيء عجاب
    قالوا كلاماً لا يسر عن الحجاب
    قالوا خياماً علقت فوق الرقاب
    قالوا التطور والـ تحظر في غياب

    ثم يبقى النقاب ومسألة تغطية الوجه ما بين عالم عامل زلت قدمه أو حكم بحسب اجتهاده فأباح كشف الوجه للمرأة مع تنبيهه إلى أن تغطيته في هذا الزمن مستحبة أو واجبة ، وبين عالم ليس بعامل وإنما حلمه الترقي في المناصب والكراسي فأباح كشف الوجه بدون ضوابط دينية أو أخلاقية وفتح فاه لك شبهة ترد عليه في هذه المسألة ، وبين علماني قذر يتلقى الأوامر من أسياده "الغرباويين" و "الشرقاويين"
    والإدعاء بأن تغطية الوجه ما هو إلا إلزام من الشيوخ الذي تعطلت عقولهم وأفهامهم كونها تعمل بما كان معمولاً به قبل مئات السنين ، وبين علماء مصلحون حرموا فتح الوجه فاتهموا بأنهم لا تهمهم إلا الفروج واللحوم ، وما علموا هؤلاء أن العلماء أنزه منهم وأتقى لكونهم حرموه مع ما في ذلك من شهوة وملذة - أي فتح الوجه - وبإمكانهم أن يكونوا كأصحاب القلوب المريضة والمحبة لكشف وجوه نساء المسلمين للفرجة والتلذذ ليس إلا .

    وسيبقى الحليم حيران .!

    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-17
  3. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    والله من وراء القصد
    .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-17
  5. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله


    يقول صلى الله عليه ويسلم

    كما عند مسلم

    "ايما نساء ناقصات عقل ودين"


    الا من رحم الله!! نسأل الله لنساء المسلمين الهدايه والعفه والكرامه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-17
  7. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير اخي "سيف الاسلام"


    حييت فأنت دائماً رجلاً ذاباً عن حياض الاسلام والسنه (نحسبك ولا نزكي على الله)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-17
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الاخ سيف الاسلام
    كلامك فيه عقل ولكن لمذا الالفاظ الذي لاداعي لها
    مثل كلمه علماني قذر
    مثل هذه الالفاظ لاتخدم الاخلاق الاسلاميه
    وتسلم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-17
  11. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    هذه هي خديجة السلامي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-17
  13. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله ماحد يصدق انها يمنيه بس ايش تقرب لعلوي السلامي وزير الدراهم السابق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-17
  15. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    لا أعلم إن كانت لها قرابة بوزير المالية السابق أم لا ، لكن ما أعلمه أنها مديرة المركز الإعلامي في فرنسا و المستشارة الإعلامية للسفارة اليمنية بباريس .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-17
  17. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    بعض النساء للأسف يخرجن في مطالباتهن بحقوقهن خارج حدود الشرع والدين ويخلطن بين الحدود والقيود, فيتجاوزن الحدود بينما حقهن المشروع هو في رفض القيود المجتمعية التي ما أنزل الله بها من سلطان.

    خديجة السلامي إسم أتجنب قراءة أي خبر عنها لأنها مهما فعلت ومهما تخيلت أنها أنجزت فقد تجاوزت الحدود المسموح بها شرعاً ولم تعد تمثل المرأة المسلمة. وبالتالي فأي قول تقوله حول حق المرأة (مهما كان عادلاً) لا يعد مقبولاً كونه جاء مع تشويه لصورة المرأة اليمنية المسلمة.

    للأسف أيضاً أن خديجة السلامي ليست لوحدها في هذا الإتجاه فرئيسة منتدى المرأة في تعز (سعاد القدسي) حين رأيتها اشمئزت نفسي وكرهت دعواها لتحرر المرأة, فالمرأة (سعاد) تخلت عن الحجاب ولبست لبساً غريباً على المجتمع اليمني وكأن حق المرأة لا يمكن الحصول عليه مع المحافظة على الدين, وهو الخطأ بعينه. فأي حق يعارض الدين لا يعد حقاً ولن يقبله المجتمع المسلم.

    وللأسف أيضاً فقد رأيت صورة أمل الباشا قبل عدة أيام في موقع إخباري ربما كان نيوزيمن وانتهى تماماً إنبهاري بحديثها الذي كنت أقرأ عنه, فهي الأخرى رمت الحجاب.

    ربما احتاجت مثل هؤلاء النسوة رسالة قوية من المجتمع مفادها أننا لن نصغي لمطالبة أي امرأة بحقوقها طالما اعتبرت التخلي عن الحجاب أحد الحقوق.

    أنا شخصياً أؤمن بأن المرأة اليمنية واقعة تحت ظلم كبير وتأريخي, لكن التحرر من هذا الظلم لا يعني التحرر من الحجاب الإسلامي, بل التحرر من الأمية والخروج للعمل المحترم جنباً إلى جنب مع الرجل في جو من الإحترام والحرية المسؤولة والمتقيدة بتعاليم الدين الإسلامي.

    خديجة السلامي - أمل الباشا - سعاد القدسي:
    الدين لا يعارض رفع الظلم عن المرأة, لكنه يتعارض مع الابتذال والتخلي عن الحجاب.
    كما أن تفسير ايات القراّن المتعلقة بالحجاب ليس من اختصاص الدبلوماسيات أمثال السلامي أو الملكة رانيا العبدالله (ملكة الأردن) التي سبق لها أن ادعت أيضاً أن القراّن لا ينص على لبس الحجاب.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-17
  19. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    ابو يمن اصلي بحق وحقيق
     

مشاركة هذه الصفحة