هذا رافضي .. هذا ناصبي .. الجدل العقيم

الكاتب : لابيرنث   المشاهدات : 943   الردود : 17    ‏2006-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-14
  1. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0

    اخوتي الاحبة

    احب اشكو لكم ما اعانيه من وجع في الراس عندما ادخل قسم الحوار الاسلامي
    وربكم ستار رحيم انه مجلس بالكتابة .. لو كنا بمجلس قات كان كل واحد طعن الثاني بالجنبية

    امتنا الاسلامية التي اصبحت غثاء كغثاء السيل والتي تداعت عليها الامم واصبحت محتلة مقطعة ممزقة ضعيفة متكلة على غيرها
    ففي الغرب سبتة ومليلة محتلة من اسباينا
    وفي الوسط فلسطين
    وفي الشرق العراق وافغانستان

    وبدل من ان نلتفت الى العدو الاكبر ونحشد جهودنا واقلامنا وحماسنا لذلك
    انصرفنا لقتال بعضنا
    ومناظرات وجدل وكلنا على ثقة انه الاخر لن يقتنع .. لكن المسألة استعراض عضلات

    الرافضة بكسر رؤوسهم وما بخليهم يتنفسوا
    والاخر يقول هؤلاء الناصبة لن نتركهم في حالهم وسنستفزهم وسندحرهم

    وكما قال المثل : بين حانا ومانا ضاعت لحانا

    ولن اتحدث عن نظرية المؤامرة وان الخلافات ومن يؤججها هم اعداء الاسلام فهذا امر مفروغ منه

    لكن اذكر قصة ذكرها الحافظ ابن الجوزي في اخبار الاذكياء ان هناك اثنان من العيارين وقفوا في جسر ببغداد بجوار بعضهم
    الاول كان يسأل الناس ويقول : بحق علي والحسين اعطوني
    والثاني يقول : بحق ابو بكر وعمر اعطوني

    فكان الناس يعطيه عندا في الاخر ويتنافسون على من يعطيهما الاكثر

    وضاعت الفلوس على اثنين نصابين اتخذوا من الدين ومن الخلاف المذهبي وسيلة للكسب

    ما اشبه اليوم بالامس ..

    ويا لضياع أمة الاسلام بين خلافات الاشقاء والتكفير والنبذ والالغاء للاخر

    هناك اختلافات كبيرة جدا .. لكن انظروا الى ابعد من اقدامكم
    مهما اتسعت خلافاتكم .. انتم ابناء قبلة واحدة .. تقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله

    انتم في مواجهة عدو كافر يريد سلبكم كرامتكم وأرضكم وزرع الخلافات بينكم

    فقط انظروا للبعيد والى واقع الامة

    فمتى يعي المسلمون حقيقة وضعهم ؟؟
    ومتى يتحدون رغم خلافاتهم

    ورحم الله الامام ابن تيمية في حربه ضد التتار .. كان في جيشه الصوفي والشيعي والمتساهل
    ووقفوا صفا واحد في قتال العدو الكافر

    فمتى ينهض العقلاء ومتى يستفيق النائم ؟؟

    عن أبي أمامة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل . ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية ( ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون ) . رواه أحمد والترمذي وابن ماجه

    وفي حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولفظه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يبلغ العبد صريح الإيمان حتى يدع المزاح والكذب ويدع المراء وإن كان محقا

    وعن معاذ بن جبل قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا زعيم ببيت في ربض الجنة وببيت في وسط الجنة وببيت في أعلى الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا وترك الكذب وإن كان مازحا وحسن خلقه رواه البزار والطبراني في معاجيمه الثلاثة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-14
  3. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0

