فيما القتلة بلاطجة البلدية يعودون لنهب الباعة المتجولين: اليوم تشييع شهداء لقمة العيش

الكاتب : r-s   المشاهدات : 597   الردود : 4    ‏2006-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-16
  1. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    الضحايا السابقون يدفنون اليوم..عودة مسلسل ابتزاز وجباية الباعة المتجولين في تعز

    يخرج الباعة المتجولون وعدد من المواطنين بمحافظة تعز صباح اليوم الخميس في جنازة "ضحايا البلدية" التي تنطلق من مكان حدوث الجريمة وسط استياءهم من السلطة المحلية 16/03/2006 م - 00:26:42

    http://www.eshteraki.net/articles.php?action=view&articleID=45


    الاشتراكي نت : وهيب النصاري

    يخرج الباعة المتجولون وعدد من المواطنين بمحافظة تعز صباح اليوم الخميس في جنازة "ضحايا البلدية" التي تنطلق من مكان حدوث الجريمة وسط استياءهم من السلطة المحلية جراء ما وصفوه بالتلاعب والإهمال في القبض على بقية الجناة.
    وعلم إن أهالي القتلى رضوان محمد فرحان، وصادق السيد رفضوا سابقا دفن الجثث للضغط على قيادة المحافظة سرعة التحقيق مع المتورطين وإلقاء القبض على الجناة إلا أن الجثث بدأت بالتعفن بسبب طول فترة بقاءها في المستشفى، مما اضطر أولياء الدم تقرير دفنها صباح اليوم قبل تحللها، محملين السلطات الرسمية مسئولية دم أبنائهم.
    وذكرت مصادر مقربة من أهالي القتلى لـ"الاشتراكي.نت" إن أسر القتلى ستواصل الضغط على قيادة المحافظة والجهات الأمنية للمطالبة بالقبض عن الجاني رضوان الكوري"جندي في الأمن المركزي" وبقية المتورطين في الجريمة بمكاتب مديرات البلدية والمحافظة، و استخدام كافة الوسائل المشروعة للقبض على الجناة واتخاذ العقوبات بحسب الشريعة والقانون.
    وحسب المصادر فإن عدد من المتورطين في قضية القتل التابعين لمكتب أشغال تعز عادوا إلى ابتزاز الباعة المتجولين هذه الأيام منهم (أف) و(م.أ)وآخرين متورطين بالتعاون مع الجاني رضوان الكوري الفار من العدالة.
    وبدأت النيابة التحقيق في القضية بعد القبض على اثنين من الجناة (نبيل وإبراهيم الكوري) في محافظة المهرة اللذان اعترفا بتورط عدد من التجار ومسئولين في البلدية وقيادة المحافظة بتقديم الدعم لهم حيث أفادوا أن التجار كانوا يقدمون لهم الدعم المادي وإنهم يعرفون مكان تواجدهم قبل القبض عليهم، وهو ما يؤكد تورط بعض المسئولين في الجريمة.
    ورغم الجريمة التي راح ضحيتها اثنين من الباعة المتجولين دون القبض على الجناة ومحاسبتهم إلا إن مدير عام مديرية القاهرة احمد علي جامل قام بتكليف شخص يدعى (ع.م.أ) بتحصيل رسوم وعائدات (عرصة) الأسواق في ساحة سوق عصيفرة وبقية المواقع في المديرية، وتوريد الرسوم القانونية إلى حساب فرع التحسين وإلغاء التكليف السابق حسب مذكرة حصلت "الاشتراكي.نت" على نسختها برقم 1006.
    كما إن إدارة امن نفس المديرية وافقت على مرافقة المحصل جنود لجمع الجبايات واعتقال الباعة المتجولين الذين يعترضون أو يرفضون دفع ما تسمى حق (العرصة) وغيرها من مسميات بحجة ابتزاز الباعة واستمرار مسلسل نهبهم وابتزازهم.
    وكان وكيل المحافظة عبدالقادر حاتم في وقت سابق اتفق مع العاقلين جمال احمد غالب وتوفيق الرداعي على تنظيم الباعة وتحديد أماكن مخصصة للعمل فيها ولتجنب أية مشاكل قد تحدث، واستطاع العاقلان غالب والراعي عقال شارع التحرير من تنظيم الباعة وإلزامهم العمل في الشوارع الفرعية دون ابتزازهم أو حدوث مشاكل، إلا أنه يبدو إن بعض المتنفذين لايرغبون في ذلك وسمحوا بعودة بعض فتوات المدينة برفقة عسكر لابتزاز الباعة مرة أخرى.
    وكان بعض المسئولين في المحافظة عرضوا على أهالي القتلى في وقت سابق مبلغ من المال مقابل دفن موتاهم لكنهم رفضوا ذلك رفضوا استلام المبالغ مشددين على مطالبهم بضبط الجناة قبل دفن الجثث.

    الاشتراكي.نت / خاص:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-16
  3. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    يستاهلون ما يدرون بأن اصحاب المحلات يقدمون مبالغ شهرية لجيش علي وامنه والا من فين با يعطيهم الميزانية يا دوب تكفي حق السيارات الجديدة والقات المجرود والسفر للخارج وشراء ملابس لاسر المسئولين وهذه تكلف ملايين الدولارات ، يعني لازم الباعة المتجولين يترزقون الله ويدورون رزقهم ويخربون على عسكر عمهم علي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-17
  5. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    كفاية فساد
    كفاية اجرام
    كفاية 27 سنة نهب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-17
  7. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    رحمهم الله ومفروض انتكون وسائل اعلا م المعارضة حاضرة


    وفضح تعامل هذا لنضام مع المواطنين بي الذات في هذ المحافضة اللذي تعطي

    هذ النضام قوة بقائة في الحكم ويشكر موقع الاشتراكي نت

    امل تصعيد الموضوع حتا يتعلم متطفلي هذ النضام انهم سيدفعو الثمن عاجل او اجل

    تحية وتقدير لكاتب الموضوع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-17
  9. r-s

    r-s عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-15
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    http://www.alsahwa-yemen.net/

    بعد أمانة العاصمة، تعز تدخل مسلسل قتل الباعه المتجولين: مقتل بائعين وجرح أخرين خلال حملة للبلدية في تعز مساء أمس
    الصحوة نت - تعز ـ عبدالقوي العزاني
    8/1/2006
    لقي اثنين من البائعين المتجولين مصرعهما وجرح آخرين خلال حملة لبلدية تعز نفذت مساء أمس .
    وقال شهود عيان في منطقة شارع التحرير بمدينة تعز لمراسل "الصحوة نت" بأن مشادات كلامية وقعت بين البائعين المتجولين ورجال البلدية بعد منتصف ليلة أمس ما ادى إلى قيام احدهم بإطلاق النار بشكل عشوائي قتل على اثره البائعان المتجولات رضوان محمد فرحان وصادق سيد علي فيما اصيب سلطان عبده ومعمر احمد سعيد .
    وفي حين أكدت مصادر مطلعة في عمليات محافظة تعز "للصحوة نت"، أشارت الى أن الجاني لا يزال فاراً فيما تم القبض على اخوه ووالده .
    وتعد هذه الحادثه هي الأولى في تعز ، والثانية في أمانة العاصمة التي كانت شهدت مصرع إثنين من الباعة في ملاحقات مختلفة ، ولا تزال المحكمة في صنعاء تنظر في قضية مقتل البائع مجاهد السمحي منتصف العام الماضي في صنعاء والمتهم فيها عناصر في البلدية أيضاً.
     

مشاركة هذه الصفحة