صرخة ومناشدة : للجهات المختصة " بئر الفساد في حضرموت منطقة تسمى ( بن عيفان )

الكاتب : كاتب رأي   المشاهدات : 685   الردود : 7    ‏2006-03-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-13
  1. كاتب رأي

    كاتب رأي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-06
    المشاركات:
    643
    الإعجاب :
    0
    بئر الفساد منطقة في حضرموت تسمى ( بن عيفان )

    كنت مع أحد ألإخوة من محافظة حضرموت وجلسنا معا ً نفضفض عن أحوال الوطن حيث أن الوطن هو همنا ألأكبر فيما بيننا وخاصة ً في الجلسات العامة وتطرقنا إلى كيفية صنع الفساد ودعمه وعدم وجود أجهزة أمنية لملاحقته قال لي أخينا من (وادي العين ) أن بئر الفساد في منطقة تسمى (بن عيفان ) وهذه المنطقة تشكل خطرا ً يهلك بالإنسان حيث أن الدولة على مرأى ومسمع منها ترأ هذه الآفات في هذه المنطقة دون أن تفعل شيئا ً لمحاربة الفاسدون والمهربون الذين يهلكون ألإنسان بهذه ألأعمال التي ينكرها الشرع والعرف

    ومناشدة من أخينا القاطن في هذه المنطقة إلى رئاسة الجمهورية اليمنية والجهات الرسمية في اتخاذ ألإجراء اللازمة حيال هذه المنطقة والقضية والمكان ، وذلك لتضرر الجميع من هذه والآفات المتواجدة في المنطقة المذكورة بين القوسين ،

    ومن لم يصدق هذا الخبر عليه أن يسأل أهل المنطقة كم هناك قتيل في هذه المنطقة من( مجهول الهوية )
    وعليه أن يذهب إلى هذه المنطقة التي تسمى (بن عيفان ) حتى يرأ مدى المصداقية إن كان هناك من يهمه الوطن والمواطن ،

    وندعوا الصحافة لزيارة هذا المكان والمنطقة وعمل تحقيق صحفي نزيه لكشف هذه ألآفات في هذه المنطقة ،

    وهذه مناشدة من أهالي المنطقة وماجاورها حيث أنهم تضرروا من كثر المشاكل وخطره على أولادهم والمنطقة واليمن أجمع ،

    واتضح بعد أن أقدموا أهالي المنطقة على كشف أولئك الذين هم وراء هذا الفساد أتضح لهم أنهم أولئك
    (بائعة القات والأكشاك ) ونسأل الله أن يبرم لهذه ألأمة أمر رشد يظهر الحق ويحارب الفساد ،، والله على ما أقول شهيد ،،،،،، مناشدة خاصة للجهات المختصة والمسئولة

    وأتمنى من إدارة (المجلس اليمني ) الملجاء الوحيد لإظاهر هموم الوطن أن تتبناء هذه القضية الهامة
    والسلام عليكم


    >
    >
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-13
  3. كاتب رأي

    كاتب رأي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-06
    المشاركات:
    643
    الإعجاب :
    0
    ملاحظة : أرجو من المشرف تعديل العنوان وهي كلمة (ضرخة = إلى "صرخة )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-13
  5. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    ماذا تقصد؟ انا لم افهم شي وماهو الفساد المقصود ؟ ومن لايعرف منطقة بن عيفان هي المنطقه الواقعه في مفرق الطرق صنعاء "صافر" المكلاء سيؤن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-13
  7. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248

    نعم كل ماقاله الاخ صحيح 100 % ففي هذا المكان المسمى (مفرق بن عيفان ) وهو مفرق الطرق الي صنعاء و المكلا وسيئون والعبر ، يوجد الكثير من الأكشاك لبيع القات والمخدرات والاسلحة والذخاير و المهربات ، وإن القائمين على هذا السوق هم من الاخوة من المناطق الشمالية 0 علما بانه يوجد في هذا المكان نقطة أمنية للجيش وهم من يساعدوا هؤلاء الاشخاص على هذه الاعمال وقد يكونوا شركاء لهم في هذا الاعمال0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-14
  9. butheyab

    butheyab عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    1,358
    الإعجاب :
    0
    النقطه الاخطر هي منطقه "عصم"هي كذلك مدخل حضرموت الشرقي ادفع المعلوم في وضح النهار ومر مرور الكرام مع سلام تعظيم والسعر محدد حسب السلعه ومعروف عند جميع الماره
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-29
  11. كاتب رأي