    (( و كيف يكون هناك وحدة بين الإسلام و بين روافض الإسلام... بين أنصار الله و شيعة الشيطان؟ الوحدة يا أخي لا تكون على حساب عقيدتنا و ديننا. بل إن وحدة الأمة تقوم على وحدة العقيدة كما قال سيد قطب: ( ومن ثم لم يكن بد أن تتمثل القاعدة النظرية للاسلام - أي العقيدة - في تجمع عضوي حركي منذ اللحظة الاولى تستهدف رد الناس الى ألوهية الله وحده… ربوبيته وقوامته وحاكميته وسلطانه وشريعته). و تذكر أنه لما عبد بنو اسرائيل العجل و جاءهم موسى و أخذ بلحية أخيه اعتذر له هارون قائلا : ( يا ابن أمّ لا تأخذ بلحيتي و لا برأسي اني خشيت أن تقول فرقت بين بني اسرائيل و لم ترقب قولي ). و كان رأي هارون أن يترك بني اسرائيل على ما هم عليه من عبادة العجل انتظار رأي موسى، و خشية أن يفرق بين بني اسرائيل ، فعاتبه موسى أشد العتب ، فان تفريق الناس بالتوحيد خير من بقائهم على الشرك مجتمعين. ولا ننسى ما ثبت في البخاري ان الملائكة وصفت الرسول أنه (فرق بين الناس ).

    و إذا كان الرافضة يريدون الوحدة فلم يضطهدون السنة في بلادهم و يستبيحون دماءهم من أيام القرامطة إلى أيامنا الحالية في إيران. و اعلم أننا لسنا نحن من بدأ بالتهجم على الرافضة إذ أنهم هم من ابتدء بذلك. و لو أن شتائمهم كانت موجهة إلينا فحسب، لكنا صفحنا عنهم . و لكن عدائهم و لعناتهم موجهة إلى أهل بيت رسول الله و أزواجه أمهات المؤمنين و إلى أصهاره و أصحابه و من تبع سنته. و يعترف الرافضة أن أول من بدأ سب الصحابة (رضوان الله عليهم) هو بن سبأ اليهودي مؤسس مذهبهم. فليس لنا أن نعفو عنهم و رسول الله يقول: إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

    و أذكرك بما ورد في صحيح مسلم عن حادثة الإفك أن أم المؤمنون عائشة رضي الله عنها قالت:

    فَقَامَ رَسُولُ الله; ‏‏عَلَى الْمِنْبَرِ فَاسْتَعْذَرَ مِنْ ‏ ‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُبَيٍّ ابْنِ سَلُولَ ‏ ‏قَالَتْ فَقَالَ رَسُولُ الله ; ‏ ‏وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ يَا مَعْشَرَ الْمُسْلِمِينَ ‏ ‏مَنْ ‏ ‏يَعْذِرُنِي ‏ ‏مِنْ رَجُلٍ قَدْ بَلَغَ أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي فَوَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا خَيْرًا وَلَقَدْ ذَكَرُوا رَجُلًا مَا عَلِمْتُ عَلَيْهِ إِلا خَيْرًا وَمَا كَانَ يَدْخُلُ عَلَى أَهْلِي إِلَّا مَعِي فَقَامَ ‏ ‏سَعْدُ بْنُ مُعَاذٍ ‏ ‏الْأَنْصَارِيُّ فَقَالَ أَنَا ‏ ‏أَعْذِرُكَ ‏ ‏مِنْهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنْ كَانَ مِنْ ‏ ‏الْأَوْسِ ‏ ‏ضَرَبْنَا عُنُقَهُ وَإِنْ كَانَ مِنْ إِخْوَانِنَا ‏ ‏الْخَزْرَجِ ‏ ‏أَمَرْتَنَا فَفَعَلْنَا أَمْرَكَ. قَالَتْ فَقَامَ ‏ ‏سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ ‏ ‏وَهُوَ سَيِّدُ ‏ ‏الْخَزْرَجِ ‏ ‏وَكَانَ رَجُلًا صَالِحًا وَلَكِنْ ‏ ‏اجْتَهَلَتْهُ ‏ ‏الْحَمِيَّةُ فَقَالَ ‏ ‏لِسَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ ‏ ‏كَذَبْتَ لَعَمْرُ اللَّهِ لا تَقْتُلُهُ وَلَا تَقْدِرُ عَلَى قَتْلِهِ. فَقَامَ ‏ ‏أُسَيْدُ بْنُ حُضَيْرٍ ‏ ‏وَهُوَ ابْنُ عَمِّ ‏ ‏سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ ‏ ‏فَقَالَ ‏ ‏لِسَعْدِ بْنِ عُبَادَةَ ‏ ‏كَذَبْتَ لَعَمْرُ اللَّهِ لَنَقْتُلَنَّهُ فَإِنَّكَ مُنَافِقٌ تُجَادِلُ عَنْ الْمُنَافِقِينَ.

