الأزهر يقول............. تزايد أعداد الداخلين في الدين الاسلامي

الكاتب : ابو قايد   المشاهدات : 369   الردود : 0    ‏2006-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-14
  1. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    طالب بسن تشريع ينظم ذلك .. تقرير للأزهر يؤكد تزايد إقبال الأقباط على اعتناق الإسلام

    كتب ـ عوض الغنام (المصريون) : بتاريخ 13 - 3 - 2006
    أعلن الأزهر الشريف ، في خطوة هي الأولى من نوعها ، عن إحصائية (شبة رسمية) لعدد من يشهرون إسلامهم عن طريق الأزهر ، مشيرا إلى أنه ورغم الحملة الدعائية العنيفة الموجهة ضد المسلمين منذ أحداث 11 سبتمبر إلا أن الأزهر يستقبل شهريا ما يزيد عن المائة شخص يطلبون الدخول في الإسلام أي بنسبة تزيد عن 40% مقارنة بالعام الماضي ، وأغلب هؤلاء من أوروبا الغربية والولايات المتحدة .
    إلا أن الغريب في تقرير الأزهر هو رصده لتزايد حالات إقبال الأقباط المصريين على الدخول في الإسلام ، مؤكدا أن النسبة تشهد ارتفاعا مسببة الكثير من المشاكل السياسية داعيا إلى ضرورة سن تشريع قانوني يتعامل مع هذه المسألة .
    ومع أن مدينة البعوث الإسلامية لا تتعامل مع الأقباط لكونها خاصة بالتعامل مع الأجانب إلا أن إدارة أخرى تتعامل مع أقباط مصر هي إدارة تلقين الشهادة إلا أن مصادر أزهرية أشارت إلى أن أغلب الأقباط الذين يعتنقون الإسلام يقومون بإشهار إسلامهم بعيدا عن الأزهر والمؤسسات الدينية مما يثير الكثير من المشاكل لأن هذا الإعلان لا يتم توثيقه في المؤسسات الرسمية. ولفت التقرير النظر إلى أن أغلب الأقباط الداخلين في الإسلام أعمارهم تتراوح ما بين 16 إلى 24 عاما وأغلبهم من النساء .
    ومن المعروف أن مدينة البعوث تخصص جزء من نشاطها لمسألة التعريف بالإسلام من خلال توفير عشرات المترجمين لجنسيات مختلفة وكذلك محاضرات لعلماء الأزهر وأكثر الجنسيات التي التحقت بالمدينة من أجل التعرف على الإسلام هم البريطانيي
     

مشاركة هذه الصفحة