خطاب مفتوح لسيادة الرئيس

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 389   الردود : 0    ‏2006-03-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-13
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    خطاب مفتوح الى سيادة الرئيس

    بقلم سعيد الحريري




    كنت سيادة الرئيس بصدد كتابة خطاب مفتوح لفخامتكم وارسالة اليكم بشكل مباشر عبر موقعكم ألالكتروني وهو الثاني فقد سبق لي وان كتبت لسيادتكم خطاباً بعنوان أصدق ولو مرة واحدة سيادة الرئيس؛ غير ان خطابكم الاخير امام الشباب والطفولة والذي كنت فية حاداً الى درجة جعلتكم تكشرون وتكيلوا الاتهامات هنا وهناك واخراج الوجة الاخر والعين الحمراء وقد كنت منتظر من سيادتكم تأكيد موقفكم من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة كما اعلنت ذلك في خطابكم بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرون لعلوكم العرش عفوا (الحكم)في عدم ترشحكم للرئاسة(.....)وأن يتم اختيار رئيس الجمهورية من بين اكثر من مرشح وللحقيقة لقد كنت سخياً وديمقراطياًأكثر من الاوربيون ورعاة البقرغير ان فرحتي لم تكتمل عندما عقد حزبكم مؤتمرة الاخير في مدينة عدن الباسلة ولم يقر هذا المؤتمر مرشحة لخوض الانتخابات الرئاسي! ة القادمة وهذا يثير الكثير من التساؤلات بين صفوف الشعب.
    لاادري ماالذي جرى؟وماالذي خطرببالك؟
    معذرة..وارجو ان لاتتعصب من صراحتي وتقلب وجهك او تطلع لي العين الحمراء وقد يصفني منافق بأنني تجاوزت حدودي وتطاولت.ولكن لي عذري,لاادري سيادة الرئيس من هو الخبيث الذكي الذي اشار عليك بأن تعلن عدم ترشحكم لفترة رئاسية اخرىوترك المجال امام الشباب أكرر الشباب فقد سهل هذا الخبيث الذكي عليك وعلى نجلك العقيد الشاب توريث حكم الجمهورية العربية اليمنية عفوا( الجمهورية اليمنية)انت تعرف ان المعارضة لتوريث الحكم قد تزايدت داخلياً وخارجياً مما يصعب عليكم المهمة فأجا هذا الحل العبقري, فبدلاًمن التوريث المباشر من الاب للابن ومن الابن للحفيد قد يأتي يوماً يصبح فية التحول من النظام الجمهوري الوراثي الى الملكية الوراثية امراً اكثر منطقية بحكم الواقع وقد يأتي اليوم الذي تصبح فيةمؤسساًللاسرة الاحمرية على غرارالاسر الحاكمة وما احد احسن من احد.
    اذن التوريث بدلاًمن ان يتم بشكل مباشرقد يجلب عليك وعلى ولدك من بعدك عواصف ومقاومة فجاءت محاولة الالتفاف حول المنهج والاسلوب ولكن يبقى الهدف هو الهدف والوصول اليةلايأتي عبر المواجهة المباشرة مع الرافضين لة وانما ياتي بالتحايل بالطريق الغير مباشرة وتجنباًللنقد المتزايد من قبل الاصدقا والاخرين.
    لهذا..أنا اريدان اعرف هذا العبقري والداهية الذي اشارعليك بفكرة طرح منصب رئيس الجمهورية في سباق رئاسي على غرار ما يجرى في الولايات المتحدة الامريكية والدول الاوروبية المتخلفة عنا ديمقراطياً,ومنتظر ياسيادة الرئيس من هذا الشعب المقهور والمغلوب على امرة ان يبلع الطعم.
    انها مجرد لعبة من الاعيبكم ونكتة سخيفة ياسيادة الرئيس فالشعب اليمني لايضحك على النكت السخيفة فهوا مبدع النكت.
    صاحب السيادة والعظمة.أخشى ما اخشاة انك ومن تبعكم من الحاشية انكم بالفعل تعتقدون ان الشعب يعيش في حالة من الديمقراطية.ا! وانة سوف يعيشها في ضل حكمكم ووجود طابور طويل من المنتفعين.لقد حولتم الوطن الى شركة قطاع خاص قوامها ذوي القربا يتصرفون فيهاكما يشاؤن.
    فاذا نظرنا ياسيادة الرئيس الى طول المدة التي قضيتها حاكماًلليمن والتي تصل الى28عام وهي اكثر من عقوبة المؤبدوأن تكون قد وصلت الى درجة من المعرفة والفهم تفسر لك وتشرح اسباب ان يظل فرد واحد طوال هذه الفترة في الحكم فبقا اي حاكم بطول هذه المدة يتطلب مايبرربقائة جالساًعلى كرسي السلطة.
    مبررات وأسباب على درجة عالية من الاهميةلدرجة تجعل الاستغناء عنة امراًيترتب علية الحاق الضرر بالوطن تفوق بكثير الايجابيات المترتبة عن ذهاب هذا الحاكم وتداول الساطة سلمياً.
    أعودفأكرران شرعية بقا اي حاكم في السلطة تتوقف على قدرة هذا الحاكم في التعامل مع الملفات الرئيسية للمجتمع ومن بين تلك الملفات(الصحة,التعليم,الانتاج, الثقافة,توزيع الثروة الوطنية,الامن,العدالة والمواطنة المتساوية وغيرها)أضافة! الى كل هذا يكون حسن سيرة وسلوك ونضيف اليد بمعنى أن لاتمتد يدة او يدافراد اسرتة الى المال العام وهذا كلة لايوجد في مواصفاتكم فأنت والاسرة من الاخوة والاشقا وابنا الاشقا ومن خلفكم الشلة والمنتفعين يتعاملوا مع المال العام وكأنها ميراثاً وتركة ألة اليكم والمطلوب منك ان تعلن للناس أقرار بالذمة المالية.وفي هذا الاقرار قل ما تشا وحددماتريد وزور في الارقام كما يحلولك انا اول من سيصدقك يافخامة الرئيس اذا اعلنت على الناس انك لاتملك ثمن كفنك وانك في اكثر الليالي تنام جيعان وبدون عشا ساصدقك.
    وأخيراً ياأفندم اطمئن اطمئن ستنجح في الانتخابات القادمة وستكون نتيجة الانتخابات لصالحك ولكن مع تعديل بسيط في نسبة النجاح التي ستذهب هذه النسبة لصالح المحلل الجديد الذي سينزل امامكم لخوض هذه الانتخابات الديمقراطية النزيهة.
    وستكمل سبع سنوات اخرى في القصر الرئاسي حاكما وامر وناهي.ولن يطول بك العمر جاثماً على انفاس الشعب وسترحل عنها وسيكون رحيلك مأساوياً.ولنا لقا في رسالة مغلقة في الاخرة ب! أذن اللة
     

مشاركة هذه الصفحة