    و هذا الحديث يدل على دخول أمهات المؤمنين في أهل البيت، و يدل على وجوب قتل من سب أمهات المؤمنين. و أن كل من يدافع عمن يسب أمهات المؤمنين هو منافق. و من يقذف الطّاهرة الطّيبة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين - صلى الله عليه وسلّم - في الدّنيا و الآخرة كما صحّ ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي ابن سلول رأس المنافقين ، ولسان حال رسول الله – صلى الله عليه و سلم – يقول : يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن آذاني في أهلي! و الله يقول { إن الذين يؤذون الله و رسوله لعنهم الله في الدنيا و الآخرة و أعدّ لهم عذاباً مهينا و الذين يؤذون المؤمنين و المؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً و إثماً مبينا } فهل تريدنا أن نقول: لا، نحن لا نعذرك يا رسول الله في هؤلاء! فنكون منافقين ندافع عن المنافقين؟ ))

    عن الموسوعة الشاملة ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-14
  5. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم : كلنا نريد وحدة المسلمين وكلنا نريد لم الشمل ومواجهة العدو الأكبر ، وكلنا نريد عصم دمائنا وأعراضنا من بعضنا البعض ، كيف لا ونحن نصلي لقبلة واحدة ونشهد شهادة واحدة وربنا واحد وديننا ورسولنا واحد وكتابنا واحد ، لكن وللأسف أن هناك من لا يريد الوحدة وإن تظاهر بالبكاء وسح الدموع ينادي بالوحدة ليلاً ونهاراً ألا وهم الشيعة أنفسهم !
    كيف لنا أن نتوحد مع أناس يريدوننا أن نقبل رؤوسهم وهو يلطمون رؤوسنا ؟
    كيف لنا أن نتنازل عن مسلمات وثوابت لأجل وحدة مع من يستهزئ ويسخر ويركل ولا يحترم مسلماتنا وثوابتنا التي أتى بها الاسلام العظيم ؟

    إن الوحدة بين السنة والشيعة اليوم من أصعب الأمور ، إلا أن يتنازل أحدهم عن مبادئه وأصوله للآخر ، وهذا مالا يرضاه الطرفان .

    وكم من العلماء صادقي النية عمل على وحدة المسلمين ليلاً ونهاراً ثم تراجع ووجد أنه من الصعب التوحد مع الشيعة وهم بخبثهم متمسكون !

    المهم.. لقد أعطيتك وجهة نظري ، و أشكر لك أخي الكريم مشاعرك الطيبة تجاه المسلمين وحال المسلمين وأرجو أن تجد من يسمعك .
    وياريت لو يثبت الموضوع ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-15
  7. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0


    تحياتي مشرف قسم التعارف والتسالي

    لتلاحظ ان الهجوم في كل بدايتة او لنقل معضمة يتم من قبل من يدعون انتسابهم الى اهل السنة !!!

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-15
  9. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    ( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ..... ) الآية

    أهل الكتاب والذين هم كفار وقال الله تعالى فيهم ( قد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح عيسى ابن مريم )

    هؤلاء دعاهم الله ورسوله إلى الشيء المشترك بيننا وبينهم

    ألا يسعنا ما وسع الرسول والصحابة ؟؟

    المشترك بيننا هو وحدة القبلة والتوحيد وكثير من الأمور

    ونختلف في أن الشيعة يسبوا ويلعنوا الصحابة

    وأهل السنة ينتقدون من سب الصحابة

    فهل نترك ما اختلفنا عليه من سب الصحابة وتفضيل احدهم على الاخر ونبقى على الأصل وهو أننا مسلمون

    ألا ترى أن المسألة صارت أن الشيعة يسبون للصحابة وأبو بكر وعمر وهؤلاء مكانتهم كبيرة لدى معظم المسلمين من كل الطوائف إلا الشيعة .. وأهل السنة يدافعون

    ولنترك من سبب المشكلة .. ومن هاجم ومن دافع

    ولنبق على الاصل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-15
  11. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    يا اخي لا نريد ان يتنازل الجميع عن مبادئهم