    كاتب رأي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-06
    المشاركات:
    643
    الإعجاب :
    0
    butheyab

    هذه المنطقة بئر الفساد بحماية جهات تعلمها الدولة وقد كتبت هذه الصرخة منذ شهور ولم يسمع لندائي أحدا واليوم ها هو بن شملان يسمع لندائي ليخلصنا من آفة أهلكت الكثير
    السلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-29
  13. كاتب رأي

    كاتب رأي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-06
    المشاركات:
    643
    الإعجاب :
    0
    احمد سعيد
    هذه المشاركة ردا على هؤلاء المزيفون والفين لايريدوا أن يسمعوا لصرخات المواطن البسيط وأنظر اليوم كيف يراهن عليها اصحاب المصالح :

    جميل الجعدبي - ندد أبناء منطقة (بن عيفان) بمديرية حوره بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) بما تضمنه خطاب أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية في اليمن 2006م من تشهيره العلني وإساءته لسمعة المواطنين القاطنين في المنطقة.
    ووصف بيان صادر عن مشائخ وأعيان وأبناء منطقة "بن عيفان" حديث مرشح اللقاء المشترك عن انتشار للمخدرات في منطقتهم بالدعايات المشبوهة والمغرضة التي أطلقها المرشح الرئاسي فيصل بن شملان ضمن حملته الانتخابية في مهرجان انتخابي جماهيري بثه التلفزيون اليمني ونشرته الصحف الرسمية في اليمن.
    مصدر أمني رفيع بمحافظة حضرموت نفى لـ"" أن تكون أجهزة الأمن ضبطت مخدرات في المنطقة أو جاءتها معلومات عن حيازة مواطنين هناك لهذه السموم.
    وأكد المسئول الأمني في اتصال هاتفي أجراه لتقصي الحقيقة (لم يحصل أبداً في إدارة أمن المحافظة أن جاءت معلومات بهذا الخصوص، أو تم ضبط أحد في المنطقة يشتبه بحيازته لمخدرات).
    مشيراً إلى أن المنطقة (بن عيفان) التي تتوسط مديريات (الوادي والساحل) تحوي نقطة تفتيش لحفظ النظام والأمن وحماية المواطنين.
    معتبراً ما أورده بن شملان يأتي في إطار المزايدات الانتخابية لا أكثر.
    وغالباً ما يستعين خطاب المعارضة في اليمن على ما يعتقد أنها تقارير دولية وتصريحات لأجانب تنتقد الحكومة وتقلل من حجم التنمية والخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين.

    وكان المرشح الرئاسي فيصل بن شملان كشف السبت الماضي عن تقارير دولية قال إنها تأتي من الخارج، وتظهر فيها منطقة (ابن عيفان) مركزاً للمخدرات، متهماً الحكومة بعدم قراءة هذه التقارير وعجزها عن اعتقال أبناء المنطقة والتحقيق معهم لمكافحة المخدرات.
    وأعلن عدد كبير من مشائخ وأعيان وأبناء مديرية حوره ووادي العين تمسكهم بحقهم القانوني عبر الجهات المختصة في الوقت المناسب حول ما نسبه بن شملان إليهم من اتهامات قالوا إنها ألحقت بهم ضرر فادح.
    وطالبوا في بيان حصل على نسخة منه لجنة الانتخابات بوضع حد لما وصوفه بالانتهاك الأخلاقي الصارخ، محذرين من تسخير الديمقراطية لظلم الآخرين وانتهاك حقوقهم والطعن في أخلاقهم.
    وحاول بن شملان ضمن حملته الانتخابية إلصاق تهمة جديدة بالحكومة والحزب الحاكم تتمثل في التستر على ترويج المخدرات، لكنه وقع في فخ الإساءة والتشهير بسمعة أبناء المنطقة، الأمر الذي دعاهم للتعبير عن استياءهم في البيان أدناه:

