انطلقت اليوم بصالة بيت الشباب بمدينة تعز منافسات بطولة الجمهورية الفردية التصنيفية ال

الكاتب : 5alooo   المشاهدات : 408   الردود : 2    ‏2006-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-12
  1. 5alooo

    5alooo قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    3,959
    الإعجاب :
    1
    انطلقت اليوم بصالة بيت الشباب بمدينة تعز منافسات بطولة الجمهورية الفردية التصنيفية الرابعة عشرة للرجال في لعبة الشطرنج والتي ينظمها الإتحاد العام للعبة بمشاركة 60 لاعباً من مختلف محافظات الجمهورية .
    ألقى الأخوان عبد الله العماري مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وعبد الكريم العذري رئيس الإتحاد العام للعبة كلمتين تطرقتا إلى أهمية المشاركة الواسعة في هذه البطولة التصنيفية التي تقام لأول مرة بهذه الصورة لتؤكد الانطلاقة القوية لموسم اللعبة هذا العام بعد الانتهاء من بطولة فردي السيدات بمحافظة عدن الأسبوع الماضي .
    وأشار إلى أن البطولة فرصة طيبة لاختيار أفضل عشرة لاعبين وطنيين من ذوي التصنيفات والألقاب الدولية والمستوى المتطور لتشكيل منتخب وطني يتم إعداده للمشاركات الدولية القادمة ومنها الأولمبياد العالمي الذي سيقام في إيطاليا هذا العام , بالإضافة إلى تصنيف اللاعبين محلياً ومعرفة قدرة كل لاعب .
    و تقام البطولة على مدى تسعة أيام من تسع جولات حسب النظام السويسري التراكمي مع مراعاة عدم احتساب كسر التعادل في عملية تحديد المركز الأول والذي يتطلب في حال تساوي لاعبين أو أكثر إقامة مباراة فاصلة أو أكثر من مباراة لتحديد الفائز بالمركز الأول .
    ويدير البطولة طاقم تحكيم وطني من أبرز حكام اللعبة في اليمن برئاسة الحكم الدولي صلاح عبده حيدرة نائب رئيس الإتحاد العام للعبة , فيما يشرف على تنظيم البطولة فنيا الحكم الدولي رائد الأصبحي المشرف الفني للإتحاد .
    الجدير ذكره أن العديد من لاعبي محافظة تعز تم استثنائهم من البطولة بدون أسباب رغم أن عدد منهم حاصل على التصنيف الدولي في بطولة الرئيس وقد قاموا اللاعبون المستبعدون برفع مذكرة تظلم إلى مدير مكتب وزارة الشباب بالمحافظة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-12
  3. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    شكرا خالو علئ تببع الاحداث الصغيره ونشكرك خالو
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-13
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    بطولات الشطرنج مهمة جدا

    وهي لعبة جميلة جدا

    ويجب تشجيع إنتشارها

    خاصة ان هناك ممولين لها كشركة كمران للتبغ والكبريت

    ....................................................
     

مشاركة هذه الصفحة