    ولكن ينبغي ان يبقى هناك شيء من قبول الاخر وعدم سبه

    ليترك الشيعة سب الصحابة ولعنهم وليترك السنة سب الشيعة

    وهكذا تنتهي المشكلة

    وبدلا من افناء الاوقات في الجدل هنا لماذا لا نتجه لغرف الحوار التي يسب فيها الرسول
    ونذهب في غرف الحوار والمنتديات الغربية والعربية للتعريف بالاسلام ومحاولة اظهار وجه الاسلام الحقيقي

    يا اخي ينبغي ان نفعل شيئا لنصرة الدين ضد الهجمات من اعدائه

    وتحية من اعماق القلب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-15
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    على يدك اخي لابيرنث

    قل لهم يتركوا سب الصحابة واتهمامهم كل قبيح ونحن سنكف الكلام عنهم ...


    وكما اعرف انك في الكويت ابدأ من عندك بالحوار معهم وطرح كلامك عليهم
    يالله منتظرين منك هذا ؟؟

    لانهم من بدا بالظلم وذلك بالتعرض لخير البشر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم .......والبادئ اظلم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-15
  15. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    اخي في الله

    اولا احب اقول لك اني احبك في الله

    هذا الذي رأيته .. فمثلا في قناة المستقلة عندما افردت حلقات عن ابو بكر وعمر
    بكل استفزاز دخل بعض الشيعة لسبهم
    وكأنهم يريدون تهييج الناس ضدهم
    ولا ادري سر أن تستفز مشاعر الاخرين بسب رموزهم ..
    واقصد بذلك سب الصحابة والذين هم اشرف البشر بعد رسول الله والانبياء

    وهذا لعمري هو من قلة الفقة في المعاملة ومن سوء الاخلاق في التعامل

    واقول حتى لو لم تحبوا هؤلاء الصحابة .. وحتى لو ترون فيهم ما ترون فهذا شأنكم لكن أن تجاهروا بهذا مستفزين مشاعر مليار مسلم فهذا امر لا يحتمل

    ثم كيف يتساءل احد الشيعة ويقول لماذا لا يحب السني الشيعي
    وكيف له ان يحب من سب ابا بكر وعمر وعائشة


    المشكلة ليست في فرض اعتقادك على الاخرين
    المشكلة صارت في سب الاخر ولعنه والتطاول على الرموز


    لذا فهي دعوة للشيعة .. كفو عنا اذاكم وسبكم للصحابة .. فهذه هي اساس المشاكل وسبب كل خلاف وشحناء وبغض بينكم وبين السنة
    فان لم تفعلوا فلا تسبوهم في مجالس السنة ومحافلهم فهذا من سوء التعامل وازدراء الاخرين

    وان فعلتم فهذا يعني انكم تستخفون بمن خالفكم ولا تكترثون لمشاعرهم وردود افعالهم

    فهل من رجل رشيد ؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-15
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    احبك الله الذي احببتني فيه اخي الفاضل لابيرنث

    نعم وقد شاهدت حلقات المستقلة والتي تحدث انذاك عن سيدنا عمر وكيف كانت مداخلات الشيعه استفزازيه مع ان الشيخ محمد العريفي لم يذكر الشيعه لا من قريب ولامن بعيد وهذا مااستغرب له وكذلك استغرب منه الهاشمي الحامدي مقدم البرنامج ورئيس القناة ...

    وكلامك الموجه اليهم رائع جدا انا اوافقك فيه مائة بالمائة لكن اتمنى ان يستجيب الشيعه لذلك ...

    لذلك هم اقوياء في اعلامهم الموجه لانه كله تحريضي بعكس اهل السنة الذين لايعيرونهم اي اهتمام لذلك وجب التصدي لهم لكي يعتبر طعنهم فينا من المسلّمات
    وجزاك الله خير الجزاء اخي الحبيب لابيرنث واعلم اني اتابعك دائما في التعارف والتسلية واعجب بمواضيعك وردودك التي تبعث على الارتياح وانشراح الصدر وللعلم انا احتفظ بصورتك انت والعزيز الحسام اليماني فلاجلكما فقط حفظت صوركما لكي تبقى لكم بقلبي ذكرى طيبة عنكم ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-16
  19. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    الله أكبــر .. الموت لأمريكا .. الموت لأسرائيل .. ****** على اليهود .. النصر للأسلام
     

مشاركة هذه الصفحة