    ينشر نص البيان:
    يعرب مشائخ وأعيان وأبناء منطقة (بن عيفان) ومعهم عدد من مشائخ وأعيان مديرية حوره ووادي العين عن بالغ استيائهم من الحملة الظالمة التي شنها مرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان على أبناء منطقة بن عيفان من خلال الادعاء زوراً وبهتاناً في المهرجان الجماهيري الذي أقامه يوم السبت 25/8/2006م بأن لديه تقارير خارجية تؤكد بأن منطقة بن عيفان مركزاً للمخدرات وأن الحكومة تتستر عليها.
    وإننا إذْ نعرب عن استيائنا الشديد، وتنديدنا بالدعايات المشبوهة والمغرضة التي يطلقها اللقاء المشترك بهدف تشويه سمعة وكرامة وأخلاق منطقة بن عيفان-برجالها ونسائها- وكذلك مديرية حوره ووادي العين، فإننا نؤكد أن هذه الأباطيل لا تسيء لسمعة أبناء المديرية وحسب، بل إنها تسيء لسمعة أبناء محافظة حضرموت بشكل خاص، ومن ثم اليمن بشكل عام، ونطالب اللقاء المشترك بالإفصاح عن حقيقة كل ما يدعيه وإظهار التقارير التي يدعي إنه حصل عليها من جهات خارجية إلى الرأي العام، إن كان صادقاً وإلا فمن المخزي جداً أن يبدأ مرشح اللقاء المشترك للرئاسة في بلد ديمقراطي دعايته الانتخابية بالإفك والبهتان، في الوقت الذي كان ينبغي عليه كسب ود الناس بصدق ووضوح وأمانة ومن واقع مسئولية تليق بالمركز الذي يرشح نفسه إليه.
    كما أننا باسم مشائخ وأعيان منطقة بن عيفان، وكذا باسم عدد كبير من مشائخ وأعيان وأبناء مديرية حوره ووادي العين المتضامنون مع إخوانهم والمجروحون بنفس السكين التي طعن بها مرشح اللقاء المشترك كرامة وأخلاق أهالي بن عيفان نطالب اللجنة العليا للانتخابات بتحمل مسئولياتها إزاء هذا الانتهاك الأخلاقي الصارخ، ونتمسك بحقنا القانوني عبر الجهات المختصة في الوقت المناسب فيما نسبه مرشح اللقاء المشترك إلى أبناء المنطقة من اتهامات ألحقت الضرر بسمعة أبنائها، ومطالبته بالكشف عن التقارير الخارجية التي أدعى حيازتها أمام مهرجان شعبي كبير بما يعد تشهيراً علنياً بأبناء المنطقة، من أجل ألا تصبح الديمقراطية في اليمن باباً للإفك والعدوان على حقوق الغير، والإضرار بمصالح عامة في الوقت الذي يفترض بها أن تكون مصدر عزة ونماء وتطور وتهذيب لأخلاقيات الفرد والمجتمع، خلافاً لما جاء به مرشح اللقاء المشترك.
    ونجدد تأكيدنا أن الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية لا يعطي حقاً لأي مرشح ممارسة الاستبداد والظلم والانتهاك لحقوق الغير، ولن تمنحه الديمقراطية مثل تلك الحقوق حتى بعد الفوز لأن الشعب اليمني شعب عريق، كريم ولن يرضى بمرشح للرئاسة يهينه ويشوه سمعته أمام الرأي العام، ويمارس ضد أبنائه سياسة الزيف والتزوير، ولا يخجل من بدء مشواره بأكاذيب.
    كما ندعو جميع وسائل الإعلام اليمنية ومنظمات المجتمع المدني إلى التضامن مع إخوانهم في منطقة بن عيفان ومديرية حوره ووادي العين بكل الوسائل السلمية المتاحة بين أيديهم حتى ينالوا حقهم ممن اعتدى عليهم بأكاذيبه وبهتانه.
    والله ولي التوفيق،،،
    صادر عن مشائخ وأعيان وأبناء منطقة بن عيفان
    والمتضامنون معهم من مشائخ وأعيان مديرية حوره ووادي العين
    بتاريخ 27 أغسطس 2006م
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-29
  15. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    لدى معلومات مؤكدة بان محافظ حضرموت (هلال ) وشلته من قيادات حزب الفساد في حضرموت قد أجتمعوا مع هؤلاء المشايخ والاعيان وطلبوا منهم هذا البيان لصالح حزب الرئيس مقابل الدفع لهم بالكاش وهذا الامر معروف ومشهور في حكومة الشاويش على 0
     

مشاركة هذه الصفحة