سياسيون ألمان يطالبون بعمل المحجبات في الشرطة

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 384   الردود : 0    ‏2006-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-12
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    سياسيون ألمان يطالبون بعمل المحجبات في الشرطة

    حزب الخضر الألماني يدعو إلى عمل المحجبات بالشرطة

    قالت صحيفة برلين تسايتونغ الألمانية الصادرة اليوم الأحد إن قرار الحكومة السويدية الخميس الماضي بالسماح للعاملين بالشرطة السويدية بارتداء الحجاب والعمامة، قد وجد صدى إيجابيا لدى قيادات بارزة في حزب الخضر الألماني المعارض، طالبوا برفع الحظر المفروض علي عمل المسلمات بالحجاب في الشرطة والدوائر العامة.

    ونقلت عن كلوديا روث رئيسة حزب الخضر استحسانها للقرار السويدي ووصفه بأنه فعال في تشجيع المنتمين للأديان المختلفة على العمل في الشرطة.

    ودعت روث الحكومة الألمانية إلى حذو نظيرتها السويدية وإصدار قرار مماثل يتيح التحاق أعداد كبيرة من المسلمين بالشرطة الألمانية.

    وأضافت "شرطتنا بحاجة ماسة لانضمام الأتراك وغيرهم من الأجانب إلى صفوفها، وعلينا أن نفتح لهؤلاء الأبواب على مصاريعها للالتحاق بالخدمة في الشرطة".

    وفي تصريحات للصحيفة أيدت أنجيلكا بيير النائبة في البرلمان الأوربي عن حزب الخضر، اقتراحات رئيستها روث بقوة ودعت إلى رفع الحظر عن عمل المسلمات بالحجاب في الدوائر الحكومية الرسمية.

    وقالت إن كل إنسان له مطلق الحرية في ارتداء ما يريد والشرطية أو المعلمة المسلمة المرتدية الحجاب ستؤدي عملها بجدية مثل باقي موظفات الدولة.

    من جانبه أوضح يوسف فينكلر النائب في البرلمان الألماني عن حزب الخضر للصحيفة، أنه سيرحب بأي قرار يسمح بالعمل بالحجاب أو العمامة في الشرطة الألمانية، وأشار إلى أن حزبه يؤيد وجود الرموز الدينية في الوظائف العامة.

    ولفت فينكلر وهو ألماني من أصل هندي إلى أن الشرطة البريطانية سمحت منذ وقت طويل لذوي الأصول الهندية العاملين فيها بارتداء العمامة بدلا من القبعة.

    واستطلعت برلين تسايتونغ رأي الشرطة الألمانية في مطالبة حزب الخضر ونقلت عن ماريو مارك غراف نائب رئيس نقابة شرطة برلين قوله "لا يوجد عندي فرق بين ارتداء القبعة أو الحجاب أو العمامة خلال الخدمة، ونحن نعيش في مجتمع متعدد الثقافات وما يرتديه الشرطي أو الشرطية على الرأس ليست له علاقة بالمهنية الأمنية".

    وذكرت الصحيفة أن المعارضة الوحيدة لدعوة حزب الخضر إلى السماح بارتداء العاملات في الشرطة للحجاب، جاءت من رئيس مجلس الجالية التركية بألمانيا كينان كولات الذي عبر عن تأييده للإبقاء على الحظر المفروض على ارتداء الرموز الدينية في الوظائف الحكومية الألمانية.

    وخلصت الصحيفة إلى أن شرطة العاصمة برلين يصل تعداد العاملين فيها إلى 16 ألفا بينهم 100 شرطي فقط من ذوي أصول أجنبية، ونوهت بعزم وزير الداخلية المحلي في برلين إيرهارت كورتينغ رفع عدد الأجانب داخل شرطته إلى 10% من إجمالي تعدادها العام.
    المصدر
    _________________الجزيرة

     

مشاركة هذه الصفحة