النتائج الأولية في موضوع جندي الخشعة (منقول)

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 441   الردود : 7    ‏2006-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-12
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    عقب مصدر مسؤول بوزارة الدفاع على ما نشرته صحيفة الأيام والصحف حول المزاعم بتعرض الجندي عبدالله جمع صائل لمعاملة غير إنسانية والادعاء بان قائد كتيبة في اللواء 37 مدرع قد أمر الجنود بالمرور على جسد الجندي المذكور
    وقال المصدر: لقد أثار هذا الخبر اهتمام القيادة السياسية والعسكرية وعلى الفور وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادة وزارة الدفاع بتشكيل لجنة للتحقيق فيما نشرته الصحيفة وشكلت لجنة برئاسة القاضي عبدالله يحيى النحوي رئيس النيابات العسكرية مدير القضاء العسكري وممثلين عن مختلف الدوائر التخصصية في وزارة الدفاع التي توجهت مباشرة إلى اللواء الذي أشارت إليه صحيفة الأيام مستندة إلى تصريح صحفي من الدكتور ناصر محمد الخبجي عضو مجلس النواب وذلك لتحري الحقيقة وتقضي تفاصيل أوسع مما تم نشره.
    وأضاف المصدر: لقد التقت اللجنة مباشرة في الميدان بضباط وصف وجنود الكتيبة المعنية واستمعت إلى أقوال الكثيرين ومنهم أقرباء الجندي عبدالله صائل وعدد من أبناء المديرية التي ينتمي إليها.. ولم تتمكن اللجنة من الاستماع إلى الجندي عبدالله صائل بسبب فراره من المعسكر منذ يوم 7 مارس الجاري وقبل أن تتواجد حضور اللجنة في مقر المعسكر وقد تبين للجنة بعد التحري والتمحيص والاستماع إلى منتسبي الكتيبة أن ما نشر في صحيفة الأيام وما صرح به عضو مجلس النواب "الخبجي" لا أساس له من الصحة، ومما سبق يبدو أن نشر تلك الافتراءات وعلى لسان الجندي المذكور وبأسلوب استفزازي يدل على نية مبيتة هدفها الإساءة والتحريض المتعمد والاستهداف المسيء لسمعة ومكانة القوات المسلحة في إطار حملة منظمة ومدروسة تستهدف النيل من هذه المؤسسة الوطنية الرائدة وذلك بلوي عنق الحقيقة وافتعال ضجة إعلامية لا مبرر لها ولا تستند إلى أي حقيقة تؤكد ما نشر.
    وقد أظهرت نتائج التحقيق والتحريات التي أجرتها اللجنة عدداً من الاستنتاجات أبرزها أن أقوال من تم التحقيق معهم بمن فيهم أحد أقرباء الجندي عبدالله جمع صائل وأبناء المديرية التي ينتمي إليها أكدوا جميعهم أن ما حدث هو أن الجندي صائل قد تأخر عن طابور يوم السبت بتاريخ 4 مارس الجاري كما هي عادته المعروفة في الكتيبة "التأخر الدائم عن الطوابير" وعن الدراسة مما اضطر قائد الكتيبة إلى استخدام لفظ ما نصه " من سيتأخر عن الطابور سوف نمرر الكتيبة فوق ظهره"[/COLOR] ووجه الكلام كتحذير لمنتسبي الكتيبة حتى لا يتأخر أحد عن مواعيد طوابير الجمع والدراسة.
    كما تبين بأن قيادة اللواء قد اعتبرت هذا اللفظ منافياً لقاموس المصطلحات العسكرية المتعارف عليها في قواتنا المسلحة وإزاء ذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد قائد الكتيبة الذي تفوه بتلك العبارة وتم إحالته للتحقيق وتوقيفه داخل المعسكر
    وبعد إيراد هذه التوضيحات للحقائق كما حدثت دون زيادة أو نقصان نود أن نذكر صحيفة الأيام بالمثل الذي يقول (إذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل).
    ومن هنا تتأكد صحة ما أوضحته اللجنة في تقريرها إذ كيف يمكن لكتيبة بكامل قوامها أن تمر على جسد أحد أفرادها دون أن يصاب بأي أذى!!.
    تم لنا أن نتساءل هنا مع عضو مجلس النواب " الخبجي" الذي لا ندري ما نسمى ما قام به من تهويل إعلامي وزوبعة كلامية، كانت تستهدف الوحدة الوطنية للقوات المسلحة لولا حرص فخامة الرئيس القائد وتداركه هذه الإشكالية درءا للإثارة والبلبلة التي لا تخدم إلا أعداء الوطن ووحدته وقواته المسلحة الباسلة.
    ونصيحة نقدمها لمن يرى أن افتعال الأزمات سوف يعطيه بريقا وشهرة وادعاء لبطولات ليس مكانها هنا ولا هذا مجالها.. نصيحة لهم جميعا بأن يتحروا الصدق والأمانة، فالمؤمن كما أكد رسول الله صلى الله وعليه وسلم لا يكذب، والحرية هي مسئولية قبل كل شيء والإثارة لا ينبغي أن تمارس على حساب الأوطان.
    المصدر:
    المؤتمر نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-12
  3. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    يعني مادام الكلام من المؤتمر نت
    اذا الحادثه صحيحه وواقعه
    والله المستعان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-12
  5. خالد بن علي

    خالد بن علي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-28
    المشاركات:
    1,082
    الإعجاب :
    0
    الخبر طلع اخرطي 0 الا لعنه الله على الحاقدين على الوطن وعلى من يريدون زرع الفتن00حفظك الله يايمن من كل مكروة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-12
  7. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    خالد بن علي اللعن ما يجوز وان نشرت الجريده الخبر ولو مهما كان


    لكن


    مواقف كثيره حصلت تعذيب وتعقيد للجنود وقتل الانسانيه في قلوبهم فلما لاانكار بألفاظ دلالتها الغباء

    زوبعه !!! هذا يحصل يوميا من ضباط لا يعرفون معنى الاداب العسكريه للاسف


    لما الانكار لااتكلم هنا عن هذه الحادثه فقط بل العديد من الحوادث التي تحصل


    وكثير ما لمسته واعرفه بنفسي كلنا يمنيين ونعيش واقعنا المآساوي


    ومحاولة التحسين لا تنطلي على الجميع

    ايضا احبب الاضاف قبل اعتماد الرد ؟؟أتتوقع العسكر يقولو الحقيقه وهم تحت التهديد اللجنه ستمضي بحال سبيلها ويبقون هم تحت رحمه الضابط وغيره والعسكر اكيد ما تعسكرو الا لحاجتهم للعسكره الراتب... ولحبهم للوطن طبعا وهذا اكيد ...

    وحفظ الله اليمن من كل مكروه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-12
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    أللهم آميــن .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-12
  11. اسعد الكامل

    اسعد الكامل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-24
    المشاركات:
    360
    الإعجاب :
    0
    الواقعة صحيحة الف في المية
    ومثلها كثير وسوف اروي لكم حادثه عن جندي هرب من معسكر اللواء السابع مدرع
    في رداع فأتاء احد ضباط المعسكر ومعه ثلاثة او اربعة اطقم لا اذكر ولكن عندم وصل إلى بيت الجندي الهارب لم يجد احد من الرجال لانهم قد غادروا المكان عندما علموا بفرار ابنهم
    ولكن هذا لم يمنع صاحبنا الضابط من التبجح والصياح بملاء صوته
    وهذه من الاحداث التي لن انساها وهو يهدد النساء
    قال: والله لو ارجع ومافيه رجال في البيت لاخذ نساء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-13
  13. sosototo22

    sosototo22 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    204
    الإعجاب :
    0
    الظاهر الخبرة لملموا الموضوع بالتهديد علشان لا يخسروا اعتماد الكدم ؟؟؟

    والمفترض ان الضباط قبل ان يؤهلوا عسكريا عليهم ان يؤهلوا قانونيا او انسانيا فكل يوم ونحن نشاهد او نسمع قصص ورويات عن تعجرف وكبر بعض الضبط او القادة مع احترامي للنزهين من قادتنا وضباطنا ولكن هناك فئة لديهم نوع من النقص نظرا لانه وصل الى هذا المنصب اما بولاء او وساطة او قبيلة وهو لا يعرف الالف او الباء كيف تكتب ويحمل لعق عقيد او عميد وبالتالي يحاول ان يظهر نفسه كشخص ذو صفات قيادية
    اه من قهري على تلك الامثال ودمتم

    وللاطلاع والاستزاده
    المادة (19) من القانون رقم(7) لسنة 1996م بالعقوبات المقررة في المادة(63) أتت على تحديد العقوبات الانضباطية التي توقع على العسكريين على النحو التالي:-

    1- اللوم
    2- الإنذار الشفوي أو الكتابي
    3- عدم السماح بالخروج من المعسكر أو السفينة
    4- زيادة الخدمات حتى خمس مرات على أن لا تكون متوالية
    5- التوقيف في مقر الحجز بالمعسكر حتى 30يوماً
    6- الخصم من الراتب حتى 30يوماً بحيث لا يزيد الخصم عن 15يوماً من الشهر
    7- تأخير الأقدمية لمدة لا تزيد عن 6أشهر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-13
  15. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    يعني ما فيش انصاف في هذه البلاد الا اذا تولى ذلك الرئيس... و كم هو الرئيس عشان يفصل في قضايا كل واحد. ليش ما تحرك قائد المعسكر فور سماعه تلك الاخبار و اذا نسى لانه كان مخزن، ليش ما يتحرك وزير الدفاع او قائد الاركان أم أن حياة جندي بسيط لا تحرك لهم ساكناً لان فيه منه كثير عندهم. لمن يكذبون الخبر، هذا الخبر أثاره عضو برلماني مؤتمري عن شكوى الجندي الكردفاني الذي يتبع دائرة ذلك العضو. ولا تقدموا ذممكم لتبرئة الضابط لان حق الجندي سينتقل الى ذممكم ايضاً و أنتم تشاركون بمنعه في اخذ حقه....
     

مشاركة هذه الصفحة